خفايا كتابة السيرة الذاتية لطبيب نفسي

Average Rating for this template

5.0
Rated 5.0 out of 5
From 1 customer reviews

الطبيب النفسي هو طبيب متخصص في علاج الأمراض العقلية. مهمتهم هي مساعدة الناس على التغلب على مشاكلهم العاطفية والعيش حياة أكثر سعادة وصحة. في وقتنا الحالي, كبرة الحاجة إلى العلاج النفسي وبطبيعة الحال كبرة الحاجة الى الاطباء النفسيين.

من الصعب العثور على طبيب جيد. ليس كل من يدعي أنه واحد هو في الواقع. في بعض الأحيان ، سيقولون شيئا لطيفا عن أنفسهم ، لكنهم لن يهتموا بك على الإطلاق. في أوقات أخرى ، قد يبدون على دراية ، لكنهم غير مهتمين بمساعدتك. وفي بعض الأحيان ، يريدون فقط التحدث وإخبارك بما يجب عليك فعله بدلا من معاملتك. لتجنب التشبه بمثل هؤلاء الأطباء ، إليك بعض الأشياء التي يبحث عنها المشغلين و المرضى في الطبيب النفسي.

لا تقتصر كتابة سيرة ذاتية جيدة على وضع جميع المهارات التي لديك فحسب ، بل تتعلق أيضا بالتأكد من تطابق هذه المهارات مع الوصف الوظيفي. يجب أن تجعل سيرتك الذاتية أصحاب العمل يفهمون ما يحتاجون إليه من أجل القيام بوظائفهم بكفاءة. في حين أن بعض الشركات قد لا تزال تطلب خطاب تغطية ، يعتقد الكثير من الناس أن السير الذاتية كافية. لكن هذا ليس صحيحا بالضرورة. السيرة الذاتية هي مجرد وثيقة تلخص تاريخ عملك وتعليمك. عندما يتعلق الأمر بالبحث عن عمل ، من الضروري أن تكتب شيئا يجعل أصحاب العمل يرغبون في قراءة المزيد. في الواقع ، إذا لم تتجاوز الصفحات القليلة الأولى من السيرة الذاتية ، فقد تخسر أي فرصة للتوظيف في المقام الأول. لذا ، كيف تجعل نفسك تبرز؟ إليك بعض النصائح.

قالب جاهز لسيرة ذاتية لطبيب نفسي

الاسم: أسلم سامي
طبيب نفسي
الرقم:068-422-9832
العنوان الإلكتروني: aslamsami@gmail.com
المدينة: تورنتو
الدولة: كندا
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
طبيب نفسي مع عشر سنوات من الخبرة في الدعم النفسي والمتابعة وشرح النتائج للمرضى أثناء الإعلان التشخيصي من قبل طبيب و وضع إجراءات ومعايير مع مديرية المساعدة الاجتماعية للطفل وتعزيز المهارات التيسيرية لرؤساء الأقسام والتحليل الكمي والنوعي للنتائج وكتابة التقارير.

المجال المستهدف : طبيب نفسي
الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي :طبيب نفسي
الشركة:عيادة علم النفس في تورنتو
2018- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات

  • علم النفس الإكلينيكي:
  • سوابق المريض وتقييم حالة الغدة الصعترية للمريض
  • الدعم النفسي والمتابعة
  • القياس النفسي:
  • إتقان واستخدام الأدوات النفسية العصبية
  • التحليل الكمي والنوعي للنتائج
  • كتابة التقارير
  • المساعدة التشخيصية التفريقية
  • شرح النتائج للمرضى أثناء الإعلان التشخيصي من قبل طبيب

المسمى والدور الوظيفي: طبيب نفسي
الشركة: The Mindfulness Clinic
من 2016 إلى 2018
المسئوليات والإنجازات:

