كيفية كتابة سيرة ذاتية اخصائي علاج طبيعي

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

السيرة الذاتية لاخصائي العلاج الطبيعي هي أداة رائعة لتمييز نفسك عن المتقدمين الآخرين. بصفتك معالجا فيزيائيا ، فأنت تعرف كيفية تطبيق العلاج على الإصابات والتقليل من الألم. يجب أن تسلط السيرة الذاتية الجيدة للعلاج الطبيعي الضوء على هذه المهارات وتظهر لأصحاب العمل ما يجعلك فريدا.

السيرة الذاتية لا تحسن من شخصك ، بل تظهر من أنت. يجب أن تفكر في ما تريد نقله على الورق. هل تريد أن يثق بك الناس؟ أم تريد منهم أن يحترموك؟ إذا كنت تبحث عن وظيفة تتطلب الكثير من المسؤولية ، فإن السيرة الذاتية الجيدة ستعكس ذلك. بنفس الطريقة ، إذا كنت تبحث عن وظيفة ينطوي فيها عملك على تفاعل اجتماعي ، فتأكد من أن سيرتك الذاتية تعكس ذلك. يجب أن تنقل سيرتك الذاتية أفضل نسخة من نفسك ؛ نوع الشخص الذي تختار أن تكونه.

💰 حسب موقع فوربس, يبلغ متوسط الأجر السنوي الوطني لاخصائي العلاج الطبيعي 47،180 دولارا ، وفقا لأحدث البيانات من BLS. هذا أقل بحوالي 6000 دولار من متوسط الراتب السنوي الحالي لجميع المهن ، 53490 دولارا. كما هو الحال مع معظم المهن ، يمكن أن يختلف متوسط راتب اخصائي العلاج الطبيعي بشكل كبير اعتمادا على الولاية التي تعمل فيها. في الولاية الأفضل أجرا لاخصائي العلاج الطبيعي ، يبلغ متوسط أجرهم السنوي 77080 دولارا ، وهو أعلى بكثير من المتوسط لجميع المهن على المستوى الوطني.

مثال سيرة ذاتية لاخصائي علاج طبيعي

الخطوة الأولى في كتابة السيرة الذاتية هي التأكد من أنها منظمة وموجزة. تريد تغطية كل ما يهمك دون أن تكون مطنبا.

الشيء الثاني الذي يجب القيام به هو التفكير في أهدافك وما ترغب في تحقيقه. عليك اذا بالإجابة عن هذه الأسئلة:

  • ما نوع المنصب الذي تحاول الحصول عليه؟
  • منذ متى وأنت تعمل لدى صاحب العمل هذا؟
  •  أين ذهبت إلى المدرسة؟
  • إذا لم تكن قد عملت من قبل وبدأت للتو في الكلية ، فما هي بعض الأسباب التي جعلتك تختار هذا المجال؟

بمجرد الإجابة على هذه الأسئلة، اكتب بضع نقاط (فقرات قصيرة) تشرح كل جانب من جوانب أهدافك المهنية. قد ترغب في التفكير في وضعها تحت عناوين مختلفة بناء على الخبرة أو التعليم أو المهارات أو أي مواضيع أخرى ذات صلة. اليك مثالا عما نقصده:

الاسم: وسيم احمدي
اخصائي العلاج الطبيعي
الرقم:068-422-9832
العنوان الإلكتروني: wassimahmadi@gmail.com
المدينة: بيروت
الدولة: لبنان
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
معالج تدليك معتمد مع خمس سنوات من الخبرة في توفير التدليك المريح وإعادة التأهيل الخدمات التي تجمع بين مختلف الخدمات والمنتجات.لي خبرة في مجموعة واسعة من طرق التدليك و التقنيات و لي القدرة على التواصل بشكل جيد مع الموظفين والعملاء. عمل في بيئات راقية ومليئة بالتحديات. خلفية في مناصب المنتجع والفندق.

