دليلك لكتابة سيرة ذاتية لمدير منتج

Average Rating for this template

5.0
Rated 5.0 out of 5
From 2 customer reviews

في عالمنا اليوم أصبح تسويق المنتجات امرا اساسيا لنجاح الشركات ومنتجاتها. لذلك فإن منصب مدير المنتج أساسي في تطوير وتسويق المنتج للعلن أما خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر اللافتات الاشهارية. يمكننا تعريف مدير المنتج كالاب الروحي للمنتج حيث يكون مسؤولا عن حياة المنتج من عملية انتاجه وصولا الى عملية تسوييقه وبيعه. المشكل وما فيه هو انه يجد البعض صعوبة كبيرة في الحصول على وظيفة في مجال اختصاصهم الى درجة انهم يفقدون الامل احيانا.

اذا, هل تبحث عن وظيفة جديدة؟ هل أرسلت الكثير من السير الذاتية الى الكثير من الشركات ولكن قوبلت بالرفض؟ إذا كان الأمر كذلك ، خذ بعض الوقت لقراءة هذه المقالة حول أهمية السيرة الذاتية. يمكن أن تساعدك على التميز عن المنافسة في مجال إدارة المنتج والتسويق.

في سوق الشغل الحديث ، تعد السيرة الذاتية أداة رئيسية للنجاح. من المهم جدا أن تكون السير الذاتية مصممة خصيصا للوظيفة التي تريد ان تتقدم لها ، ويجب كذلك أن تعرض هذه السيرة  أفضل ما لديك بطريقة فعالة خاصة كونك مدير منتج. إن امتلاك سيرة ذاتية جيدة الكتابة يسمح لأصحاب العمل المحتملين بمعرفة ما ان كان المرشح مناسبا للعمل أم لا. فبدون سيرة ذاتية آسرة وحرفية ، قد تقل فرص الحصول على مقابلة بشكل كبير ، مما يجعل السيرة الذاتية حجر زاوية مهم.

إذا كنت تتطلع إلى تحسين فرصك في الحصول على وظيفة ، فمن المهم أن يكون لديك سيرة ذاتية توضح مهاراتك وخبراتك بدقة. قمنا في هذه المقالة بتوفير المعلومات اللزمة لمساعدتك على الوصول الى كل ما تحتاج إلى معرفته لكتابة سيرة ذاتية فعالة في مجال إدارة منتج.

مدير المنتج السيرة الذاتية

 مدير المنتج السيرة الذاتية

كثير هم الذين يعتقدون أن كتابة السيرة الذاتية أمر بديهي ولا فائدة منه ، ولكنها واحدة من أهم الخطوات عند البحث عن عمل. إنه أول شيء يراه صاحب العمل المحتمل عند تقييم طلب الوظيفة. يمكن للسيرة الذاتية المصممة جيدا أن تميز الباحث عن وظيفة عن مئات المتقدمين الآخرين وتفتح الباب أمام الحصول على مقابلة خاصة بالنسبة لمدير المنتج. من اسرار نجاح السيرة الذاتية هو التأكد من أن كل سيرة ذاتية مصممة خصيصا للوظيفة المحددة التي يتم التقدم لها ، لأنها تساعد في إظهار فهم احتياجات المشغل. اليكم قالبا جاهزا لما يمكن أن تكونه سيرة مدير المنتج الذاتية.

الاسم: حسان صالحي
مدير منتج
رقم الهاتف:028-357-0864
العنوان البريد الإلكتروني: hassansalhi@yahoo.fr
مقر الاقامة: ليون
الدولة: فرنسا
رابط حساب LinkedIn

الملخص
انا مدير منتج وأملك خبرة تتجاوز العشر سنوات من التميز في التسويق. أملك مهارات تواصل حرفية كما أملك القدرة على الاهتمام  بالتفاصيل باختلاف دقتها. أنا صارم وحازم في عملي ، ولدي رغبة لتحدي نفسي وتحدي المصاعب. أتطور بسهولة واتمتع بالقدرة على التأقلم والتكيف مع الأوضاع المتغيرة. بامكاني العمل على تطوير وتسويق منتج شركتك الناشئة ووضع مهاراتي في خدمة منصب مدير المنتج على أكمل وجه.