  • ترافق التغير الناتج عن تعديل القانون في عام 2007 بشأن حماية البالغين الضعفاء
  • وضع إجراءات ومعايير مع مديرية المساعدة الاجتماعية للطفل في إطار القانون المؤرخ 5 آذار/مارس 2007
  • إنشاء أيام مواضيعية: الشيخوخة والرعاية المنزلية، وإدارة الاعاقة النفسية…
  • تعزيز المهارات الإدارية لرؤساء الأقسام
  • تجميع الممارسات الإدارية “الجيدة”
  • تعزيز المهارات التيسيرية لرؤساء الأقسام
  • إدارة نشاط خدمته (لوحات المعلومات ، إدارة المساعدات المالية ، تحسين الموارد البشرية …)

المؤهلات التعليمية:

  • 2010-2014. طالب في المدرسة العليا للمعلمين في باريس ، قسم الرياضيات.
  • متحصلة على درجة الماجستير في علم النفس ( Ps.) جامعة لافال ، 2018
  • متحصلة على دكتوراه في علم النفس جامعة لافال ، 2021

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية
  • القدرة على فهم و تحدث و كتابة اللغة الانجليزية.
  • القدرة على فهم و تحدث و كتابة اللغة الفرنسية.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها

شهادات أخرى:

  • شهادة القائد الكشفي من الكشافة الكندية فرع تورنتو

مراجع:

  • الدكتور Jack Durelle من جامعة لافال
    البريد الالكتروني: jackdurelle@gmail.com
    الرقم: 06479035
  • الدكتورة اسماء سامي من  لافال – مكتب الطب اسماء
    البريد الالكتروني: asmasami@gmail.com
    الرقم: 09354976
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بالأطباء النفسيين, فلا تنسى ان تتحقق منها https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية لطبيب نفسي من البداية الى النهاية

  • المقدمة

سيرتك الذاتية هي أداة تستخدمها لعرض قدراتك. ومثل أي أداة أخرى ، يستغرق الأمر وقتا لتعلم كيفية الاستخدام الفعال. من خلال تضمين المراجع ومعلومات الاتصال ، فإنك تسمح للآخرين بمعرفة المزيد من المعلومات عنك. يريد أصحاب العمل معرفة المزيد حول هويتك قبل توظيفك. بهذه الطريقة ، يمكنهم التعرف عليك شخصيا وتحديد ما إذا كنت مناسبا لفريقهم.

  • ملخص السيرة الذاتية

تأكد من وضوح ما يمكنك القيام به. سواء كنت تبحث عن وظيفة بدوام كامل أو وظيفة موسمية ، فإن صاحب العمل يريدك أن تعرف بالضبط ما يمكنك إحضاره إلى الطاولة. هذا يعني أنك بحاجة إلى التأكد من أن سيرتك الذاتية واضحة بشأن ما يمكنك القيام به من أجلهم. إذا كنت تحاول الحصول على وظيفة تتطلب التعامل مع حالات نفسية حادة ، فتأكد من إبراز هذا الجانب. إذا كانت لديك خبرة في العمل في خدمة العملاء ، فأشر إليها. هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها إظهار نقاط قوتك ، ولكن خلاصة القول هي أنك بحاجة إلى أن تكون قادرا على إثبات ما يمكنك تقديمه.

  • قسم الخبرة المهنية

عندما يتعلق الأمر بالحصول على وظيفة ، فإن الخبرة مهمة. ومع ذلك ، فإن امتلاك الكثير من الخبرة لا يعني أنك تستحق ذلك تلقائيا. بغض النظر عن مقدار الخبرة التي لديك ، فلن يساعدك ذلك في الحصول على وظيفة إلا إذا كنت تتقدم لشغل النوع المناسب من الوظائف. بمعنى آخر ، لا يجب عليك إرسال سيرتك الذاتية إلى أقسام الموارد البشرية إذا كنت تتقدم بطلب لتكون أمين صندوق. بدلا من ذلك ، ركز على العثور على وظيفة تتوافق مع اهتماماتك وحيث لديك الخبرة الأكثر صلة.

