دليلك حول كيفية كتابة سيرة ذاتية للممرض

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

هل أنت ممرض وتريد التقديم لوظيفة في مجال الصحة؟ بالتأكيد أنت الأن تبحث عن دليل يرشدك حول طريقة اعداد سيرة ذاتية للممرض. إن السير الذاتية الناجحة تكون منطقية وجذابة ومختصرة. والأهم من ذلك أنها مصممة للأشخاص الذين يقرؤونها، لذا تأكد من تعديلها وفقًا لذلك من خلال مطابقتها مع الوظيفة التي تتقدم إليها وقم باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة.
يمكن استخدام السيرة الذاتية عند التقدم لوظيفة أو السعي للحصول على عضوية في منظمة مهنية لإثبات قيمة الممرضة وإنجازاتها العملية في مجال الصحة. بالتأكيد من المهم تنسيق سيرتك الذاتية بشكل صحيح وأن تكون مصممة بعناية لتقديم أفضل انطباع ممكن لصاحب العمل الذي يقرأ السيرة الذاتية الخاصة بك. قد تعتقد أن كتابة سيرة ذاتية جديدة في كل مرة تذهب فيها إلى وظيفة ستستغرق وقتًا طويلاً، ولكن هذا ليس بالضرورة. في هذه المقالة ، سنناقش كيفية إنشاء سيرة ذاتية للممرض توضح بشكل أفضل حياتك المهنية وإنجازاتك في مجال التمريض.

نموذج على السيرة الذاتية للممرضة

دينا أسعد
123 جونز آر. نيوتن ، نيوجيرسي 07860
m.rashford@email.com P: (555) 123-4567

ملخص إحترافي

ممرضة عملية مرخصة من ذوي الخبرة في تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى لأكثر من خمسة عشر عامًا. عشر سنوات من الخبرة في العمل في مجال الرعاية الحرجة. تخصص في العلاقات مع المرضى ونقل المعلومات المهمة من حيث فهم المتخصصين غير الطبيين. مقدم رعاية موثوق به يتمتع بسمعة طيبة في تجاوز التوقعات لجعل وقت المرضى في المستشفى ممتعًا قدر الإمكان. خبرة إدارية مع مهارات قيادية قوية لتحقيق أقصى استفادة من طاقم التمريض.

المهارات

  • مهارات الاتصال اللفظي لنقل المعلومات للمرضى والموظفين
  • مهارات التمريض الفنية لإجراء التقييمات الأولية
  • الهدوء والهدوء أثناء العمل في غرفة الطوارئ
  • يسهل التعاطف الترابط مع المرضى لتحسين جودة رعايتهم
  • تفويض لتعيين طاقم التمريض في الأدوار التي تناسب مهاراتهم على أفضل وجه
  • مهارات التعامل مع الآخرين لتقييم كل عضو من أعضاء طاقم التمريض وتحديد أفضل طريقة للاستفادة من مهاراتهم

الخبرة في العمل

ممرضة رئيسية
مستشفى مقاطعة بريدجووتر
مايو 2014 – حتى الآن

  • التشاور مع الممرضات تحت إشراف مباشر على المرضى الذين يعانون من تحديات
  • مقابلة وتوظيف ممرضات جدد عندما تصبح الوظائف في طاقم التمريض متاحة
  • إنشاء والحفاظ على الجداول الزمنية لموظفي التمريض
  • مراقبة أداء وسلوك طاقم التمريض للحفاظ على معايير الرعاية وتحذير أو توبيخ الموظفين رسميًا حسب الحاجة

ممرضة مرخصة العملية
مستشفى فرانكلين التذكاري
أغسطس 2009 – مايو 2014

  • المساعدة في العمليات الجراحية في غرفة الطوارئ ، وتوفير الرعاية الحرجة أثناء الإجراءات
  • التحدث مع المرضى لمناقشة الظروف وشرح خطط العلاج
  • الإشراف على تدريب الموظفين الجدد لنقل المهارات والمعرفة

