محلل الأعمال السيرة الذاتية: أفضل السبل لكتابة سيرة رابحة في دقائق

Average Rating for this template

5.0
Rated 5.0 out of 5
From 2 customer reviews

عندما يتعلق الأمر بالتقدم للحصول على وظيفة محلل أعمال ، فإن كتابة سيرة ذاتية رابحة أمر بالغ الأهمية إذ تعد السيرة الذاتية عاملا أساسيا لجذب انتباه أصحاب المصلحة المحتملين. لا ريب أن السيرة الذاتية المصممة جيدا من شأنها أن تساعد على التميز عن المرشحين الآخرين إلى جانب زيادة فرصك في الحصول على مقابلة وهي المرحلة الأخيرة في عملية التوظيف.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد السيرة الذاتية الجيدة بتحديد الثغرات في مهاراتك وخبرتك التي لم تتفطن لها من قبل. من خلال مراجعة تاريخ حياتك المهنية وإنجازاتك ، يمكنك تحديد المجالات التي قد تحتاج فيها إلى التركيز على تحسين مهاراتك أو اكتساب خبرة إضافية. من شأن هذا أن يساعدك على أن تصبح مرشحا أكثر قدرة على المنافسة في مجالك في المستقبل

بالطبع ، يمكن أن يكون إنشاء سيرة ذاتية مهمة شاقة ، خاصة إذا لم تكن متأكدا من أين تبدأ أو إن كنت جديدا في المجال. ولكن لا تقلق فهناك الكثير من الموارد المتاحة لمساعدتك على صياغة السيرة الذاتية المثالية. سنقدم لكم في هذا المقال قوالب وضعها المدربين المهنيين, الى جانب العديد من النصائح و الأدوات والخدمات التي يمكن أن تساعد على إنشاء سيرة ذاتية تعرض مهاراتك وخبراتك كما ترغب تماما

محلل الأعمال السيرة الذاتية

قالب جاهز وقابل للتغيير

لا توجد سيرة ذاتية واحدة أو قالب مثالي يناسب جميع أنواع السير الذاتية وجميع مجالات العمل. ولكن أحيانا ما نتمكن من معرفة ما يناسب خبراتنا وتكويننا العلمي ومهاراتنا بمجرد دراسة قوالب سير ذاتية لأشخاص آخرين. عبر التمعن, يمكننا أن نكتشف ما ينقص سيرتنا وكيفية تحسينها. لذلك, نقدم لك هنا قالبا جاهزا لسيرة محلل أعمال:

الاسم: سامح الخضراوي
محلل أعمال
رقم الهاتف:061-9216-912
العنوان البريد الإلكتروني:samehkhadraoui@outlook.com
مقر الاقامة: الصومال
الدولة: مقديشو
رابط حساب Indeed

الهدف الوظيفي:
محلل أعمال محترف ذو خبرة تتجاوز 4 سنوات. أتميز بكوني مفكر تحليلي و يمكنني التوصل إلى ترتيبات تجارية مبتكرة لتلبية المهارات والتكتيكية الحيوية للشركة باستعمال مختلف أدوات واستراتيجيات التحقيق التجاري. لي سجل حافل يشهد بقدرتي على القيادة والريادة و التواصل الواضح مع فريق العمل إلى جانب اختيار الآليات التي تجذب العملاء والعمل على تنفيذها وانجاحها و تحليل الأعمال و العمل على تكنولوجيا المعلومات.

مجال الخبرة: محلل أعمال
الخبرة العملية باختصار:

المسمى الوظيفي : محلل أعمال
الشركة: شركة ماتا لفايسبوك
2019- 2023
المهام المنجزة:

  • -المساعدة في إعداد مقترحات الأعمال الخاصة و تحليل البيانات وحل المشكلات.
  • -توثيق واختبار وتنفيذ تحديثات البرامج الجديدة.
  • -تعزيز الخبرة التجارية والمهارات والمعرفة لدى كامل أفراد الفريق.
  • -دراسة دورة حياة تطوير البرمجيات الكاملة.

