مثال على السيرة الذاتية باريستا | كل ما تريد معرفته + أمثلة وقوالب

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

السيرة الذاتية للباريستا هي فرصتك للسماح لأصحاب العمل بمعرفة مدى روعتك في صنع القهوة. سواء كنت تبحث عن وظيفة بدوام كامل أو ترغب فقط في الحصول على بعض الخبرة العملية الإضافية تحت حزامك ، إليك بعض النصائح حول كيفية التأكد من أن سيرتك الذاتية تبرز!

سواء كنا نعرف ذلك أم لا ، يلعب باريستا دورا كبيرا في حياتنا. يذهب معظم الناس إلى ستاربكس أو دانكن دوناتس أو المقهى المحلي ويحصلون على فنجان كبير من جو في المقابل. ولكن هل توقفت يوما عن التفكير في كيفية صنع هذا المشروب اللذيذ؟ عندما تذهب لشراء القهوة من المتجر ، ربما لا تهتم حقا بما يحدث خلف الكواليس ، ولكن إذا كنت تريد بعض الإسبريسو الجيد ، فأنت بحاجة إلى فهم أن باريستا مسؤول عن التأكد من حصولك على فنجان مثالي من جو. من طحن الفاصوليا إلى تبخير الحليب ، يتولى باريستا مسؤولية إعداد مشروبك قبل تقديمه لك. لذا قبل أن تقرر شطب العمل في مقهى كمجرد وظيفة دنيوية ، فكر في أهمية العمل الذي يقوم به باريستا.

يميل باريستا إلى قضاء الكثير من وقتهم في التعامل مع أنواع مختلفة من العملاء وتعلم تقنيات جديدة على طول الطريق. عندما يأتي العميل ، يتعلم باريستا كيفية تحيته ، وأخذ طلبيته ، وتقديم منتج عالي الجودة. بمرور الوقت ، يبدأون في التعرف على الاتجاهات في قاعدة عملائهم والتكيف وفقا لذلك. لا يتعلم باريستا كيفية التفاعل مع العملاء فحسب ، بل يتعلمون أيضا عن القهوة والشاي والكحول. بمجرد أن يتقن باريستا حرفتهم ، فإنهم غالبا ما ينتقلون إلى مكان أكبر وأفضل لكسب أجر أعلى.

💰 حسب موقع انديد. يبلغ متوسط راتب الباريستا 14.19 دولارا في الساعة في الولايات المتحدة و 20.00 دولارا في اليوم.39.3 ألف راتب تم الإبلاغ عنه ، تم تحديثه في 10 سبتمبر 2022.

مثال على استئناف باريستا

إن كتابة السيرة المثالية لباريستا تتطلب تخطيطا جيدا وتفكيرا مليا. على سيرتك الذاتية أن تكون مكتوبة باحترافية وتتبع شكلا معينا يعكس هذه الحرفية. علاوة على ذلك, على السيرة الذاتية للباريستا أن تكشف عن الشخصية المرحة للباريستا. فيما يلي بعض من أفضل نصائح الكتابة التي قد تتلقاها على الإطلاق. إذا كنت تتطلع إلى تحسين مهاراتك في كتابة سيرتك الذاتية، فتابع القراءة!

الاسم: سامية برادعي
باريستا
الرقم:224-871-0591
العنوان الإلكتروني: samiabradii@gmail.com
المدينة: تونس
الدولة: تونس
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
باريستا سريعة العمل وودودة مع سبع سنوات من الخبرة في العمل في مقهى محلي في تونس. لقد تم تكريمي بدرجة رضا العملاء الإجمالية البالغة 97٪. ماهرة في تخمير القهوة ، وإعداد الطاولة ، وإدارة المخزون ، وأكثر من ذلك. لي القدرة على التعامل مع الزبناء والخروج بحلول في الحالات المستعصية.

المجال المستهدف :باريستا.

الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : باريستا
الشركة:  مقهى الزعزاع بتونس العاصمة
2015- حتى الآن

المسئوليات والإنجازات:

  • بناء على مسح الاستلام ، حققت درجة رضا 98٪ خلال عامين في مقهى الزعزاع.
  • قمت بتحضير وتقديم ما يزيد عن 600 مشروب إسبريسو وطلبات مشروبات مخصصة في الأسبوع.
  • تصميم وتنفيذ عملية مبسطة لإكمال أوامر المخزون والتوريد اليومية.