الشهادات

  • الرابطة الأمريكية لممرضي الرعاية الحرجة CCRN
  • شهادة ممرض الأسرة الممارس

ذات الصلة

  • المجلس الدولي للممرضات
  • الرابطة الوطنية للتمريض

التعليم
جامعة بنسلفانيا
بكالوريوس العلوم في التمريض (BSN)
أغسطس 2000 – مايو 2004…

السيرة الذاتية الخاصة بالممرض أو الممرضة

تعتبر السيرة الذاتية الخاصة بمجال التمريض هي وثيقة يتم من خلالها توضيح جميع الإنجازات المهنية في حياة الممرض أو الممرضة بحيث تكون هذه الانجازات معروضة بطريقة منظمة وبترتيب زمني صحيح.

في حين أنه يجب اعداد السيرة الذاتية بشكل مثالي في صفحة واحدة، ولكن بالنسبة لك عزيزي الممرض فإنك تملك حرية التوسع في عرض إنجازاتك المهنية بشكل أكثر شمولاً وتوسعاََ في سيرتك الذاتية، حيث أنه من غير المتوقع بأن تكون السيرة الذاتية الخاصة بممرض قصيرة جدًا.

عند التقديم لأي وظيفة في مجال الصحة باستخدام السيرة الذاتية الخاصة بك، فإنها تمثل أول ردة فعل تقدمك لصاحب العمل الذي سيقوم باتخاذ قرارًا مصيرياََ بشأن توظيفك، وهذا الذي يجعل سيرتك الذاتية جزءًا مهمًا عزيزي الممرض.

كيف تكتب سيرة ذاتية للمرض ؟

عند إنشاء سيرتك الذاتية التمريضية، من المهم التأكد من تقديم المعلومات الصحيحة وتقديمها بالتنسيق الصحيح. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لإنشاء سيرتك الذاتية للتمريض :

1. ابدأ بمعلوماتك الشخصية الأساسية

قم بتضمين معلومات الاتصال الأساسية الخاصة بك في عنوان سيرتك الذاتية، بدءًا من اسمك بخط أكبر، متبوعًا بعنوانك وبريدك الإلكتروني ورقم هاتفك.

أسفل معلومات الاتصال الخاصة بك، قم بإنشاء قسم بعنوان “الملخص المهني”، وقم بتضمين فقرة قصيرة تقدم ملخصًا عامًا عن حياتك المهنية ومؤهلاتك.

قم باستخدام هذه المساحة لتسليط الضوء على أقوى سماتك وإنجازاتك بالإضافة إلى تدوين المعلومات الأساسية حول حياتك المهنية مثل طول خبرتك. يجب أن تكون هذه فقرة قصيرة لافتتاح سيرتك الذاتية وإخبار صاحب العمل المحتمل قليلاً عن نفسك. 💡 تذكر أن الانطباعات الأولى تلعب دوراََ مهماََ، ونصيحة بأن يكون طول الفقرة حوالي 50-100 كلمة.

حاول دائمًا تخصيص هذا القسم للتركيز حول الوظيفة التي تريدها وهي التمريض، يمكنك أن تقوم بوصف صفاتك الشخصية ونقاط قوتك، وتقديم ملخص لتاريخك المهني وخبراتك، ووصف شيئًا ما أنت متحمس أو مهتم به خلال هذه الفترة، ثم تختتم بما تبحث عنه في حياتك المهنية كممرض.

حاول أن تكون واقعياََ ومجتهداََ قدر الإمكان حتى تكون بارزًا من بين السير الذاتية الأخرى، وهنا نقدم لك عزيزي الممرض بعض الكلمات أو العبارات الأكثر استخدامًا في السير الذاتية للرعاية الصحية 👇:

  • عطوف
  • حنون
  • احترافي
  • العمل الجاد
  • مهارات اتصال ممتازة
  • يعمل بشكل جيد بشكل فردي وكجزء من فريق

هذه كلها صفات رائعة بالتأكيد ولكن إذا كنت ستستخدمها، فيجب عليك أن تحاول أن تجعلها تبدو ذات معنى من خلال إعطاء سياق أو أمثلة، وجعلها شخصية بالنسبة لك.

