الدليل الكامل لكتابة مدير التمريض السيرة الذاتية

Average Rating for this template

5.0
Rated 5.0 out of 5
From 1 customer reviews

هل ترى في نفسك تلك الكفاءة التي بها تحصل على منصب مدير التمريض ؟ هل لك خبرة عملية بالفعل طويلة في ذلك المجال وتبحث عن مؤسسة يمكنها أن تنمي قدراتك وتستفيد بها ؟ إذاً يمكنك النهوض الآن وإعداد مدير التمريض السيرة الذاتية الخاصة بك بشكل احترافي وتقديمها للمؤسسة التي تريد الالتحاق بها.

مدير التمريض السيرة الذاتية

مثال على مدير التمريض السيرة الذاتية

بيانات الاتصال
مروان جميل شاكر
Mrwangamilshaker@gmail.com
016-12547896

الملخص الإحترافي
مدير تمريض ذو خبرة 5 سنوات في العمل مع أكبر المستشفيات في مصر. متخصص في تدريب طاقم العمل الذي يتكون من 60 ممرض. يقوم بتنفيذ الواجبات الخاصة ب RN كما يساعد في تبسيط المهام. ساعد في تحسين درجة رضاء المرضي بنسبة 35 %. يقوم بتقييم عمل الموظفين وتدريبهم مما أدى لزيادة كفاءتهم بنسبة 45 % عن العام السابق. شغوف بالانضمام إلى مستشفى الحياة لتنمية مهاراتي والاستفادة بخبرات عمل جديدة.

الخبرة العملية
مدير تمريض
مستشفي الحياة – القاهرة
2018- 2023

  • مساعدة الطاقم الطبي بالتوجيه المهني والاشراف
  • متابعة ومراقبة الميزانية وجدول المصروفات
  • رصد المخزون الكافي من الاسعافات الأولية والحفاظ عليه بعيداً عن احتماليات التلف
  • التأكد من آداء الموظفين وتحقيقهم للأهداف والمهمات المطلوبة
  • إشراف على أكثر من 25 عضواً من الطاقم السريري
  • الالتزام بمعايير الصحة العامة والتعاون مع الأطباء لتطبيق كافة اللوائح

أهم الإنجازات

  • تحقيق آداء أفضل للموظفين بنسبة تصل إلى 75 % في خلال 6 أشهر من التدريب
  • الحفاظ على معدل دوران الموظفين أقل من 2 %

مساعد مدير التمريض
مستشفي الشاملة – الجيزة
2013 – 2018

  • تحقيق رضاء للعملاء بنسبة تزيد عن 40 % مقارنة بالأعوام السابقة من خلال خضوع الموظفين لتدريبات وأنشطة دورية
  • مراقبة الخامات والموارد ومتابعة المخزون ومحاولة التقليل من التالف عن طريق متابعة تاريخ الإنتاج والصلاحية في الكثير من الأدوية
  • تحديد خطة منظمة للعلاج والرعاية يكون هدفها الأول تقدم صحة المريض
  • متابعة الأنشطة اليومية للمستشفى ويتضمن ذلك : التأكد من جودة الخدمات  ومعايير الاستخدام، متابعة فترات المناوبة وتقديم الخدمة الأفضل للمرضى

التعليم الأكاديمي
معهد فني صحي ، أسيوط
2012

المهارات المهنية والقدرات الشخصية

  • القدرة على تثقيف المريض والأسرة
  • المهارات التحليلية والتقييم السريري السليم
  • العمل تحت الضغط

اللغات

  • الإنجليزية ( إجادة متوسطة )

أهم الأقسام التي ستحتاجها أثناء كتابة مدير التمريض السيرة الذاتية

1 – بيانات الاتصال

يكون هذا القسم في بداية السيرة الذاتية وعليه أن يشمل بيانات الاتصال الخاصة بك وهي ( الاسم – التليفون – عنوان البريد الإلكتروني – الملف الخاص بك على Linkedin )

لا داعي لذكر بعض المعلومات الثانوية مثل تاريخ الميلاد والعنوان بالتفصيل، ويمكنك تأجيل تلك المعلومات حتى تصل لمرحلة المقابلة الشخصية. فعلى أي حال لن يقوم المدير بإحضار هدية عيد مولدك وهو غير مهتم على الإطلاق بمعرفة تفاصيل عنوانك ورقم المنزل .. إلخ. لذلك حاول التركيز فقط على المعلومات الأساسية.

