الدليل الكامل لكتابة السيرة الذاتية للرعاه الاعلانيون

Average Rating for this template

5.0
Rated 5.0 out of 5
From 1 customer reviews

إن الرعاية الإعلانية أمر بالغ الأهمية خصوصاً في عصورنا الحديثة لما لها من قيمة وتأثير. ربما الجميع يبحث عن الشهرة، ولكن .. ماذا لو كانت الشهرة في كل الأحوال يمكنها أن تُحقق! ولكن، القيمة الحقيقية هي فيما يمكن لهذه الشهرة أن تضيفه على السيرة الذاتية الخاصة بك، ماذا يمكن للشهرة إضافته في حياتك ؟ بلا شك هذا سؤال بالغ الأهمية، ولابد لكل شخص يُحلم بالشهرة أن يطرحه على ذاته ويفكر به قبل أن يبدأ بقبول أو رفض أي عرض يُقدم له.

الراعي السيرة الذاتية

ففي الآونة الأخيرة نجد الكثير من الأشخاص يودون تصدر الشاشات دون وعي أو بحث عن قيمة. ويمكننا أن نجد ذلك ظاهراً بشكل جليّ في العالم كله وليس في الوطن العربي فقط. الكثير شغوف بأن يكون ” التريند ” التالي كما يقولون، ولا يسعنا في كل الأحوال إلا أن نقدم النصيحة. ولكن يبقى الاختيار متاح أمامك فيما تود أن تقدمه أو في من تجعله هو الراعي لمسيرتك الفنية والحياتية.

فالرعاة الإعلانيون يبحثون عن أشخاص تتم متابعتهم من قبل الكثير من الأشخاص، لديهم شعبية خاصة تتابعهم وتود أن تكون مثلهم في أشياء كثيرة تتعلق بالمظهر والملبس والمأكل، بل وحتى نوع الرياضة المفضلة وكيفية الاهتمام بالبشرة والشعر. الأمر بأكمله يقوم على عنصر ” الإبهار “. إبهار العميل من خلال وجود ممثله المفضل يستخدم نوع معين من المنتجات مثلاً. ولا يسعنا الانتظار حتى اليوم التالي، لنجد زيادة واضحة في الطلب على المنتج الذي تم عرضة. يمكننا أن نسميه موقف رابح من جميع الجهات، أو صفقة ناجحة. ولكن، ما يهمنا هنا بالحقيقة أن تكون هذه الصفقة ناجحة بشكل خاص لك وذلك من خلال أمرين :

  • الأول : من خلال تقديم نصائح شاملة لك لكي تتمكن من إعداد السيرة الذاتية للرعاه الاعلانيون بشكل إحترافي، وتتمكن من الحصول على فرص جيدة من قبل هؤلاء الرعاه.
  • الثاني : وفيه نقوم بعرض الأساسيات التي بناء عليها تقوم أنت أيضاً باختيار الرعاه الإعلانيون الملائمون لك. فكما يحق لهم الاختيار، كذلك يحق لك أنت أيضاً الاختيار وتحديد أي العلامات التجارية تود أن تتعامل معها.

بالطبع، أنت يمكنك الاختيار فقط من خلال ما يُقدم إليك، ولكن من خلال هذا المقال ستتمكن من إعداد السيرة الذاتية للرعاه الاعلانيون بشكل احترافي، وحينها وحسب مهاراتك يكون في مقدروك أن تجذب الرعاة الإعلانيون للعلامة التجارية التي تودها للتعامل معك.

مثال على السيرة الذاتية للرعاه الاعلانيون بشكل إحترافي :

مايان نور جميل
85496576/016 – Mayan32@email.com – الجيزة، مصر

ملخص السيرة الذاتية
حصلت على لقب بطولة الإسكواش المحلية خمس مرات. وإلى جانب شغفي بالرياضة اهتم بشكل خاص بالموضة والأزياء. تعاملت بالفعل مع العديد من العلامات التجارية من قبل. مهتمة بالعدالة الإجتماعية وتعاونت من قبل في برامج تدريبية كثيرة. شغفي ومسيرة حياتي تجعلني مهتمة جداً بعلامتك التجارية النابضة بالحياة والإنطلاق والوعي النفسي والبيئي.