المجال المستهدف : اخصائي العلاج الطبيعي

الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : اخصائي العلاج الطبيعي.
الشركة: Four Seasons Hotel Beirut
2018- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات

  • تدليك أكثر من 300 عميلا في سنة واحدة.
  • الاحتفاظ بسجلات العلاج وملاحظات لجميع العملاء.
  • تحصلت على نسبة 995 رضاء من طرف الحرفاء

المسمى والدور الوظيفي: اخصائي العلاج الطبيعي
الشركة: Physioline Rehabilitation Center
من 2016 إلى 2018
المسئوليات والإنجازات:

  • التعامل مع مختلف العملاء لتحديد احتياجات التدليك والطلبات الخاصة
  • أداء خدمات التدليك السويدية والعلاج العطري لمدة 60 – 120 دقيقة
  • صناعة و تخليط و استعمال الزيوت الأساسية وفقا لتفضيلات العميل

المؤهلات التعليمية:

  • ليسانس آداب في العلاج الطبيعي من جامعة بيروت العربية
  • معالج تدليك مرخص (LMT)

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية
  • القدرة على فهم و تحدث و كتابة اللغة الانجليزية بفضل خبرتي لمدة 17 سنة.
  • القدرة على فهم و تحدث و كتابة اللغة الفرنسية بفضل خبرتي لمدة 17 سنة.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها

شهادات أخرى:

  • شهادة الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية
  • متحصل على شهادة شرف من السفارة الأمريكية إثر مشاركتي في فعاليات برنامج Access Microscholarship
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بأخصائي العلاج الطبي, فلا تنسى ان تتحقق منها https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية مترجم من الصفر

غالبا ما تكون السير الذاتية أمرا ضروريا. ربما سمعت عن مدى سوئها لانها تنهك صاحبها عند كتابتها. ومع ذلك ، فإن السير الذاتية ليست هي الطريقة الوحيدة للحصول على وظيفة. يجب دائما استخدام السير الذاتية كمكمل لتاريخ عملك ومجموعة مهاراتك.

  • المقدمة

معلومات الاتصال الخاصة بك هي انطباعك الأول. تأكد من تضمين عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وموقعك على الويب. تأكد أيضا من كتابة اسمك بشكل صحيح وأن رقم هاتفك صحيح. إذا لم تتمكن من العثور على معلومات الاتصال الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى تحديثها!

  • ملخص السيرة الذاتية

ملخص السيرة الذاتية هو عبارة عن فقرة قصيرة تصف فيها نفسك و امكانياتك و قدراتك.

  • قسم الخبرة المهنية

بعد ذلك، صف سجل عملك. كن دقيقا بشأن نوع المرضى الذين عالجتهم، والمواقع التي عملت فيها، وأنواع العلاجات التي قدمتها. بالإضافة إلى وصف تجربتك في العمل ، اذكر ما إذا كان لديك أي تدريب خاص ساعدك على أن تصبح بارعا في علاج بعض الحالات والإصابات.

  • قسم الشهادات التعليمية

تريد أن تبدأ بذكر تعليمك وخبرتك بالتفصيل. تأكد من إدراج أي شهادات حصلت عليها طوال حياتك المهنية. إذا ذهبت إلى المدرسة ، فقم بتقديم اسم المدرسة (إذا كان ذلك مناسبا) ، والرئيسي / الثانوي ، وسنة التخرج ، والدرجة التي حصلت عليها. لا تدرج الدورات التي درستها للتخصصات التي لا تنطبق على مجال دراستك.

  • شهادات أخرى:

بعد ملخص المؤهلات ، عليك بتسليط الضوء على أنشطة التطوير المهني والإنجازات. قم بتضمين معلومات حول دورات التعليم المستمر التي درستها والعمل التطوعي الذي قمت به. اذكر أي جوائز وأوسمة حصلت عليها.

  • قسم المؤهلات اللغوية:

يجب عليك سرد أي مهارات تمتلكها قد تساعد في مسارك المهني. كن محددا وأعط أمثلة إن أمكن. اذكر أي اهتمامات لديك خارج مكان العمل.

