السيرة الذاتية لسائق القطار| أهم النقاط و النصائح

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

السيرة الذاتية هي وثيقة تصف مؤهلات طالب العمل لمنصب معين. انها الانطباع الأول الذي يحصل عليه صاحب العمل المحتمل عنك ، لذلك يجب أن تكون مكتوبة بشكل جيد ومنظمة ويمكن الوصول إليها بسهولة. هناك العديد من الأشياء التي يبحث عنها أصحاب العمل في السيرة الذاتية بما في ذلك التعليم والخبرة العملية والمهارات والإنجازات والمراجع. فيما يلي بعض النصائح لكتابة سيرة ذاتية رائعة ستساعدك على التوظيف.

السيرة الذاتية المهنية هي أفضل طريقة مطلقة لجذب انتباه المشغل. كما أنها أداة رائعة لأي شخص يريد المضي قدما في حياته المهنية. هناك العديد من الطرق المختلفة للتعامل مع كتابة السيرة الذاتية. تحتاج إلى معرفة أفضل طريقة لعرض مواهبك من أجل لفت انتباهك. عندما تكتب سيرة ذاتية ، يجب أن تكون حريصا على ألا تنسى أي تفاصيل. تأكد من ذكر كل ما تعتقد أنه ذو صلة بمهنتك.

لا تقلق إذا كنت تفتقر إلى المهارات في سيرتك الذاتية. كل ما عليك فعله هو تعلم بعض الأشياء الجديدة. طالما أنك تبذل جهدا في تعلم شيء جديد ، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية تعرض قدراتك. عليك أن تتذكر أنك تحاول الحصول على وظيفة حتى لا تتمكن من افتراض أن الجميع يعرف بالفعل ما أنت قادر عليه. ضع الوقت والجهد في تعلم أشياء جديدة و ستنجح في الحصول على المنصب الذي تستحقه.

 قالب على السيرة الذاتية لسائق القطار

السيرة الذاتية هي كلمة تصف المستند الذي يحتوي على معلومات حول التاريخ الوظيفي لشخص ما ، والخلفية التعليمية ، ومجموعة المهارات ، وما إلى ذلك. في هذه الحالة ، لنفترض أنني أتقدم بطلب لأكون سائق قطار. إليك ما يجب أن تبدو عليه سيرتي الذاتية:

الاسم: عيسى ساسي
سائق قطار
الرقم:876-754-0981
العنوان الإلكتروني: issasessi@gmail.com
المدينة: المدينة المنورة
الدولة: السعودية
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
سائق أثبت قدرته على احترام قواعد السلامة ويمكن أن يشهد على قدرته على القيادة بشكل جيد. القدرة على إكمال الأنشطة اليومية وتنسيق وثائق العميل وجمع المدفوعات لتلبية متطلبات مسك الدفاتر. كذلك, لي الخبرة في الإشراف على أطقم القطارات على قطار الشحن وتنسيق أطقم محركات التبديل.

المجال المستهدف:  سائق قطار
الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : سائق قطار
المخبر: المؤسسة العامة للخطوط الحديدية
2014- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:

  • الإشراف على أطقم القطارات على قطار الشحن وتنسيق أطقم محركات التبديل.
  • التفريغ والتعبئة والانهيار في القطارات في ساحة السكك الحديدية أو المصنع الصناعي أو ما شابه ذلك.

المسمى والدور الوظيفي: سائق قطار
المخبر: محطات مترو السكك الحديدية, مؤسسة حمد الطبية
من 2010 الى 2014
المسئوليات والإنجازات:

  • مسؤول عن بناء القطارات الصادرة ، واكتشاف عملاء الصناعة ، وتبديل السكك الحديدية.
  • مراقبة الوضع والبيئة والمقاييس لجمع المعلومات واتخاذها بشكل مناسب فعل.
  • تحديد المسار الأمثل للسباق ، مع مراعاة حركة المرور على الطرق وساعات الذروة والأعمال المحتملة باستخدام برنامج الشركة.