انستجرام / mayan32 / ثماني مئة متابع
تيك توك / mayonaawy / الف متابع
وصف الايجاز

  • حصلت على الميدالية البرونزية في  2025
  • تطوعت في جمعية بناء المجتمع ومساعدة المهمشين 2022
  • العلامة الراعية الحالية  NIKE

مراجع

وتنقسم السيرة الذاتية للرعاه الاعلانيون إلى عده أقسام مهمة كما رأينا وهي :

  • بيانات الاتصال
  • ملخص السيرة الذاتية
  • المؤهل التعليمي
  • الخبرة العملية
  • المهارات والقدرات
  • الشهادات الإضافية

الراعي السيرة الذاتية

وفيما يلي سنتناول شرح كل قسم منهما بنوع من التفصيل والشرح مع ذكر الأمثلة :

  • قسم بيانات الاتصال : هذا القسم على الرغم من حجمة القليل في السيرة الذاتية، إلا أنه في غاية الأهمية. فما فائدة سيرة ذاتية منظمة وصحيحة ولكن لا يعرف مسؤولي التوظيف من خلالها التواصل معك مرة أخرى ؟! بالفعل ستكون فارغة بلا معنى. لذلك فنحن ننصح بالتالي : حاول أن يكون الاسم هو أكبر خط في السيرة الذاتية ومن الأفضل ن يكون لون الخط غامق. حاول إرفاق ملفات التواصل الإجتماعي الخاصة بك ولا تنسى أن تضيف ملف خاص بك على linkedin. لا تنس كتابة أسماء الرعاة الحاليون ومراجع تثبت صحة ذلك. ذكر عدد المتابعين لك على مواقع التواصل الإجتماعي أمر هام جداً أيضاً، إذ هو الذي يقوم بجذب الرعاة الجدد للتعامل معك وجعلك الممثل لعلامتهم التجارية.
  • قسم ملخص السيرة الذاتية : نوصي دائما بالتركيز والدقة والتحديد في إعداد هذا القسم. حاول أن لا يزيد عدد سطور هذا القسم في أي حال من الأحوال عن ثلاثة أو أربعة سطور فقط. وعليه، حاول أن تجعل كتابتهم دقيقة ومحددة واستخدم الألفاظ المقصودة. من الممكن أن يساعدك شخص له دراية بالصياغة الأدبية في كتابة هذا القسم. تحدث عن إنجازاتك ومؤهلك العلمي والخبرة العملية التي حصلت عليها وشغفك بإختصار شديد.
  • قسم المؤهل العلمي : إذا وصل مسؤولي التوظيف لهذا القسم في قراءة سيرتك الذاتية فهذا شيء جيد جداً، ويدل على صياغة جيدة لما سبق. فدعنا نستكمل السيرة الذاتية بنفس الجودة. في قسم المؤهل العلمي يكفي كتابة أخر درجة علمية حصلت عليها، ربما تكون هذه نصيحتنا في معظم السير الذاتية لأعمال مختلفة، ولكن هنا في إعداد السيرة الذاتية للرعاه الاعلانيون الوضع مختلف، فربما ذكرك لمدرستك الثانوية مثلاً وإشاراتك للكثير من المدرسين والتربويين الذين أثروا فيك بشكل كبير له آثر كبير في جذب المتابعين والعلامات التجارية المهتمة بالأمر كذلك. وهكذا، فكلما كانت لك علاقات طيبة ومستمرة بمن حولك، كلما طمأن ذلك أصحاب العملات التجارية على أوضاعهم المادية إذا قاموا بالتعاقد معك.
  • قسم الخبرة العملية : والخبرة العملية في هذا المجال مقصود بها أن تذكر الشركات الراعية لك من قبل وما حققتموه سوياً. كذلك لا تنس ذكر شغفك الأساسي وإنجازاتك السابقة التي حققتها بمجالاتك المختلفة في الحياة. ولا حاجة لنا أن نؤكد أنه كلما زاد اهتماماتك وشغفك بأمور مختلفة وكثيرة، زاد ذلك من فرص العروض المُقدمة لك.
  • قسم المهارات : وهنا يمكنك أن توضح اهتماماتك وقدراتك الإجتماعية فمثلا ً ( قدرتك على التواصل الإجتماعي الجيد – تفهم الآخر – المشاركة والمساندة – العمل مع فريق – الإبداع في مجالات عديدة .. إلخ ) كل هذا يمكن أن يندرج تحت قسم المهارات والتي يحتاج إليها صاحب العلامة التجارية ليتأكد من أن علامته التجارية ستُقدم بأفضل شكل وستصل لأكبر عدد من الأشخاص.
  • قسم الشهادات الإضافية : وفي إعداد السيرة الذاتية للرعاه الاعلانيون يعد هذا القسم غاية في الأهمية، فقدرتك على التحدث بلغات متعددة يمكنه جداً أن يجذب إليك علامات تجارية متعددة. كذلك أعمالك التطوعية المختلفة هي أيضاً من شأنها أن تُحدد توجهاتك في اختيار العلامات التجارية الراعية لك، أو اختيار العلامات التجارية نفسها لك أو لغيرك من المتقدمين، لذلك احرص على إعداد هذا القسم بعناية شديدة وكثير من التفصيل، ولا تنسى أن توضح شغفك بالعمل لدى العلامة التي تقدم لها السيرة الذاتية.

