السيرة الذاتية لمساعد طبخ

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

السيرة الذاتية هي دائما فكرة جيدة فهي تعطي أولئك الذين لا يعرفونك نظرة عامة سريعة على مهاراتك وخبراتك.. بغض النظر عن نوع الوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها ، من الجيد التأكد من أن سيرتك الذاتية تسلط الضوء على مهاراتك وخبراتك ، وتوضح لأصحاب العمل المحتملين لماذا يجب عليهم توظيفك. ستسمح لهم السيرة الذاتية الجيدة بمعرفة المكان الذي عملت فيه من قبل ، ونوع العمل الذي قمت به ، والمناصب التي شغلتها. تريد أن تعطيهم بعض المعلومات عن نفسك التي يمكنهم استخدامها للمساعدة في تحديد ما إذا كنت مناسبا لأعمالهم.

يمكن أن تساعدك القراءة عن كيفية كتابة السير الذاتية في الحصول على ملاحظة لتلك الوظائف الجديدة التي تريدها. تمنحك القراءة و البحث عن كيفية كتابة السير الذاتية المهارات التي تحتاجها للتميز في بحثك عن وظيفة وتعزيز فرصك في التوظيف.

عادة ماترفق السير الذاتية بخطاب تغطية. ضع في اعتبارك أن مسؤولي التوظيف هم أشخاص مشغولون. إذا حصلوا على مئات السير الذاتية، فلن يقرأوا كل كلمة بعناية. بدلا من ذلك ، سيقومون بمسح الصفحة ضوئيا لتحديد ما إذا كان مقدم الطلب يستوفي المؤهلات الأساسية للوظيفة.

💰 وفقا لمواقع الويب المختلفة لمجموع الرواتب ، يتراوح راتب الطاهي في الولايات المتحدة بين 45،897 دولارا و 59،026 دولارا ، بمتوسط راتب قدره 51،182 دولارا.

 مثال على السيرة الذاتية لمساعد طبخ

إذا قررت كتابة سيرتك الذاتية بنفسك ، فستحتاج إلى البدء بقراءة بعض السير الذاتية النموذجية عبر الإنترنت. هناك الكثير من المواقع التي تقدم عينات مجانية. سنساعدك هنا في التعرف على تنسيق سيرتك الذاتية بشكل صحيح ونعطيك إرشادات حول ما يجب وضعه في كل قسم من سيرتك الذاتية.

هناك العديد من العينات عبر الإنترنت ويمكنك بسهولة العثور على نموذج قالب السيرة الذاتية لاستخدامه كدليل. حاول تخصيص سيرتك الذاتية لتناسب المنصب الذي تتقدم بطلب للحصول عليه ومطابقة معايير الصناعة. ضع في اعتبارك أن كل صاحب عمل قد يتطلب أنماط تنسيق وتخطيطات مختلفة. تأكد من الانتباه إلى الخطوط والهوامش والتعداد النقطي ورؤوس الاقلام وحجم الخط واللون والتباعد.

الاسم: صوفيا طرابلسي
مساعد طبخ
الرقم:023-041-7654
العنوان الإلكتروني: soufiatrabelsi@gmail.com
المدينة: باريس
الدولة: تركيا
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
مساعد شيف معتمد وشغف ذات ثماني سنوات من الخبرة في إنشاء عناصر قائمة مبتكرة مع التركيزعلى المأكولات النباتية. اعمل براحة في بيئات المطبخ سريعة الخطى التي تشرف على ما يصل إلى خمسة عشر طبقا يطبخ في وقت واحد. لي فهم ممتاز للجماليات البصرية المتعلقة بتزيين الطعام وتقديمه.

المجال المستهدف :عامل ضيافة

الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : مساعد طبخ
الشركة: Last Ottoman Cafe & Restaurant
2014- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:

  • مسؤول عن تصميم القائمة وتسعير وتقسيم الأطباق
  • اختبار وتعديل عناصر القائمة الجديدة قبل إدراجها في القائمة الرئيسية
  • تذوق جميع الأطباق أثناء عملية الطهي وفحص جميع العناصر للتأكد من جماليتها البصرية قبل تقديمها

المسمى والدور الوظيفي: مساعد طبخ
الشركة: Saltanat Fish & Kebab House
من 2010 الى 2014
المسئوليات والإنجازات:

