الدليل الكامل لكتابة موظف استقبال بيطري السيرة الذاتية

Average Rating for this template

5.0
Rated 5.0 out of 5
From 1 customer reviews

عادة ما ينجذب لتلك المهنة الأشخاص المحبين للحيوانات بإعتبار أنه بتواجدهم في تلك المهنة فسوف يتعرضون لأنواع مختلفة من الحيوانات في المعاملات اليومية بشكل طبيعي. وهذا هو أولى مقومات المهنة بالفعل. فإذا كانت لك علاقة أو خبرات سيئة مع الحيوانات فنصيحتنا لك هي أن تختار وظيفة مختلفة.

ولكن، على الرغم من ذلك. ربما تكون بالفعل شخص محب للحيوانات ومتعاطف معهم؟ إلا أنه على الرغم من ذلك قد سبق لك التقديم لهذا المنصب الوظيفي عدة مرات ولم تتلقى طلباً واحداً حتى الآن. هل فكرت يوماً في السبب ؟ فمع تمتعك بالخبرات الكافية للوظيفة لماذا لم يتم الاتصال معك لتحديد موعد للمقابلة وتسلم المنصب الوظيفي ؟

موظف استقبال بيطري السيرة الذاتية

ربما يكون السبب بسيط للغاية وهو عدم توافق سيرتك الذاتية. فيجب أن تفعرف أن مسؤولي التوظيف لا يتسنى لهم مزيد من الوقت لمتابعة السير الذاتية بشكل شخصي. لذلك عادة ما يلجأون للبرامج والتقنيات الحديثة التي تساعدهم في الإنتهاء من عملية الفرز التلقائي لتسلم الوظيفة. لذلك يجب أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بك تم إعدادها بشكل إحترافي، ولذلك نحن هنا لمساعدتك في تقديم موظف استقبال بيطري السيرة الذاتية الخاصة بك على الطريقة المثالية.

مثال على موظف استقبال بيطري السيرة الذاتية

ميرنا طارق علي
بكالوريوس إدارة الأعمال
2012 -2016

ملخص السيرة الذاتية
موظفة استقبال بيطري ذو خبرة 5 سنوات. أتابع الاتصالات وأحدد المواعيد الخاصة بالعملاء. متابعة سجلات المرضى لمتابعة العمليات الجراحية. التأكد من الحفاظ على سلامة العيادة الطبية وسلامة المرضى من خلال متابعة النظافة العامة والاهتمام بالتنظيم والترتيب. شغوف للتقدم للعمل في هذا المنصب الوظيفي.

الخبرة العملية
أكتوبر 2018 – أكتوبر 2023

  • تصميم سجلات طبية يتم فيها جدولة الحيوانات المتبناه وحيوانات الإيواء التي تحتاج لرعاية طبية.
  • بيع أدوية مكافحة الديدان والبراغيث مع تحديد مواعيد المتابعة الطبية
  • متابعة العملاء الذين خضعت حيواناتهم لعمليات الجراحة والتأكيد من تطبيق سلامة الحيوانات وصحتهم في ما بعد العملية.
  • الاستماع إلى مشاكل العملاء ومحاولة نقل المشكلات الطبية المتكررة إلى الطاقم الطبي
  • استلام البريد الورقي من ساعي البريد ومتابعة العملاء والتأكد من وصولهم الرسائل الصادرة

التعليم الأكاديمي
حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال
جامعة عين شمس، القاهرة
2014 -2018
المعدل التراكمي

المهارات المهنية والقدرات الشخصية

  • القدرة على التنظيم والإبداع
  • متابعة العملاء والقدرة على التعاطف مع مشكلاتهم
  • مهارة في التعامل مع برامج المايكروسوفت
  • جدولة المواعيد
  • مهارة إدارة الوقت وتحديد الأولويات

الشهادات الإضافية

  • شهادة المساعد الشخصي CPAS
  • شهادة المسعف الخاصة بالإسعافات الأولية
  • شهادة المحترف الإداري المعتمد