المسمى الوظيفي : محلل أعمال متدرب
الشركة: شركة ياب للمعجنات والمنتجات الغذائية
2018- 2019
المهام المنجزة:

  • القدرة على تعزيز بيئة عمل إيجابية مع زملاء العمل الزملاء.
  • تحسين العمليات التجارية.
  • فهم الأفكار المفاهيمية والعمل على تحقيقها على أرض الواقع

التكوين العلمي:

  • 2019: متحصل على شهادة الإجازة في الأعمال من المعهد الدولي لتحليل الأعمال
  •  2015: متحصل على بكالوريوس أعمال من مدرسة اسكادا الابتدائية والثانوية

المهارات اللغوية:

  • اللغة العربية: اللغة الأم: القدرة على التحدث والفهم والكتابة
  • اللغة الانجليزية: اللغة الثانية: القدرة على التحدث والفهم والكتابة

المؤهلات الالكترونية:

  • لدي خبرة تتجاوز الخمس سنوات في استعمال برمجيات قوقل ومايكروسوفت و SQL

المراجع:

  • الأستاذ صالح سوسي من  المعهد الدولي لتحليل الأعمال
    البريد الالكتروني: salahsoussi@yahoo.fr
    الرقم: 123-425-875
  • هاني الجمل مدير شركة ياب للمعجنات والمنتجات الغذائية
    البريد الالكتروني: henijamal@gmail.com
    الرقم: 323-2425-888
تجدون هنا قوالب أخرى مختلفة ومتنوعة تناسب مهنة محلل الأعمال

مراحل كتابة السيرة الذاتية لمحلل أعمال: خطوة بخطوة

تختلف طرق كتابة السيرة الذاتية حسب الوظيفة التي تتقلدها وحسب المؤسسة التي تستهدفها. ولكن الخطوة الأولى في كتابة كل سيرة ذاتية فائزة تكمن في فهم ما يبحث عنه صاحب العمل. يجب أن تأخذ الوقت الكافي لقراءة الإعلان الوظيفي بعناية وتحديد المؤهلات والمهارات الرئيسية التي يبحث عنها صاحب العمل. سيساعدك هذا بلا شك في تطويع سيرتك الذاتية مع المتطلبات المحددة للوظيفة وإثبات أنك مناسب تماما لهذا المنصب.

  • في بادئ الأمر, استهل سيرتك الذاتية بملخص موجز و قوي يسلط الضوء على خبرتك ومهاراتك ذات العلاقة المباشرة بتحليل الأعمال. يجب أن تكون هذه فقرة موجزة و تقدم نظرة عامة على مؤهلاتك و تعالج الأسباب التي تجعلك أفضل مرشح للوظيفة. استخدام الأفعال قوية ومناسبة وأمثلة محددة لإثبات إنجازاتك وقدراتك.
  • عند عرض خبرتك في العمل ، ركز على إنجازاتك بدلا من مسؤولياتك فقط. استخدم رؤوس الأقلام لتسليط الضوء على مشاريع محددة عملت عليها ، والنتائج التي حققتها ، أو أي جوائز أو شهائد تلقيتها. يقول خبراء كتابة السيرة الذاتية أن تحديد إنجازاتك باستخدام الأرقام والنسب المئوية تأثر بشكل كبير على التأثير الذي قد تضيفه سيرتك الذاتية.
  • بالإضافة إلى خبرتك في العمل ، تأكد من إبراز تعليمك وأي شهادات أو تدريب ذي صلة. قم بتضمين أي دورات دراسية أو مشاريع بحثية أو أنشطة خارج المنهج ذات صلة توضح مهاراتك ومعرفتك. عادة ما يقوم أصحاب المصلحة بالسؤال عن صحة المعلومات التي قدمتها عن طريق الاتصال بالجامعة التي ذكرتها في سيرتك, لذلك تجنب الكذب.
  • اخيرا ، تأكد من أن سيرتك الذاتية سهلة القراءة وذات تنسيق تسر أعين الناظر. استخدم خطا مختلفا وتنسيقا احترافيا ، مع ترك الكثير من المساحة البيضاء و العناوين الواضحة. تجنب استخدام تصميمات معقدة للغاية أو مزينة بكثرة من شأنها أن تصرف الانتباه عن المحتوى الخاص بك. لا إفراط ولا تفريط!