  • قسم الشهادات التعليمية

في حين أن العديد من أصحاب العمل يفضلون عدم وجود أي شخص بدون شهادة جامعية ، إلا أن هناك استثناءات لهذه القاعدة. على سبيل المثال ، هناك بعض الصناعات التي تتطلب عمالا بدرجات محددة. حتى إذا لم تكن قد التحقت بالمدرسة بعد ، فلا يزال بإمكانك إدراج شهادة مهنية حصلت عليها. يقدر معظم أصحاب العمل في الوقت الحاضر الشهادات لأنها تشير إلى أن شخصا ما قد اكتسب معرفة وخبرة قيمة وخاصة في مجال الطب النفسي.

  • شهادات أخرى:

ضع قائمة بأي شيء آخر تهتم به إلى جانب وظيفتك. الأشياء التي تحب القيام بها ، ربما الفرق الرياضية التي تتابعها ، والأفلام التي تشاهدها ، والكتب التي تقرأها … أي شيء! هذا هو المكان المناسب لإظهار ما يجعلك فريدا وممتعا.

  • قسم المؤهلات اللغوية:

من الجيد أن تكون تتقن العديد من الألسن واللغات. حاول ان تذكر كل اللغات التي تتكلمها في هذا القسم.

  • مهارات الحاسب الآلي:

بالرغم من أن المجال الذي تعمل فيه يتعلق بالطب الا ان امتلاك مهارات الحاسب الآلي مهمة للغاية ومن شأنها أن تساعدك على التفرد و التميز.

  • المراجع

المراجع ضرورية لأي طلب وظيفة ويجب تضمينها دائما في سيرتك الذاتية. يتم طلب المراجع بشكل عام بعد تقديم معلومات الاتصال الخاصة بك ومعلومات الخلفية ، عادة في نهاية سيرتك الذاتية أو خطاب التغطية. هذه البيانات اختيارية ، لكنها تمنح أصحاب العمل نظرة ثاقبة إضافية حول من أنت كشخص ونوع أخلاقيات العمل لديك. يمكن أن تساعد المراجع فرصك في الحصول على وظيفة بشكل كبير ، لذا تأكد من قضاء بعض الوقت في العثور على بعض المرشحين الجيدين.

تخطيط

  1. استئناف نصائح الكتابة

ربما تكون قد سمعت عن كيفية كتابة سيرة ذاتية من قبل ، ولكن ربما لم تكن متأكدا مما يجعل السيرة الذاتية جيدة. من أجل الحصول على وظيفة تريدها ، تحتاج إلى أن تجعل نفسك تبرز من بين الحشود. لا ينبغي أن تكون السيرة الذاتية ذات مظهر احترافي فحسب ، بل يجب أن تظهر أيضا مهاراتك وخبراتك. يمكن أن تساعدك هذه النصائح في كتابة السيرة الذاتية المثالية.

  1. إضفاء الطابع الشخصي على سيرتك الذاتية

سيرتك الذاتية شخصية. لا تريد كلمات شخص آخر تصف تاريخ عملك. تريد أن تحكي قصتك وتصف من أنت كشخص. اجعلها ممتعة وفريدة من نوعها فقط لأجلك! تذكر ، إذا كان يبدو عاما ، فمن المحتمل أن يكون كذلك. إذا وجدت نفسك تستخدم نفس الكلمات الرئيسية بنفس التنسيق ، فقم بتغييرها.

  1. اجعلها قصيرة وحلوة

إذا كانت سيرتك الذاتية أطول من صفحتين ، فمن المحتمل ألا تتم قراءتها على الإطلاق. يجب ألا يزيد طول سيرتك الذاتية عن ثلاث صفحات وأن تغطي كل ما قمت به. لا تقلق بشأن كونك زائدا عن الحاجة. أنت تحاول بيع نفسك هنا. أنت لا تريد التخلي عن أي معلومات يمكن أن تضر بفرصك.

  1. قم بتضمين تعليمك

قم بتضمين قسم التعليم الخاص بك أخيرا. لن تنظر معظم الشركات حتى إلى بقية سيرتك الذاتية إلا إذا عرفت أين ذهبت إلى المدرسة. إذا لم تذكر ذلك ، فقد يفترضون أنك لم تذهب إلى أي مكان.