المؤهلات التعليمية:

  • متحصل على درجة البكالوريوس في شعبة الرياضيات من المدرسة البريطانية العالمية الرياض
  • متحصل على الشهادة الثانية في البنية التحتية للسكك الحديدية – TLI21315
  • متحصل على الشهادة الثالثة في قيادة القطار في المحطة الطرفية

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الانجليزية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الفرنسية.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بتطبيق الGPS.
  • خبرة تتجاوز السبع سنوات بمستكشف السكك الحديدية.
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها.

شهادات أخرى:

  • متحصل على شهادة شرف من الكشافة الوطنية.
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بسائقي القطار. عليك التحقق منها عبر هذا الرابط:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية عن سائق القطار

  • المقدمة

في المقدمة يجد بك الحديث عن معلومات الاتصال الخاصة بك. من المستحن ان تكون معلومات الاتصال محدثة.

  • ملخص السيرة الذاتية

في ملخص السيرة الذاتية, يجب الحديث بشكل مختصر ومفيد عن أهم الأشياء التي ستذكرها في باقي سيرتك الذاتية. لا يجب أن يتجاوز ملخص السيرة الذاتية الخمس أسطر.

  • قسم الخبرة المهنية

إذا كنت قد عملت من قبل ، فتأكد من أن سيرتك الذاتية تعكس ذلك. اذكر المناصب التي شغلتها وتواريخ العمل والمسؤوليات لكل وظيفة. تذكر أن أصحاب العمل يبحثون عن وظائف تتناسب مع مستوى مهاراتك واهتماماتك الحالية. إذا كنت تعمل في مجال مختلف عن المجال الذي تتقدم بطلب للحصول عليه، فتأكد من أن الوصف الوظيفي يتطابق مع اهتماماتك ومهاراتك. إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة في العمل حتى الآن ، فأخبر أصحاب العمل أنك تخطط لبدء العمل قريبا.

  • قسم الشهادات التعليمية

أول شيء يريد أصحاب العمل معرفته عنك هو المدرسة التي التحقت بها وأين تخرجت منها. إذا لم يكن لديك شهادة جامعية ، فاشرح لماذا لم تتخرج. تأكد من إدراج أي شهادات ذات صلة ، وإظهار كيفية تطبيقها على الوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. قد يطلب منك تقديم دليل على هذه الشهادات في المقابلة

  • شهادات أخرى:

يجب أن تمتلئ سيرتك الذاتية بالإنجازات التي تظهر مهاراتك وقدراتك. استخدم الرموز النقطية أو الجمل القصيرة لوصف إنجازاتك، بدلا من الفقرات. أيضا ، اكتب أي جوائز حصلت عليها أو مرتبة الشرف التي حصلت عليها. هذه طرق ممتازة لتسليط الضوء على نقاط قوتك و إثبات جدارتك بالوظيفة.

  • مراجع

تأكد من ذكر مراجعك. اطلب من الأصدقاء أو أفراد العائلة أن يشهدوا على صدقك وموثوقيتك وموقفك تجاه العمل. بالإضافة إلى ذلك ، اطلب من مشرفك السابق توصية. يجب أن يكون مرجعك على استعداد للتحدث عنك وإعطاء مراجعة إيجابية لقدراتك. لا تنس ترك رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني في حال احتاجوا إلى الاتصال بك.