  • تحضير وتتبيل وطهي مجموعة واسعة من الأطباق مثل اللحوم والأسماك والدواجن والخضروات والسلطات والحلويات وفقا لمواصفات الوصفة
  • مسؤول عن حفظ السجلات التفصيلية فيما يتعلق بتكلفة الغذاء واستخدام الأغذية ومستويات هدر الطعام
  • إجراء أبحاث مكثفة لإنشاء أطباق مبتكرة وفقا لموضوع المطعم بالإضافة إلى الطرق الشائعة لتزيينها وتزيينها

المؤهلات التعليمية:

  • متحصل على البكالوريا من Lycée Jean-Baptiste Lulli
  • مساعد شيف معتمد من الاتحاد الأمريكي للطهي، سبرينغفيلد.
  • متحصل على شهادة متقدمة في فنون الخبز والمعجنات ، معهد تعليم الطهي ، بروكلين

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الانجليزية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الفرنسية.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد.
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها.

شهادات أخرى:

  • متحصل على شهادة في دورة أساسيات الطبخ الإيطالي، مركز سكيربول الثقافي، برينتوود
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بمساعد الطبخ. عليك التحقق منها عبر هذا الرابط:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية لمساعد طبخ

  • المقدمة

يجب أن تبدأ سيرتك الذاتية بمقدمة. ملخص من قسم صغير عن نفسك يتضمن اسمك وعنوانك ورقم الاتصال والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

  • ملخص السيرة الذاتية

ملخص السيرة الذاتية هو عبارة عن تقديم وجيز لصاحب العمل ومؤهلاته العلمية والعملية. كلما كان الملخص قليل الكلام وكثير المعنى كلما زاد اهتمام القارء بالاجزاء التالية في سيرتك الذاتية. حاول ان لا تتجاوز الخمس اسطر وان لا يقل طول الملخص عن سطرين.

  • قسم الخبرة المهنية

إذا كان لديك أي تدريب أو شهادة مهنية ، فذكرها. ولكن مرة أخرى ، لا تتباهى بذلك. بعبارة اخرى, عليك ان تذكر قسم الخبرة المهنية بدقة ولكن بايجاز. اذكر العمل الذي قمت به ومكانه والانجازات التي حققتها في شكل رؤوس اقلام. تفادى الفقرات الطويلة.

  • قسم الشهادات التعليمية

ان قسم الشهادات العلمية مهم للغاية. يمكن ذكر الانجازات العلمية في تمكين صاحب العمل من معرفة الكثير عندما يتعلق الامر بتكوين المترشح. من الجيد ان تكون الشهادات المذكورة لها علاقة بالعمل الذي انت بصدد التقدم اليه.

  • شهادات أخرى:

أخيرا ، أضف بعض الجمل حول اهتماماتك وهواياتك. هذه طرق رائعة للفت الانتباه إلى شخصيتك وتجعلك لا تنسى.

🎁 أرسل سيرتك الذاتية مع خطاب تغطية يشرح اهتمامك بالوظيفة.

تخطيط

اكتب ما يهمك القيام به – لا تكتب تجربتك فقط. بدلا من ذلك ، فكر في نوع العمل الذي ستستمتع به إذا أتيحت لك الفرصة. كن دقيقا! إذا قمت بإدراج وظائفك السابقة ، فيجب أن تروي قصة. ماذا فعلت؟ كم من الوقت كنت هناك؟ لماذا غادرت؟

اجعل سيرتك قصيرة وحلوة – عندما تذهب للبحث عن وظيفة ، فمن المحتمل أن يقضي صاحب العمل عدة ساعات في البحث عن كومة من السير الذاتية. تأكد من أن سيرتك تبرز. استخدم رؤوس الاقلام واجعل سيرتك موجزة. لا حاجة لكتابة فقرات من النص.

تضمين معلومات الاتصال – يجب أن تتضمن سيرتك الذاتية دائما عنوان بريدك الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التفكير في تضمين رقم هاتفك وموقع الويب الخاص بك وأي حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي تستخدمها. يجب تضمينها في الجزء العلوي من سيرتك الذاتية.

تضمين الروابط – لا يوجد ضرر في إضافة روابط إلى محفظتك عبر الإنترنت أو موقعك الاحترافي. فقط تذكر عدم وضعها في أي مكان بعيد عن معلومات الاتصال الخاصة بك.