باختصار ، لكتابة سيرة ذاتية رابحة لمنصب محلل الأعمال ، تحتاج إلى تكييف سيرتك الذاتية مع المتطلبات المحددة للوظيفة ، وتسليط الضوء على خبرتك ومهاراتك ذات الصلة ، والتركيز على إنجازاتك ، والتأكد من أن سيرتك الذاتية سهلة القراءة و جذابة بصريا. إذا كتبت هذه الأجزاء بطريقة جيدة,  فيمكنك زيادة فرصك في الحصول على اهتمام أرباب العمل المحتملين والحصول على وظيفة أحلامك.

أجزاء السيرة الذاتية ومحتواها

لاريب أن للسيرة الذاتية جيدة التنظيم القدرة على أن تزيد من فرصك للحصول على مقابلة وفي نهاية المطاف وظيفة. وحتى  تكون سيرتك الذاتية منظمة لابد أن تقسمها إلى أجزاء تبين في كل منها امكانياتك وخبرتك وتكوينك. فيما يلي الأقسام الأساسية للسيرة الذاتية لمحلل الأعمال:

  • معلومات الاتصال

يجب أن يتضمن القسم الأول من السيرة الذاتية معلوماتك الخاصة مثل اسم المرشح وعنوانه ورقم هاتفه وعنوان بريده الإلكتروني. يمكنك ان تضيف رابطا لملفك على صفحة LinkedIn حتى تبدو أكثر حرفية وعالما أبجديات المهنة. من المهم التأكد من أن المعلومات التي تذكرها في قسم معلومات الاتصال محدثة وصحيحة.

  • الهدف الوظيفي أو التلخيص المهني

إن الهدف الوظيفي أو التلخيص المهني هو عبارة عن بيان موجز يلخص الأهداف والإنجازات المهنية للمرشح. يجب أن يكون هذا التلخيص مصمما خصيصا لعنوان الوظيفة المحدد الذي ترغب بالتقدم بطلب للحصول عليها. اذ يجب ان تذكر في هذا الملخص الكلمات المفاتيح التي تأتي في شكل مهارات وخبرات المرشح.

  • التعليم و الشهائد العلمية

يجب أن يسرد قسم التعليم المؤهلات الأكاديمية للمرشح ، بما في ذلك الدرجة والمؤسسة وتاريخ التخرج. لابد ان يكون ترتيب هذه الشهائد من الحديثة إلى القديمة.  من الضروري أيضا تضمين أي شهادات أو دورات تدريبية ذات صلة أما في هذا القسم أو في قسم الشهائد الإضافية.

  • الخبرة العملية

يعتبر قسم الخبرة المهنية من أهم الأقسام في السيرة الذاتية. يجب أن يتحدث هذا القسم  على خبرة العمل و المناصب الوظيفية السابقة للمرشح بترتيب زمني عكسي ، بدءا من أحدث وظيفة الى أقدمها. لا بد أن تذكر أيضا المسمى الوظيفي واسم المؤسسة التي عملت بها وتواريخ التوظيف و لابأس أن قدمت وصفا موجزا للمسؤوليات والإنجازات في كل وظيفة تقلدتها.