أهم الأقسام التي ستحتاجها أثناء كتابة موظف استقبال بيطري السيرة الذاتية

القسم الأول : بيانات الاتصال

يجب أن يكون هذا القسم في مقدمة السيرة الذاتية الخاصة بك حتى يوفر على مسؤولي التوظيف الوقت للتواصل معك. عليك الاهتمام كثيراً بالتأكد من صحة المعلومات الخاصة بهذا القسم أثناء كتابته، إذا أن كل تعبك سيضيع سدى لو لم يعرف مسئول التوظيف ما هو الرقم الذي سيقوم بالاتصال عليه لكي يحدد موعد للمقابلة معك. أو لم يعرف عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. لذلك يجب أن تتأكد من صحة البيانات في هذا القسم ولا تنس مراجعته فور الإنتهاء.

أهم البيانات التي يجب ذكرها في هذا القسم هي ( الاسم – رقم التليفون – عنوان البريد الإلكتروني – الملف الخاص بك على Linkedin )

ملحوظة : لا داعي لذكر تاريخ ميلادك أو عنوانك بشكل مفصل. فعلى أي حال لن يقوم مسئول التوظيف بإحضار هديه لك في عيد الميلاد. أما عن العنوان المفصل، فدع هذا الأمر حتى تحصل على مقابلة مع المسئول، فإذا طلب منك في هذا الوقت تفاصيل خاصة فقم بذكرها أم إذا لم يطلب فلا داعي من إرباك المسئول بمعلومات ثانوية.

القسم الثاني : ملخص السيرة الذاتية

عادة لا يتوفر لدى مسؤولي التوظيف متسع من الوقت لقراءة كل السير الذاتية التي يتم تقديمها، فلذلك يقوم مسئول التوظيف بتحديد مدة قصيرة جداً يقوم فيها بقراءة ملخص السيرة الذاتية، وإذا نال إعجابة هذا الملخص يقوم باستكمال قراءة باقي السيرة الذاتية، أما إن لم تحظى على إعجابة فيقوم بتنحيتها جانباً. ولكن هل فكرت يوما في كم تكون تلك المدة التي يقرأ فيها ملخص السيرة الذاتية ؟  في الواقع يستغرق مسؤولي التوظيف عادة من 3 إلى 4 ثواني فقط في قراءة ملخص السيرة الذاتية. لذلك حاول التركيز في كتابة هذا القسم ويمكنك الاستعانة بالأمثلة الخاصة بنا ستفيدك كثيراً.

موظف استقبال بيطري السيرة الذاتية

القسم الثالث : الخبرة العملية

إذا كان لك خبرة عملية سابقة فدعني أؤكد لك أن فرصتك في الحصول على الوظيفة هي أعلى بكثير من حديثي التخرج. فطبقاً لمكتب العمل في الولايات المتحدة الأمريكية فإن 60 % من مسؤولي التوظيف يفضلون تعيين الأشخاص ذوي الخبرة السابقة في المناصب الوظيفية.

حاول أن تكتب في هذا القسم نتائج قابلة للقياس فهذا يزيد من مصداقيتك أمام مسؤولي التوظيف.

في خلال 4 أو 5 سطور على الأكثر حاول توضيح خبراتك وإنجازاتك. استخدم جمل قصيرة ولا تنس وضع الأفعال الخاصة بالعمل مثل ( قاد – نجح – ساعد – حقق وهكذا ).