لا تنس مشاركة موقعك على LinkedIn. إذا قمت بتحميل سيرتك الذاتية إلى LinkedIn ، فستظهر تلقائيا في عمليات البحث التي تجرى على موقعها. لذلك حتى لو لم تتقدم بطلب للحصول على وظائف مباشرة على LinkedIn ، فلا يزال يتم احتسابها على أنها سيرتك الذاتية.

اجعل نفسك تبرز – فكر في ما يجعلك مختلفا عن الآخرين الذين يتقدمون لنفس المنصب. ربما عملت في مطعم صغير لسنوات. ربما لديك بعض المهارات أو المواهب الفريدة. ربما كنت على استعداد للانتقال. مهما كان ، تأكد من إظهاره.

استمتع – من المفترض أن تكون كتابة السيرة الذاتية ممتعة. خذ بعض الوقت لتصفح لوحات الوظائف مثل إنديد ومونستر و موقعنا واقرأ مئات الأمثلة على السير الذاتية الرائعة. ثم قم بتدوين الملاحظات والممارسة!

أنشئ عنوانا جذابا. يقرأ الكثير من مسؤولي التوظيف سيرتك الذاتية دون قراءة خطاب التغطية الخاص بك ، ولكن من المحتمل أن يتخطوا العنوان الرئيسي في سيرتك الذاتية. تأكد من أنه يجذب الانتباه ويجعلهم مهتمين بما يكفي لقراءة سيرتك الذاتية بأكملها.

التدقيق اللغوي – بمجرد الانتهاء من سيرتك الذاتية ، قم بتدقيقها مرة أخرى. حتى أفضل سيرة ذاتية يمكن أن تدمرها الأخطاء المطبعية أو النحوية.

العنوان ومعلومات الإتصال

  • البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني هو أداة اتصال تستخدم على نطاق واسع خاصة بين الأفراد الذين يعملون عبر الإنترنت. هناك العديد من برامج البريد الإلكتروني هناك ، مثل Gmail و Yahoo Mail و Outlook Express وما إلى ذلك. يمكنك اختيار أي عميل تريده. إذا كان لديك هاتف ذكي، يمكنك استخدام تطبيقات Google (Gmail وخرائط Google). وإذا كنت تستخدم Windows 10 ، فإن Microsoft تقدم خدمة بريد إلكتروني مجانية مستندة إلى الويب تسمى Hotmail.

🎁 يجب ان يكون البريد الالكتروني حاملا لاسمك و لقبك. تجنب استعمال الاختصارات و الالفاب المضحكة والشخصية كعنوان بريد الكتروني.
  • رقم الهاتف

يجب أن يكون رقم هاتفك مدرجا في بطاقة عملك وموقع الويب الشخصي. تأكد من تحديثه إذا لزم الأمر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ربطه بكل من حساباتك على Twitter و Facebook.

  • وسائل التواصل الاجتماعي

تعد حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أدوات رائعة للتواصل مع الأشخاص وتوسيع شبكتك. يجب أن ترتبط حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي بموقع الويب الخاص بك و / أو مدونتك و / أو عنوان بريدك الإلكتروني. احرص على عدم نشر أي شيء يمكن اعتباره غير مرغوب فيه. تذكر أن المحتوى الخاص بك عام!

  • بطاقات العمل

بطاقات العمل مفيدة لتقديم نفسك وشركتك للعملاء المحتملين. اجعلهم في متناول اليد في أحداث التواصل والمعارض التجارية.

  • الموقع الإلكتروني

يجب أن يكون لديك دائما موقع على شبكة الإنترنت. تأكد من أنها تعكس علامتك التجارية. يمكن أن يساعدك موقع الويب على إنشاء صورة إيجابية وتوفير منصة للتسويق في المستقبل.

صحيح
الاسم: صوفيا طرابلسي
مساعد طبخ
الرقم:023-041-7654
العنوان الإلكتروني: soufiatrabelsi@gmail.com
المدينة: باريس
الدولة: تركيا
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم: صوفي
العنوان الإلكتروني: sofi_sofi22@gmail.com
الدولة: تركيا
العمر: 35

يتسائل البعض ما ان كان يجب عليهم ادراج صورة شخصية لهم على سيرهم الذاتية.