المسمى والدور الوظيفي: باريستا.
الشركة: مقهى السراجين بتونس العاصمة
من 2010 الى 2015

المسئوليات والإنجازات:

  • العمل على تقديم أعلى مستوى من خدمة العملاء.
  • تثقيف العملاء حول خيارات المشروبات الجديدة أو التوصيات بناء على تفضيلاتهم المعلنة.
  • إعداد دفعة كبيرة من القهوة الساخنة والباردة يوميا ، وكذلك القهوة المتخصصة والشاي.
  • تدريب الموظفين الجدد على سياسات وإجراءات المتجر.

المؤهلات التعليمية:

  • درس بMille et une saveurs

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الانجليزية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الفرنسية.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها

شهادات أخرى:

  • متحصلة على شهادة الطالب الأكثر انضباطا لسنة 2000
  • متحصلة على شهادة شرف المشاركة في دورة تكوينية بلافازا
  • متحصلة على شهادة شرف المشاركة في دورة تكوينية بنسكافيه
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بالباريستا. عليك التحقق منها عبر هذا الرابط:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية باريستا من الصفر

السيرة الذاتية هي وثيقة تصفك وإنجازاتك. إنه ملخص سريع لمن أنت مهنيا وما هي المهارات التي لديك والتي تجعلك مؤهلا للقيام بالمهمة التي تريدها. يجب أن تكون السيرة الذاتية الجيدة قصيرة وحلوة. لا تحتاج إلى تجاوز صفحات 3 ما لم تكن قد فعلت شيئا مذهلا حقا. إذا كنت قد بدأت للتو في حياتك المهنية ، فالتزم بصفحة 1.

السيرة الذاتية الجيدة هي شيء يمكن أن يساعدك في الحصول على وظيفة على الفور! تحتاج إلى التأكد من أنك تعرف المعلومات التي يجب وضعها في سيرتك الذاتية وما لا يجب وضعه في سيرتك الذاتية. ستجد أدناه بعض النصائح حول كيفية كتابة سيرة ذاتية رائعة!

  • المقدمة

المقدمة هي الجزء الأول الذي يصادف صاحب العمل عند قراءة سيرتك الذاتية. في هذا القسم, عليك أن تذكر أهم معطياتك الشخصية. عليك أن تذكر عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وموقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي.

  • ملخص السيرة الذاتية

يعد قسم ملخص السيرة الذاتية مهما للغاية اذ انه جزء لا يتجزأ من السيرة. يكشف هذا القسم عن فحوى سيرتك الذاتية كاملة. من خلالها, يمكن لصاحب العمل ان يعرف اذا ما كنت جديرا بالعمل في مقهاه ام لا. يجب ان لا يتجاوز هذا القسم الخمس اسطر و ان لا يكون قصيرا جدا.

  • قسم الخبرة المهنية

قم بتضمين المهارات التي تعلمتها ومستوى الكفاءة الذي حققته. ستحتاج إلى تضمين المهارات التي اكتسبتها أثناء العمل في وأي شهادات قد تكون حصلت عليها. يمكن أن تتراوح هذه المهارات من تحضير القهوة إلى تقديمها إلى الطهي. مهما قررت إضافته ، فقط تأكد من أنه ذو صلة بالعمل الذي تتقدم إليه.

  • قسم الشهادات التعليمية

يجب أن يتضمن هذا القسم المكان الذي ذهبت إليه في المدرسة ، وما هي الدرجة التي لديك ، وما هي الخبرة الوظيفية التي اكتسبتها قبل العمل في المقهى ، وأي شهادات حققتها. إذا لم يكن أي من هذه الأشياء ينطبق عليك ، فلا تقلق بشأن ذلك.

  • شهادات أخرى:

ضع في اعتبارك أيضا إضافة شهادات خاصة بالباريستا تلقيتها، إن وجدت. يمكنك أن تذكر الدورات التكوينية التي خضتها مع شركات القهوة العالمية.

