كيفية كتابة سيرة ذاتية مهندس بترول

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

السيرة الذاتية هي وثيقة توفر معلومات عن نفسك لأصحاب العمل المحتملين. يجب أن يكون لديك واحد إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على وظائف. ستعطيهم السيرة الذاتية الجيدة صورة واضحة عن هويتك ، وماذا فعلت ، ولماذا يجب عليهم توظيفك. إليك كيفية كتابة سيرة ذاتية قاتلة من شأنها أن تضع قدمك في الباب!

السير الذاتية أمر لا بد منه لأي طلب وظيفة خاصة مهندس البترول الذي يحتاج طبعا الى سيرة ذاتية خاصة بمهندس البترول. فهي ما يساعد الشركات على تحديد ما إذا كانت تريد توظيفك أم لا. تتضمن السيرة الذاتية الجيدة العديد من الأجزاء مثل معلومات عن نفسك ومهاراتك وتاريخ التعليم والخبرة العملية والمراجع والجوائز وما إلى ذلك. غالبا ما تسمع الناس يقولون إن السيرة الذاتية المثالية يجب أن تكون صفحتين على الأقل. ومع ذلك ، هذا ليس ضروريا دائما. في الواقع ، لن يقرأ العديد من أصحاب العمل حتى الصفحة الأولى. لذلك إذا لم يكن لديك مساحة كافية في سيرتك الذاتية ، فما عليك سوى التأكد من ظهور معلومات الاتصال الخاصة بك (العنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني) في الزاوية العلوية اليسرى.

💰 حسب موقع غلاسدور, يقدر إجمالي أجر مهندس البترول بمبلغ 93,209 دولارات سنويا في منطقة الولايات المتحدة، بمتوسط راتب قدره 85,329 دولارا سنويا.

 مثال على السيرة الذاتية لمهندس البترول

السير الذاتية هي وثائق مكتوبة تعطي معلومات عنك. يمكنك استخدام بنية مختلفة لكتابة سيرة ذاتية. هناك العديد من مواقع الويب والمدونات والتطبيقات حيث يمكننا الحصول على عينات مجانية من السير الذاتية. يمكننا إنشاء سيرتنا الذاتية الخاصة باستخدام نماذج نماذج السيرة الذاتية هذه. يواجه العديد من الأشخاص مشكلة أثناء إعداد تنسيق سيرتهم الذاتية. هنا سأصف كيفية إعداد قالب سيرة ذاتية جيد. يمكنك إنشاء سيرتك الذاتية الخاصة من الصفر.

الاسم: مهدي عبد المؤمن
مهندس بترول
الرقم:387-319-0774
العنوان الإلكتروني: mahdiabdelmoemen@gmail.com
المدينة: الدوحة
الدولة: قطر
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
مهندس بترول محترف متخرج من الجامعات القطرية وتتلمذ في مجال البترول على يد خيرة من المدرسين. لي خبرة اكتسبتها بفضل عملي مع أفضل شركات البترول حول العالم. لي القدرة على اكتشاف الثغرات و المشاكل وحلها بسرعة ودقة وفاعلية.

المجال المستهدف :مهندس بترول.

الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : مهندس بترول.
الشركة: شركة السيطرة للمقاولات والتجارة (CCTC) قطر، الإمارات العربية المتحدة
2015- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:

  • الإشراف على الدراسة الطبقية وقطع الأشجار
  • القيام بنظرة عامة على معالجة الفوسفات الصناعي
  • العمل بطريقة معالجة النفط الخام
  • مختص في أسبن هيس لتطوير البرمجيات.

المسمى والدور الوظيفي: ميكانيكي طائرات
الشركة: شركة المقاولين الموحدة (CCC / CCIC)
من 2010 الى 2015
المسئوليات والإنجازات:

  • محاكاة المكامن لحقل X باستخدام أجهزة محاكاة (برامج) عن طريق إنشاء 3D نموذج محاكاة ديناميكي.
  • التنبؤ بالنتائج المستقبلية في ظل خطة تطوير مختلفة لزيادة النفط إنتاج
  • دراسة اقتصادية للاعتراف وربحية المشروع. 