يعد تضمين الصور طريقة رائعة لتقديم بيان قوي عن نفسك. تحتاج إلى أن تصبح مبدعا هنا! تأكد من استخدام صورة مرتبطة بما تتقدم بطلب للحصول عليه (على سبيل المثال ، إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة مساعد طباخ، فلا ترسل صورة لك أثناء ممارسة اليوغا, بل صورة وانت تلبس زي الشيف) واجعلها احترافية.

تأكد من أن الصورة عالية الدقة. يجب أن يكون هدفك هو إنشاء صورة جميلة لنفسك ، وليس مجرد صورة شخصية منخفضة الجودة. ابحث عن صور مماثلةعبر الإنترنت في مواقع مثل Pixabay و iStockPhoto وحاول ان تقلدها.

حافظ على بساطة الصورة. تجنب النصوص ما لم تكن مرتبطة مباشرة بوصف وظيفتك. تجنب أيضا إضافة مربعات نص أو حدود حول الصورة – فقد يؤدي ذلك إلى تشتيت انتباه أصحاب العمل المحتملين.

الخبرة: أساسية لمساعد الطبخ

من أجل جعل خبرتك العملية السابقة تبرز في سيرتك الذاتية ، تحتاج إلى تسليط الضوء على المهارات والقدرات المكتسبة خلال تلك التجارب. فيما يلي بعض الطرق للقيام بذلك.

  • تأكد من سرد التجربة ذات الصلة أولا! إذا كنت قد عملت في مكان لمدة ثلاث سنوات ، فتأكد من ذكر ذلك في الأولوية والتركيز بشكل أقل على الوظائف التي شغلتها في وقت سابق. معظم الناس يريدون أن يعرفوا ما فعلته في الكلية قبل أن يتعلموا عن حياتك المهنية. قد ترغب في الحفاظ على تاريخ عملك بسيطا مع إدراج مطعم أو ثلاث مطاعم فقط.
  • سلط الضوء على الأشياء التي ساعدتك على المضي قدما في حياتك المهنية مع كل شركة. استخدم أفعال الفعل مثل “مدارة” و “مؤداة”. لا تقل فقط “لقد قمت بمراقبة الوصفات و تذوقها”. بدلا من ذلك ، قل شيئا مثل “مراقبة الوصفات اثناء تحضيرها و تذوقها بعد تحضيرها”.
  • فكر في كيفية استفادة كل منصب منك مهنيا. تحدث عن مسؤولياتك ومقدار المسؤولية التي تحملتها. إذا كنت رئيسا على فريقك، فتحدث عما أنجزته وكيف نما فريقك تحت قيادتك.
  • استخدم الأرقام لوصف إنجازاتك. لنفترض أنك أدارت مجموعة مكونا من ستة موظفين لمدة أربعة أشهر. بدلا من كتابة “أدار 6 موظفين لمدة 4 أشهر” ، اكتب “قيادة فريق كبير خلال موسم العطلات المزدحم العام الماضي”.
  • لا تقلق إذا كنت لا تتذكر كل ما قمت به. ليس عليك سرد كل شيء. ما عليك سوى التفكير في النقاط البارزة والتركيز على إنجازات محددة.
  • إذا كنت تبحث عن تغيير في الوظيفة ، فربما ترغب في التأكيد على الأشياء التي تساعدك على التميز. إن سرد تجربتك بترتيب زمني يجعلك تتحكم في السرد. وعلى الرغم من أن المحاورين قد لا يسألون مباشرة عن المناصب التي شغلتها، إلا أنهم قد يطرحون أسئلة مثل: “ما هو أصعب تحد واجهته؟” أو “كيف تعاملت مع الصراع؟”

التنسيق الأساسي:

  • المسمى الوظيفي والمنصب
  • اسم الشركة / الوصف / الموقع
  • تاريخ العمل
  • المسؤوليات والإنجازات
المسمى والدور الوظيفي : مساعد طبخ
الشركة: Last Ottoman Cafe & Restaurant
2014- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:
  • مسؤول عن تصميم القائمة وتسعير وتقسيم الأطباق
  • اختبار وتعديل عناصر القائمة الجديدة قبل إدراجها في القائمة الرئيسية
  • تذوق جميع الأطباق أثناء عملية الطهي وفحص جميع العناصر للتأكد من جماليتها البصرية قبل تقديمها
المسمى والدور الوظيفي: مساعد طبخ
الشركة: Saltanat Fish & Kebab House
من 2010 الى 2014
المسئوليات والإنجازات:
  • تحضير وتتبيل وطهي مجموعة واسعة من الأطباق مثل اللحوم والأسماك والدواجن والخضروات والسلطات والحلويات وفقا لمواصفات الوصفة
  • مسؤول عن حفظ السجلات التفصيلية فيما يتعلق بتكلفة الغذاء واستخدام الأغذية ومستويات هدر الطعام
  • إجراء أبحاث مكثفة لإنشاء أطباق مبتكرة وفقا لموضوع المطعم بالإضافة إلى الطرق الشائعة لتزيينها وتزيينها
🎁 تذكر أن سيرتك الذاتية ليست مجرد مجموعة من وظائفك السابقة. إنها طريقة لإظهار أصحاب العمل ما يمكنك القيام به من أجلهم.

التعليم: قيمة دائما

صحيح أن العديد من أفضل الوظائف تتطلب القليل من التعليم أو لا تتطلب أي تعليم على الإطلاق. ومع ذلك ، حتى لو كانت الوظيفة لا تتطلب أي أوراق اعتماد رسمية ، فسيظل أصحاب العمل ينظرون بشكل إيجابي إلى المتقدمين الذين لديهم نوع من الخلفية التعليمية. في الواقع ، يعود قدر كبير من النجاح إلى مدى تعليم الفرد جيدا. إذا كان شخص ما خارج المدرسة لعدة سنوات ، فقد يواجه صعوبة في العثور على عمل. حتى لو كنت لا تحتاج بالضرورة إلى شهادة للحصول على وظيفة، فإن الحصول على نوع من التعليم يمكن أن يعزز فرصك.

اكتب كل ما فعلته في المدرسة. يشمل ذلك التدريب الداخلي والخبرات التطوعية والشهادات المهنية والجوائز وما إلى ذلك. أدرج تعليمك أولا ثم انتقل إلى تاريخ عملك.

  • متحصل على البكالوريا من Lycée Jean-Baptiste Lulli
  • مساعد شيف معتمد من الاتحاد الأمريكي للطهي، سبرينغفيلد.
  • متحصل على شهادة متقدمة في فنون الخبز والمعجنات ، معهد تعليم الطهي ، بروكلين
  • درجة الزمالة في فنون الطهي ، أكاديمية كاليفورنيا للطهي ، سان فرانسيسكو
  • دبلوم في فنون الطهي، مدرسة أوغست إسكوفييه لفنون الطهي، بولدر

أفضل المهارات للسيرة الذاتية لمساعد الطبخ

يجب أن تكون السيرة الذاتية منظمة حول المهارات بدلا من الخبرة. إذا لم يكن لديك أي تاريخ عمل ، فاكتب عن المهارات التي تمتلكها أو التي يمكنك تعلمها. تحتاج إلى التركيز على نقاط القوة والضعف لديك (أي المهارات) عند كتابة سيرتك الذاتية. عندما تنظر إلى مديري التوظيف ، فإنهم يريدون معرفة ما إذا كنت قادرا على القيام بشيء ما قبل توظيفك. المهارات هي الطريقة لإثبات المعرفة القابلة للتحويل إلى أصحاب العمل.

  • تخطيط وإنتاج الأغذية
  • إدارة المطبخ
  • اقامة ولائم
  • احترام الأنظمة الغذائية الخاصة
  • التحكم في مستوى الهدر: وجود رقابة مالية على المطبخ.
  • تحضير أطباق كلاسيكية
  • التحلي بشخصية ودية مع المواقف العنيفة او المحرجة.
  • خبرة سابقة كشيف أول في بارتي / مساعد شيف جونيور.
  • مسؤول عن مراقبة المخزون والمشتريات وتخطيط القائمة.
  • القدرة على تحديد المشاكل وحلها بسرعة.
  • القدرة على العمل الإضافي في وقت قصير إذا لزم الأمر.
  • ضمان الحفاظ على جميع تقارير HACCAP و CoSHH ومراقبتها
  • سلامة الأغذية والصرف الصحي
  • دفعة الطبخ
  • الامتثال التنظيمي والتوثيق
  • مهارات الجزارة
  • الجدولة
  • التحكم في الحرارة
  • إدارة الخدمات الغذائية
  • تدفق عملية المطبخ
  • تصميم القائمة
  • تقنيات الطلاء
  • التقديم المحكم، والدقة
  • التقديم
  • اتجاهات الطهي الدولية
  • ثقافة الطعام المحلية
  • تصميم قالب الديكور
  • تقنيات السكين
  • التحكم في التوابل والبهارات
  • دوران المخزون
  • تطوير الموظفين وتدريبهم
  • تقييم الأداء
  • التحكم في المحطة
  • التوظيف