  1. استخدام أفعال العمل

بدلا من سرد مسؤولياتك ، استخدم أفعال العمل لوصفها. بدلا من قول “أحداث منسقة” ، قل “أحداث منظمة”. بدلا من قول “كشوف المرتبات التي تمت معالجتها” ، قل “كشوف المرتبات المعالجة”. أفعال الفعل أكثر جاذبية وتنقل معنى أكثر من الأوصاف البسيطة.

  1. استخدم الأرقام

عندما يكون ذلك ممكنا ، حاول سرد إنجازاتك بعبارات رقمية بدلا من النسب المئوية. الأرقام أسهل في الفهم ولا تتطلب الكثير من الشرح. ومع ذلك ، إذا كنت تريد التأكيد على شيء كبير حقا ، فيمكنك دائما إضافة نسبة مئوية.

  1. كن صادقا

لا تكذب على سيرتك الذاتية. الكذب على السيرة الذاتية سيدمر فرصك في الحصول على وظيفة. لا يضر الكذب بسمعتك فحسب ، بل يضر بفرصتك في الحصول على وظيفة. حتى لو سألتك الشركة مباشرة ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك الكذب.

  1. انظر الى الوصف الوظيفي بعناية

يعتقد الكثير من الناس أنه يمكنهم وضع كل ما فعلوه في الوظيفة السابقة في سيرتهم الذاتية. لسوء الحظ ، هذا ليس صحيحا دائما. بالإضافة إلى ذلك ، حتى لو نجحت في وصف مهاراتك بدقة ، فقد تخسر فرصة عمل إذا فشلت في ذكر أي شيء آخر مهم. نظرا لأن كل شركة لديها معاييرها الخاصة ، فأنت بحاجة إلى النظر عن كثب في متطلبات كل وظيفة لتحديد ما إذا كانت سيرتك الذاتية كاملة أم لا. تذكر أنه لن يقوم أحد بتوظيفك إذا لم تستوف الحد الأدنى من المؤهلات.

العنوان ومعلومات الإتصال

عادة ما يأتي قسم معلومات الاتصال في مقدمة السيرة الذاتية. في هذا القسم يجب ان تذكر كل معلوماتك بدقة من بينها اسمك و لقبك و رقم هاتفك وعنوانك البريدي وعنوان سكنك.

صحيح
الاسم: أسلم سامي
طبيب نفسي
الرقم:068-422-9832
العنوان الإلكتروني: aslamsami@gmail.com
المدينة: تورنتو
الدولة: كندا
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم و اللقب: اسلم
مقر السكن: كندا
Instagram page

خبرتك العملية في اربع اقسام

هنا ، يجب عليك سرد أي وظائف لديك وموقعها. يجب عليك أيضا سرد أي وظائف جانبية قمت بها خارج العمل.

التنسيق الأساسي:

  • المسمى الوظيفي والمنصب
  • اسم الشركة / الوصف / الموقع
  • تاريخ العمل
  • المسؤوليات والإنجازات

لن توظف سباكا ليس لديه خبرة في إصلاح الأنابيب المتسربة ، فلماذا تثق في شخص ما لرعاية صحتك النفسية دون خبرة؟ ابحث عن شخص عالج بما يكفي لأنواع مختلفة من الاضطرابات النفسية ليتمكن من تشخيصها بشكل صحيح. أيضا ، يستخدم الكثير من الناس مصطلح “طبيب” ، لكنه لا يعني أي شيء ما لم يكونوا قد أجروا بالفعل تدريبا مكثفا في الطب النفسي. لذلك عليك اختيار مفرداتك بدقة.

بمجرد كتابة الملخص ، تحتاج إلى معرفة المدة التي قضيتها في ممارستك. الشخص الذي كان يمارس لفترة أطول ربما يكون لديه خبرة أكبر تحت حزامه. اذكر اذا ما كنت تقدمت الى برامج التعليم المستمر. يتطور التعليم النفسي باستمرار بفضل الاكتشافات الحديثة في علم الأعصاب وعلم النفس. يتم إنشاء علاجات جديدة طوال الوقت. لذلك ، لا يجب أن تكون طبيبا  يقدم نفس العلاجات القديمة والعلاجات التي عملت من قبل.