تخطيط

  • عند كتابة سيرة ذاتية ، تأكد من الالتزام بتنسيق معين. يفضل العديد من المحترفين استخدام تنسيق زمني لأن هذا يسهل على القراء فهمه. ومع ذلك ، هناك الكثير من التنسيقات الأخرى التي يمكنك التفكير في استخدامها. يجب عليك اختيار التنسيق الأكثر ملاءمة لموقفك.
  • قم بتضمين المعلومات ذات الصلة فقط في سيرتك الذاتية. حاول ألا تملأ الصفحات بمعلومات غير ضرورية. يجب عليك التأكد من أن كل شيء منظم وسهل القراءة. يمكنك استخدام النقاط النقطية لتسليط الضوء على العناصر الموجودة في سيرتك الذاتية. حاول تجنب تضمين الكثير من المعلومات الشخصية في سيرتك الذاتية. إن تضمين أي معلومات غير ذات صلة سيقلل من فرصك في التوظيف.
  • عندما تبدأ في كتابة سيرتك الذاتية ، من الأفضل عدم قضاء بعض الوقت في القلق بشأن الإملاء والقواعد النحوية وعلامات الترقيم. سيكون لديك الكثير من الفرص لإتقان هذه الأشياء بمجرد أن تكون مستعدا للتقدم بطلب للحصول على وظائف. ولكن قبل أن تكتب كلمة ، عليك أن تقرر نوع الوظيفة التي تريدها.
  • هناك نوعان مختلفان من السير الذاتية: التقليدية والوظيفية. تتم كتابة السير الذاتية التقليدية بترتيب زمني ، بدءا من ثلاث سنوات على الأقل والمضي قدما. تركز السير الذاتية الوظيفية على المهارات والإنجازات ، بدلا من تواريخ التوظيف.

السير الذاتية التقليدية

  • الخطوة الأولى في كتابة السيرة الذاتية التقليدية هي تحديد المدة التي تريد الاحتفاظ بها. إذا كان لديك بضع سنوات فقط من الخبرة في العمل ، فقد ترغب فقط في الانتقال مباشرة إلى قسم الملخص. قاعدة جيدة أن تجعل السيرة الذاتية لا تزيد عن صفحة 1 إذا كنت خارج المدرسة أقل من خمس سنوات. 2 صفحات إذا كنت خارج لمدة 5-10 سنوات ؛ و 3 صفحات إذا كنت تعمل منذ أكثر من 10 سنوات.
  • الشيء التالي الذي يجب القيام به هو تحديد ما إذا كنت تريد استخدام النقاط النقطية أو الفقرات لتنظيم معلوماتك. النقاط النقطية عبارة عن جمل قصيرة وموجزة تصف كل مجال من مجالات حياتك المهنية. الفقرات عبارة عن جمل طويلة تغطي العديد من المواضيع. بشكل عام ، من الأفضل استخدام الرموز النقطية للأقسام القصيرة من النص ، في حين أن الفقرات أفضل لوصف موضوع واحد.
  • الآن بعد أن عرفت نوع السيرة الذاتية التي تريدها ، يجب أن تبدأ في العصف الذهني لأنواع الوظائف التي ترغب في التقدم إليها. هناك العديد من مواقع الويب التي تقدم قوالب سيرة ذاتية مجانية عبر الإنترنت. حاول استخدام بعضها للتعرف على نوع التخطيط الذي تفضله. تذكر ، على الرغم من ذلك ، أنه حتى لو وجدت قالبا يعجبك ، فلا تزال بحاجة إلى تخصيصهليناسب وضعك الفريد.
  • إذا لم يكن لديك أي أفكار محددة حتى الآن ، فخذ بعض الوقت للتفكير في نقاط قوتك. ما هي المهارات التي لديك؟ ماذا تستمتع بالقيام به؟ فكر في الوظائف التي عملت بها في الماضي وما كانت مشابهة لها. ثم انظر إلى الوراء على سيرتك الذاتية لمعرفة أين توجد فجوات بين ما فعلته وما تريد القيام به الآن.