  • مهارات الحاسب الآلي:

هذا القسم اختياري ، ولكن يمكن أن يكون مفيدا إذا كان لديك مواهب إضافية أو مهارات خاصة يمكن أن تفيد صاحب العمل المحتمل.

تخطيط

  • اجعل سيرتك قصيرة. يجب ألا يتجاوز طول السير الذاتية صفحتين ما لم تكن مكتوبة بشكل جيد بشكل استثنائي. إذا كنت قد عملت في عدد من الوظائف المختلفة، ففكر في إدراجها ضمن فئات منفصلة بدلا من إدراجها جميعا معا.
  • أظهر مهاراتك. قم بتضمين أي خبرات عمل ذات صلة في سيرتك الذاتية. حتى لو كان شيئا صغيرا ، مثل التطوع في المستشفى المحلي ، فإنه يظهر لصاحب العمل أنك على استعداد لوضع نفسك هناك وإظهار ما تعلمته.
  • تأكد من ان سيرة الذاتية مقروءة. استخدم حجم خط يتراوح بين 12 و14 نقطة، وتباعد الأسطر 1/2 بوصة، وهوامش 1 بوصة (أو نصف عرض الورقة).
  • احرص على التدقيق اللغوي. خذ بعض الوقت لمراجعة سيرتك الذاتية قبل إرسالها. قد ترغب في أن تطلب من صديق أو أحد أفراد العائلة قراءتها نيابة عنك. اطلب من شخص آخر تدقيقها أيضا. قد تكون هناك أخطاء في القواعد النحوية أو الإملائية أو التنسيق التي تتجاوزك.
  • قم بتحديث سيرتك الذاتية. يتطلب كل تغيير في الوظيفة سيرة ذاتية جديدة ، لذا تأكد من تحديث سيرتك وفقا لذلك. إذا لم تكن تعمل منذ عدة أشهر ، فاشرح ذلك في الصفحة الأولى. أيضا ، إذا كنت قد غيرت المدارس أو انتقلت بعيدا عن المنزل ، فأخبر أصحاب العمل بالمكان الذي ذهبت إليه.
  • احصل على خطاب تغطية. يتم تضمين خطابات التغطية مع سيرتك الذاتية ، لكن الكثير من الناس ينسون إرسالها معك. يشرح خطاب التغطية الأسباب الكامنة وراء تقدمك للوظيفة. ستستخدمه لإعطاء الشركة معلومات إضافية عن نفسك وكيف ستفيدها.
  • البحث عن الشركات في مجالك. تعرف على الشركات التي ترغب في الانضمام إليها. ماذا يفعلون؟ من الذي يوظفونه؟ كيف يختلف عن الآخرين؟ هل لديهم فتحات؟ هل يستحق التعلم عنهم؟ هناك احتمالات ، إذا بحثت في الشركة ، فسوف تتعلم الكثير عن ثقافتها وقيمها ومهمتها.

العنوان ومعلومات الإتصال

يجب تضمين معلوماتك الشخصية في الجزء العلوي من سيرتك الذاتية. لكي يفهم مسؤولو التوظيف / أصحاب العمل من أنت ، يجب أن يعرفوا شيئا عنك.

يجب إدراج اسمك وعنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وما إلى ذلك هنا أولا. تأكد من أن كل شيء يتم تهجئته بشكل صحيح وأن التهجئة لا يتم نسخها فقط من السيرة الذاتية لشخص آخر. إذا ارتكبت أخطاء فهذا يدل على أنك لست محترفا.

صحيح
الاسم: وسيم احمدي
اخصائي العلاج الطبيعي
الرقم:068-422-9832
العنوان الإلكتروني: wassimahmadi@gmail.com
المدينة: بيروت
الدولة: لبنان
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم و اللقب: وسيم
مقر السكن: بيروت
العنوان الإلكتروني: wass332@gmail.com
🎁 يجب أن تحاول دائما التأكد من أن سيرتك الذاتية تتضمن صورة ذات جودة لائقة. إذا كان ذلك ممكنا ، التقط بعض الصور الجيدة لنفسك. قد ترغب في إضافتها لاحقا إذا اكتشفت أنك تتقدم بطلب للحصول على وظيفة لا تتطلب صورة.