المجال المستهدف : طبيب نفسي
الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي :طبيب نفسي
الشركة:عيادة علم النفس في تورنتو
2018- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات
علم النفس الإكلينيكي:

  • سوابق المريض وتقييم حالة الغدة الصعترية للمريض
  • الدعم النفسي والمتابعة

القياس النفسي:

  • إتقان واستخدام الأدوات النفسية العصبية
  • التحليل الكمي والنوعي للنتائج
  • كتابة التقارير
  • المساعدة التشخيصية التفريقية
  • شرح النتائج للمرضى أثناء الإعلان التشخيصي من قبل طبيب
المسمى والدور الوظيفي: طبيب نفسي
الشركة: The Mindfulness Clinic
من 2016 إلى 2018
المسئوليات والإنجازات:
  • ترافق التغير الناتج عن تعديل القانون في عام 2007 بشأن حماية البالغين الضعفاء
  • وضع إجراءات ومعايير مع مديرية المساعدة الاجتماعية للطفل في إطار القانون المؤرخ 5 آذار/مارس 2007
  • إنشاء أيام مواضيعية: الشيخوخة والرعاية المنزلية، وإدارة الاعاقة النفسية…
  • تعزيز المهارات الإدارية لرؤساء الأقسام
  • تجميع الممارسات الإدارية “الجيدة”
  • تعزيز المهارات التيسيرية لرؤساء الأقسام
  • إدارة نشاط خدمته (لوحات المعلومات ، إدارة المساعدات المالية ، تحسين الموارد البشرية …)

التعليم: كيفية تضمين خلفيتك الأكاديمية

يبحث الناس عن شخص تخرج من الكلية بشهادة في علم النفس أو الطب النفسي. يجب أن تكون طبيبا نفسيا معتمدا أيضا في العلاج السلوكي المعرفي (CBT). العلاج المعرفي السلوكي هو نوع من العلاج النفسي الذي يساعد الناس على تحسين مزاجهم والتعامل مع عواطفهم. يهدف العلاج المعرفي السلوكي إلى تغيير طريقة تفكير الناس وشعورهم من خلال تعليمهم مهارات التأقلم. نتيجة لذلك ، يتعلم الناس إدارة أفكارهم وأفعالهم من أجل التعامل مع المواقف العصيبة بطريقة صحية. إذا كان كان تعليمك حديثا, كلما زادت حظوظك.

المؤهلات التعليمية:
  • 2010-2014. طالب في المدرسة العليا للمعلمين في باريس ، قسم الرياضيات.
  • متحصلة على درجة الماجستير في علم النفس (M. Ps.) جامعة لافال ، 2018
  • متحصلة على دكتوراه في علم النفس جامعة لافال ، 2021

المهارات اللازمة لطبيب نفسي

المهارات هي التي تجعلنا فريدين وتميزنا عن الآخرين. المهارات هي اللبنات الأساسية لحياتنا ويجب أن تنعكس في سيرتنا الذاتية. عندما يكون لدينا القدر المناسب من المهارات ، نصبح أفرادا جيدا يمكنهم التفوق في أي شيء يفعلونه.

إذا كنت تتطلع إلى المضي قدما في أي مهنة ، فإن امتلاك المهارات والخبرات المناسبة أمر بالغ الأهمية. إذا لم تكن لديك المهارات اللازمة لأداء وظيفتك بفعالية ، فكيف تتوقع التقدم؟ ستساعدك السيرة الذاتية المكتوبة جيدا في الحصول على وظيفة رائعة. ومع ذلك ، إذا لم تكن متأكدا من المهارات الأكثر صلة بالوظيفة التي تريدها ، فقد ينتهي بك الأمر إلى كتابة شيء يفتقر إلى الوضوح والجوهر. هنا حيث نتدخل! سنوجهك خلال عملية صياغة سيرة ذاتية تسلط الضوء على أفضل سماتك مع تجنب الأخطاء التي قد تكلفك فرصة عمل.