المؤهلات التعليمية:

  • الدورة الهندسية في علوم الأرض (تخصص البترول) كلية شمال الأطلنطي – قطر.
  • درجة الليسانس في علوم الحياة والأرض من جامعة كارنيجي ميلون قطر.

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم.
  • الفرنسية: اللغة الثانية
  • اللغة الإنجليزية: قراءة – كتابة – التحدث (780 نقطة في TOEIC – دورات وحياة يومية باللغة الإنجليزية في NTNU)

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات في العمل مع أجهزة الكمبيوتر والبرامج المتطورة مثل اكليبس, بيتريل، مبال، بروسبر، سافير، قوس المعلومات الجغرافية.
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها.
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد.

شهادات أخرى:

  • عضو فاعل في نادي هندسة البترول
  • متحصل على شهادة شرفية من الكشافة القطرية
لابد من التحقق من سيرنا الذاتية المتاحة لكم عبر هذا الرابط: https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية لمهندس البترول

بعد ان اطلعت على مثال السيرة الذاتية لمهندس بترول, سنحاول أن نشرح لك بالتفصيل في الأقسام التالية عن كيفية كتابة كل جزء. اليك القسام الاساسية:

  • المقدمة

ليست المقدمة أمرا يصعب كتابته. كل ما عليك معرفته هو أن المقدمة تحتوي على معلوماتك الشخصية. عليك أن تذكر اسمك و لقبك بالكامل وعنوان سكنك وعنوانك البريدي ورقم هاتفك. من الجيد أن تدرج رابط لحسابك على موقع LinkedIn حتى تبدو محترفا.

  • ملخص السيرة الذاتية

في ملخص السيرة الذاتية عليك الحديث عن سيرتك المهنية والتعليمية بإيجاز. لا تتجاوز الخمس أسطر في حديثك عن نفسك.

  • قسم الخبرة المهنية

لعل قسم الخبرة المهنية من أكثر أقسام السيرة الذاتية اهمية. عليك أن تذكر المسمى الوظيفي, والشركة التي عملت بها و التاريخ وأهم الإنجازات التي حققتها أثناء عملك. انصحك باستعمال رؤوس الأقلام في هذا القسم.

  • قسم الشهادات التعليمية

لا يمكن ان تصبح مهندس بترول دون الحصول على تعليم أكاديمي معين. لذلك يجب ان تذكر اسم الشهادة التي تحصلت عليها و المؤسسة التي درست بها. على شهائد أن تكون ذات صلة بالعمل الذي أنت بصدد التقدم إليه.

  • المؤهلات اللغوية:

تعد المؤهلات اللغوية مهمة في عصرنا هذا وخاصة إذا ما كنت ترغب بالتقدم للعمل في شركة اجنبية. حاول أن تذكر اللغات التي تتكلمها و مستواك فيها.

  • مهارات الحاسب الآلي:

لمهندس البترول مهارات حاسوبية معينة يجب الحديث عنها. اذكر كل ما تستطيع ذكرها في علاقة بالحاسب الالي هنا.