السيرة الذاتية الوظيفية

  • تعتمد السيرة الذاتية الوظيفية على قدراتك وإنجازاتك ومؤهلاتك. يمكنك إما إنشاء مستند منفصل أو وضعها جميعا في صفحة واحدة. عند إنشاء سيرة ذاتية وظيفية ، يجب أن تبدأ بوصف موجز لنفسك. قم بتضمين الحقائق الأساسية مثل اسمك وعنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني ومستوى تعليمك وسنوات خبرتك.
  • بعد ذلك ، قم بإدراج أهدافك المهنية. اشرح ما ترغب في تحقيقه في المستقبل وما ترغب في تعلمه. أخيرا ، أعط أمثلة على كيفية تحقيقك لتلك الأهداف والمهارات بالفعل. يمكنك تلخيص تجاربك السابقة من حيث الفئات التالية: المعرفة المهنية ، والمهارات القيادية ، والمعرفة التقنية ، ومهارات الاتصال ، والمهارات الإدارية.
  • بمجرد إنشاء سيرتك الذاتية ، يجب عليك حفظها في مكان آمن. تأكد من الاحتفاظ بنسخة في حالة تلف النسخة الأصلية. بعد ذلك ، اطبع نسخا ووزعها على الأصدقاء وأفراد الأسرة وزملاء العمل الذين قد يساعدونك في إجراء المقابلات.

العنوان ومعلومات الإتصال

السيرة الذاتية هي مستند تحتاج إلى كتابته إذا كنت تبحث عن وظيفة. من أجل الحصول على طلب ناجح للحصول على وظيفة ، يجب أن تحتوي السيرة الذاتية الجيدة على جميع معلومات الاتصال ذات الصلة بطريقة احترافية. دعونا نلقي نظرة على بعض الأمثلة على كيف يمكن أن تبدو السيرة الذاتية.

صحيح
الاسم: عيسى ساسي
سائق قطار
الرقم:876-754-0981
العنوان الإلكتروني: issasessi@gmail.com
المدينة: المدينة المنورة
الدولة: السعودية
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم: عيسى
العنوان الإلكتروني: eissa5@gmail.com
الدولة: الخليج
حساب Tiktok

الخبرة: أساسية لقطاع سائق القطار

ماذا تريد الحصول عليه من كتابة قسم التاريخ الوظيفي؟. يجب أن يكون لديك نوع من الهدف في هذا الاعتبار. هل تريد التأكيد على إنجازاتك؟ هل تريد أن تظهر لأصحاب العمل المحتملين مدى تأهيلك الجيد؟ هل تريد فقط سرد كل ما فعلته في كل شركة؟ مهما كان هدفك ، تأكد من أنه واضح في ذهنك قبل البدء في كتابة تجاربك.

أول شيء يجب عليك فعله هو تحديد نوع الوظيفة التي تريدها. قد يبدو ذلك واضحا في هذه المرحلة ، لكن بعض الناس ينسون هدفهم حتى يبدأوا في الكتابة. يجب أن تكتب شيئا على غرار “أنا أبحث عن مهنة في ____”. إذا كنت لا تعرف بالضبط ما تريده ، فيمكنك محاولة البدء ب “البحث عن وظيفة في ___”. تذكر دائما ملء فراغين ، حتى لو كان أحدهما فقط ذا صلة! بمجرد أن تقرر نوع الوظيفة التي تريدها ، ستحتاج إلى التفكير في مدى ملاءمتك لهذا المنصب. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن منصب على مستوى الدخول ، فهذا أمر رائع. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن منصب أعلى مستوى ، فتأكد من أن تجربتك تعكس ذلك. إذا لم يكن لديك خبرة كافية ، فتأكد من تسليط الضوء على مهارات معينة بدلا من ذلك. عند القيام بذلك ، تذكر استخدام الأمثلة التي تتعلق بالوصف الوظيفي.