  • المهارات

يختلف البعض عن أهمية إدراج قسم للمهارات ام استغلالها في كتابة كامل السيرة الذاتية. ولكن إن اخترت أن تخصص قسما للمهارات فلا بد أن تذكر تلك التي لها علاقة مباشرة بالوظيفة. يمكنك أن تذكر أيضا بما المهارات الفنية والمهارات الشخصية أو اللغات التي تتقنها. ذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين:  من المهم التأكد من أن المهارات المدرجة تتوافق مع متطلبات الوظيفة.

  • المراجع

قسم المراجع اختياري أيضا ولكن مهم لغاية. يجب أن يتضمن هذا القسم أسماء ومعلومات الاتصال بالأفراد الذين يمكنهم أن يشهدوا على خبرة ومهارات عمل المرشح. لا تقم بذكر معلومات الاتصال الخاصة بأفراد عائلتك أو أصدقائهم فرايهم لا يهم مجال عملك كثيرا. يرغب أصحاب المصلحة بسؤال أهل الاختصاص.

==> اذا, يجب أن تتضمن السيرة الذاتية المثالية جميع  أو بعض الأقسام المذكورة أعلاه. يجب أن تكون مصممة خصيصا للوظيفة المحددة التي يتم التقدم بطلب للحصول عليها وتسلط الضوء على مهارات وخبرات المرشح ذات الصلة. يمكن أن تزيد السيرة الذاتية الرابحة من فرص إجراء مقابلة وفي النهاية الحصول على وظيفة.

هيا نكتشف أقسام السيرة الذاتية بدقة.

محلل الأعمال السيرة الذاتية

1. العنوان ومعلومات الإتصال

يجب ان تكون معلومات الاتصال صحيحة حتى يتمكن صاحب العمل بالاتصال بك. حتى وان كنت المرشح الأفضل ولم يتمكن صاحب العمل من الحصول عليك, فكن متيقنا أنه سيمر الاتصال بالمرشح الثاني. الوقت يمر بسرع ولا مجال لؤولئك الذين يصعب الحصول عليهم.

اليك مثالا عن كيفية إدراج معلومات الاتصال الخاصة بك أعلى سيرتك الذاتية:

صحيح
الاسم: سامح الخضراوي
محلل أعمال
رقم الهاتف:061-9216-912
العنوان البريد الإلكتروني:samehkhadraoui@outlook.com
مقر الاقامة: الصومال
الدولة: مقديشو
رابط حساب Indeed
خطأ
الاسم: سامح
الاسم الوظيفي: محلل
رقم الوتساب: 007-1020-2838
رابط حساب اليوتيوب
🎁 كن مهنيا ومحترفا ولا تذكر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك. اترك كل ما هو شخصي وذاتي لنفسك وتحلى بالمهنية والحرفية. اذا كان لديك ملف يعرض انجازاتك فيمكنك أن تلحق رابطه بسيرتك الذاتية أو يمكنك استغلاله عند كتابة رسالة التغطية.

2. الخبرة المهنية لسيرة محللو الأعمال

لا ريب أن الخبرة المهنية هي أحد  أهم العوامل عند التقدم لوظيفة. وعليه, إذا كنت تعمل في نفس المجال لسنوات عديدة ولديك خبرة في العمل مع أنواع مختلفة من العملاء ، فهذا سيسهل عملية بحثك عن وظيفة. بالإضافة إلى ذلك ، إن امتلاك خبرة في العمل في شركات و بيئات عمل مختلفة بوسعه أن يمنحك ميزة عند محاولة العثور على دور مناسب تماما لمهاراتك وشخصيتك.