المجال المستهدف : مدير المنتج
الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى الوظيفي : مدير المنتج
الشركة: شركة أبل
2015- حتى الآن
المهام المنجزة:

  • تطوير وتنفيذ استراتيجية تسويق المنتجات (التخطيط ، الميزانية ، خطة تطوير المنتجات)
  • تعريف والحرص على تنفيذ استراتيجية تسويق المنتجات (الصحافة ، إنشاء علاقات التسويق العام والمباشر ؛ تنظيم المؤتمرات والندوات وإدارة المنتج والإنترنت)
  • عرض حملات ترويج المنتج

المسمى والدور الوظيفي: مدير المنتج
الشركة: فرماسوتكل ازرو
من 2011 الى 2015
المهام المنجزة:

  • اقتراح تطوير منتجات جديدة وربما تغليف المنتج
  • تدريب فرق المبيعات
  • اختيار الموردين والتحقق من مصداقيتهم ومراقبتهم (التوريد ، التفاوض وصياغة مواصفات المنتج …)
  • تتبع مخزون المنتج وإدارة توزيع المنتج 

المؤهلات التعليمية:

  • 2011: شهادة الإجازة في اللغة الإنجليزية المكثفة والتجارية – معاهد كابلان الدولية –إدنبرة (المملكة المتحدة)
  • 2010: ماجستير في الإدارة وإدارة الأعمال ، تخصص التسويق – المدرسة الإدارة العليا بالتناوب – مارن لا فالي (77)
  • 2003: بكالوريوس العلوم ، تخصص الرياضيات –

المؤهلات اللغوية:

  • اللسان العربي: اللغة الاولى
  • اللسان الفرنسي: أتقن القراءة والكتابة والتحدث.
  • اللسان الإنجليزي: أتقن القراءة والكتابة والتحدث.
  • اللسان الألماني: أتقن القراءة والكتابة والتحدث.

المهارات الالكترونية:

  • أملك خبرة تتجاوز الخمس سنوات في استعمال برنامج ميكروسوفت برنامج باوربوينت و برنامج اليستراتور.
  • أملك خبرة تتجاوز الخمس سنوات في استعمال محركات بحث جوجل.

شهادات أضافية:

  • شهادة المخترع الصغير لعام 1999

مراجع:

  • الدكتور سليم صبحي من جامعة ليون
    البريد الالكتروني: salimsobhi@gmail.com
    الرقم: 4237497
  • امل سامي
    البريد الالكتروني: amalsami@gmail.com
    الرقم: 4237592
ان كنت تبحث عن أمثلة مشابهة إدارة المنتج أو مختلفة عنها فستجد العديد منها على موقعنا فاننا نعرض مجموعة مختلفة من قوالب سير ذاتية لمديري المنتجات. يمكنك اما كتابة سيرتك الذاتية من الصفر وكل ما عليك فعله هو ادراج معلوماتك الخاصة في الخانات المناسبة ونحن سنقوم بصناعة سيرتك الذاتية أو يمكنك ادراج سيرتك الذاتية القدسم وسنقوم بتعديلها حتى تتماشى مع معاييرالسيرة الذاتية المعتمدة من خبراء كتابة السير الذاتية. كل ما عليك القيام به هو اكتشافها عبر الرابط هذا:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

اسرار كتابة سيرة مدير منتج الذاتية

قد تختلف كتابة سيرة مدير المنتج الذاتية عن غيرها من السير الاخرى باختلاف قطاع الشغل. في الحقيقة عندما يتعلق الأمر بكتابة سيرتك الذاتية ، فهناك بعض الأشياء الأساسية التي تريد الوقوف عليها.