القسم الرابع : التعليم الأكاديمي

الكثير من الشباب حديثي التخرج يظن أنه ليس لديه فرصة للحصول على وظيفة مناسبة فقط لعدم حصوله بعد على خبرة مهنية. ولكن دعني أؤكد لك أن هذا الأمر لا يقترب من الصحة على الإطلاق. فعلى الرغم من أن 60 % من مسؤولي التوظيف يفضلون أصحاب الخبرة العملية لتعيينهم في المنصب الوظيفي، إلا أنه مازال يتوفر 40 % من مسؤولي التوظيف – حسب مكتب العمل في الولايات المتحدة الأمريكية – يفضلون تعيين الأشخاص حديثي التخرج وذلك إيماناً منهم بقدراتهم ومهاراتهم. كما أنه في خلال فترة التعليم الأكاديمي يحصل الفرد بالفعل على شهادات للخبرة ويقوم بحضور الكثير من التدريبات التطوعية ويتم تدريبه على يد أفضل الخبراء. لذلك فهو بشكل أو باخر قد حصل بالفعل على خبرات فعلية ويتميز عن ذلك بتعليمه الأكاديمي.

القسم الخامس : المهارات الشخصية والقدرات المهنية

يعد قسم المهارات من أكثر الأقسام التي تفيد المرشح لأي منصب وظيفي، لأنها تضفي عليك مهارات خاصة ربما لا يحظى بها غيرك من المتقدمين لنفس الوظيفة. الأمر الذي يجذب مسؤولي التوظيف إلي سيرتك الذاتية بالتحديد.

حاول أن تفرق بين المهارات والواجبات الخاصة بالوظيفة، فالمهارات الشخصية والقدرات المهنية تتعلق بشكل أكبر بالمهارات اللينة تلك التي تختص بشخصك وقدرتك في التعامل مع من حولك، والمهارات الصعبة تلك التي تتعلق بطبيعة العمل وخبرته المهنية التي حصلت عليها من قبل، أما الوجبات الوظيفية فهي تختلف تماماً عما سبق لأنها تخص المهام الوظيفية التي يمكنك أن تؤديها في حال تسلمت ذلك المنصب الوظيفي. وتكتب الواجبات الوظيفية متضمنة في الخبرة العملية. وهي بالفعل تعطي مسئول التوظيف فكرة جيدة عن خبرتك وما يمكن أن تفعله في هذا الأمر.

ومن أهم المهارات التي يجب أن تذكر بعضاً منها في سيرتك الذاتية :

  • حسن معاملة العملاء
  • الانتباه للتفاصيل
  • جدولة المواعيد
  • معاملة الحيوانات بشكل جيد
  • التعاطف
  • القدرة على التعامل أثناء فترات الضغط
  • مهارة القيادة
  • التنظيم والإبداع

القسم السادس : الشهادات الإضافية

هذا القسم يمكنه أن يضيف الكثير لسيرتك الذاتية، ومع ذلك الكثير من المرشحين للوظائف المختلفة مع الأسف يغفلون عنه. أحد الأشياء التي ستدعمك بشكل كبير هي اللغات الإضافية فحصولك على لغة اخرى وإجادتها يمكنه أن يضع منصبك الوظيفي في شريحة أعلى من جهة المكانة الوظيفية والراتب الذي ستحصل عليه. وتكون صياغتها بهذا الشكل مثلاً :

إجادة كاملة للغة الإنجليزية
إجادة متوسطة للغة الفرنسية

بالتأكيد وجود شهادات تضمن اجتيازك بهذا الأمر، سيضمن المصداقية بشكل كبير.

كذلك حصولك على التدريبات التطوعية والدورات التدريبة الغير مدفوعة الأجر، يضمن لك تحقيق خبرة عملية فلا تنسى من إرفاق الشهادات الخاصة بتلك الدورات في هذا القسم.