تخطيط

  • تأكد من أن لديك هدفا واضحا في سيرتك الذاتية: يجب أن يوضح هدفك بوضوح ما تحاول تحقيقه من خلال سيرتك الذاتية. إذا لم يكن لديك واحد ، فحاول كتابة ملخص قصير عن نفسك ثم اسأل نفسك عما إذا كنت لا تزال تتقدم بطلب للحصول على هذا المنصب. قد تجد أنك بحاجة إلى تغيير سيرتك الذاتية اعتمادا على ما تتقدم بطلب للحصول عليه أو المكان الذي تتقدم إليه.
  • لا تجعلها طويلة جدا: إذا كنت تواجه مشكلة في التوصل إلى أفكار لأهدافك ، فألق نظرة على الوظائف التي حصلت عليها من قبل. فكر في المهارات التي تعلمتها أثناء العمل في تلك المناصب واستخدمها في سيرتك الذاتية. فكر أيضا في ما ستفعله بشكل مختلف في كل شركة. استخدم هذه المهارات في سيرتك الذاتية وقم بتخصيص الوظيفة المحددة التي تسعى إليها.
  • تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية: تعكس الكلمات الرئيسية التي تختارها نوع الوظيفة التي تتقدم إليها. عندما تختار الكلمات التي تطابق الوصف الوظيفي، فإنك تزيد من فرص اختيارك لإجراء مقابلة. لمعرفة ما يبحث عنه مدير التوظيف عند البحث عبر الإنترنت ، تحقق من إعلان الوظيفة. بمجرد اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة ، ضعها بخط غامق أو مائل بحيث تبرز في سيرتك الذاتية.
  • استخدام النقاط النقطية بدلا من القوائم: النقاط النقطية هي أدوات رائعة لتقسيم المعلومات وتسليط الضوء على أقسام من سيرتك الذاتية. لا تستخدم تنسيق قائمة إلا في حالة الضرورة القصوى. بالإضافة إلى ذلك ، لا يساعدك تنسيق النقطة النقطية على إبراز المهارات فحسب ، بل يساعدك أيضا في إنشاء سيرة ذاتية نظيفة.
  • كن منظما ومحترفا: تأكد من أن سيرتك الذاتية أنيقة ومنظمة. ستحقق مظهرا احترافيا وسيظهر أنك تأخذ الوقت الكافي لإعداد سيرة ذاتية مدروسة جيدا. كن متسقا طوال سيرتك الذاتية ، بدءا من اسمك ومعلومات الاتصال بك. تأكد أيضا من أن حجم الخط قابل للقراءة وأن هوامشك مضبوطة بشكل صحيح. احفظ سيرتك الذاتية في برنامج معالجة النصوص ، وطبعها على ورق عالي الجودة ، وقم إما بمسحها ضوئيا أو إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى أصحاب العمل المحتملين.

العنوان ومعلومات الإتصال

من الضروري الإشارة إلى بعض المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية: هويتك (اللقب ، الاسم الأول ، تاريخ الميلاد) إلى جانب تفاصيل الاتصال الخاصة بك (مكان الإقامة، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني).

بدون تفاصيل الاتصال التفصيلية ، أو تفاصيل الاتصال غير الصحيحة ، لن يتمكن أصحاب العمل من الاتصال بك بسهولة. تريد أن تجعل الأمر سهلا قدر الإمكان على مدير صاحب العمل أو التوظيف للتواصل معك.

صحيح
الاسم: سامية برادعي
باريستا
الرقم:224-871-0591
مقر السكن: 1086 شارع الحرية، نهج الأمان ، تونس العاصمة
العنوان الإلكتروني: samiabradii@gmail.com
المدينة: تونس
الدولة: تونس
خطأ
الاسم و اللقب: سامية
مقر السكن: شارع الحرية
الهاتف: 224-871-0591

هنالك سؤال عادة ما يحير الباريستا الذين يبحثون عن عمل: هل عليا ان الحق صورتي الشخصية بسيرتي الذاتية؟

حقا انه سؤال في محله.  في الواقع ، لا يزال من الشائع جدا إضافة صورتك على سيرتك الذاتية ومعظم المرشحين يفعلون ذلك بشكل غريزي. ومع ذلك ، لا يوجد التزام بالقيام بذلك ، بل على العكس تماما ، يمكن أن تكون الصورة في بعض الأحيان مصدرا للتمييز.

امنح نفسك فرصة أن يتذكرك صاحب العمل. في الواقع ، غالبا ما يكون للصور تأثير أكبر من الكلمات ، وتضمن لك الصورة الجيدة على السيرة الذاتية بسهولة أكبر لجذب انتباه صاحب العمل المستقبلي المحتمل وعدم الغرق في كومة التطبيقات باحثا عنك.