مثال:

“واثق وحاسم / لديه دوافع ذاتية ومنضبط عند العمل بشكل فردي ، ولكنه يزدهر بنفس القدر داخل بيئة الفريق من خلال تقديم الدعم والتحفيز للزملاء في جميع الأوقات / الاعتراف بمهارات الآخرين ونقاط القوة لديهم واحترامها.”

2. أضف قائمة المهارات الهامة

يجب أن يكون القسم التالي الخاص بك هو قسم “المهارات” ، والذي سيقوم بتسلبط الضوء على القدرات الأساسية التمريضية ذات الصلة بحياتك المهنية. يجب عليك دائمًا تخصيص هذا القسم بعناية ، والتفكير في ما سيكون الأكثر صلة ، والأكثر إثارة للإعجاب ، والأكثر فائدة لصاحب العمل المحتمل. ستمنحك دراسة إعلان الوظيفة ذات الصلة والوصف الوظيفي والمواصفات الشخصية وقيم المنظمة أدلة حيوية حول ما يبحث عنه صاحب العمل. عليك أن تدرج كل مهارة كجزء من جملة قصيرة توضح كيف اكتسبتها أو استخدمتها في مكان العمل.

قم بتضمين المهارات كجزء من فقرة بشرطة (-) تسبق كل عنصر ، أو قم بإنشاء قائمة نقطية بسيطة بمهاراتك. لا يلزم أن يكون هذا القسم قائمة شاملة لكل قدرة مهنية تمتلكها ، ويجب بدلاً من ذلك التركيز فقط على المهارات الأساسية ذات الصلة بالوظيفة التي تتقدم لها.

تأكد عزيزي الممرض أنك تستخدم قسم المهارات بشكل فعال لجذب انتباه صاحب العمل في وقت مبكر، وقم بإبراز الأشياء التي ستكون أكثر رغبة بالنسبة له، وبالتالي سيساعدك هذا القسم على جعلك تبدو أفضل ومناسب لشروط وظيفة الممرض.

في بعض الأحيان قد يكون من الضروري لفت انتباه صاحب العمل إلى دور سابق غير متعلق بالرعاية الصحية ، أو إنجاز غير متعلق بالعمل، أو خبرة من دور قمت به منذ فترة طويلة.

مثال:

  • “تفويض لتعيين طاقم التمريض في الأدوار التي تناسب مهاراتهم على أفضل وجه.
  • مهارات التعامل مع الآخرين لتقييم كل عضو من أعضاء طاقم التمريض وتحديد أفضل طريقة للاستفادة من مهاراتهم.”

3- أدرج التوظيف والخبرة

قم بتفصيل بتاريخ التوظيف الخاص بك بدءًا من الأحدث، وقم بتضمين المسمى الوظيفي واسم صاحب العمل والتواريخ ذات الصلة. يمكنك بعد ذلك تضمين بعض النقاط لكل من هذه الوظائف من أجل عرض واجباتك ومسؤولياتك ومهاراتك ومعارفك وإنجازاتك. (إذا شعرت بأنك عالق في أي وقت، فيمكن أن يساعدك ذلك في قراءة أوصاف وظيفتك القديمة أو البحث عن أوصاف وظيفية مماثلة على الإنترنت، على سبيل المثال (موقع وظائف NHS)

عندما تقوم بسرد واجباتك ومسؤولياتك لكل وظيفة، من الطبيعي أنك لن تقوم بسرد كل شيء بالتفصيل، لذا مرة أخرى، أعط الأولوية للأكثر صلة أو فائدة أو إثارة للإعجاب. يجب أن تكون مستعدًا لتعديل هذا القسم في كل مرة تقوم فيها بإعداد سيرة ذاتية لوظيفة مختلفة لتجعل نفسك أفضل تطابق ممكن.

لست مضطرًا إلى سرد تاريخ التوظيف بالكامل. كقاعدة عامة، ولكن من الأفضل أن تقوم بتغطية السنوات العشر الماضية، ولكن ذلك يعتمد على الاختيار الشخصي والظروف، لذا استخدم حكمك الشخصي.