مجال الخبرة:محلل الأعمال
الخبرة العملية باختصار:

المسمى الوظيفي : محلل الأعمال
الشركة: شركة ماتا لفايسبوك
2019- 2023
المهام المنجزة:

  • المساعدة في إعداد مقترحات الأعمال الخاصة و تحليل البيانات وحل المشكلات.
  • توثيق واختبار وتنفيذ تحديثات البرامج الجديدة.
  • تعزيز الخبرة التجارية والمهارات والمعرفة لدى كامل أفراد الفريق.
  • دراسة دورة حياة تطوير البرمجيات الكاملة.
📌 اشرح كل منصب بالتفصيل ، بما في ذلك موقع المؤسسة واسمها وتاريخ العمل. لا تكثر من ذكر الانجازات فتطول سيرتك الذاتية. في المقابل, بامكانك اختيار الانجازات التي لها علاقة مباشرة بإعلان العمل الذي تتقدم إليه. هكذا تكون سيرتك فعالة ولها هدف معين.
مجال الخبرة: محلل الأعمال
الخبرة العملية باختصار:

المسمى الوظيفي : محلل أعمال متدرب
الشركة: شركة ياب للمعجنات والمنتجات الغذائية
2018- 2019
المهام المنجزة:

  • القدرة على تعزيز بيئة عمل إيجابية مع زملاء العمل الزملاء.
  • تحسين العمليات التجارية.
  • فهم الأفكار المفاهيمية والعمل على تحقيقها على أرض الواقع
ضع قائمة بأي مشاريع أو مهام كنت مسؤولا عنها خلال كل منصب إذ سيظهر هذا أنك حققت نجاحات في مجالك كما أنك قادر على إيجاد حلول للمشكلات تحت الضغط.

 3. تكوينك العلمي كمحلل أعمال

بالنسبة للعديد من الباحثين عن عمل ، فإن خلفياتهم التعليمية هي أساس السيرة الذاتية القوية. ومع ذلك ، فإن العديد من أصحاب العمل لا يعجبهم السيرة الذاتية التي لا تسرد أي تعليم أو درجات. في الواقع ، وجدت دراسة حديثة أن المرشحين الذين ليس لديهم تعليم لديهم فرصة ضعيفة لإجراء مقابلة ، حتى لو كانت لديهم خبرة ومؤهلات تتجاوز تلك الخاصة بالمرشحين الآخرين.

التكوين العلمي:
  • 2019: متحصل على شهادة الإجازة في الأعمال من المعهد الدولي لتحليل الأعمال
  •  2015: متحصل على بكالوريوس أعمال من مدرسة اسكادا الابتدائية والثانوية

محلل الأعمال السيرة الذاتية

4. محللو الاعمال ووصفهم الوظيفي

اخيرا وليس اخرا, نجد قسم الوصف الوظيفي. هذا القسم سهل ومعقد بالنسبة للبعض في نفس الوقت. من خلال الوصف الوظيفي يمكنك أن تقدم لصاحب العمل لمحة خاطفة عما سيجده بتدقيق في سيرتك الذاتية. لا يجب أن يطول قسم التلخيص الوظيفي فيتجاوز الخمس أسطر كما لا يجب ان يكون اقل من جملتين اثنتين. اختر كلماتك بعناية وحدد المهارات والإنجازات التي تريد أن تسلط الضوء عليها.

محلل أعمال محترف ذو خبرة تتجاوز 4 سنوات. أتميز بكوني مفكر تحليلي و يمكنني التوصل إلى ترتيبات تجارية مبتكرة لتلبية المهارات والتكتيكية الحيوية للشركة باستعمال مختلف أدوات واستراتيجيات التحقيق التجاري. لي سجل حافل يشهد بقدرتي على القيادة والريادة و التواصل الواضح مع فريق العمل إلى جانب اختيار الآليات التي تجذب العملاء والعمل على تنفيذها وانجاحها و تحليل الأعمال و العمل على تكنولوجيا المعلومات.

محلل أعمال محترف وذو سنوات عديدة من الخبرة. قمت خلال فترة عملي بتحقيق العديد من المشاريع وعملت مع العديد من الشركات . ترأست عمليات الأعمال وسهرت على تحقيق متطلبات العمل و النجاح الأعمال التجارية. انا الافضل في مجالي كمحلل أعمال.