والآن وبعدما نكون قد عرضنا أهم أقسام السيرة الذاتية للرعاه الاعلانيون، حان الآن الوقت لنأخذك في جولة قصيرة في معرفة أهم الأشياء التي ستفيدك أثناء إعداد السيرة الذاتية الخاصة بك :

الراعي السيرة الذاتية

أهم النصائح التي تساعدك في الحصول على مستوى الإحترافية في كتابة السيرة الذاتية للرعاه الاعلانيون :

النصيحة الأولى : على عكس الكثير من السير الذاتية التي ننصح فيها بضرورة عدم وضع صورة شخصية لأنها تحمل في داخلها بشكل أو بآخر نوع من التحيز والتفضيل، الأمر الذي يرفضه بشدة مكتب العمل الإمريكي في الولايات المتحدة والذي ينص قانونه على عدم قبول شخص أو رفضه من وظيفة معينة إعتماداً على لونه أو دينة أو جنسة .. ألخ. إلا أننا هنا لسنا بصدد الحديث عن هذا الأمر، بل على العكس فالصورة الشخصية يكون لها دور هائل في جذب العلامات التجارية لك والتسجيل معك. لذلك يجب عليك التدقيق في اختيار صورة شخصية تظهر إحترافيتك في مجالك بجانب كونها جذابة وملفتة للنظر. فالصورة من الجيد لها أن تُظهر مدى تفانيك في عملك وأن تكن بجودة عالية. فمثلاً: إذا كنت لاعباً ضع صورة لك إثناء آدائك الإحترافي في مباراة وهكذا.

النصيحة الثانية : إذا كانت معلومات الاتصال مهمة بشكل خاص في كل السيرة الذاتية لأنها الوسيلة التي من خلالها يمكن طلب مقالة معك والتواصل لتلقي الوظيفة، إلا أنها في هذا المجال مهمة بشكل خاص ولا يمكن التهاون بشأنها. هنا لسنا سنوصي بالتركيز في كتابة البيانات والدقة فقط، يجب أن يكون الأمر إحترافيا ًوجاذباً ويُظهر مدى اهتمامك بالتفاصيل. ضع هذا القسم في الجزء العلوي من سيرتك الذاتية ويُفضل أن تستخدم الأحرف الغامقة لكي تساعد في إبراز سيرتك الذاتية. هذا كله سيُسهل على ممثل العلامة التجارية الاتصال بك إذ رغب في طرح الأسئلة أو العروض الإضافية.