* إذا كانت لديك خبرة كبيرة، فقد تجد أنه من المفيد تلخيص وظائفك القديمة وتجربتك بجملة أو فقرة قصيرة.
مثال :

“قبل عام 2008: تقلدت مجموعة متنوعة من الأدوار المختلفة في أقسام الجراحة والطب البديل وطب المسنين، واكتسبت عدة مهارات مثل المساعدة الطبيب الرئيسي في عمليات القلب”

*أما إذا كنت ممرضة ولم تكوني مؤهلة لفترة طويلة جدًا في المجال، أو لم يكن لديك سوى وظيفة واحدة أو وظيفتين، فقد ترغبين في تضمين تفاصيل حول بعض مواضع التمريض المختلفة التي قمت بها في الجامعة، وما كانت أطروحتك في بحث التخرج.

4- قم باضافة التعليم والمؤهلات

بدءًا من الأحدث ، ضع قائمة بمؤهلاتك، بما في ذلك التواريخ والمعهد التعليمي أو الجهة المانحة والدرجات إن وجد ت. إذا كنت قد حصلت على مؤهل أقل شهرة أو مؤهلًا دوليًا، فقد ترغب في شرح ما يستلزمه المؤهل بإيجاز، أو سرد مؤهل معادل بين قوسين للمقارنة.

إذا كنت ممرضة وتم تأهيلك لبعض الوقت ، فلن تضطر إلى سرد جميع مؤهلاتك المدرسية إذا كنت عالقًا في مساحة قصيرة.

مثال:

“جامعة عين شمس
بكالوريوس العلوم في التمريض (BSN)
أغسطس 2012 – مايو 2020″

5- التدريب المهني والأنشطة

يمكنك هنا سرد الدورات التدريبية أو الدورات القصيرة أو ورش العمل أو أيام الدراسة التي حضرتها أو المقالات المنشورة أو التطوع أو عضوية المنظمات أو الشبكات المهنية.

ليس عليك أن تسرد كل شيء على الإطلاق. قم بإعطاء الأولوية للأحدث والأكثر صلة. حيث يمكنك التلخيص من أجل توفير مساحة إذا لزم الأمر.

مثال:

:قبل عام 2014 ، حضرت أكثر من 20 يومًا دراسيًا في مجالات مثل رعاية القسطرة، وخز الوريد، والعلاج الوريدي، إلخ.”

6- قم بإضافة معلومات إضافية

إذا كان لديك مساحة كافية السيرة الذاتية وشعرت بأنها لازالت قصيرة وغير كافية، فاكتب جملة حول اهتماماتك أو هواياتك. لا تخف من أن تكون مبتذلاً، وإذا أمكن حاول تجنب المصطلحات الشائعة الاستخدام مثل “التواصل الاجتماعي” و “قضاء الوقت مع عائلتي”.

يمكنك أن تقوم بتضمين معلومات حول ما إذا كنت تتحدث لغات أخرى، أو أي مهارات في تكنولوجيا المعلومات ، أو تفاصيل عن حسابك على LinkedIn ، أو أي شيء آخر تعتقد أن صاحب العمل المحتمل سيهتم بمعرفته.

تحتاج فقط إلى تضمين تفاصيل حول رخصة القيادة الخاصة بك إذا كنت تتقدم لوظيفة حيث تكون مطلوبة بالفعل كجزء من دورك. (مثال: ممرضة مجتمعية، مدير إقليمي، إلخ.)

تعليمات للحصول على سيرة ذاتية للممرض بشكل جذاب

 1- قم بتنسيق المظهر العام للسيرة باستمرار

تذكر أنه عندما تقوم بتنسيق سيرتك الذاتية، فإن عادة ما يكون الأبسط هو الأفضل وبالتأكيد التناسق مهم جداََ. حيث أن هيكل سيرتك الذاتية مهم للغاية، وبالتأكيد أنك سترغب بأن يتمكن القارئ من الوصول الى ما يحتاج إلى معرفته بسرعة وسهولة. إذا لم تكن متأكدًا من التنسيق الذي تريد استخدامه، فاتبع التخطيط المقترح أدناه 👇. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تنزيل أمثلة على السير الذاتية للحصول على بعض الإلهام.