التنسيق الأساسي:

  • المسمى الوظيفي والمنصب
  • اسم الشركة / الوصف / الموقع
  • تاريخ العمل
  • المسؤوليات والإنجازات
  • المراجع:

يجب أن تحاول دائما إبقاء سيرتك الذاتية قصيرة وموجزة. لا تريد أن تفرط في تحميل الأشخاص بفقرات طويلة مليئة بالمعلومات غير ذات الصلة. قد ترغب في إضافة خطاب تغطية إذا كنت تشعر أنه سيفيدك. سيعطيك معظم أصحاب العمل مكالمة بعد قراءة سيرتك الذاتية وخطاب التغطية. أنت لا تريد أن تظهر سيرتك الذاتية قذرة وهواة. تأكد من أنه يسلط الضوء على نقاط قوتك ويظهر إنجازاتك.

المسمى والدور الوظيفي : سائق قطار
المخبر: المؤسسة العامة للخطوط الحديدية
2014- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:
  • الإشراف على أطقم القطارات على قطار الشحن وتنسيق أطقم محركات التبديل.
  • التفريغ والمكياج والانهيار في القطارات في ساحة السكك الحديدية أو المصنع الصناعي أو ما شابه ذلك استئجار.
المسمى والدور الوظيفي: سائق قطار
المخبر: محطات مترو السكك الحديدية, مؤسسة حمد الطبية
من 2010 الى 2014
المسئوليات والإنجازات:
  • مسؤول عن بناء القطارات الصادرة ، واكتشاف عملاء الصناعة ، وتبديل السكك الحديدية متر.
  • مراقبة الوضع والبيئة والمقاييس لجمع المعلومات واتخاذها بشكل مناسب فعل.
  • تحديد المسار الأمثل للسباق ، مع مراعاة حركة المرور على الطرق وساعات الذروة والأعمال المحتملة باستخدام برنامج الشركة. 

التعليم: مهم للغاية

التعليم هو واحد من أهم العوامل التي تحدد ما إذا كان شخص ما مؤهلا لوظيفة معينة. إذا لم تكن قد أكملت المدرسة الثانوية ، فإن الكلية هي المكان الذي تبدأ فيه. إذا قررت متابعة التعليم العالي بعد المدرسة الثانوية ، فيجب أن تعكس سيرتك الذاتية مقدار ما تعرفه عما تدرسه.

قد يطرح عليك صاحب العمل أسئلة تتعلق بتعليمك ، ولا يريد توظيف شخص لا يعرف موضوعه جيدا. يريد صاحب العمل معرفة ما إذا كنت تفهم المفاهيم التي يتم تدريسها في الفصل ، وما إذا كان بإمكانك شرحها بعبارات بسيطة. يجب أن تظهر سيرتك الذاتية لأصحاب العمل مدى ضلوعك في مجال الدراسة الذي تتقدم بطلب للحصول عليه ومدى تعليمك بشكل عام.

إذا ذهبت إلى الكلية أو الجامعة بعد التخرج من المدرسة الثانوية ، فستكون سيرتك الذاتية بمثابة دليل على أنك درست شيئا محددا. إذا تقدمت بطلب للعمل في شركة ، فسيرغبون في رؤية أنك تمتلك معرفة كافية لأداء واجبات المنصب. سينظر أصحاب العمل إلى سيرتك الذاتية ويقارنون ما تعلمته بمتطلبات الوظيفة.

صحيح
المؤهلات التعليمية:
  • متحصل على درجة البكالوريوس في شعبة الرياضيات من المدرسة البريطانية العالمية الرياض
  • متحصل على الشهادة الثانية في البنية التحتية للسكك الحديدية – TLI21315
  • متحصل على الشهادة الثالثة في قيادة القطار في المحطة الطرفية
خطأ
متحصل على شهادة البكالوريا.
متحصل على شهادة تمكنني من قيادة القطار

إذا كنت تحمل عدة درجات علمية ، فستتحدث سيرتك الذاتية عن إنجازاتك في كل مجال من مجالات الدراسة. إنه يدل على أنك كنت ناجحا في المجالات التي اخترتها ، والتي يمكن أن تثبت أنها أصل قيم لأي صاحب عمل محتمل.