تخطيط

  • الطول: عند كتابة سيرة ذاتية ، استهدف صفحتين على الأكثر. اجعلها قصيرة وذات معنى، خاصة إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة عبر الإنترنت. إذا كنت بحاجة إلى استخدام أكثر من صفحتين ، فتأكد من أن الأقسام فقط هي التي تهم الوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. تذكر أن صاحب العمل يريد فقط أن يعرف ما يكفي عنك ليقرر ما إذا كان يريد مقابلتك.
  • وثائق التفويض: لا تحتاج إلى أي تعليم رسمي للعمل في مجالات معينة (مثل التمريض) ، ولكن بعض مهندسي البترول يجب عليهم ذكر الشهادات الجامعية في سيرهم الذاتية. ومع ذلك ، فإن الحصول على درجة علمية لا يعني بالضرورة أنك ستحصل على وظيفة. في الواقع ، لن تنظر العديد من الشركات حتى إلى سيرتك الذاتية ما لم يكن لديك شهادة. لذا حاول ألا تدرج أي شيء في سيرتك الذاتية لا علاقة له بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها.
  • المهارات: إذا كنت تعمل في مجال من قبل ، فمن المحتمل أن يكون لديك بالفعل خبرة في هذا المجال. ولكن إذا لم تقم بذلك ، فقد لا يكون لديك الكثير من الخبرة في المهارات اللازمة للوظيفة. للمساعدة في حل هذه المشكلة، تأكد من تسليط الضوء على مهاراتك وقدراتك في سيرتك الذاتية. عند إدراج هذه المهارات ، فكر في ما فعلته وما هي القيمة التي أضفتها للشركة.
  • المراجع: المراجع هي دائما قسم إضافي جيد. على الرغم من أنك ربما طردت من وظيفة سابقة ، إلا أنه لا يزال بإمكانك الحصول على مراجع من زملاء أو مشرفين سابقين. تأكد من طلب الإذن من أي شخص تخطط لطلب مرجع. تأكد أيضا من المتابعة مع مراجعك بعد إرسال سيرتك الذاتية إليها. أنت لا تعرف أبدا ما إذا كانوا قد نسوا إخبارك بشيء عنك.
  • تأكد من إنشاء تصميم سيرة ذاتية بناء على من تقدم إليه. يجب ألا تبدو السيرة الذاتية الجيدة احترافية إذا كانت مكتوبة لشخص آخر. إذا كان لديك سيرة ذاتية تبدو وكأنها سيرة ذاتية لمهنة أو وظيفة مختلفة ، فهذا يدل على أنك لا تأخذ نفسك على محمل الجد. لا تستخدم خطوطا براقة من شأنها أن تجعل سيرتك الذاتية تبدو طفولية أو حادثة. التزم بالخطوط البسيطة التي تعكس احترافيتك.
  • عند اختيار أنماط الخطوط، تجنب استخدام أحرف كبيرة. لا يوجد شيء خاطئ في استخدام الحروف الكبيرة، لكنه يجعلك تبدو أقل جدية ومهنية. التزم بالخطوط الصغيرة.
  • ضع في اعتبارك دائما القارئ عند كتابة سيرة ذاتية. يجب أن تكون سيرتك الذاتية فريدة من نوعها ، ولكنها لا تزال تتطابق مع أسلوب الشركة. لا تحاول نسخ أي سير ذاتية تجدها عبر الإنترنت ، خاصة إذا بدا أنها منسقة بشكل جيد. تريد أن تبرز بين بقية المتقدمين.
  • قم بتدقيق سيرتك الذاتية قبل إرسالها. لا يوجد شيء أسوأ من وجود سيرة ذاتية مكتوبة بشكل مثالي ثم رؤية الأخطاء الإملائية طوال الوقت. اطلب من شخص ما تدقيق سيرتك الذاتية قبل التقديم للتأكد من عدم وجود أي أخطاء.

العنوان ومعلومات الإتصال

يجب أن يحتوي قسم السيرة الذاتية دائما على المعلومات التالية المضمنة: الاسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان URL / الرابط الخاص بملف تعريف LinkedIn.

اول سؤال عليك أن تسأله لنفسك وتجيب عنه هو إذا كانت لديك معلومات الاتصال الصحيحة؟

هذا لا يعني فقط الاسم الصحيح ، ولكن أيضا البريد الإلكتروني الصحيح والعناوين الفعلية. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تضمين رقم هاتف الشخص الذي يمكنه الإجابة على الأسئلة حول المنصب. تأكد أيضا من أن جهات الاتصال الخاصة بك في شبكتك تعرف كيفية الوصول إليك!