لا تنسى مراجعة هذا القسم بعد الانتهاء من إعداده، لأنه هو الوسيلة الوحيدة للتواصل معك مرة أخرى في حالة نالت سيرتك الذاتية إعجاب مسؤولي التوظيف.

2 – ملخص السيرة الذاتية

كما في المثال السابق يكون في هذا الملخص خلاصة لأهم إنجازاتك ودرجاتك التعليمية فيما لا يزيد عن 3 إلى 4 سطور على الأكثر ويجب أن تنتقي كلماتك بعناية والأفضل أن تكون الأفعال التي يتم استخدامها أفعال تدل على العمل مثل ( قاد – أشرف – أنتج – استطاع .. إلخ ).

3 – الخبرة العملية

الخبرة العملية يمكنها بالفعل أن تحدد ما إذا كان سيتم قبولك في الوظيفة التي تود الحصول على المنصب فيها أم لا.  وذلك لانه طبقاً لمكتب العمل في الولايات المتحدة الأمريكية فيوجد حوالي 60 % من مسؤولي التوظيف يفضلون الأشخاص ذوي الخبرة العملية عن حديثي التخرج، مما يعني أن فرصتك في الحصول على الوظيفة أكثر جداً من ذويك إذا اهتممت بهذا القسم.

مدير التمريض السيرة الذاتية

4 – التعليم الأكاديمي

ولكن ماذا إذا كنت حديث التخرج، هل تعد فرصتك ضعيفة أو غير موجودة على الإطلاق في التعيين ؟ عزيزي لا تيأس بهذه السهولة. فمازال هناك 40 % من مسؤولي التوظيف يفضلون أصحاب التعليم الأكاديمي ويؤكدون أن الخبرة العملية يتم اكتسابها بالفعل في المعاهد والجامعات من خلال الحصول على تدريبات بالأماكن المخصصة ويتم التدريب على يد كبار المتخصصين. لذلك فالفرصة أمامك مازالت كبيرة ولكن احرص على تقديم معلوماتك بشكل جيد.

لا تنسى ذكر المعدل التراكمي والتقدير العام إذا كان جيداً.

5 – المهارات المهنية والقدرات الشخصية

أهم المهارات التي يجب أن تحظى بها كمدير تمريض هي :

  • المهارات التحليلية والتقييم السريري السليم
  • معرفة أساسيات الرعاية بالمرضى مثل ( قياس درجة الحرارة – الضغط – القسطرة .. إلخ )
  • القدرة على إدارة الأدوية ومتابعة المخزون و رصد التالف
  • حسن التعامل مع الموظفين والمرضى
  • مهارة تثقيف المريض والأسرة
  • مهارات التواصل اللفظي والكتابي
  • إجادة استخدام الحاسب الآلي
  • مهارة العناية بالجروح
  • مهارات القيادة
  • قدرة العمل تحت الضغط
  • مهارة حل المشاكل وصنع القرارات
  • القدرة على إدارة الوقت

يمكنك الاستعانة بتلك المهارات واكتب في سيرتك الذاتية ما تحظى به من الموجود في ذلك القسم

6 – الشهادات الإضافية

ويمكن لهذا القسم أن يحسن جداً من فرص قبولك لدى مسؤولي التوظيف فمثلاُ إجادتك للغة أخرى يؤهلك للعمل في مستشفيات أجنبية. وعليه سيزيد من راتبك ويضيف إلى سيرتك الذاتية. لذلك لا تنسى ذكر اللغات الإضافية التي تمتلكها ودرجة إجادتك لها ( جيدة جداً – جدية – متوسطة )، كذلك من المفيد ذكر الشهادات التدريبية والتطوعية التي حصلت عليها من قبل في هذا القسم.