كم مرة أرسلت سيرة ذاتية فقط للحصول على مقابلة ثم أدركت أنك لم تستخدم صورة جيدة؟ أنا متأكد طوال الوقت! ولكن ماذا لو أخبرتك أن هناك طريقة التقاط صورة لنفسك ووضعها مباشرة في طلب الوظيفة؟ نحن لا نقول أنه يجب عليك نشر صورة شخصية عديدة على LinkedIn. ومع ذلك ، فإن وجود صورة احترافية في سيرتك الذاتية (أو خطاب التغطية) يمكن أن يجعلك تبدو أكثر احترافية من مجرد استخدام صورة مملة عادية. إليك كيفية القيام بذلك …

  • التقط صورة لنفسك

يمكنك القيام بذلك في أي مكان تشعر فيه بالراحة الكافية للوقوف أو ربما حتى في المنزل. ربما يكون من الأفضل إبقاء الصورة بسيطة والتمسك بشيء يسلط الضوء على وجهك وجسمك. تجنب أن تكون دراميا بشكل مفرط مع وضعياتك ، خاصة إذا كانت تعابير وجهك تبدو غير طبيعية للغاية. تريد أن تبدو طبيعيا وودودا بدلا من محاولة الظهور بمظهر جدي جدا أو مزيف.

  • اضف الصورة إلى سيرتك الذاتية

في سيرتك الذاتية ، اكتب وصفا قصيرا عن نفسك ضع معلومات الاتصال الخاصة بك ثم قم بإضافة صورتك على اليسار اعلى الصفحة.

  • تحديث ملفك الشخصي على LinkedIn

بعد ذلك، قم بتحديث ملفك الشخصي على LinkedIn. اكتب بضع جمل عن شركتك و مهاراتك وإنجازاتك وما إلى ذلك. ثم أضف رابطا إلى صورتك. تأكد من ذكر اسمك في التسمية التوضيحية أسفل الصورة.

الآن كلما نقر شخص ما على صورتك و دخل الى حساب LinkedIn الخاص بك، سيرى صورة جميلة لك. حظا سعيدا في بحثك عن عمل!

أظهر خبرتك كمترجم ومترجم فوري

تفضل معظم الشركات السير الذاتية ذات رؤوس الاقلام ما لم يكن لديك خبرة في مجال معين. ومع ذلك ، يمكن لبعض رؤوس الاقلام أن تضيف مصداقية إلى سيرتك الذاتية وتعطي نظرة ثاقبة لما فعلته في الوظائف السابقة. استخدم الرموز النقطية التالية لتوفير سياق وتفاصيل حول تجاربك وإنجازاتك السابقة.

التنسيق الأساسي:

1.    المسمى الوظيفي والمنصب

ماهو المنصب الذي شغلته؟ قدم تفاصيل حول كل دور شغلته، بما في ذلك التواريخ والألقاب. قم بتضمين معلومات حول مسؤولياتك وإنجازاتك وأي تدريب أو تعليم تلقيته. ركز على القيمة التي قدمتها لأصحاب العمل.

2.    اسم الشركة / الوصف / الموقع

مع من عملت؟ – لفت الانتباه إلى الأفراد الذين عملت لديهم وساعدوك على النجاح. اذكر أسماء الأشخاص واشرح كيف استفادت مساهماتهم من عملك.

3.    تاريخ العمل

يجب دائما كتابة السير الذاتية بترتيب زمني. إذا تم تسريحك أو فقدت وظيفتك مؤخرا ، فابدأ بالمهارات التي لا تزال لديك واعمل إلى الوراء إلى حيث قد تساعدك على العودة إلى حياتك المهنية.