إذا كان الخط الخاص بإعداد “المهارات” بخط غامق وحجم النقطة 12 ، فيجب أيضًا أن تكون جميع عناوين الأقسام الأخرى غامقة وحجم 12. تجنب الأنماط المرئية غير الضرورية مثل الألوان أو العلامات المرئية المفرطة ، بدلاً من ذلك قم باستخدام الألوان والخطوط البسيطة والتي تكون لازمة للتمييز بين الأقسام وسهولة التنقل بينها.

 2- قم بتنسيق الأسلوب العام للسيرة

على الرغم من أن سيرتك الذاتية يمكن أن تكون أطول من السيرة الذاتية التقليدية والمعروفة، إلا أنه يمكنك التفكير في تنسيق سيرتك الذاتية لتقليل طولها الإجمالي. في حين أنه يمكنك تضمين جميع المؤهلات والخبرات المهمة ، ضع في اعتبارك أن تقوم باستخدام بنية الجملة المختصرة للسير الذاتية من أجل الحفاظ على ابقاء سيرتك الذاتية موجزة. أيضًا قم بالحفاظ على اتساق أفعالك باستخدام نفس النمط والأسلوب. ضع في اعتبارك استخدام أفعال المضارع في المواقف التي تشغلها حاليًا ، بينما تستخدم أفعال الفعل الماضي لتلك المواقف التي شغلتها في الماضي.

قالب سيرة ذاتية للممرض

يمكنك استخدام نموذج السيرة الذاتية هذا جنبًا إلى جنب مع المعلومات التي أعددتها حول تجربتك وتصنيفاتك. عند استخدام هذا النموذج ، يمكنك تغيير الأقسام المراد تضمينها بعد المهارات والترتيب. يمكنك أيضًا إضافة عناصر إضافية تحت كل عنوان حسب الحاجة:

[اسم محترف] [عنوان المراسلة] [معلومات التواصل]

ملخص إحترافي
[فقرة قصيرة تناقش أهم مؤهلاتك وخبراتك المهنية]

المهارات
[قم بتمييز أهم مهاراتك من خلال جمل موجزة أو التنسيق بقائمة نقطية أو استخدام الشرطات (-) بين المهارات لتسهيل قراءة القسم]

الخبرة في العمل

[المنصب] [صاحب العمل] [سنوات العمل] [قائمة نقطية بالإنجازات والمسؤوليات الخاصة بك في الشركة]

الشهادات

[قائمة نقطية بالشهادات المهنية التي حصلت عليها]

العروض المهنية

[موضوع العرض التقديمي] [مضيف العرض والسنة] [قائمة نقطية بالموضوعات الرئيسية المشمولة وأي جوائز وإنجازات ذات صلة]

الأوسمة والجوائز

[تم استلام قائمة نقطية بأوسمة الشرف والجوائز]

التعليم

[الجامعة أو مزود التعليم المستمر] [التخصص أو تركيز الدورة] [سنوات الدراسة]

الخاتمة:

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الخاص بكيفية كتابة السيرة الذاتية الخاصة بالممرض أو الممرضة، نتمنى أن يكون هذا الدليل شامل وكافي لكافة التفاصيل المطلوبة حول وضعها في السيرة الذاتية الخاصة بالممرض والتي تتطلب الكثير من التركيز في عرض الخبرات والمهارات لأن أصحاب العمل في هذا المجال يطلبون ممرضون ذوي خبرات ومهارات عالية لأنه يتعلق بحياة الانسان وهناك خطر في حال تم اختيار شحص غير مؤهل للعمل كممرض. ولا تنسى أن تقم بالاستعانة بأحد القوالب الجاهزة من موقعنا لتحصل على سيرة ذاتية احترافية ذات مظهر جذاب.

cv ممرض AR Chicago.pdf

cv ممرض AR Rotterdam.pdf cv ممرض AR Sydney.pdf
cv ممرض AR Prague.pdf cv ممرض AR Riga.pdf

مقالات مماثلة