وفيما يلي سنعرض لأهم النصائح التي ستفيدك أثناء إعدادك موظف استقبال بيطري السيرة الذاتية بشكل إحترافي :

النصيحة الأولى

” التنسيق المناسب ” يجب عليك قبل البدء في كتابة سيرتك الذاتية أن تحضر نفسك ذهنياً وتختار التنسيق الذي ستجعل سيرتك الذاتية ممنهجه به. أشهر التنسيقات الخاصة بالسير الذاتية هم ثلاثة تنسيقات ( التنسيق الزمني العكسي – التنسيق الوظيفي – التنسيق المركب )

  • التنسيق الزمني العكسي : وهو الذي فيه يقوم المترشح للوظيفة بكتابة وظيفته الحالية ثم يذكر السابقة والتي تسبقها وهكذا. أي أنه يتبع طريقة الزمن العكسي. ويسري نفس الأمر إذا كان حديث التخرج ولا يتوفر لديه خبرة مهنية كبيرة، فيقوم بذكر آخر شهادة تعليمة حصل عليها ثم التي تسبقها مثل الآتي ( دكتوراه – ماجيستير – بكالوريوس – المدرسة الثانوية ) وهكذا. وهذا هو النظام الأكثر شهرة في السير الذاتية والذي عادة ما يتم تفضيله من قبل مسؤولي التوظيف.
  • التنسيق الوظيفي : هو ذلك التنسيق الذي يلجأ إليه عادة أصحاب الخبرة المهنية الكبيرة. حيث يظهر هذا النسق مدى خبرة المُرشح للمنصب الوظيفي من خلال عرض أهم الخبرات المستفادة من الوظيفة الأولى التي حصل عليها ثم الثانية والثالثة ووصولاً للوظيفة الحالية. من الأفضل بالتأكيد أن تكون الوظائف المذكورة في نفس المجال فهذا يعطي مركز أكبر للمتقدم. عادة ما يلجأ لهذا النظام المديرون ورؤساء الفنادق والمستشفيات، لما يحتاجوه من خبره مهنية كبيرة.
  • التنسيق المركب : أما عن التنسيق المركب فهو ذلك التنسيق الذي يجمع بين كلا من التنسيقين السابقين. ويلجأ إليه الأشخاص الذي توفر لهم فرصة الحصول على مؤهل أكاديمي جيد بالإضافة لخبرة مهنية طويلة، وبالطبع يزيد الراتب الخاص بأصحاب السير الذاتية التي تتبع التنسيق المركب لما لهم من خبرة وافرة في مجالي العلم والعمل ، ويطمئن مسؤولي التوظيف لأولئك الأشخاص إذا يعتقدون أنهم سيحققون أفضل النتائج.

النصيحة الثانية

” الكلمات المفتاحية ” : ربما تكون ناجحاً في مركزك الوظيفي، إلا أن هذا لا يضمن تعيينك في الوظيفة التي تترشح إليها. بل ربما تكون قد أعددت سيرة ذاتية رائعة وأتبعت كل تلك الخطوات السابقة في الإعداد، وعلى الرغم من ذلك لم يتواصل بك أحد من مسؤولي التوظيف في أي شركة سابقة قد قمت بالتقدم إليها. فماذا يا ترى يكون السبب ؟ السبب يكمن في البرامج الحديثة والتقنيات التي تستخدمها الشركات والأجهزة في تلك الأيام مثل تقنية ( ATS ) والتي تقوم بعملية الفرز التلقائي من بين السير الذاتية التي يتم تقديمها واختيار الأنسب حسب الأفضل.

موظف استقبال بيطري السيرة الذاتية

ولكن ما هو الأفضل حسب هذا البرنامج ؟ البرنامج يدقق في نص الإعلان الوظيفي ويتابع الكلمات المفتاحية الموجودة به، وهي تلك الكلمات التي تتكرر في الإعلان ولها علاقة بالوظيفة والعمل. ثم يحاول أن يطابق بين تلك الكلمات في نص الإعلان وبين مثيلها في السيرة الذاتية التي يتم تقديمها. كلما زادت عدد الكلمات المفتاحية في السيرة الذاتية كلما حسن ذلك من فرص حصول المتقدم على مقابلة عمل إذا توافرت فيه باقي شروط الوظيفة، أما إذ لم يجد كلمات مفتاحية متطابقة فسوف يقوم باستبعاد سيرتك الذاتية جانباً.