النصيحة الثالثة : في القسم الخاص بملخص السيرة الذاتية، حاول توضيح شغفك بالصناعة الخاصة بها العلامة التجارية ومدى اتصالها بمجال عملك. وكذلك يعتبرر من الأفضل أن تبين مدى اهتمامك بالعلامة التجارية وحبك وشغفك بتقديم عروض عنها. وعلى مثال السيرة الذاتية لأي عمل آخر يعد هذا حملة تسويقية بسيطة وجذابة في آن واحد، الأمر الذي يزيد من فرص تواصل المسؤولون عن العلامة التجارية معك.

النصيحة الرابعة : تذكر أن كل شيء أولاً وأخيراً يتعلق دائماً بطريقة العرض. حاول أن تكون السيرة الذاتية للرعاه الاعلانيون الخاصة بك تتميز بشكل كبير بأنها دقيقة ومحددة. يمكنك أن تلجأ أيضاً لأحد المهرة في الصياغة اللغوية. حيث أنهم سيجعلون الأمر سهلاً عليك بشكل رائع، لقدرتهم على تقليل عدد الجمل وتحديد الألفاظ والانتباه للأخطاء اللغوية ومراعاة الأخطاء الإملائية، وكذلك لا يمكننا أن ننسى الملاحظات النحوية، كل ذلك يجعل من السيرة الذاتية الخاصة بك قطعة من المغناطيس تستطيع أن تحذب إليها كل الحديد المتمثل في العلامات التجارية.

النصيحة الخامسة : ” استخدم سيرة ذاتية مختلفة لكل وظيفة ” اعتقد أنك لو اتبعت التعليمات التي نداوم على ذكرها في مقالاتنا المختلفة للسير الذاتية، فلن يكون تصميم وإعداد سيرة ذاتية خاصة بك لكل مهنة صعبة على الإطلاق. المؤمن بمبدأ أن يعد نفس السيرة الذاتية لكل الوظائف التي يتقدم إليها حتى وإن كانت في مجالات مختلفة، فهو بالطبع غير ساعي بالفعل للحصول على أي وظيفة منهم. فتقديم سيرة ذاتية تتسم بالعمومية والشمولية تدفع مسؤولي التوظيف لأحد الأمرين، الأول أن يهملها تماماً وبالتالي لن تحصل على الوظيفة، والثاني أن يضعك في درجة أدنى مما تستحق وبالتالي راتب أقل. لذلك فنصيحتنا هنا هي بإعداد سيرة ذاتية لكل وظيفة تتقدم إليها، وبذلك ستضمن أن تكون مخصصة وأهدافها موجهة لتلك الوظيفة بعينها.

الراعي السيرة الذاتية

النصيحة السادسة : كلما كنت مشهوراً وأكثر قدرة للوصول إلى الجمهور، كلما تكاثر الرعاة الاعلانيون الذين يودون لو تمثل لهم علاماتهم التجارية. الأمر بسيطاً ولا يحتاج لدليل، فالشركات العالمية تتخذ أشهر النجوم ولاعبي كرة القدم من حول العالم، لعلمهم الجيد أن تلك الفئة قادرة على جذب الكثير من المتابعين. لذلك أثناء كتابتك السيرة الذاتية للرعاة الاعلانيون فالأفضل أن تكون مبهراً وجذاباً على قدر ما تستطيع. وبشكل آخر حاول أن تكون موجوداً على مواقع التواصل الاجتماعي وتُشرك متابعيك أحوالك، اجعلهم يعرفون أنك هنا. احتفل بزيادة عدد متابعيك. كل هذا سيجعل العلامات التجارية تُسرع في الاطلاع في الملفات الخاصة بك على مواقع التواصل الإجتماعي، لكي يتمكنوا من معرفة هل أنت الشخص الأمثل لتمثيل علامتهم التجارية أم لا.