أفضل المهارات للسيرة الذاتية لسائق القطار

اذكر جميع مهاراتك المهنية والتدريب والخبرات ذات الصلة. قم بتضمين الهوايات والأنشطة التطوعية التي تتعلق بالوظيفة التي تبحث عنها. يرغب أصحاب العمل في توظيف أشخاص متحمسين لعملهم ، وليس فقط الأشخاص الذين يمكنهم القيام بهذه المهمة. كن صادقا بشأن نقاط ضعفك ، ولكن اجعلها موجزة ، خاصة إذا كان ضعفك شيئا تعلمته أثناء بناء سيرتك الذاتية.

  • مهارات التركيز.
  • فطن وذو قدرة على تولي اهتماما بالتفاصيل.
  • الصبر والقدرة على البقاء هادئا في المواقف العصيبة.
  • القدرة على تشغيل المعدات والتحكم فيها.
  • معرفة السلامة والأمن العام.
  • مهارات الملاحظة والتسجيل.
  • القدرة على قبول النقد والعمل بشكل جيد تحت الضغط.

ملخص احترافي لسائق القطار

أول شيء تحتاج إلى التفكير فيه عند كتابة سيرة ذاتية هو الهدف. يجب أن يحدد هدفك بالضبط ما هي استراتيجية البحث عن وظيفة الخاصة بك. مثال جيد هو “أنا أبحث عن تغيير مهني حيث يمكنني استخدام شهادتي وخبرتي للعمل في بيئة إبداعية”. فكر في الكلمات الرئيسية التي تريد أن يربطها موظفك بسيرتك الذاتية. تأكد من أنها كلمات رئيسية ذات صلة ستساعدهم في العثور على سيرتك الذاتية بسهولة إذا اختاروا البحث في السير الذاتية. إذا كنت لا تعرف ما هي الصناعات التي تريد العمل فيها ، فانتقل إلى الإنترنت وابحث عن الشركات التي ترغب في العمل فيها. لا تكتب فقط كل ما قمت به. بدلا من ذلك تأكد من التركيز على المهارات التي طورتها على مر السنين.

صحيح
سائق أثبت قدرته على احترام قواعد السلامة ويمكن أن يشهد على قدرته على القيادة بشكل جيد. القدرة على إكمال الأنشطة اليومية وتنسيق وثائق العميل وجمع المدفوعات لتلبية متطلبات مسك الدفاتر. كذلك, لي الخبرة في الإشراف على أطقم القطارات على قطار الشحن وتنسيق أطقم محركات التبديل.
خطأ
سائق قطار نبه و محترف يتميز بقدرته على تحديد المسافات و الوصول بسرعة. يمكنني التعرف على مختلف المسارات مما يجعلني الأفضل في مجالي.

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية لسائق القطار

  • يجب أن تكون السيرة الذاتية صفحتين.
  • أنت لا تكتب رواية هنا – التزم بما تعرفه واترك التفاصيل!
  • لا تعطي أي معلومات شخصية. في الواقع ، إذا كان لديك حساب فيسبوك ، فلا تدرجه حتى!
  • استخدم النقاط النقطية بدلا من الفقرات. إذا كان لديك بعض المساحة الإضافية، فاستخدم الهوامش للعناوين الفرعية.
  • قم بتضمين روابط إلى موقعك ، ولكن فقط إذا كانت ذات صلة بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. خلاف ذلك ، تخطيها.
  • تأكد من التدقيق اللغوي قبل التقديم. لا يوجد شيء أسوأ من إرسال سيرة ذاتية رهيبة إلى شركة ورفض طلبك بسبب أخطاء نحوية.
  • إظهار الاهتمام بأعمالهم سيساعد أيضا. حتى لو كنت لا ترغب في العمل معهم ، فاكتشف المزيد حول كيفية إدارتهم للأشياء.
  • اجعلها قصيرة وحلوة ، اجعل بريدك بارزا. فقرة واحدة على الأكثر.
  • لا ترسل المرفقات. بغض النظر عن مدى إغراء الأمر (قد تعتقد أنك بحاجة إلى صور لإظهار مهاراتك) ، قم دائما بتنزيل الملفات مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتحميلها إلى برنامج البريد الإلكتروني الذي تستخدمه.
  • أخيرا ، تذكر أنه على الرغم من أننا نتحدث عن السير الذاتية ، إلا أن نفس القواعد تنطبق على خطابات الغلاف أيضا!