تتضمن أقسام السيرة الذاتية النموذجية معلومات مثل معلومات الاتصال الخاصة بك والخبرة والتعليم وأي مؤهلات خاصة قد تكون لديك. من المهم التأكد من أن كل قسم محدث ودقيق ، وأن جميع المعلومات مكتوبة بوضوح. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم التركيز على المهارات والمؤهلات الأكثر صلة بالوظيفة التي تتقدم لها. وهذا يعني التأكد من أن تدرج كلمات مفتاح لها علاقة بشكل مباشر بطلب الوظيفة. ستحتاج أيضا إلى التأكد من تنسيق سيرتك الذاتية بطريقة احترافية واتباع المعايير المحددة من طرف خبراء كتابة السيرة الذاتية.

  • المقدمة

عند البحث عن وظيفة جديدة ، فأنت تريد التأكد من أن سيرتك الذاتية مكتوبة بشكل مثالي. أحد أهم العوامل التي يمكن تضمينها هو معلومات اتصالك, فإن لم تضمنها فكيف تتوقع من صاحب العمل الاتصال بك؟. سيساعد وجود قائمة فيها الأرقام وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان سكنك مسؤولي التوظيف على تسهيل الوصول إليك وطرح أسئلة عليك حول تجربتك. يعد عدم ذكر معلومات اتصال محينة خطئا فادحا.

  • ملخص السيرة الذاتية

يعتبر ملخص السيرة بيان موجز يمثل عنصرا مهما في أي سيرة ذاتية كانت. إنه القسم الذي يسمح لأصحاب العمل المحتملين بقياس الخبرة والمؤهلات الإجمالية للمرشح بسرعة في بضع جمل أو نقاط. يمكن أن يكون هذا البيان مصمما وفقا للوظيفة التي يتم التقدم لها ويجب أن يقدم لمحة عن ما تملكه من قدرات وإنجازات. عند صياغته بشكل فعال ، يمكن لبيان موجز أن يميز سيرتك الذاتية عن بقية المنافسين. لا يجب أن يتجاوز ملخص السيرة الذاتية الخمس أسطر كما يجب أن لا يقل عن سطرين.

  • جزء الخاص بالخبرة المهنية

في هذا الجزء, يجب أن تحمل قائمة مرتبة ترتيبا زمنيا لخبراتك المهنية في الشغل، بدءا من الوظيفة الأكثر حداثة وتنتهي بالخبرة الأقل حداثة.  يمكنك حتى محاولة استخدام مثال من تاريخ وظيفتك السابقة لإظهار المهارات التي اكتسبتها بمرور الوقت.

  • جزء الخاص بالشهادات التعليمية

قم بتحميل نسخ من الشهادات أو الدبلومات الخاصة بك إذا كانت ذات صلة بالوظيفة التي تتقدم إليها. بطبيعة الحال, يحظى مدير المنتج بتعليم خاص يجب ذكره في هذا القسم. يمكن أن تترك تلك الشهادة التي لا علاقة لها بوظيفة مدير المنتج خارج السيرة الذاتية.

  • شهادات أخرى:

اذكر أي مهارات لديك أو شهائد تحصلت عليها تنطبق على الوظيفة التي تتقدم إليها. من الممكن أيضًا ان تذكر مهارات تساعدك على نجاح المنتج مثل معرفة السوق او القيادة أو دراسة البيانات أو تطوير المنتج أو إدارة المنتج.

كيفية التخطيط عند كتابة السيرة الذاتية

إذا كنت تبحث عن وظيفة مدير المنتج ولم يحالفك الحظ كثيرا ، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة النظر في سيرتك الذاتية. السير الذاتية هي واحدة من أهم الوثائق التي ستقدمها إلى الشركات ويجب أن تكون مصممة بطريقة حرفية. فيما يلي بعض النصائح لإنشاء سيرة ذاتية تساعدك في الحصول على عمل:

  • ابدأ بإنشاء سيرة ذاتية ذات صلة بالوظيفة التي تريد التقدم إليها. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة تسويقية ، فقم بإنشاء سيرة ذاتية تركز على تجربتك التسويقية. حاول ان تستعمل كلمات المفتاح المأخوذة من طلب الشغل.
  • حافظ على سيرتك الذاتية بسيطة ومنظمة. استخدم رؤوس الأقلام بدلا من الفقرات واجعلها قصيرة. لا تكتب أكثر من صفحتين في سيرتك الذاتية وتذكر أن أصحاب العمل ليس لديهم سوى بضع دقائق للاطلاع عليها.
  • تأكد من تضمين معلومات الاتصال ، بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف في الجزء العلوي من سيرتك الذاتية وذلك حتى يتمكن أصحاب العمل المحتملين من الوصول إليك بسهولة.
  • كن دقيقا: إذا كنت ترغب في تسليط الضوء على مهاراتك في التسويق ، أذكر أنك أخذت دروسا واجتازت اختبارات في هذا المجال. إن إظهار أنك أتقنت مهارة ما يمنح أصحاب العمل الثقة فيك ، ويوضح أنه من المحتمل أن تكون قادرا على معرفة المزيد عن الوظيفة.
  • كتابة جمل قصيرة: لا تتجاوز ثلاث جمل في كل قسم إلا للضرورة. استعمل رؤوس الأقلام في المقابل حتى تحصل على سيرة ذاتية ذات شكل واضح وسهلة القراءة.

عنوان ومعلومات إتصال مدير المنتج

يعد توفير معلومات الاتصال أمرا ضروريا عند خلق سيرة ذاتية. إذ يتيح ذلك لأصحاب الشغل التواصل بسرعة وسهولة مع صاحب السيرة الذاتية. بدون معلومات الاتصال ، قد لا تقرأ السيرة الذاتية على الاطلاق. علاوة على ذلك ، توفر معلومات الاتصال للمشغلين طريقة سهلة للتأكد من أن كان مدير المنتج هو حقا صاحب السيرة الذاتية او منتحل شخصية.

صحيح
الاسم: حسان صالحي
مدير منتج
رقم الهاتف:028-357-0864
العنوان البريد الإلكتروني: hassansalhi@yahoo.fr
مقر الاقامة: ليون
الدولة: فرنسا
رابط حساب LinkedIn
خطأ
الاسم و اللقب: حسان
مقر الاقامة: فرنسا
حساب الفايسبوك
🎁 من أهم الأسئلة التي يتم طرحها في علاقة بالسير الذاتية هو ما ان يجدر بالمترشح تضمين صور الملف الشخصي أم لا؟ عندما يتعلق الأمر بتضمين صورة ملف تعريف في سيرتك الذاتية أم لا, فلا بد من مراعاة المجال الذي تريد الاشتغال فيه. باعتبارك مدير المنتج فمن المهم أن تدرج صورة شخصية حرفية. الأهم من ذلك ، أنك تريد التأكد من أن أي صورة تختارها ذات دقة حرفية بحجم 2 × 2 بوصة. ان لم تكن تملك صورة بهذه المعايير فمن الأفضل أن تترك سيرتك الذاتية دون صورة.

الخبرة العملية في إدارة المنتجات: دور مدير المنتج

يمكن أن تسلط السيرة الذاتية الضوء على الصفات والسمات الفريدة التي تجعل المرشح يبرز من المنافسة. يمكن أن تساعد السيرة الذاتية المصممة جيدا في ضمان الحصول على وظيفة وسيساعده على الاقتراب من وظيفة أحلامه.

ولكن قد تتساءل عن كيفية تقديم خبرتك العملية للقارئ. هكذا يمكن أن يكون التنسيق الأساسي لقسم الخبرة العملية في السيرة مدير المنتج الذاتية:

التنسيق الأساسي:

1. المسمى الوظيفي والمنصب:

عليك ان تذكر هنا اسم المنصب الذي تتقلده. في هذه الحالة, يجدر بك كتابة “مدير منتج”.

2. اسم الشركة ووصفها وموقعها

لابد من ذكر اسم الشركة وموقعها. ان لم تكن الشركة معروفة فأنصحك بتقديم وصف صغير لها.