وإليك أهم النصائح التي ستحتاجها أثناء إعدادك الدليل الكامل مدير التمريض السيرة الذاتية :

النصيحة الأولى

” اختر التنسيق المناسب لك ” أول نصيحة يجب أن تعرفها في بداية سعيك لإتمام سيرة ذاتية بشكل احترافي. هي أن تحدد النسق الذي تود أن تخرج سيرتك الذاتية على مثاله. وأشهر التنسيقات للسير الذاتية هي هذه ( التنسيق الزمني العكسي – التنسيق الوظيفي – التنسيق المركب ) وسوف نشرح أهم ما يميز كل منهم في سطور قليلة :

  • التنسيق الزمني العكسي : وهو الذي يقوم فيه الشخص بذكر آخر وظيفة له أو الوظيفة الحالية ثم بعدها يذكر الوظيفة السابقة وهكذا وصولاً إلى الوظيفة الأولى. فهو يذكر تاريخه ولكن بشكل عكسي. ونفس الأمر يمكنه أن يسلك على التعليم فيذكر الفرد آخر شهادة علمية حصل عليها ثم تلك التي تسبقها وهكذا مثل : ( دكتوراه – ماجيستير – بكالوريوس – معهد – المدرسة الثانوية ).
  • التنسيق الوظيفي : يعتمد هذا التنسيق على الخبرة المهنية بالتحديد. وعادة ما يلجأ إليه أصحاب الخبرات الوظيفية الطويلة الأمد. ولديهم تاريخ حافل بالإنجازات لأنهم يرون أنه قار على عرض إنجازاتهم بأفضل شكل.
  • التنسيق المركب : هو ذلك التنسيق الذي يجمع بين كلا التنسيقين السابقين، ويلجأ إليه أصحاب الخبرة العملية والدراسية الطويلة. وعادة يستخدم هذا التنسيق عدد قليل جداً من المتقدمين لما يتطلبه من مزايا ضخمة.

ونحن عادة ما نوصي باستخدام النسق الزمني العكسي لأن معظم مسؤولي التوظيف يوظفونه، ولكن على أي حال الأمر يرجع لخبراتك وإنجازاتك أولاً. فربما يناسبك أكثر النسق الوظيفي أو النسق المركب.

النصيحة الثانية

” نسخة الحفظ ”  الخطوة الأساسية التي يجب أن تفعلها فور انتهائك من إعداد مدير التمريض السيرة الذاتية هي أن تفكر جيداً في طريقة حفظ المستند قبل إرساله. وما هي الطريقة المثلى لإرساله على أي حال ؟ عادة ما يفضل مسؤولي التوظيف إرسال السيرة الذاتية بنسخة PDF لأنها تحفظ النص بشكله الأساسي بعيداً عن التعديلات. ولكن على الرغم من ذلك، عليك متابعة نص الإعلان الوظيفي ففي بعض الأحيان يتم طلب إرسال نسخة من السيرة الذاتية على هيئة PDF  وأخرى على هيئة WORD.

مدير التمريض السيرة الذاتية

النصيحة الثالثة

” الصياغة الأدبية ” ما الفائدة على أي حال من تقديم سيرة ذاتية ذات كفاءة مهنية عالية جداً، إلا إنها مليئة بالأخطاء الإملائية والنحوية ؟! أو ما الفائدة من إعداد سيرة ذاتية إحترافية ولكنها كثيرة في عدد صفحاتها ؟! فبالتأكيد سيقوم مسئول التوظيف بطرح كليهما جانباً. يجب أن تكون السيرة الذاتية خالية من الأخطاء الإملائية واللغوية وعلى قدر عالي من الصياغة الأدبية. ولكن ربما تخبرني أنك لست على دراية بأمر الصياغة الأدبية، وهنا سأجيبك لا مشكلة. حيث يمكنك اللجوء إلى أحد المتخصصين في اللغة وتسأله بتقديم المساعدة في مراجعتها بدقة. ستكتشف أمراً مذهلاً : كلما انتبهت أكثر لفكرة الصياغة الأدبية، كلما قل عدد أوراق السيرة الذاتية الخاصة بك.