4.    المسؤوليات والإنجازات

ما الذي كان يمثل تحديا في هذا المنصب؟ صف التحديات التي واجهتها أثناء العمل في منصبك ، سواء كان ذلك إدارة الوقت أو التعامل مع زملاء العمل الصعبين. تأكد من تسليط الضوء على المواقف التي تمكنت فيها من التغلب على التحدي وإظهار القيادة.

كيف ساهمت في منصبك؟  تحدث عن الطرق التي ساهمت بها في نجاح الشركة. تحدث عن المشاريع التي عملت عليها وكيف استفادت منها الشركة.

لماذا يجب على أصحاب العمل توظيفك؟ اشرح لماذا سيستفيد أصحاب العمل من توظيفك. قدم أمثلة على سبب تأهلك لهذا المنصب ، مثل المهارات المحددة التي تمتلكها والتي تفصلك عن الآخرين وكيف يمكنك استخدام هذه المهارات لحل المشكلات.

المسمى والدور الوظيفي : اخصائي العلاج الطبيعي.
الشركة: Four Seasons Hotel Beirut
2018- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات
  • تدليك أكثر من 300 عميلا في سنة واحدة.
  • الاحتفاظ بسجلات العلاج وملاحظات لجميع العملاء.
  • تحصلت على نسبة 995 رضاء من طرف الحرفاء
المسمى والدور الوظيفي: اخصائي العلاج الطبيعي
الشركة: Physioline Rehabilitation Center
من 2016 إلى 2018
المسئوليات والإنجازات:
  • التعامل مع مختلف العملاء لتحديد احتياجات التدليك والطلبات الخاصة
  • أداء خدمات التدليك السويدية والعلاج العطري لمدة 60 – 120 دقيقة
  • صناعة و تخليط و استعمال الزيوت الأساسية وفقا لتفضيلات العميل

التعليم: كيفية تضمين خلفيتك الأكاديمية

التالي هو المكان الذي تدرج فيه تاريخ تعليمك. يجب عليك فقط تضمين شهادات جامعية لأنها تظهر أنك أكملت برنامج درجة. لا ينبغي أن تقول السير الذاتية “خريج المدرسة الثانوية” ، بل يجب أن تقول “دبلوم” أو “درجة البكالوريوس”. لا يساعد إدراج كل فصل دراسي أخذته أي شخص لأنه يشغل مساحة على الصفحة. بدلا من ذلك ، يجب عليك سرد السنة التي تخرجت فيها ، والتخصص ، ثم سرد أي أوسمة قد تكون حصلت عليها أو جوائز خاصة فزت بها. تأكد من أنك إذا التحقت بكلية المجتمع ، فستستخدم الاختصار “CC” بعد العام.

المؤهلات التعليمية:
  • ليسانس آداب في العلاج الطبيعي من جامعة بيروت العربية
  • معالج تدليك مرخص (LMT)

أفضل المهارات في ترجمة السيرة الذاتية

تعتبر أهمية المهارة في السيرة الذاتية دائما مهمة من أجل ترك أفضل انطباع لأي باحث عن عمل. وجد العديد من أصحاب العمل أن العمال المهرة هم أكثر عرضة للتوظيف مقارنة بأولئك الذين يفتقرون إلى المهارة أو الخبرة. لهذا السبب ، يصبح من الضروري تسليط الضوء على المحتويات المتعلقة بالمهارات في السيرة الذاتية. تحتاج إلى التركيز على الكلمات الرئيسية والعبارات المتعلقة بالمهارات واستخدامها في سيرتك الذاتية. هنا ، إليك بعض المهارات الخاصة وأخصائي العلاج الطبيعي لمساعدتك على فهم كيفية كتابة قسم المهارات في السيرة الذاتية.