أن قررت إلحاق صورتك الشخصية بسيرتك الذاتية, فإليك بعض النصائح حول كيفية التقاط الصورة المثالية:

  • انسى صور السيلفي. في المقابل, اطلب من صديق أو عائلة لعب دور مصور نيابة عنك أو إحضار كاميرا ذاتية الموقت.
  • اختر كاميرا أو هاتفا ذكيا يصنع صورا عالية الجودة.
  • بالنسبة للباس, فاختر لباسا مثل ذلك الذي قد تلبسه في مقابلة عمل.
  • اختر خلفية صلبة من اللون الفاتح واحرص على وجود الضوء الطبيعي الكافي.
  • خذ وضعية كلاسيكية لمدة ثلاثة أرباع أثناء النظر إلى العدسة.
  • ابتسم! هذه ليست صورة جواز سفر ، لذلك لديك الحق في الظهور بمظهر متعاطف. وخاصة باعتبارك تتقدم إلى عمل باريستا.

بشكل عام ، غالبا ما تكون صور السيرة الذاتية الفاشلة هي تلك التي:  🛑

  • لم يتم التقاطها خصيصا لها.
  • صورة ذات جودة رديئة.
  • صورة ذات تأطير قريب جدا من الوجه
  • ملابس غير رسمية.
  • خلفية داكنة جدا.

هناك عدة أسباب يمكن أن تقودنا إلى عدم الرغبة في إضافة صورتنا إلى سيرتنا الذاتية ، خاصة عندما نعلم أن الجسدي هو العامل الثاني التمييز في التوظيف. على كل حال, يبقى القرار سليلك.

أظهر تجربتك كباريستا

حتى لو لم تكن السير الذاتية كلها متشابهة ، فإن بعض المجالات والمعلومات ضرورية وهي جزء من جوهر السيرة الذاتية. هذه هي حالة الخبرات المهنية التي تسمح لمسؤولي التوظيف بمعرفة المناصب التي شغلتها من قبل ، ولكن أيضا أي خبرة تم تنفيذها في السياق المهني يمكن أن يكون على سبيل المثال تدريب داخلي أو مشاركة في حفلة خاصة.

تعد إضافة خبرتك السابقة إلى سيرتك الذاتية طريقة رائعة لإظهار نطاق الوصف الوظيفي الخاص بك. إنها طريقة رائعة لإظهار أنك كنت تفعل الشيء نفسه لفترة طويلة. من تجربتك تريد تسليط الضوء على الأجزاء الأكثر صلة وإثارة للاهتمام من سيرتك الذاتية.

نوصيك بدمج الخبرات الرئيسية في سيرتك الذاتية في قصة قصيرة وجذابة. وهذا يشمل كل شيء من العمل التطوعي إلى التدريب الداخلي وما بعده.

التنسيق الأساسي:

1.    المسمى الوظيفي والمنصب

عليك في البداية أن تذكر الوظيفة التي تقلدتها بمكان العمل المذكور. مثال عليك أن تقول “نادل” أو “بريستا”. هكذا بإمكان صاحب العمل أن يعلم بالتحديد عما قمت به خلال فترة عملك بالمكان المزعوم.

2.    اسم الشركة / الوصف / الموقع

لابد من ذكر اسم المقهى التي عملت به حتى تكون المعلومات التي تقدمها في سيرتك الذاتية ذات مصداقية. من المحبذ أن تذكر مقر أو موقع هذا المقهى حتى يعلم صاحب العمل بطبيعة المكان الذي عملت به, أي إذا ما كان المقهى بحي شعبي او بحي راق.

3.    تاريخ العمل

من المحبذ أن تذكر في هذا القسم التواريخ التي بدأت وانتهيت فيها العمل بالمقهى المذكور. يمكنك ذكر العام فقط دون ذكر اليوم والشهر بطبيعة الحال. اما اذا كنت لا تتذكر بالتدقيق, فلا حرج في ذلك.