المهارات الأساسية للمعالجين النفسيين:

  • مهارات الاستماع المرنة.
  • المراقبه.
  • الحساسية.
  • الإخلاص.
  • التقدير.
  • التعاطف والعلاقة.
  • النظرة الإيجابية.
  • مهارات اتصال ممتازة.

ملخص احترافي

يجب أن يتحدث هذا القسم عن تعليمك وأين التحقت بالمدرسة. إذا ذهبت إلى الكلية ، اشرح الدرجة التي حصلت عليها. إذا لم تذهب إلى الكلية ، فاذكر أي شهادات أو خبرة حققتها.

صحيح
طبيب نفسي مع عشر سنوات من الخبرة في الدعم النفسي والمتابعة وشرح النتائج للمرضى أثناء الإعلان التشخيصي من قبل طبيب و وضع إجراءات ومعايير مع مديرية المساعدة الاجتماعية للطفل وتعزيز المهارات التيسيرية لرؤساء الأقسام والتحليل الكمي والنوعي للنتائج وكتابة التقارير.
خطأ
طبيب نفسي محترف ومتمرس. عملت في هذا المجال لأكثر من خمس سنوات واكتسبت خبرة لا مثيل لها.اني افضل من المتقدمين الاخرين لاني اتكلم ثلاث لغات إلى جانب لغتي الام.

أقسام إضافية للسيرة الذاتية: خاص بالطبيب النفسي

القيام بالمراجع أمر صعب. من الناحية المثالية ، تريد أشخاصا يعرفون بالفعل (ليس عليك بالضرورة الحصول على إذن منهم قبل كتابة مرجع) ويجب أن يكونوا قادرين على إعطائك توصيات متوهجة. إذا لم تتمكن من العثور على أي شخص ، فيمكنك دائما أن تطلب توصية في مركز المجتمع المحلي.

صحيح
مراجع:
  • الدكتور Jack Durelle من جامعة لافال
    البريد الالكتروني: jackdurelle@gmail.com
    الرقم: 06479035
  • الدكتورة اسماء سامي من  لافال – مكتب الطب اسماء
    البريد الالكتروني: asmasami@gmail.com
    الرقم: 09354976
خطأ
مراجع:
  • الدكتور Jack.
  • المحامية اسماء سامي.

ملخص: اكتب سيرة ذاتية ممتازة بسرعة وفعالية

1 – كن موجزا

عندما يقرأ شخص ما سيرتك الذاتية ، سيكون قادرا على معرفة ما إذا كنت قد بذلت ما يكفي من الوقت والجهد فيها. من أجل التميز عن الآخرين ، تحتاج إلى الحفاظ على سيرتك الذاتية موجزة مع الاستمرار في تقديم تفاصيل كافية. لتحقيق ذلك ، فكر فيما تريد أن يعرفه القراء عن نفسك. ما هي أفضل المعلومات التي تلخص خبراتك ومؤهلاتك؟ ما الذي يمكنك تركه ولا يضيف قيمة؟

2 – اعرف جمهورك

يؤثر جمهورك على كل ما تكتبه. لن ترسل سيرة ذاتية إلى صاحب عمل محتمل إذا لم تكن تعرف من ترسلهم إليه ، أليس كذلك؟ لهذا السبب من المهم أن تفهم من تستهدفه. من هم الأشخاص الذين سيقرأون سيرتك الذاتية؟ هل تتطلع للعمل في صناعة معينة؟ هل ترغب في متابعة نوع معين من الأدوار؟ ستساعدك معرفة هذه الأشياء على تصميم سيرتك الذاتية لتناسب احتياجاتهم.

3ذ – اكتب بوضوح

فكر في كيفية شرح سيرتك الذاتية لصديق. هل تستخدم كلمات وعبارات معقدة؟ أم أنك ببساطة تنقل خبراتك ومؤهلاتك بطريقة مباشرة؟ مهما كان النهج الذي تتبعه ، حاول تجنب استخدام المصطلحات والمصطلحات الفنية.