المهارات الناعمة لاخصائي علاج طبيعي:

  • مهارات الاتصال
  • الحكم والإدراك
  • التعاطف
  • التركيز
  • حب التعلم
  • النظام
  • عادات النظافة الجيدة
  • ثنائي اللغة: الإنجليزية ولغة أخرى
  • مهارات ممتازة في إدارة الوقت
  • القدرة على إدارة مهام متعددة في وقت واحد

المهارات الصعبة لاخصائي علاج طبيعي:

  • خبير في تصميم جلسات العلاج بالتدليك الدقيقة للعملاء الأفراد مع الالتزام بالإجراءات والقواعد المعمول بها.
  • خبرة في التعامل مع العملاء من مختلف الثقافات والخلفيات الاجتماعية والاقتصادية.
  • سجل حافل في بناء قاعدة عملاء قوية من خلال تعزيز الفوائد الصحية للعلاج بالتدليك.
  • على دراية جيدة في استكمال الوثائق المطلوبة بما يتماشى مع السياسات والمعايير.
  • موهبة خاصة للترويج وبيع المنتجات والخدمات ذات الصلة.
  • بارع في الحفاظ على منطقة العمل والمعدات في حالة آمنة ونظيفة.
  • من ذوي الخبرة في تدليك الأنسجة السويدية والعميقة.

فيما يلي بعض النصائح لكتابة قسم المهارات في السيرة الذاتية :

  • أولا ، يجب أن تبدأ بوصف نوع المهارات التي تمتلكها. إذا كان لديك خبرة في التعامل مع حرفاء ذو مزاج متقلب ، فقم بوصفها بالتفصيل.
  • ثانيا ، حاول أن تذكر تجربتك مع أنواع مختلفة من التدليك. إذا كنت قد كتبت أجريت العديد من حصص العلاج الطبيعي ، فتأكد من ذكرها في سيرتك الذاتية.
  • ثالثا ، إذا كنت قد عملت مع شركات معينة ، فتأكد من إدراجها. حاول أن تفعل شيئا إبداعيا ومثيرا للاهتمام لتظهر لأصحاب العمل أنك جيد في العلاج الطبيعي.
  • رابعا ، إذا كان التدليك من نقاط قوتك ، فتأكد من تحديد ذلك. قم بتضمين أي شيء يمكن أن يميزك عن الآخرين.
  • خامسا، إذا لم يكن لديك تدريب رسمي فيما يتعلق بالتدليك، فحاول أن تتعلم كل ما يمكنك تعلمه عنها. هناك الكثير من الدورات المجانية المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تعلمك أشياء مختلفة تتعلق بهذا المجال.
  • أخيرا ، إذا كنت تشعر بأنك لست جيدا في التدليك، فحاول العثور على شخص يمتلك صفات مماثلة واطلب منه مراجعة عملك.

ملخص احترافي

ملخص السيرة الذاتية هو الانطباع الأول الذي يحصل عليه أصحاب العمل عن المرشح. إذا كانوا لا يعرفون بالضبط ما الذي يبحثون عنه في الوصف الوظيفي ، فسيضعون افتراضات بناء على السيرة الذاتية. يجب أن يجيب ملخص السيرة الذاتية الجيد على الأسئلة التالية: من أنت؟ ماذا تريد؟ لماذا أهتم بك؟ كم تستفيد شركتي من وجودك؟

🎁 ملخص سيرتك الذاتية هو فرصة لعرض مهاراتك وقدراتك. إنها أيضا فرصة لتسليط الضوء على إنجازاتك ومهاراتك.

الجملة الأولى من ملخص السيرة الذاتية هي الأكثر أهمية. يقوم بتعيين نغمة لبقية المستند. تأكد من أن بيانك الافتتاحي يقدم مقدمة قوية. تذكر أن مديري التوظيف يقرأون السير الذاتية بسرعة وقد يتخطون بعض التفاصيل إذا شعروا أنه قد تم إخبارهم بالفعل بكل ما هو ضروري. لذلك ، من المهم تضمين المعلومات ذات الصلة فقط.

