الدليل الكامل لكتابة اخصائي حسابات المدفوعات السيرة الذاتية

Average Rating for this template

5.0
Rated 5.0 out of 5
From 2 customer reviews

هل سبق لك أن قمت بالتقديم على منصب اخصائي حسابات المدفوعات من قبل ولم تحظى به ؟ وإن كانت إجابتك نعم، فهل سعيت لتعرف ما هو سبب الرفض ؟ ربما يكون الأمر في السيرة الذاتية الخاصة بك وإنه لم يتم تقديمها وصياغتها بشكل إحترافي ولأجل هذا نحن هنا نساعدك في الوصول للدليل الكامل لكتابة اخصائي حسابات المدفوعات السيرة الذاتية.

اخصائي حسابات المدفوعات السيرة الذاتية

وعلى الرغم من ذلك فقد تكون السيرة الذاتية جيدة نوعاً، لكنها مع ذلك ليست كافية للحصول على وظيفة الأحلام. ببساطة هناك أسباب كثيرة سنطرحها في هذا المقال، أشهرها هي أن السيرة الذاتية الخاصة بك سيرة ذاتية عامة. فقد تكون وظيفة أخصائي حسابات المدفوعات مطروحة في أكثر من شركة، وقد يعقد مسؤولي التوظيف الكثير من الأحلام التي يودون تحقيقها على الموظفين الجدد، لذلك عليك الانتباه جيداً ومعرفة ما إذا كنت تكتب في سيرتك الذاتية ما يتناسب مع متطلبات نص الإعلان الوظيفي أم لا، فهذه الخطوة بالتأكيد إذا انتبهت إليها ستقوم بجذب مسؤولي التوظيف لسيرتك الذاتية.

نموذج على اخصائي حسابات المدفوعات السيرة الذاتية

شوقي جميل
02457896-017
shawkygameel@gmail.com

ملخص السيرة الذاتية
اخصائي حسابات المدفوعات ذو خبرة 7 سنوات في إدارة المال. اظهر كفاءة في إدارة الدفاتر. حقق شعور بالرضى للعملاء بنسبة 70 % عن ما سبق. شغوف بتحسين الأوضاع المالية للشركة وتطوير مهاراتي في العمل.

التعليم الأكاديمي
بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة
بتقدير عام جيد جداً
القاهرة ، مصر

الخبرة العملية
اخصائي حسابات في شركات العجار
2016 – 2023

مراجعة وتسجيل المدفوعات الواردة لكل قسم من أقسام الشركة، أدى ذلك لزيادة كفاءة الدفع بنسبة 25 %. التفكير في تدابير جديدة تضمن إلتزام الشركة بالضرائب ومتابعة الأمر مع المدراء التنفيذين والمسئولين. مراجعة قواعد البيانات وأنظمة التوثيق بشكل يومي. تنفيذ فواتير جديدة بأرقام دقيقة أدى لتحسين السياسة السابقة للشركة.

المهارات المهنية والقدرات الشخصية

  • مهارة برامج الحاسب الآلي
  • مهارة النظام والدقة
  • القدرة على معالجة البيانات
  • الانتباه للتفاصيل
  • حسن التعامل مع فريق العمل
  • سرعة كتابة تصل إلى 85 كلمة في الدقيقة
  • المهارات الحسابية

الشهادات الإضافية

  • اللغة الإنجليزية ( إجادة متوسطة – تحدث وكتابة )

أهم أقسام اخصائي حسابات المدفوعات السيرة الذاتية

1 – بيانات الاتصال

  • يجب أن يكون هذا القسم في رأس السيرة الذاتية الخاصة بك حتى يتمكن مسؤولي التوظيف من الوصول إليه بسهولة.
  • اجعل اسمك يكون بأكبر خط في السيرة الذاتية ويفضل بالتأكيد إذا كان اللون غامق لجذب الانتباه.
  • يحتوي هذا القسم على أهم البيانات الشخصية وهي ( الاسم – رقم التليفون – عنوان البريد الإلكتروني – الملف الخاص بك على Linkedin ).
  • لا حاجة لذكر تاريخ ميلادك أوعنوانك بالتفصيل، دع تلك البيانات المفصلة للمقابلة الشخصية، واهتم فقط بالمعلومات الأساسية.