📌لا تتحدث كثيرا عن نفسك بل تحدث عن انجازاتك في مجال عملك. من المحبذ أن تذكر نسبا وارقاما توثق انجازاتك. كشفت الابحاث ان الارقام لها تأثير كبير على القارئ وكثيرا ما تبقى في التفكير.

محلل الأعمال السيرة الذاتية

5. المراجع: قسم يدرجه الاذكياء فقط

إن تخصيص قسم للمراجع في السيرة الذاتية يعد أمرا ذكيا. عادة ما يقوم أصحاب العمل بالاتصال بأرباب عملك السابقين أو بالمؤسسات الجامعية التي درست بها حتى يتأكدون من مدى صحة وسلامة المعلومات التي قدمتها. ولكن باضافتك قسما للمراجع فأنت تجنبهم عناء البحث عن معلومات الاتصال وتظهر أنه ليس لديك ما تخفيه بل مستعد للكشف عن مصدر معلوماتك.

المراجع:
  • الأستاذ صالح سوسي من  كلية إدارة الأعمال والإدارة العامة-جامعة عامود
    البريد الالكتروني: salahsoussi@yahoo.fr
    الرقم: 123-425-875
  • هاني الجمل مدير شركة ياب للمعجنات والمنتجات الغذائية
    البريد الالكتروني: henijamal@gmail.com
    الرقم: 323-2425-888
المراجع:
  • الاستاذ صالح من المعهد الدولي لتحليل الأعمال
    رابط حساب الانستغارم
    الرقم: : 123-53r-875
  • المدير هاني الجمل
    الرقم: 092-9765-937
📌  لا تكتب قسم المراجع في شكل فقرات وإنما اختر تنسيق رؤوس الأقلام. هكذا, تكون المعلومات واضحة وسهلة القراءة.

المهارات الخاصة بمحلل الأعمال: دور محلل الأعمال

هذه قائمة أهم المهارات التي يجب أن تجدها في السيرة الذاتية لمحلل الأعمال.  يمكنك أن تستعملها على كامل السيرة الذاتية كما هو الحال في قالب السيرة الذاتية محلل الأعمال المذكور أعلاه أو يمكنك تخصيص قسم محدد للحديث عن مهاراتك.

  • تحليل البيانات وحل المشكلات
  •  تحليل الأعمال
  •  العمل على تكنولوجيا المعلومات
  • فهم هدف العمل.
  • التفكير التحليلي والنقدي.
  • التواصل ومهارات التعامل مع الآخرين.
  • التفاوض وتحليل التكلفة والعائد.
  • مهارات صنع القرار.
  • لغات البرمجة.
  • إنشاء التقارير ولوحات المعلومات.
  • معرفة قاعدة البيانات و SQL.

محلل الأعمال السيرة الذاتية

أسئلة مكررة

ما مدى أهمية التاريخ المهني في سيرتك كمحلل أعمال؟

تظهر التجربة الكبيرة أنك محترف في مجالك وقادر على القيام بالمهام مهما كانت صعوبتها. باعتبارك تتقدم لوظيفة محلل أعمال ، فقد تكون الدرجات العلمية أكثر أهمية من الخبرة بقليل. ولكن هذا لا يمنع انه يجب ان تضع قائمة بأمثلة للوظائف التي شغلتها سابقا إلى جانب تحديد كيفية تطبيق مهاراتك المكتسبة على الوظيفة التي تبحث عنها.

ما هو التنسيق الأمثل لسيرة محلل الأعمال؟

لا يوجد قالب محدد تتسع له السير الذاتية كلها. ولكن كلما كانت سيرتك الذاتية مختلفة عن غيرها و تعكس شخصيتك, كلما أحس صاحب العمل بعزمك على التفرد والاختلاف. اختر تنسيقا يناسب مهاراتك وتكوينك وحافظ على سلامة ودقة ونظام معلوماتك.

Similar articles