3. تاريخ الوظيفة

لابد من ذكر تاريخ تقلد الوظيفة ومغادرتها. ان خانتك الذاكرة, فيمكنك ان تذكر المدة الزمنية التي قضيتها هناك.

4. المسؤوليات والإنجازات

من أهم أجزاء قسم الخبرة العملية هو ذكر الانجازات والمسؤوليات. هناا يمكنك ان تظهر مهاراتك وكل ما قدمته للشركة.

المجال المستهدف : مدير المنتج
الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى الوظيفي : مدير المنتج
الشركة: شركة أبل
2015- حتى الآن
المهام المنجزة:

  • تطوير وتنفيذ استراتيجية تسويق المنتجات (التخطيط ، الميزانية ، خطة تطوير المنتجات)
  • تعريف والحرص على تنفيذ استراتيجية تسويق المنتجات (الصحافة ، إنشاء علاقات التسويق العام والمباشر ؛ تنظيم المؤتمرات والندوات وإدارة المنتج والإنترنت)
  • عرض حملات ترويج المنتج
المسمى الوظيفي: مدير المنتج
الشركة: فرماسوتكل ازرو
من 2011 الى 2015
المهام المنجزة:
  • اقتراح تطوير منتجات جديدة وربما تغليف المنتج
  • تدريب فرق المبيعات
  • اختيار الموردين والتحقق من مصداقيتهم ومراقبتهم (التوريد ، التفاوض وصياغة مواصفات المنتج …)
  • تتبع مخزون المنتج وإدارة توزيع المنتج

قسم التعليم: تفاصيل كتابة الخلفية الأكاديمية لمدير المنتج

ليس سرا أن التعليم الجيد هو أحد أهم عوامل النجاح في أي قطاع. وعندما يتعلق الأمر بوظيفة مدير المنتج، عادة ما تكون شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها ذات اهمية قصوى. كلما زادت شهائدك, كلما زادت فرصك في الحصول على شغل. لذلك, عليك أن تذكر في قسم المؤهلات التعليمية السنة التي تحصلت فيها على الشهادة وعنوانها والمؤسسة التربوية والجامعية التي درست بها.

المؤهلات التعليمية:
  • 2011: شهادة الإجازة في اللغة الإنجليزية المكثفة والتجارية – معاهد كابلان الدولية –إدنبرة (المملكة المتحدة)
  • 2010: ماجستير في الإدارة وإدارة الأعمال ، تخصص التسويق – المدرسة الإدارة العليا بالتناوب – مارن لا فالي (77)
  • 2003: بكالوريوس العلوم ، تخصص الرياضيات –

مهارات مدير المنتج في السيرة الذاتية

من أبجديات السيرة الذاتية إبراز مهاراتك و قدراتك. ولكن قد يتساءل البعض عن كيفية معرفة الكلمات المثالية والمناسبة لوصف مهاراتهم و خبراتهم. الجواب سهل. أن مهاراتنا في الكتابة تتطور بفضل قدرتنا على تحليل طلبات العمل التي ينشرها المشغلين.

فكر في قوائم الوظائف التي تجدها على الإنترنت. ستجد معظمها تكشف عن المهارات التي يريدون رؤيتها  في المترشح  مثل “خلفية مبيعات قوية” أو “تجربة إدارة المشاريع”. هذه الأنواع من الأوصاف لن تعني أي شيء ما لم تكن تملك هذه المهارات بالفعل.

دور مدير المنتج ومهاراته في إدارة المنتجات

اليكم بعض المهارات التي يجب على مدير المنتج التمتع بها و من المحبذ ذكرها في السيرة الذاتية لتقوية حضوضك في الحصول على عمل.