ملحوظة : يجب أن تفهم أنك تتعامل مع آلة ليس مع مجرد بشر له كلمات وقواعد واستثاءات، لذلك يجب أن تتميز بالدقة في اختيارك

النصيحة الثالثة

” الصياغة الأدبية ” : كيف تتوقع من مسئول التوظيف أن يتصل بك لتحديد موعد للمقابلة وتسلم الوظيفة، وها أنت تقدم له سيرتك الذاتية بها الكثير من الأخطاء اللغوية والإملائية؟ ترى كيف سيأتمنك على ملفاته و أوراقه الخاصة ؟! يجب أن تحرص جيداً على هذا الأمر وفور الإنتهاء من سيرتك الذاتية قم بمراجعتها أكثر من مرة وإعرضها على أشخاص متمكنون من اللغة حتى يستطيعوا أن يصيغوا الجمل الطويلة في نقاط قليلة ومفيدة يمكنك أن تذكرها وتعبر عن نفس المقصود من الجمل الكبيرة. كذلك لابد لك من مراجعة الهمزات وعلامات القطع والوصل وعلامات الترقيم، والتأكد من وجود مساحات بيضاء في السيرة الذاتية حتى يتمكن مسئول التوظيف من التركيز على المعلومات الهامة.

النصيحة الرابعة

” نسخة الحفظ الخاصة بك ” الكثير من العملاء قد يغفلوا هذا الأمر مع أنه مهم للغاية. فيجب بعد الانتهاء من سيرتك الذاتية أن تقوم بحفظها. وعادة ما يميل مسؤولي التوظيف لحفظ السيرة الذاتية PDF إذا أنه يضمن لك الاحتفاظ بنسختك سليمة دون حصول أي تعديلات. أما برناج WORD فعادة ما يُحدث  بعض التعديلات على الملف الخاص بك من تلقاء نفسه مما يلحق الضرر بملف السيرة الذاتية الخاص بك.

✒️ ملحوظة : تقوم بعض الوظائف أحيانا ً بطلب ملف السيرة الذاتية بكلا الصيغتين ( PDF – WORD ) لذلك عليك الانتباه أولاً لمتطلبات النص الوظيفي. ولكن إذا لم يتم ذكر شيء بخصوص هذا الأمر في نص الإعلان الوظيفي فنصيحتنا أن تقوم بإرسال الملف بصيغة PDF.

النصيحة الخامسة

” الصورة الشخصية ” لا يفضل على الإطلاق إرفاق صورتك الشخصية في السيرة الذاتية الخاصة بكن حسب ما ينص مكتب العمل في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يرفض أي تحيز تبعاً ل ( الشكل – اللون – الدين – الجنس .. إلخ ) بل يجب أن يكون التمييز الحقيقي قائم على الخبرة العملية والتعليم الأكاديمي. لذلك فنحن لا ننصح أبداً بإرفاق صورة شخصية. ولكن، على الرغم من ذلك قد ينص الإعلان الوظيفي في بعض الأحيان على ضرورة إرفاق صورة شخصية خاصة في الوظائف الخاصة بمجال الإعلانات والتلفزيون. ونصيحتنا في هذه الحالة أن تكون الصورة التي يتم إرفاقها صورة شخصية. إذ أن هذا يعطي إنطباعاً عن الجدية في العمل بشكل أكبر.