النصيحة الرابعة

” الكلمات المفتاحية ” ربما تكون هذه هي المرة الاولى التي تقرأ فيها هذا المصطلح. فماذا يمكن أن تكون الكلمات المفتاحية،  وما هو الشيء الذي يمكن أن تفتحه على أي حال ؟ حسناً دعنا نجيبك عن هذا في كلمات قليلة. الكلمات المفتاحية هي تلك الكلمات التي عادة ما تتواجد وتتكرر في نص الإعلان الوظيفي، هي تلك الكلمات الدالة على صميم الوظيفة. وكلما زاد عدد تطابق تلك الكلمات بين النص الوظيفي وبين السيرة الذاتية التي يتم تقديمها، كلما رفع ذلك من فرصة قبول تلك السيرة الذاتية.

ولكن عليك أن تلحظ أمراً مهماً، مسؤولي التوظيف عادة لا يتوفر لهم متسع من الوقت لمتابعة كل السير الذاتية التي يتم تقديمها، فعادة ما يلجأون للبرامج والتقنيات الحديثة التي من شأنها أن تساعدهم في ذلك مثل برنامج ( ATS  ) الذي يقوم بعملية الفرز التلقائي والتأكد من وجود تلك الكلمات المفتاحية الخاصة بكل وظيفة. وهنا عليك أن تنتبه فأنت تتعامل مع آله وليس مع عقل يمكنه ترجمه ما تود أن تقول، أو ذهن قادر أن يفهم ما تعنيه هذه الكلمات. بل على العكس هو يركز على الألفاظ المكتوبة. الأمر الذي معه ستحتاج أن تجيد التعبير عما تقصده.

النصيحة الخامسة

” لا داعي للإسهاب ” كما أشرنا من قبل يجب أن تفهم أن الأجهزة في كثير من الأحيان تقوم بعملية الفرز من تلقاء ذاتها دون الرجوع للأسخاص فعليك أن تنتبه جيداً للشكل النهائي الذي تظهر به سيرتك الذاتية. فبالتأكيد إذا كانت سيرتك الذاتية تتخطى الثلاث ورقات أو أكثر فسيتم استبعادها حتى قبل النظر إلى التفاصيل الخاصة بها. الكثير من العملاء بعد متابعة النصوص الخاصة بالسير الذاتية عندنا قد أشادوا بنقص حجم سيرتهم الذاتية لتصل من 10 ورقات و 3 ورقات وصولاً إلى ورقة واحدة فقط. دون المساومة على دقة المعلومات.

النصيحة السادسة

” حاول أن تفكر بعقلية مسؤولي التوظيف ” ضع نفسك في منصب المدير لدقائق فقط وتخيل ما هو احتياجه للموظف الذي سيشغل هذه الوظيفة ؟ وإذا كان في استطاعتك وداخل حدود وظيفتك فيمكنك أن تعبر عن هذا باعتباره أهم الإنجازات أو المسئوليات الواجب تنفيذها للوظيفة واكتبها في شكل نقاط، حتى تتمكن من جذب مسؤولي التوظيف لسيرتك الذاتية من شدة النظام والاهتمام بالدقة. كذلك يمكنك اظهار شغفك للعمل في تلك المؤسسة بعينها. الأمر الذي يحفز مسؤولي التوظيف للتواصل معك وتحديد موعد سريع لإتمام المقابلة الشخصية.