  • موهبة اختبار منتجات كمدير المنتج.
  • القدرة على التواصل مع العملاء.
  • تحديد العديد من البيانات: العملاء والسوق.
  • فهم دورة حياة المنتج وعرضها على الفريق .
  • دور مدير المنتج على تطوير خارطة طريق المنتج وعرضها على الفريق.
  • الإلمام بإعدادات مستخدم المنتج .
  • مهارات اتصال كتابية رائعة.
  • التسويق: التواصل مع العديد من المؤثرين التسويق للمنتج في السوق
  • القيادة: الإدارة والتواصل مع فريق العمل
  • مراقبة الإنتاج ودراسة البيانات كمدير الفريق
  • إنشاء خطة تسويق وعرضها على الفريق و تحديد وجهة المشروع

ملخص احترافي

الملخص هو جزء أساسي من أي سيرة ذاتية ناجحة. في الحقيقية, يحدد الملخص الاحترافي خبرة المرشح ومؤهلاته بطريقة فعالة وموجزة ، ويسلط الضوء على سبب ملاءمته لوظيفة أو منصب ما. قد تستغرق كتابة ملخص يبرز من بين المتقدمين الآخرين وقتا وجهدا كبيرين، ولكن التدرب على الكتابة يخلق التمرس والاتقان.

صحيح
انا مدير منتج وأملك خبرة تتجاوز العشر سنوات من التميز في التسويق. أملك مهارات تواصل حرفية كما أملك القدرة على الاهتمام  بالتفاصيل باختلاف دقتها. أنا صارم وحازم في عملي ، ولدي رغبة لتحدي نفسي وتحدي المصاعب. أتطور بسهولة واتمتع بالقدرة على التأقلم والتكيف مع الأوضاع المتغيرة. بامكاني العمل على تطوير وتسويق منتج شركتك الناشئة ووضع مهاراتي في خدمة منصب مدير المنتج على أكمل وجه.
خطأ
أنا حسن مدير منتج صاحب 4 سنوات من الخبرة في مجالي. لقد نهض فريقي برصد البراعة والقيام على إصدار وتسويق جهاز محمول ابل. انني متقن لعملي بشكل كبير بل أنا الأجود في مجال عملي. اضافة الى ذلك أتميز بصلابة جسمية ليس لها مثيل و باستطاعتي أن أتنبأ بالمشاكل والعمل على حلها.

أجزاء إضافية لسيرة مدير المنتج الذاتية

تعد المراجع جزءا لا يتجزِؤ من السيرة، لأنها توفر لأصحاب الشغل المحتملين طريقة للتحقق من المعلومات كما تضيف الشرعية إلى سيرتك الذاتية. من المهم تقديم مراجع من المشغلين السابقين أو مدرسين قدماء ، ويفضل أن يكونوا قادرين على الشهادة على أخلاقيات عملك وقدراتك. علاوة على ذلك ، من خلال توفير مراجع في سيرتك الذاتية ، فإنك تظهر للمشغلين المحتملين أنك واثق من قدراتك.

صحيح
مراجع:
  • الدكتور سليم صبحي من جامعة ليون
    البريد الالكتروني: salimsobhi@gmail.com
    الرقم: 4237497
  • امل سامي
    البريد الالكتروني: amalsami@gmail.com
    الرقم: 4237592
خطأ
مراجع:
  • الدكتور سليم.
  • الولية امل سامي.

ملخص: اكتب السيرة مدير المنتج المثالية

  • هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها لضمان تميز السيرة الذاتية عن بقية المتقدمين. أولا وقبل كل شيء ، من المهم استخدام لغة واضحة وموجزة ومفهومة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المهارات والإنجازات بطريقة يسهل فهمها اي خلال استعمال رؤوس الاقلام او المراوحة بين رؤوس الاقلام والفقرات القصيرة أيضًا.
  • الخطوة الأكثر أهمية هي التأكد من أن المستند مصمم خصيصا للوظيفة التي تتقدم لها. يجب على الباحثين عن وظيفة محاولة استخدام الكلمات الرئيسية أو كما يسميها البعض الكلمات المفتاح ذات الصلة بالوظيفة التي يتقدمون لها. أخيرا ، يمكن أن يساعد التأكد من أن كل طلب مصمم خصيصا للوظيفة المحددة في ترك انطباع قوي لدى أصحاب العمل المحتملين.
  • تخيل نفسك مدير شركة ما وتجد امامك سيرة ذاتية مليئة بالأخطاء اللغوية والنحوية. هل ستكون انطباعا جيدا عن صاحب السيرة الذاتية؟ لا بطبيعة الحال. عند كتابة السيرة الذاتية ، من المهم التأكد من خلو المستند من أي أخطاء نحوية وإملائية. من المهم أيضا التأكد من أن جميع المعلومات محدثة ودقيقة وحقيقية.