صحيح
الاسم: مهدي عبد المؤمن
مهندس بترول
الرقم:387-319-0774
العنوان الإلكتروني: mahdiabdelmoemen@gmail.com
المدينة: الدوحة
الدولة: قطر
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم واللقب: مهدي ع.م
مقر السكن: الخليج العربي
حساب الانستغرام.
🎁 استفد من وسائل التواصل الاجتماعي. استخدم LinkedIn لإظهار الأشخاص أنك نشط على وسائل التواصل الاجتماعي ، والعكس صحيح. شارك المقالات المتعلقة بمجالك عبر الإنترنت ، وشارك بعض المحتوى الخاص بك. اجعل من المعروف أنك منفتح دائما على الشبكات!

كيف تسلط الضوء على خبرتك المهنية

السيرة الذاتية هي أفضل أداة لإظهار مهاراتك وخبراتك. لا يتعلق الأمر فقط بإدراج تفاصيل الوظيفة والتعليم ولكن يجب أن يعكس أيضا شخصيتك. باختصار ، إنها بطاقة الهوية الخاصة بك. يجب أن تحكي سيرتك الذاتية قصتك. السيرة الذاتية هي خطاب التغطية الخاص بك لمقابلة العمل أيضا.

عليك ان تعلم انه هناك نوعان من التنسيق للسيرة الذاتية. الأول هو السيرة الذاتية الزمنية ، والثاني هو السيرة الذاتية الوظيفية. كلا التنسيقين لهما مزاياهما وعيوبهما.

  • الميزة الأولى للسيرة الذاتية الزمنية هي أنها تظهر تاريخ العمل الكامل. لكنه لا يعطي أي فكرة عن الموقف الحالي. لذلك إذا أراد صاحب العمل معرفة المزيد عن حالة عملك الحالية ، فيجب أن يسألك مباشرة. العيب الرئيسي الثاني للسيرة الذاتية الزمنية هو أن الشركة لا يمكنها تتبع ما فعلته العام الماضي في الوظائف السابقة. إذا كنت تعمل في شركة ما لمدة ثلاث سنوات ، فيجب عليك ذكرها بوضوح تحت قسم الخبرة المهنية.
  • السيرة الذاتية الوظيفية هي خيار جيد للطلاب الجدد الذين يرغبون في بناء مهنة بعد التخرج. لا يذكر أي شيء عن تاريخك الوظيفي. إنه يصف فقط مجموعات مهاراتك و قدراتك. في هذا النوع من التنسيق ، لا تذكر مسئوليات وظيفتك والمهام التي تم تنفيذها في الماضي.
  • إذا كنت ترغب في تسليط الضوء على إنجازاتك ومعرفة المزيد عن نفسك ، فيمكنك الانتقال إلى تنسيق السيرة الذاتية الوظيفي. يمكنك إضافة بيانك الشخصي في نهاية سيرتك الذاتية. يجب أن يكون البيان الشخصي قصيرا وبسيطا.

التنسيق الأساسي:

1. المسمى الوظيفي والمنصب

يجب أن يعكس المسمى الوظيفي الجيد أنواع الوظائف التي تريد التقدم بطلب للحصول عليها. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على نوع معين من الوظائف (على سبيل المثال ، مهندس بترول) ، فاذكر ذلك في السيرة الذاتية. قد ترغب في تغيير المسمى الوظيفي إذا كنت لا تتقدم بطلب للحصول على الوظيفة المحددة المدرجة. إذا كنت تعتقد أن المسمى الوظيفي لا يصف بدقة تجربتك ومهاراتك ، فاشرح كيف أنها لا تتطابق.

2. اسم الشركة / الوصف / الموقع

في قسم إسم الشركة عليك اتذكر ببساطة اسم الشركة التي عملت بها. ان لم تكن الشركة معروفة مثل British Gas أو Agil, فانصحك بتقديم وصف بسيط للشركة وموقعها.

3. تاريخ العمل

من المهم أن تذكر تاريخ المدة التي قضيتها تعمل بالشركة المعنية. عليك أن تذكر تاريخ البداية وتاريخ المغادرة. ان لم تكن تتذكر الزمن بالتحديد فلا تقلق. يمكنك أن تذكر المدة الزمنية التي عملت بها. مثال “سنتين” أو “أربع سنوات”.