النصيحة السابعة

” الصور الشخصية ” حسب مكتب العمل في الولايات المتحدة الأمريكية فلا ينصح على الإطلاق بإرفاق صورة شخصية بمستند السيرة الذاتية. وذلك منعاً لحدوث أي تحيز يرجع ل ( الشكل – الدين – اللون – الجنس .. إلخ ) بل يجب أن يكون الفارق الوحيد بين موظف وآخر قائم على أساس الخبرة الوظيفية والتعليم الأكاديمي فقط لا غير. وعليه، فنصيحتنا أن لا يتم إرفاق صورة شخصية في مدير التمريض السيرة الذاتية. ولكن على الرغم من ذلك تُلزم بعض الوظائف الخاصة بمجال التلفزيون والسينما و وسائل التواصل الإجتماعي بضرورة إرفاق صورة شخصية، وأحياناً يفضل المرشح نفسه إرفاق صورة شخصية. فنصيحتنا في هذا الأمر هي أنه إن كان ضروري ولابد من إرفاق الصورة، فيفضل أن تكون الصورة الشخصية صورة رسمية فهذا يدل على جدية المُرشح.

النصيحة الثامنة

” لا تنهي المقابلة ” إذا تخطيت كل الأمور السابقة ووصلت إلى مرحلة المقابلة مع أحد مسؤولي التوظيف فعليك أن لا تنهي المقابلة قبل الآتي :

لا تنهي المقابلة قبل أن تجعل مسؤولي التوظيف يجيب عن اسئلتك. نعم، فأنت أيضاً لديك مخاوف واستفسارات لابد أن تعرف الإجابة عنها إذا أن هذا سيفيد بالتأكيد في حسن إنتاجيتك في العمل. فلا تدع الخوف يسيطر عليك عندما يسألك مسئول التوظيف بعد الانتهاء من المقابلة ويقول ” هل لديك أي أسئلة ؟ لا تجيب لا شكراً.. بل يمكنك أن تسأل عما تريد، وها هي بعض نماذج للأسئلة التي ربما تدور في عقلك وستفيدك بشكل عام في معرفة عقلية مديرك.

ما هو نظام الأجازات المسموح به هنا، هل هي أجازات سنوية ؟ هل تابعة للقطاع الخاص أم العام ؟ هل هناك أجازات مرضية مدفوعة الأجر ؟

ربما تعتقد أن تلك الأسئلة ستعطي مديرك خلفية عنك أنك شخص مستهتر وتبحث فقط عن الأجازات. ولكنها ستضمن لك حقك على أي حال. إذ أن كل شيء سيتم توقيعه حسب بنود العقد المتفق عليه.

مدير التمريض السيرة الذاتية

ما هو حجم الإنجاز الذذي تتوقعه مني خلال أول 90 يوماً من التوظيف ؟

هذا الأسئلة يهبط قليلاً بأحلام المدير على أرض الواقع. فيجب أن يفهم أنك مازلت تحتاج إلى الإعتياد على الوظيفة التي أنت مقبل إليها. بعض المديرين يزيدون من حجم توقعاتهم جداً، الأمر الذي يترتب عليه الكثير من اللوم للموظفين وعلاوة على ذلك حالات الخصم ولفت النظر. لذلك من الأفضل أن يكون الأمر من اللحظة الأولى ظاهر بحقيقته. كذلك هذا السؤال سيقلل من حده العمل عليك في الأيام الأولى.

هل بيئة العمل ودودة ؟

وهل هذا الأمر يشكل فارق بأي نوع ؟! أعني أنا آتي لأتم عملي وليس لي علاقة بأحد. هذا الكلام ربما يصلح لأن يكون موضوع للتعبير، لكنه بالتأكيد لا يصلح في العمل. فبيئة العمل ضرورية للغاية لتحقيق التقدم والاستقرار في العمل. ونحن بالفعل على دراية أن الكثير من بيئات العمل المختلفة لا يتواجد بها مثل هذا التوازن النفسي، ولكن نشجعك على أي حال من الأحوال باستمراية البحث عن ما تريد حتى تجده فهو بالفعل موجود، حتى وإن كان قليل.

Similar articles