النصيحة السادسة

” أنت أيضاً لديك أسئلة ! ” إذا وصلت إلى هذه المرحلة فيبدو أنك بالفعل قد حصلت على مقابلة عمل من خلال إتباعك لكل النصائح السابقة. وهنا يجب أن نهنئك على ما حققت مبارك عليك. ولكن دعنا نسير معك جنباً إلى جنب للخطوة الأخيرة. فقد يقوم مسئول التوظيف في نهاية المقابلة الشخصية بطرح هذا السؤال عليك ” هل لديك أسئلة تود أن تطرحها عليّ ؟ ” بدلاً من أن تخجل وتنهي المقابلة بالجملة الأكثر شهرة ” لا، أشكرك وسأنتظر الرد ” دعني أخبرك أنه أنت أيضاً يمكنك أن تسأل، أنت أيضاً مازالت تشعر بالخوف والحيرة في بعض الأمور وسيكون آدائك في العمل أفضل لو عرفت تلك الإجابات، ويمكننا أن نعطيك مثالاً لتلك الأسئلة مثل :

ماذا تتوقع مني خلال الثلاث أشهر الأولى ؟

بعض المديرين مع الأسف يضعون آمالاً تفوق التوقعات لأنهم يريدون تحقيق مكاسب خكبيرة لشركاتهم، ولكنهم خلال هذا الأمر يتجاهلون الكثير من الأشياء مثل أن طبيعة العمل نفسها تحتاج فترة من الوقت لكي تستطيع أن تمارسها بشكل إحترافي. كذلك وضوحة من البداية معك سيخفف من عليك عبء العمل والتوتر الناتج عن تحقيق الأرباح الإضافية.

هل بيئة العمل الحالية بيئة ودودة ؟

ربما تتعجب أنت نفسك من السؤال ولكن دعني أزيدك علماً بخبرة من أرض الواقع، إنه كلما زاد السلام في بيئة العمل كلما أدى ذلك لمزيد من التقدم. أما بيئة العمل التي تمتاز بالحسد والغيرة وما إلى ذلك فعادة ما تقود إلى سقوط الهيكل العام للمنظمة أو المؤسسة التي ستعمل بها. لذلك أنت أيضاً بحاجة إلى الاستقرار. كما أنه بمعرفتك هذا الأمر سيكون متاحاً لك أنت أيضاً اختيارالعمل في تلك المؤسسة أم لا.

موظف استقبال بيطري السيرة الذاتية

هل لدي أجازات مدفوعة الأجر ؟

من الأفضل أيضاً أن تعرف الإجابة عن هذا السؤال لكي لا تحصل على صدمة مفاجئة إذا قام المدير بخصم جزء من راتبك نتيجة تغيبك عن العمل حتى وإن كان بسبب مرضك المفاجئ. فلا داعي لمزيد من التوقعات استفهم عن ما تريد معرفته.

أسئلة متكررة حول موظف الاستقبال بيطري السيرة الذاتية

ما هو متوسط الأجر العام لوظيفة موظف الاستقبال ؟

يتراوح عادة الراتب الخاص بموظف الاستقبال بين 18000 جنية إسترليني و 22000 جنية إسترليني في العام. وبعض الأماكن تزيد من راتبك الشخصي المذكور في مقابل زيادة في المهام المطلوبة.

ما هي المؤهلات الدراسية المطلوبة للعمل موظف الاستقبال ؟

لا توجد مؤهلات محددة بعينها يمكن تفضيلها، فيكفي حصولك على بكالوريوس أو دبلوم فني. مع أن وجود شهادة معتمدة في رعاية الحيوان يمكنه أن يجذب مسؤولي التوظيف لتعيينك على الفور. إلا أنه في حالة لم تتواجد معه شهادة معينة فالطلب الأساسي لمسؤولي التوظيف هو إمكانية التحدث بلغة إضافية كالإنجليزية أو الفرنسية فهذا يضمن القدرة على التعامل مع الجنسيات المختلفة وبالتالي تحقيق المزيد من الرخاء المادي عن ذويك الموظفين في نفس المنصب الوظيفي ولا يتمتعون بلغات إضافية.

ما هي أهم واجبات وظيفة موظف الاستقبال ؟

  • استقبال المكالمات الهاتفية
  • القدرة على جدولة المواعيد
  • إدارة البريد الإلكتروني
  • بيع مستلزمات العناية بالحيوان الموجودة بالفعل

Similar articles