ملخص احترافي

يجب أن يكون بيانك الموجز قصيرا ويقدم نظرة عامة موجزة على المهارات التي ذكرتها أعلاه. وينبغي ألا يتضمن البيان الموجز الناجح سوى ثلاث نقاط. استخدم هذه المساحة لتسليط الضوء على مهاراتك الأكثر صلة وإخبارهم كيف يمكنهم الاستفادة من الشركة.

صحيح
مساعد شيف معتمد وشغف ذات ثماني سنوات من الخبرة في إنشاء عناصر قائمة مبتكرة مع التركيزعلى المأكولات النباتية. اعمل براحة في بيئات المطبخ سريعة الخطى التي تشرف على ما يصل إلى خمسة عشر طبقا يطبخ في وقت واحد. لي فهم ممتاز للجماليات البصرية المتعلقة بتزيين الطعام وتقديمه.
خطأ
مسلعد شيف
أتمتع  بمهارات تواصل ممتازة.
قادرة على حل النزاعات.

أقسام إضافية لسيرة ذاتية لمساعد الطبخ

في القسم الاضافي من السيرة الذاتية لمساعد الطباخ, بامكانك ادراج عنوان الكتروني للصفحة الالكترونية التي توثق فيها انجازاتك من وصفات و طبخات. يمكن لهذل المذكرة اللكترونية ان تحتوي على صور توثق هذه الانجازات. اليك بعض النصائح في هذا الخصوص:

  1. استخدم كاميرا الهاتف الذكي.

إذا كنت جادا في بناء مهنة ناجحة في الطبخ ، فاستثمر في كاميرا DSLR أو كاميرا نقطة وتصوير متطورة. هناك العديد من التطبيقات التي تسمح لك بتحرير صورك عبر الإنترنت ، مما يجعل المعالجة اللاحقة أسهل بكثير من أي وقت مضى. ومع ذلك ، أصبحت الهواتف الذكية قوية بشكل لا يصدق من حيث برامج تحرير الصور (على الرغم من أنها تفتقر إلى الضوابط المادية). كل ما تحتاجه هو هاتف وبرامج قادرة. ولكن تذكر أن الصور التي تم التقاطها باستخدام كاميرا الهاتف الذكي لن تبدو جيدة مثل تلك التي تم التقاطها باستخدام كاميرا مخصصة.

  1. تحميل الصور الخاصة بك.

بمجرد اختيار لقطاتك المفضلة ، لا تنس إضافتها إلى موقع الويب الخاص بمحفظتك. قم بتضمين التاريخ الذي التقطت فيه الصورة، إلى جانب أي تفاصيل ذات صلة. إذا كان ذلك ممكنا، استخدم عنوانا وصفيا ووصفا قصيرا. يجب أن يكشف وصفك عن شيء مثير للاهتمام حول الصورة – ربما يظهر طبقا مميزا  أو يسلط الضوء على لحظة مهمة أو يقدم بيانا عن شخصيتك.