4 – اجعلها قصيرة

لديك بضع ثوان فقط لجذب انتباههم. تأكد من أن سيرتك الذاتية قصيرة بما يكفي لجذب اهتمامهم. فكر في طول متوسط السيرة الذاتية مقابل مدى انتباه الشخص العادي. هدفك هو جذب انتباههم.

5 – تضمين الكلمات الرئيسية

أثناء صياغة سيرتك الذاتية ، تذكر دمج الكلمات الرئيسية التي تتطابق مع الوصف الوظيفي. ستساعد هذه الكلمات الرئيسية محركات البحث في العثور على سيرتك الذاتية وتمنح سيرتك الذاتية فرصة أكبر ليتم اختيارها على مرشحين مشابهين.

6 – استخدم النقاط

النقاط هي طريقة رائعة لتسليط الضوء على الإنجازات والإنجازات الرئيسية. ولكن تماما مثل السيرة الذاتية الجيدة ، لا ينبغي أن تستمر النقاط إلى الأبد. التزم برصاصتين أو ثلاث رصاصات لكل قسم ، وإلا يصبح من الصعب هضمها.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

خطاب الغلاف هو ملاحظة قصيرة يتم إرسالها بعد التقدم عبر الإنترنت للحصول على وظيفة. للحصول على وظيفة لأي نوع من المقابلات ، تحتاج إلى كتابة خطاب تغطية جيد. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في كتابة خطاب تغطية جيد:

  • اكتب خطاب الطلب في وقت مبكر بما فيه الكفاية (عادة 2 أسابيع قبل المقابلة) لأنك لا تريد الانتظار حتى اللحظة الأخيرة للقيام بذلك. لديك متسع من الوقت لإعداد خطاب الغلاف الخاص بك إذا قمت بإرساله على الفور.
  • تأكد من معالجة مصلحة الشركة أولا. بمعنى آخر ، كن محددا بشأن ما يبحثون عنه – وليس فقط “أي شخص يريد العمل”. إذا كنت تتناول إعلانا يطلب كتابا، فاستخدم أمثلة من إعلاناتهم الحالية.
  • استخدم أفعال العمل (“أنا أكتب” ، “أنا أرسل”) والصوت النشط (“ستوظف الشركة شخصا …”). تجنب الصوت المبني للمجهول (“ستقوم الشركة بتوظيف أشخاص”).
  • كن شخصيا وودودا. أخبرهم بشيء مثير للاهتمام عن نفسك. تحدث عن شيء متعلق بإعلان الوظيفة قد يجده جذابا. هدفك ليس إخبارهم بكل شيء ، ولكن فقط منحهم أسبابا للنظر فيك على الآخرين.
  • لا تنس سرد المهارات والخبرات ذات الصلة. تأكد من ذكر الأشياء التي تجعلك تبرز.
  • استخدام لغة مهنية وتجنب العامية. تذكر ، هذه ليست مدرسة!
  • التدقيق اللغوي بعناية. الأخطاء النحوية قد تكلفك الوظيفة.
  • أخيرا ، اشكرهم على اهتمامهم.

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

أسئلة مكررة

ما مدى أهمية التدقيق النحوي؟

كن دقيقا. تأكد من التحقق من سيرتك الذاتية والتحقق منها مرة أخرى بحثا عن الأخطاء الإملائية والنحوية قبل إرسالها إلى أصحاب العمل المحتملين.

ما يجب تضمينه في تاريخ العمل؟

صف واجبات ومسؤوليات الوظيفة لمنصبك الحالي. بالإضافة إلى الكتابة عن صاحب العمل الحالي ، قد ترغب في تضمين أي أصحاب عمل سابقين.

السيرة الذاتية للطبيب النفسي AR Prague.pdf

السيرة الذاتية للطبيب النفسي AR Chicago.pdf السيرة الذاتية للطبيب النفسي AR Sydney.pdf
السيرة الذاتية للطبيب النفسي AR Rotterdam.pdf السيرة الذاتية للطبيب النفسي AR Riga.pdf

Similar articles