4. المسؤوليات والإنجازات

اظهار إنجازاتك. اكتب ما قمت به أثناء العمل في كل منصب. سواء كان شيئا كبيرا أو صغيرا ، اذكره. فهو لا يساعدك فقط على تذكر الأشياء ، ولكنه يظهر أيضا لأصحاب العمل المستقبليين أنك شاركت في شيء منتج.

المسمى والدور الوظيفي : مهندس بترول.
الشركة: شركة السيطرة للمقاولات والتجارة (CCTC) قطر، الإمارات العربية المتحدة
2015- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:
  • الإشراف على الدراسة الطبقية وقطع الأشجار
  • القيام بنظرة عامة على معالجة الفوسفات الصناعي
  • العمل بطريقة معالجة النفط الخام
  • مختص في أسبن هيس لتطوير البرمجيات.
المسمى والدور الوظيفي: ميكانيكي طائرات
الشركة: شركة المقاولين الموحدة (CCC / CCIC)
من 2010 الى 2015
المسئوليات والإنجازات:
  • محاكاة المكامن لحقل X باستخدام أجهزة محاكاة (برامج) عن طريق إنشاء 3D نموذج محاكاة ديناميكي.
  • التنبؤ بالنتائج المستقبلية في ظل خطة تطوير مختلفة لزيادة النفط إنتاج
  • دراسة اقتصادية للاعتراف وربحية المشروع.
📌 تأكد من استخدام الأرقام:  أوصي باستخدام الأرقام بدلا من الحروف في جميع أنحاء سيرتك الذاتية. على سبيل المثال، إذا كنت قد عملت في الشركة (أ) لمدة خمس سنوات، فتذكر أنك كنت موظفا في الشركة (أ) لمدة خمس (5) سنوات. الأرقام أسهل في القراءة والذكر من الحروف. أيضا ، يمكنك إضافة تواريخ إلى سيرتك الذاتية بسهولة عن طريق إضافتها بعد الرقم. لذلك ، إذا كنت تعمل في الشركة A لمدة 5 سنوات ، فيمكنك وضع أنك كنت موظفا في الشركة A لمدة 5 سنوات. أو إذا كنت تعمل في الشركة B لمدة 4 أشهر ، فيمكنك إدراج أنك عملت في الشركة B لمدة أربعة (4) أشهر.

قسم التعليم الأساسي في سيرة مهندس البترول

وفقا لخبراء التوظيف في Michael Page ، فإن التدريب والدبلوم المكتسب يطمئنان صاحب العمل إلى معرفة ومهارات المرشح ، خاصة إذا كان لديه أقل من 5 سنوات من الخبرة.

ضع شهاداتك من الأحدث إلى الأقدم بترتيب زمني. احيانا, لا يعد التعليم الثانوي ضروريا عندما تصل إلى المستوى الجامعي. إذا كان لديك تخصص في مجال ما، فمن الضروري ذكره.

قم بتضمين قسم التعليم الخاص بك بعد قسم الخبرة المهنية. قم بتضمينه فقط إذا كان ذا صلة بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. إذا قضيت وقتا في الدراسة في الخارج ، فيجب ألا تدرجه في سيرتك الذاتية إلا بعد التقدم بطلب للحصول على وظيفة دولية.

  • الدورة الهندسية في علوم الأرض (تخصص البترول) كلية شمال الأطلنطي – قطر.
  • درجة الليسانس في علوم الحياة و الأرض من جامعة كارنيجي ميلون قطر.
  • الدورة الهندسية في علوم الأرض (تخصص البترول) من جامعة حمد بن خليفة.
  • درجة الليسانس في علوم الحياة و الأرض من جامعة نورث وسترن في قطر.
📌 إذا كنت طالبا جامعيا أو خريجا حديثا ، فيجب دائما وضع قسم التدريب الخاص بك تحت هدفك المهني. مع أو بدون خبرة ، فإن وضعك كطالب (أو خريج) سيكون مع ذلك موضع اهتمام أصحاب العمل.