  • عند كتابة ملخص سيرتك الذاتية ، استخدم الصوت النشط بدلا من الصوت السلبي. الصوت السلبي يجعل القارئ يعتقد أن الكاتب لا يفهم الموضوع حقا. يساعد الصوت النشط على نقل الثقة والطاقة.
  • الكلمات الرئيسية: قم بتضمين كلمات رئيسية في ملخص السيرة الذاتية تتطابق مع الوصف الوظيفي. توفر هذه الكلمات السياق وتساعد القراء في العثور على المحتوى ذي الصلة بسهولة. استخدم هذه الكلمات الرئيسية بخط غامق ، وكررها طوال سيرتك الذاتية.
صحيح
اخصائي علاج طبيعي معتمد مع خمس سنوات من الخبرة في توفير التدليك المريح وإعادة التأهيل الخدمات التي تجمع بين مختلف الخدمات والمنتجات.لي خبرة في مجموعة واسعة من طرق التدليك و التقنيات و لي القدرة على التواصل بشكل جيد مع الموظفين والعملاء. عمل في بيئات راقية ومليئة بالتحديات. خلفية في مناصب المنتجع والفندق.
خطأ
افضل اخصائي علاج في الميدان. لي خبرة كبيرة وقادر على العمل تحت الضغط

ملخص: اكتب سيرة ذاتية ممتازة بسرعة وفعالية

  • عند التقدم بطلب للحصول على وظائف ، فإن أول شيء ينظر إليه أصحاب العمل هو سيرتك الذاتية. لهذا السبب من المهم للغاية إنشاء شيء يقول من أنت وما أنت قادر على القيام به. فكر مليا في الطريقة التي تريد أن ينظر بها أصحاب العمل إليك قبل أن تسلم سيرتك الذاتية. لا تضع أي شيء على سيرتك الذاتية يعطي شعورا سلبيا.
  • تأكد من تنظيم سيرتك الذاتية بترتيب زمني. ابدأ بأحدث تجربة وظيفية واعمل إلى الوراء ، وانتهى بالأقدم. سيقدر أصحاب العمل وجود بعض الاستمرارية بين مناصبك السابقة. حاول أيضا إبقاء أي فجوات في التوظيف قصيرة.
  • لا تستخدم أبدا الاختصارات إلا إذا كانت تعني شيئا محددا. قد يؤدي تقصير الكلمات أو تغييرها إلى جعل سيرتك الذاتية تبدو غير احترافية. بالإضافة إلى ذلك، تجنب استخدام مربعات النص والفقرات الطويلة. بدلا من ذلك ، اكتب جملا قصيرة. الفقرات المطنبة تعمل فقط على تشتيت الانتباه.
  • تجنب تشويش سيرتك الذاتية بمعلومات غير ضرورية. ركز على إظهار مقدار الخبرة التي لديك بالضبط في كل مجال. ومع ذلك ، لا تقم فقط بسرد المهارات العامة. كن دقيقا وأظهر لأصحاب العمل أنك عملت مع أنواع مختلفة من العملاء والمشاريع والمنتجات وما إلى ذلك.
  • قم بتدقيق سيرتك الذاتية وتحريرها قبل إرسالها! لن يوفر لك هذا الوقت فحسب ، بل سيحسن من قابليته للقراءة والاحتراف.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

خطابات التغطية هي فرصة لبيع نفسك وكذلك التعبير عن الاهتمام بشركة صاحب العمل المحتمل. بمجرد إرسال خطاب التغطية الخاص بك ، يجب أن تتلقى ردا يطلب منك تقديم سيرة ذاتية. يعطي خطاب التغطية فرصة للتوسع في سيرتك الذاتية وإقناع مدير التوظيف بأنك المرشح المثالي. فيما يلي بعض الإرشادات المفيدة المتعلقة بخطابات التغطية:

  • لا تكتب أي شيء أطول من صفحة واحدة. يجب ألا تحتاج إلى تجاوز صفحتين لوصف نفسك.
  • مخاطبة الشخص الذي سيقرأ خطاب التعريف الخاص بك بالاسم بدلا من مجرد “عزيزي السيد / سيدتي”.
  • ابدأ بتحية مثل “لمن يهمه الأمر” ، متبوعا بتحية مثل “الدكتور سميث” ، “السيد جونز” ، إلخ.
  • قم بتضمين نقطتين إلى ثلاث نقاط رئيسية حول من أنت وما تجلبه إلى الشركة. حاول ألا تركز فقط على تجربتك – بدلا من ذلك ، تحدث عن مهاراتك ومواهبك وصفاتك التي تميزك. تأكد من أن المعلومات المقدمة تتوافق بشكل جيد مع الوصف الوظيفي، إن وجد. أيضا ، ضع في اعتبارك الرجوع دائما إلى البيان الموضوعي كلما أمكن ذلك.
  • الخبرة (أو التعليم / المهارات): قم بتضمين تعليمك ومهاراتك في جميع أنحاء الرسالة. لست بحاجة إلى الخوض في تفاصيل حول كل دورة تدريبية ، ولكن إعطاء القارئ فكرة عن قدراتك. قم بتمييز الشهادات والتراخيص ذات الصلة وما إلى ذلك ، وتأكد من استخدام الكلمات الرئيسية المذكورة في إعلان الوظيفة.
  • تجنب استخدام أي لغة أو إشارات سلبية تجاه أصحاب العمل السابقين. ومن العبارات النموذجية التي لا توجد فيها عبارة هي: “لقد طردت من وظيفتي الأخيرة”. بدلا من ذلك ، قل شيئا على غرار ما يلي: “في الشهر الماضي تركت منصبي بدوام كامل بسبب مشاكل في العمل”. بدلا من ذلك ، كان بإمكانك قول شيء مثل: “لقد عملت تحت قيادة قائد سام لأكثر من عام ، وغادرت في النهاية بعد أن أدركت أنني لم أعد سعيدا هناك”. كن حذرا مع هذه العبارات ، على الرغم من ذلك ؛ قد تبدو غير ضارة ، ولكنها قد تسبب مشاكل مستقبلية .

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

أسئلة مكررة

س1: كم يتقاضى أخصائي العلاج الطبيعي؟

ج1: حقق اخصائيو العلاج الطبيعي راتبا متوسطا قدره 43،620 دولارا في عام 2020. حقق أفضل 25 في المائة من الأجور 59،790 دولارا في ذلك العام ، في حين حقق أقل 25 في المائة أجرا 30،010 دولارا.

س2: هل يجب علي استخدام العديد من الألوان في سيرتي الذاتية؟

ج2: يجب أن تكون سيرتك الذاتية ملونة وملفتة للنظر ، ولكن يجب ألا تبالغ في ذلك. إذا اخترت لونا لا يتطابق مع شخصيتك ، فقد يؤدي ذلك بالفعل إلى إيقاف تشغيل الأشخاص. التزم بلونين أو ثلاثة ألوان ، واجعلها تبرز. لا تفرط في استخدام الخطوط أيضا ، نظرا لأن العديد من أصحاب العمل سيفحصون السير الذاتية تلقائيا بحثا عن الكلمات الرئيسية – وقد يؤدي استخدام العديد من أنماط الخطوط المختلفة إلى إرباكهم.

س3:  كيف يمكنني تضمين تاريخ عملي في سيرتي الذاتية؟

ج3: يعد إدراج الخبرة العملية أمرا بالغ الأهمية للحصول على وظيفة. عند إدراج خبراتك السابقة في التوظيف ، تأكد من وضع التواريخ والألقاب وأسماء الشركات والمواقع بين قوسين. قم بتضمين الواجبات التي قمت بها ، وعدد الساعات التي عملت فيها كل أسبوع ، وما إذا كنت قد حصلت على أجر مقابل العمل أم لا. أيضا ، لا تنس تضمين المسمى الوظيفي الخاص بك. سيطرح معظم أصحاب العمل أسئلة حول الوظائف السابقة أثناء إجراء مقابلات مع المرشحين حتى ترغب في التأكد من أنهم قادرون على العثور على سيرتك الذاتية بسهولة ومعرفة ما يبحثون عنه بالضبط.

مقالات مماثلة