2 – ملخص السيرة الذاتية

يجب أن تعرف أن مسؤولي التوظيف لا يتسنى لهم عادة الكثير من الوقت لمتابعة كل السير الذاتية التي يتم تقديمها، فعادة ما يستغرقون فقط من 3 إلى 4 ثواني في قراءة ملخص كل سيرة ذاتية، لذلك فحاول بقدر الإمكان أن تجذب مسؤولي التوظيف لملخصك الإحترافي حتى تتمكن من الحصول على موعد للمقابلة وتسلم الوظيفة إذا إنطبقت عليك باقي الشروط.

أما إذا تحظى السيرة الذاتية على إعجاب مسؤولي التوظيف، فسوف يتم طرحها جانباً. مما يعني أنه لن يتم قبولك في الوظيفة على الإطلاق. لذلك حاول أن تنتبه جيداً في إعداد هذا القسم.

3 – التعليم الأكاديمي

ولكن ماذا لو لم يكن لديك خبرة سابقة ؟ هل معنى هذا أن منصب وظيفة الأحلام لن تحصل عليه أبداً ؟ دعنا نجيبك عن هذا ولكن أولاً تحلى بالأمل فهناك دائما فرصة يمكن أن تقتنصها. فحسب مكتب العمل في الولايات المتحدة الأمريكية مازال 40 % من مسؤولي التوظيف يفضلون حديثي التخرج عن تعيين موظف لديه خبرة سابقة. ولكن يا ترى ما هو السبب في ذلك ؟!

اخصائي حسابات المدفوعات السيرة الذاتية

يؤمن بعض مسؤولي التوظيف أن الخبرة التي حصلت عليها في التعليم الأكاديمي هامة حقاً لآداء مهامك الوظيفية، كما أن بعض الجامعات والمدارس والمعاهد تسمح بالفعل بوجود فترات للخبرات والتدريبات التطوعية، تلك التي تكون على يد كبار الخبراء وفي أهم المراكز التي تتبع الدولة. مما يعني أن الشخص ذو التعليم الأكاديمي له أفضلية من هذه الناحية عن ذو الخبرة العملية فقط.

  • في قسم التعليم الأكاديمي تعلم أن تذكر آخر شهادة علمية حصلت عليها ثم تذكر السابقة حسب التدرج التعليمي فمثلاً ( دكتوراة – ماجيستير – بكالوريوس، ليسانس – المدرسة الثانوية ).
  • ذكر المعدل التراكمي إذا كان يزيد عن 3 فسوف يعطي إنطباع جيد لسيرتك الذاتية، إذا كان أقل من ذلك فلا يفضل ذكره.

4 – الخبرة العملية

لا شك أن الخبرة العملية لها دور كبير في حصولك على المنصب الوظيفي. فحسب مكتب العمل في الولايات المتحدة الأمريكية فإن 60 % من مسؤولي التوظيف يفضلون بالفعل تعيين أحد الأشخاص الحاصل على خبرة عملية ملحوظة عن الأفراد حديثي التخرج. لذلك فالفرصة أمامك كبيرة لتحقيق هدفك فلا تتغافل عن أهم قواعد كتابة هذا القسم وهي :

  • إجعل إنجازاتك قابلة للقياس.
  • حاول أن تتحدث بلغة الأرقام، فهي تعطي مصداقية أكثر في المعاملات التجارية.
  • لا تنس ذكر معدلات النجاح في كل وظيفة.
  • اذكر أهم الإنجازات التي حققتها ومدى رضى العملاء عنك.

5 – المهارات المهنية والقدرات الشخصية

إن المهارات الوظيفية قادرة على رفع مستوى سيرتك الذاتية بشكل كبير وتوجد بعض المهارات اللينة والتي تختص بالشخصية، وأخرى مهنية وهي التي تتعلق بإجادتك للوظيفة. وعليك أن تتحلى ببعض منها حتى تستطيع الحصول على الوظيفة.

كن صادقاً بشأن مهاراتك التي ذكرتها، وانتبه جيداً لأنه سيتم طلب منك كل ما ككتبت أنك تستطيع وبارع في فعله في الوظيفة التالية.