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظائف عبر الإنترنت ، فقد يحدد انطباعك الأول ما إذا كنت قد حصلت على وظيفة أم لا. من أجل التميز بين الحشود ، تحتاج إلى التأكد من أن لديك المعلومات الصحيحة المكتوبة بشكل صحيح.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

تذكر أن السير الذاتية تهدف إلى إخبار شخص ما من أنت والغرض من التطبيق. طريقة جيدة لتحقيق ذلك هي تنظيم سيرتك الذاتية وفقا لمتطلبات وظيفة الشركة. لا تقلق بشأن كونك مثاليا – فقط ركز على التأكد من تنظيم كل شيء. يجب أن يكون خطاب التغطية الخاص بك أعلى قسم معلومات الاتصال. بعد ذلك ، يجب عليك سرد تاريخ التعليم الخاص بك. تأكد من أن لديك فكرة واضحة عما درسته في المدرسة وأي شهادات حصلت عليها. أخيرا ، يجب عليك تضمين الوظائف السابقة. لا تضع أي شيء هنا إلا إذا كنت تعمل بدوام كامل أو كنت تعمل لحسابك الخاص. إدراج هواياتك واهتماماتك اختياري.

بمجرد حصولك على سيرة ذاتية كاملة ، انظر إليها وشاهد أين يمكنك تحسين الأشياء. لا تقم فقط بنسخ ولصق شيء معا. إذا كنت تكتب خطابا تعريفيا، فقم بتدقيقه بعناية. إذا شعرت أنه لا يتطابق مع بقية المستند، فقم بتصحيحه على الفور. عند كتابة نص بريدك الإلكتروني ، التزم بالجمل القصيرة. استخدم النقاط النقطية كلما أمكن ذلك. تساعد النقاط النقطية على تقسيم النص وتسهيل قراءته. لا بأس من إضافة بعض الفكاهة إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، ولكن اجعلها موجزة وإلى هذه النقطة. تجنب استخدام علامات التعجب والرموز التعبيرية إلا في حالة الضرورة القصوى. تذكر أن الشخص الذي يقرأ بريدك الإلكتروني ربما يكون مشغولا ، لذلك لا تتوقع ردا على الفور. إذا لم تتلق ردا بعد أسبوع ، فتابع عن طريق إرسال تذكير ودي.

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

 أسئلة مكررة

هل يجب أن أكتب العناوين؟

من المهم إنشاء عنوان قوي. العناوين الرئيسية هي أول شيء يقرأه الناس قبل النظر إلى سيرتك الذاتية. تأكد من أنها تجذب الانتباه على الفور.

كيف يجب أن تبدو سيرتي الذاتية؟

فكر خارج الصندوق. جرب تنسيقات وتخطيطات مختلفة لمعرفة ما يناسبك. يمكن أن يمنحك برنامج السيرة الذاتية أفكارا لتنسيق سيرتك الذاتية ، ولكن تذكر أن الأمر متروك لك في النهاية لتحديد ما يبدو أفضل.

تحميل الماكنه cv

قوالب السيرة الذاتية ميكانيكي السيرة الذاتية لا خبرة للميكانيكي
أمثلة على السيرة الذاتية للميكانيكي كتابة السيرة الذاتية ميكانيكي

مقالات مماثلة