النصيحة السابعة : حاول أن تفكر بعقلية مسؤولي العلامات التجارية. فهم يرغبون أن يمثل علامتهم التجارية شخص واسع الاطلاع والعلاقات ومن الجيد لو كان له عدد كبير من الاهتمامات. أو شارك في أعمال تطوعية متعددة. لذلك لا تنس أن تذكر أهدافك وشغفك في الحياة وما تحاول فعله للوصول إلى تلك الأهداف.

النصيحة الثامنة : ” اذكر عروض الرعاية الأخرى ” بالتأكيد كونك شخصية مشهورة أو متميزة في مجالها يجعل الكثير من شركات الرعاية يرغبون بالعمل معك. سيكون من الرائع لو ذكرت اسم الشركات التي تتعاقد معك بالفعل، هذا يشجع العلامات التجارية أن تتجه نحوك بسهولة. ولكن احذر من الأخبار الملفقة أو المشاحنات في هذا المجال، لأنها عادة ما يكون لها أضرارها. فمثلاً : إذا ذكرت أن العلامة التجارية المعينة متعاقدة معك وكان رعاه هذه العلامة على خلاف مع العلامة التي تود أن تسجل معك عقد رعاية جديد، هنا ستتأزم الأمور بالفعل فمهم لأصحاب العلامات التجارية أن يشعروا بأنك قادر على خلق حالة سلام مع الجميع، حتى الشركات المنافسة. فهذا يضمن لهم أنك تحافظ على العلاقات جيدة في كل الأحوال.

النصيحة التاسعة : ” المراجع ” كتابة المراجع كتوثيق علمي لا تكون الحاجة ماسة إليها في الأبحاث العلمية فقط، بل وحتى مُتضمنة بشكل كبير في مجال الرعاية الإعلانية والعلامات التجارية المعروفة. فتحتاج العلامات التجارية أن ترجع بالفعل لمصادر موثوقة والأفضل أن تكون مشهورة كذلك. كما أن ذلك يعطيهم فكرة بما يمكنك أن تصنعه على أي حال من الأحوال، فهو يظهر مهاراتك وقدراتك. ومثال على ذلك قد تذكر في سيرتك الذاتية أنك شغوف بالموضة وعالم الأزياء، وكمرجع في السيرة الذاتية تذكر اسم أحد كبار المصممين وأنك بالفعل شاركت في حفل أزياء مُقام من سنتين. قد يعطي هذا الأمر اهتماما واضحا من قبل أصحاب العلامات التجارية الخاصة بالملابس والموضة.

النصيحة العاشرة : تذكر أنه أنت أيضاً يمكنك الاختيار، فلا تتهمم بقبول أو رفض أي علامة تجارية تُعرض عليك في عجلة من أمرك، بل الأفضل أن تنتظر وتدرس الأمور بشكل جيد. حاول دراسة المنتج الذي تقدمه الشركة الراعية ومدى جودتة. حاول أن تُقدّر ثقة عملائك. وأن الصدق والحق دائماً صداهما أوقع وأبقى. لذلك كن حريصاً أنت أيضاً في اختياراتك وما يُعرض عليك. يمكنك التأكد من ذلك من خلال متابعتك لكبار المشاهير فعادة ما يتعاقدون مع علامة تجارية راعية أو أثنتين فقط، وذلك لتجنب الأخطاء وضمان صدق المنتج بنسبة كبيرة. على أي حال اجعل الأمر يتفق مع هويتك وآرائك.

Similar articles