4.    المسؤوليات والإنجازات

يمكنك ذكر الإنجازات في ملخص سيرتك الذاتية وقسم الخبرة العملية. إن استخدام إنجازات السيرة الذاتية بدلا من المسؤوليات يحقق أقصى استفادة من مساحة السيرة الذاتية من خلال إظهار مدير التوظيف أنك مدفوع بالنتائج ولديك تاريخ في تجاوز المتطلبات المتوقعة. على عكس العديد من الموظفين ، فإنك تعمل بنشاط لإجراء تحسينات وخلق تأثير داخل المقهى. مثال ذلك, يمكنك القول: انك نجحت في الحفاظ على نسبة رضا 97٪ على مدى فترة 24 شهرا كممثل لخدم.

🎁 إذا لم يكن لديك أي خبرة مدرجة في قسم التعليم، فقم بتضمينها كقائمة نقطية في أعلى سيرتك الذاتية. يمكنك أيضا تضمين الدورات أو الشهادات ذات الصلة التي تساعد في إثبات خبرتك في هذا المجال.
المسمى والدور الوظيفي : باريستا
الشركة:  مقهى الزعزاع بتونس العاصمة
2015- حتى الآن

المسئوليات والإنجازات:

  • بناء على مسح الاستلام ، حققت درجة رضا 98٪ خلال عامين في مقهى الزعزاع.
  • قمت بتحضير وتقديم ما يزيد عن 600 مشروب إسبريسو وطلبات مشروبات مخصصة في الأسبوع.
  • تصميم وتنفيذ عملية مبسطة لإكمال أوامر المخزون والتوريد اليومية.
المسمى والدور الوظيفي: باريستا.
الشركة: مقهى السراجين بتونس العاصمة
من 2010 الى 2015

المسئوليات والإنجازات:

  • العمل على تقديم أعلى مستوى من خدمة العملاء.
  • تثقيف العملاء حول خيارات المشروبات الجديدة أو التوصيات بناء على تفضيلاتهم المعلنة.
  • إعداد دفعة كبيرة من القهوة الساخنة والباردة يوميا ، وكذلك القهوة المتخصصة والشاي.
  • تدريب الموظفين الجدد على سياسات وإجراءات المتجر.
  • الاستجابة للتهديدات المبلغ عنها وإدراكها ومراقبتها باحتراف.

التعليم: قيمة دائما

إن عمل الباريستا لا يتطلب تعليما عاليا أو مكثفا. فعادة ما تكون الشهادات أمرا ثانويا و لكنها قد تساعد في تحسين سيرتك الذاتية وجعلها تبرز عن البقية. في الحقيقة, يعتمد عمل الباريستا على الخبرة والتجربة. شهادة الثانوية العامة كافية للتقدم بطلب للحصول على وظيفة في مقهى، إلا إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة كقائد فريق أو مدير مقهى.

🎁 لعل ما نجده أهم من الشهائد العليا هي تلك الشهادة التي قد تحصلت عليها من دورات تكوينية في صنع القهوة وتحضيرها. فلا تنسى أن تذكرها في قسم “شهائد أخرى”.
درس بالمدرسة الثانوية أبو القاسم الشابي
درس بMille et une saveurs
درس بالمدرسة الثانوية شيخ روحو
متحصل على شهادة من كلية الفندقة بسيدي بوسعيد, تونس

أفضل المهارات للسيرة الذاتية لباريستا

بالنسبة للسلاسل الكبيرة ، ستحتاج إلى سيرة ذاتية تنقل التوافر والمرونة ومهارات خدمة العملاء والموثوقية. تبحث السلاسل عن موظفين لديهم فترات طويلة من العمل تحسب لهم والذين لا يخشون أن يطغى عليهم العملاء المطالبون والمواقف الإيقاعية. من ناحية أخرى ، قد يقوم مقهى مستقل بالتوظيف لمنصب واحد أو منصبين فقط في وقت واحد ، وربما يبحث عن شخص لديه خبرة في باريستا لديه شغف حقيقي بفن القهوة.

بصفتك باريستا ، فإن مهاراتك هي في صميم ما تفعله. تحتاج إلى خبرة كافية لصنع القهوة وبناء ولاء العملاء ، ولكن إذا لم تكن سمات شخصيتك على قدم المساواة ، فمن المحتمل أن ترى عملائك يذهبون في الاتجاه المعاكس. إليك بعضا من الصفات التي يمكنك إضافتها الى سيرتك الذاتية.