 استكمل سيرتك الذاتية برسالة تغطية

لا يفرق الكثيرون بين السيرة الذاتية ورسالة التغطية فتراهم يرسلون الاخيرة الى المشغل قبل السيرة الذاتية. ولكن على العكس تماما, تختلف السيرة الذاتية عن رسالة التغطية في العديد من النقاط. لذلك قد يتساءل البعض: ما الفرق بين السيرة الذاتية ورسالة التغطية؟

في مفهومها التقليدي, السيرة الذاتية هي وثيقة تتكون من صفحة واحدة توضح بالتفصيل تجربة الشخص ومهاراته وتعليمه ، في حين أن رسالة التغطية هي عبارة عن خطاب تعريف قصير يتم إرساله مع أو بعد السيرة الذاتية. الغرض من السيرة الذاتية هو تزويد أصحاب العمل المحتملين بملخص لتجربة الفرد ومهاراته وتعليمه. أما رسالة التغطية فتهدف إلى تزويد صاحب الوظيفة بمعلومات إضافية حول الشخص المتقدم للوظيفة ولماذا هو أو هي مناسبة لهذا المنصب فتقدم مؤهلات مقدم الطلب بطريقة شخصية أكثر ، وتسلط الضوء على مهاراتهم وكيف يمكن أن تفيد صاحب العمل.

ملخص الحديث, لا ترسل رسالة التغطية قبل ارسال سيرتك الذاتية ابدا و لا تستعمل المصطلحين كما لو كانا متماثلين. أتمنى أن يكون الفرق واضحا.

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من رسائل التغطية الجاهزة التي نوفرها في موقعنا. سنساعدك على التعرف على كيفية كتابة رسالة تغطية ناجعة كما نقدم لك أمثلة وقوالب يمكنك أن تستغلها أو تستعملها بهدف التعلم. https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

 أسئلة مكررة

ما هي أهم أقسام السيرة الذاتية؟

يجب أن تشتمل السيرة الذاتية المكتوبة جيدا الأقسام الآتية: مقدمة ، وملخص الخبرات والمؤهلات ذات الصلة ، ولائحة أصحاب الحرفة الماضيين ، والتعليم ، وأي خبرات مهارية أو خبرات تكميلية. فضلا على ذلك ذلك ، من الهام تضمين أي جوائز أو أوسمة أو شهادات من الممكن أن تكون حصلت عليها. في النهاية ، تيقن من قراءة سيرتك الذاتية بعناية وتأكد من أن جميع البيانات دقيقة ومحدثة ومفصلة بوضوح. إن قضاء بعض الزمان سيرتك الذاتية احترافية ومقدمة جيدا من الممكن أن يحدث فرقا كبيرا في الحصول على الوظيفة التي تريدها.

ما مدى أهمية التعليم في السيرة الذاتية؟

لا ريب أن التعليم عنصر مهم في السيرة الذاتية ويمكن أن يكون في كثير من الأحيان عاملا حاسما في عملية التوظيف. من المحتمل أن يظهر التعليم إتقان المترشح لمسائل معينة ويوفر نظرة ثاقبة مهارات الشخص في حل المشكلات المتعلقة بذلك العمل بالتحديد. علاوة على ذلك ، قد يفضل أصحاب الوظيفة المرشحين الحاصلين على درجات أو شهادات متقدمة حيث قد يكون لديهم خبرة أكبر في إدارة المنتجات. قد يساعد التعليم أيضًا في زيادة احتمالية الحصول على ترقية أو الحصول على علاوات في المستقبل

Similar articles