6 – الشهادات الإضافية

  • يمكن للشهادات الإضافية أن تلعب دوراً هاماً للغاية في سيرتك الذاتية، وليس ذلك فقط بل أيضاً في القيمة النهائية لراتبك، وفي إمكانية توظيفك في شركة صغيرة مبتدئة أم شركة عريقة ولها تاريخ حافل بالإنجازات.
  • يمكنك في هذا القسم ذكر جميع الشهادات التدريبية والتطوعية التي حصلت عليها من قبل وتتعلق بنفس المجال الوظيفي.
  • كذلك يمكنك الاهتمام بذكر إجادتك للغات المختلفة، فهذا بالطبع سيؤهل لك إمكانية التعيين والتعامل مع الكثير من العملاء الأجانب. الأمر الذي سيحسن تلقائياً من ترتيبك الوظيفي.

وإليك الآن أهم النصائح التي ستفيدك أثناء إعدادك اخصائي حسابات المدفوعات السيرة الذاتية :

النصيحة الأولى : ” اختيار النسق الزمني العكسي “

يجب عليك في أول خطوة سوف تأخذها أن تحدد النسق الذي سوف تتبعه في إدارة سيرتك الذاتية. هل هو النسق الزمني العكسي أم هو النسق الوظيفي أم النسق المركب. لكل منهما خصائصة وطريقته في تقديم مميزات سيرتك الذاتية والقدرة على جذب مسؤولي التوظيف.

اخصائي حسابات المدفوعات السيرة الذاتية

عادة ما يلجأ المتقدمون للوظيفة باستخدام المنهج الزمني العكسي والذي يقوم على عرض الوظيفة الحالية ثم الوظيفة السابقة وهكذا. في كل وظيفة تقوم بعرض أهم الإنجازات التي حققتها بها واسم الشركة وموقعها.

النصيحة الثانية : “التدقيق الإملائي “

في المعاملات المالية لا يفضل حدوث أخطاء على أي حال من الأحوال. لذلك يجب أن تظهر هذا لمسئول التوظيف الذي سيقرأ سيرتك الذاتية عن طريق الإهتمام بالصياغة الأدبية للنص ومراعاة التدقيق الإملائي ومراجعة النص أكثر من مرة قبل تسليمه للتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو أخطاء نحوية. يمكنك اللجوء إلى أحد متخصصي اللغة لمساعدتك في هذا الأمر.

النصيحة الثالثة : ” برنامج ATS “

كذلك يجب أن تكون على دراية بأن مسؤولي التوظيف لا يتسنى لهم متسع من الوقت لمتابعة كل السير الذاتية التي يتم تقديمها. لذلك فعادة ما يلجأ مسؤولي التوظيف إلى البرامج والتقنيات الحديثة مثل برنامج ( ATS ) الذي يقوم بعملية الفرز التلقائي للسير الذاتية، تلك التي تقوم على تطابق الكلمات المفتاحية بين نص الإعلان الوظيفي والسيرة الذاتية التي يتم تقديمها. كلما زاد عدد الكلمات المتطابقة كلما دل ذلك على قبول مسؤولي التوظيف للسيرة الذاتية إذا ما توافرت بك باقي احتياجات الوظيفة. وكلما قل عدد الكلمات المتطابقة كلما تم استبعاد سيرتك الذاتية بشكل تلقائي من قبل البرنامج. لذلك يجب أن تفهم أن الأمر يدخل في نطاق الآلة، لذلك يجب أن تكون أوراقك منتظمة ومُقدمة بشكل إحترافي.

النصيحة الرابعة : ” الصورة الشخصية “

يرفض مكتب العمل في الولايات المتحدة الأمريكية إرفاق صورة شخصية بالسيرة الذاتية في معظم الوظائف، إذا أن هذا من شأنه أن يحدث نوع من التحيز في استلام الوظائف تبعاً ل ( النوع – الجنس – الشكل – الدين .. إلخ ) لذلك فهذا الأمر مرفوض على الإطلاق.

ولكن، إن نص الإعلان الوظيفي على ضرورة إرفاق صورة شخصية فنصيحتنا في هذا الأمر أن تكون الصورة الشخصية صورة رسمية فهذا يعطي إنطباعاً بالجدية والمسئولية.

Similar articles