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية لمساعد الطبخ

  • تأكد من أن لديك مساحة كافية في سيرتك الذاتية! من المهم أن تبقي سيرتك الذاتية موجزة ولكن لا تزال تنقل كل ما تريد أن يعرفه القارئ عن نفسك وأهدافك وإنجازاتك. إذا لم يكن لديك مساحة كافية لكل ما تحاول نقله ، ففكر في كتابة سيرتين ذاتيتين (واحدة عامة ، واحدة مصممة خصيصا لهدفك المهني المحدد) بدلا من وثيقة واحدة طويلة. ستحصل على مزيد من الاهتمام إذا أرسلت مستندين مختلفين.
  • حافظ على سيرتك الذاتية نظيفة ومهنية. يجب أن تبدو سيرتك الذاتية جيدة ، ولكن لا ينبغي أن تصرف انتباهك عن مؤهلاتك أو تجعل من الصعب قراءتها. استخدم الخطوط الغامقة والألوان الواضحة والتخطيط البسيط لتسهيل المسح الضوئي.
  • لا تنس ذكر أي شهادات أو جوائز ذات صلة. إذا كنت قد حصلت على بعض الجوائز بعد الانتهاء من دورة أو مشروع ، فتأكد من ذكرها في مكان ما في سيرتك الذاتية.
  • قم بتضمين معلومات حول خبرتك في العمل. قم بتضمين وصف موجز لكل وظيفة شغلتها ، بما في ذلك اسم صاحب العمل ، واللقب ، وتاريخ البدء ، وتاريخ الانتهاء ، والدور ، والمسؤوليات ، والتعليم ، والأنشطة اللامنهجية ، وما إلى ذلك.
  • تجنب استخدام المصطلحات والاختصارات المفرطة. عندما يكون ذلك ممكنا ، حاول استخدام كلمات حقيقية كلما استطعت. يجب أن تكون سيرتك الذاتية عنك ، وليس عن اللغة التي تتحدث بها.
  • تذكر التدقيق اللغوي قبل إرساله. قد تعتقد أن الأخطاء المطبعية ليست مشكلة كبيرة ، ولكنها يمكن أن تضر حقا بفرصك في الحصول على وظيفة. لذا خذ الوقت الكافي للتحقق من سيرتك الذاتية بعناية قبل إرسالها.
  • كن صادقا مع نفسك. لا تقلق بشأن كيفية رؤية الآخرين لسيرتك الذاتية. فقط ركز على ما تريد أن يعرفوه عنك. إذا كانت سيرتك الذاتية تعكس من أنت ، فسيجد الناس أنك مرتبط.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

لطالما اعتبرت رسائل التغطية امرا ضروريا ، مجرد فكرة لاحقة لسيرة ذاتية مكتوبة جيدا. ومع ذلك ، فقد أصبحت مؤخرا أكثر أهمية من أي وقت مضى ، خاصة عندما تستغرق كتابة خطاب تغطية رائع وقتا وجهدا واهتماما بالتفاصيل.

قبل إرسال سيرتك الذاتية وخطاب التغطية، تحقق مرة أخرى للتأكد من أن كل ما قمت بتضمينه صحيح وأنه لا يوجد شيء مفقود. تذكر أن السير الذاتية قوية فقط مثل أضعف حلقاتها.

إذا لم تكن متأكدا من أي معلومات أو تعتقد أن هناك خطأ في مكان ما، فاتصل بالمؤسسة مباشرة. لا تعتمد فقط على ما هو مكتوب على خطاب التغطية. عندما تتقدم بطلب للحصول على وظيفة ، لا تتوقع من الشركة توظيفك لمجرد أن خطاب التغطية الخاص بك يقول إنها ستفعل ذلك. ومع ذلك ، بمجرد بدء عملية المقابلة ، قد تكتشف أن هناك سوء فهم أو خطأ فني.

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

 أسئلة مكررة

كيف يمكن ملاحظة سيرتي الذاتية؟

يجب أن يكون خطاب التغطية الخاص بك مطابقا إلى حد كبير لسيرتك الذاتية. تريد استخدام كلمات وعبارات محددة (بخط غامق) طوال الوقت، بما في ذلك في العنوان. قم بذلك باستخدام عبارات الكلمات الرئيسية التي تنطبق على الوصف الوظيفي. اجعلها بسيطة.

هل يجب أن أكتب فقرات طويلة؟

استخدام رؤوس الاقلام بدلا من الفقرات؛ لا يزيد عن ثلاث جمل لكل نقطة. حاول عدم استخدام الخطوط الفاخرة أو الرسومات أو الأوصاف الطويلة.

ماذا يأتي بعد تقديم السيرة الذاتية؟

يعد التحضير للمقابلة أمرا ضروريا للنجاح في تأمين عرض عمل. من أجل تحقيق ذلك ، تحتاج إلى ممارسة إجراء المقابلات ومعرفة الأسئلة التي ستواجهها. ممارسة المقابلات قبل حدوثها؛ ومع ذلك ، تحتاج أيضا إلى معرفة الأسئلة التي يمكن توقعها. يجب أن تركز على التحضير للأسئلة الفنية ومهارات التعامل مع الآخرين وأسئلة المعرفة العامة. حاول ألا تطغى عليك التفكير في كل شيء في وقت واحد.

مقالات مماثلة