  • إعداد وتقديم تخصصات القهوة والشاي
  • التحدث والتفاعل مع العملاء الجدد و المتكررين
  • الحفاظ على محطة عمل نظيفة ومعقمة
  • اتبع إرشادات الصحة والسلامة
  • احترام الوصفات والعروض التقديمية للأطعمة والمشروبات
  • الالتزام بالمواعيد والقدرة على مراقبة الوجود المنتظم والمستمر
  • المساهمة في بيئة فريق إيجابية
  • سريع التعلم
  • ذاكرة ممتازة
  • القدرة على ابتكار مشروبات جديدة بناء على احتياجات العملاء
  • الانتباه إلى الحساسية الغذائية والقيود الغذائية
  • الهدوء و اللباقة حتى تحت الضغط
  • قادرة على تنظيف وصيانة وتشغيل آلات الإسبريسو الكاملة
  • معرفة مصادر القهوة وطحنها
  • طرق تخمير مختلفة بما في ذلك الفلتر و تحضير الشراب البارد وأكثر من ذلك
  • تحضير المشروبات المنكهة وإضافة الشراب والكريمة المخفوقة والزينة
  • تحضير الشوربات والسلطات والسندويشات.
  • نظافة وصيانة طاولة البار وغرفة الطعام والحمامات.

ملخص احترافي

من الجيد دائما كتابة مقدمة لسيرتك الذاتية ، في مربع في أعلى الصفحة. يتعلق الأمر بعمل ملخص قصير لخلفيتك أو وظيفتك أو شهادتك أو مهاراتك ، بحيث يعرف الشخص الذي كنت ترسل إليه السيرة الذاتية ما يمكن توقعه.

ملخص السيرة الذاتية ، أو الملف الشخصي ، هو فقرة قصيرة من بضع جمل وتقع في الجزء العلوي من السيرة الذاتية. يحتوي على وصف للمرشح ونقاط قوته. يسمح لك هذا الخطاف بتقديم خلفيتك وسرد أهدافك لهذا المنصب.

لذلك فهو نص قصير ، مثل شعار ويحتوي على كلمات رئيسية ، الغرض منها جذب انتباه القارئ ، لجذب انتباه صاحب العمل. الهدف هو إقناعهم بأنك أفضل مرشح لهذا المنصب.

صحيح
باريستا سريعة العمل وودودة مع سبع سنوات من الخبرة في العمل في مقهى محلي في تونس. لقد تم تكريمي بدرجة رضا العملاء الإجمالية البالغة 97٪. ماهرة في تخمير القهوة ، وإعداد الطاولة ، وإدارة المخزون ، وأكثر من ذلك. لي القدرة على التعامل مع الزبناء والخروج بحلول في الحالات المستعصية.
خطأ
باريستا.
سبع سنوات من الخبرة في العمل في مقهى
ماهرة في تخمير القهوة ، وإعداد الطاولة

أقسام إضافية لسيرة باريستا

يبحث مسؤولو التوظيف عن المهارات اللغوية لفهم مهارات الاتصال الخاصة بك بمزيد من التفصيل. لا تمنحك المهارات اللغوية اللبنات الأساسية للتواصل مع الآخرين فحسب ، بل تأتي أيضا مع المعرفة الخاصة بالثقافة أيضا.

هل ستتقدم بطلب إلى مقهى انجليزي؟

إن معرفة بعض الانجليزية من المؤكد أن توسع من حضوضك في الحصول على الوظيفة. إن القدرة على التحدث بلغات متعددة مثيرة للإعجاب بطبيعة الحال ومن يمكنه أن يجادل في ذلك!؟ اذا كنت تتقن لغة أجنبية فمن الجيد أن تذكر ذلك في سيرتك الذاتية حتى تتميز عن غيرك من المتقدمين للعمل.

رتب لغاتك حسب الكفاءة:

  • التكلم
  • الكتابة
  • الفهم

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية لباريستا

لقد تحدثا مليا عن كيفية كتابة سيرة ذاتية مثالية لباريستا. هذا ملخص ما جاء فوق:

  • اجعل الأمور بسيطة وقصيرة. لست بحاجة إلى كتابة رواية عن نفسك ، فقط قدم المعلومات ذات الصلة التي تساعدك على التميز بين الحشود. ركز على الكتابة عن مهاراتك بدلا من مدى روعتك. يجب أن يكون هدفك دائما هو الحصول على وظيفة. يجب أن تسلط سيرتك الذاتية الضوء على ما يجعلك مؤهلا بشكل فريد لهذا المنصب. تذكر: الأقصر هو الأفضل!
  • لا تنس إضافة كلمات رئيسية للتأكد من ظهور سيرتك الذاتية في عمليات بحث Google. استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. إذا كنت تبحث عن منصب باريستا، فاستخدم كلمات مثل قهوة و نسكافيه و طهي وما إلى ذلك.
  • قم بتضمين روابط إلى حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي إذا كانت قابلة للتطبيق. فقط حافظ عليها نظيفة ومهنية.
  • تأكد من إدراج أي شهادات أو مهارات خاصة قد تساعدك على الحصول على وظيفة معينة.
  • كن متسقا. اكتب بنفس الخط عبر سيرتك الذاتية
  • قم دائما بتدقيق عملك بمجرد الانتهاء منه.
  • عندما يكون ذلك ممكنا ، أرفق خطاب تغطية بسيرتك الذاتية. في هذه الأيام ، يميل أصحاب العمل إلى تجاهل السير الذاتية دون رسائل مصاحبة ، لذا فإن وجود ملاحظة شخصية يضيف شيئا إضافيا إلى طلبك.
  • ضع في اعتبارك أن مسؤولي التوظيف يقومون أحيانا بمسح السير الذاتية عندما يشعرون بالإرهاق من الطلبات. لذلك إذا أرسلت سيرة ذاتية يصعب قراءتها ، فمن المحتمل ألا تتجاوز مكتبهم.
  • ممارسة قواعد اللغة والإملاء الجيدة. السيرة الذاتية المكتوبة بشكل جيد ستمنح صاحب العمل المحتمل شعورا بالثقة.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

الغرض الأساسي من خطاب التغطية الخاص بك ، عندما يقترن بسيرتك الذاتية ، هو الحصول على مقابلة. الغرض الثاني هو توصيل “الأشياء غير الملموسة” التي لا تظهر بسهولة من المحتوى الواقعي لسيرتك الذاتية. يجب أن يكتب بنبرة مباشرة وغير مطمئنة وينقل الحماس.

ضمن خطاب التغطية ، يجب عليك مواءمة مؤهلاتك ومهاراتك ذات الصلة وخبراتك السابقة بوضوح مع الوصف الوظيفي للتأكيد على أنك قمت ببحثك في الدور وأنك حريص على الانضمام إلى الفريق

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

أسئلة مكررة

كيف يمكنك تحسين مهاراتك في كتابة السيرة الذاتية للباريستا؟

لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع على هذا السؤال ، حيث أن أفضل طريقة لتحسين مهاراتك في كتابة السيرة الذاتية تختلف اعتمادا على احتياجاتك وأهدافك الفردية.

ماذا عن تعليمي؟

قسم التعليم الخاص بك هو المكان الذي تقضي فيه معظم وقتك. يجب عليك فقط تضمين دورات المدرسة الثانوية والكلية. يجب إدراج أي شهادات أو درجات مهنية مثل ماجستير إدارة الأعمال أو JD تحت قسم التعليم الخاص بك. مرة أخرى ، حاول أن تبقيها بسيطة. كن محددا بشأن الدورات الدراسية والموضوعات التي تمت تغطيتها.

أين يجب أن أضع مهاراتي؟

يجب تخصيص القسم الأول من سيرتك الذاتية لشرح تجربتك. وهذا يشمل أشياء مثل الوظائف والتعليم والتدريب. حاول ألا تصبح كلاميا جدا هنا. ما عليك سوى إعطاء وصف موجز لكل مهارة. إذا كان ذلك ممكنا، حاول استخدام الارقام بدلا من الكلمات. على سبيل المثال ، إذا قمت بتدريب داخلي في الشركة X في الصيف الماضي ، فيمكنك أن تقول “لقد عملت في الشركة X لمدة 8 أسابيع في العام الماضي”. بدلا من قول “أنا أتقن Photoshop و Excel و PowerPoint” ، يمكنك أن تقول “لقد أكملت تدريبيا داخليا في الشركة X لتعلم كيفية إدارة صفحتها على Facebook”.

 

السيرة الذاتية باريستا AR Chicago.pdf

 

السيرة الذاتية باريستا AR Rotterdam.pdf السيرة الذاتية باريستا AR Sydney.pdf
السيرة الذاتية باريستا AR Prague.pdf السيرة الذاتية باريستا AR Riga.pdf

مقالات مماثلة