المهارات المثالية لمهندس البترول

عند كتابة سيرتك الذاتية يجب أن تكتب بذكاء. عليك أن تركز على الكيفية لا على الكمية. ما نعنيه بذلك هو أنه عليك استعمال كلمات معينة عند كتابة سيرتك الذاتية. بعبارة أخرى, عليك أن تنتقي كلمات تتماشى و تتناسب مع مجال عملك. بما انك مهندس بترول فلن تكتب كلمات مثل “تدريس” أو “هندام لائق” أو “مهارات استقبال”. وعليه, حتى تكون دقيقا في كتابتك للسيرة ذاتية خاصة بهندس بترول, فعليك أن تدرج جملة من المهارات المذكورة أسفله.

المهارات الشخصية:

  • مهارات تقنية قوية.
  • مهارات العمل الجماعي.
  • مهارات حل المشكلات.
  • القدرة على العمل تحت الضغط.
  • الدافع والحماس.
  • المهارات العددية والتحليلية.
  • مهارات تكنولوجيا المعلومات.
  • صحة جيدة ولياقة بدنية.
  • إدارة الوقت
  • القيادة

المهارات الصعبة:

  • توصيف الخزان
  • الدعم الهندسي
  • تطوير الأعمال
  • هندسة الإكمال
  • هندسة الحفر
  • المهارات التحليلية
  • تقييم التكوين
  • البتروفيزياء
  • هندسة الإنتاج
  • هندسة المكامن
  • تسجيل الآبار
  • جيولوجيا
  • التحليل العددي
  • ميكانيكا الموائع

ملخص احترافي

ان الملخص جزء لا يتجزأ من السيرة الذاتية. هذا القسم هو عبارة عن تعريف قصيرة بقدراتك ومواهبك وتعليمك و تاريخك المهني. قد يبدو مستحيلا أن تختزل كل هذه الاقسام و الصفات في جزء قصير كميا. ولكن هنا يكمن ذكاء الكاتب وموهبته.

كل ما عليك ان تضعه في بالك عند كتابة الملخص هو أن لا تتجاوز الخمس اسطر وان تكتب أقل من سطرين. حتى تحقق هدفك, انصحك بالتركيز على الكلمات المفاتيح التي ستجذب أعين صاحب العمل بالتأكيد.

صحيح
مهندس بترول محترف متخرج من الجامعات القطرية وتتلمذ في مجال البترول على يد خيرة من المدرسين. لي خبرة اكتسبتها بفضل عملي مع أفضل شركات البترول حول العالم. لي القدرة على اكتشاف الثغرات و المشاكل وحلها بسرعة ودقة وفاعلية.
خطأ
مهندس بترول محترف.
متخرج من الجامعات القطرية.
انا الافضل في مجالي دون منافس.

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية لمهندس البترول

  • استمتع! تختلف كل سيرة ذاتية قليلا ، لذلك لا تقلق بشأن اتباع نفس قواعد التنسيق التي يستخدمها أي شخص آخر. ما عليك سوى الالتزام بما يناسبك بشكل أفضل وأهداف حياتك المهنية.
  • تضمين قسم معلومات الاتصال: قم بتضمين اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وأي معلومات إضافية عن نفسك. حتى لو كنت لا تعتقد أن خطاب التغطية الخاص بك سوف يمنحك وظيفة ، فمن الممارسات الجيدة دائما أن تضع أفضل قدميك إلى الأمام وتحاول التميز في مجموعة المتقدمين المليئة بالأشخاص الذين يحاولون الحصول على وظيفة.
  • حافظ على سيرتك الذاتية موجزة. بغض النظر عن مقدار المعلومات التي تعتقد أنك بحاجة إلى وضعها في سيرتك الذاتية ، ما عليك سوى الالتزام بما هو ضروري. إذا قمت بتدوين كل ما حدث في كل وظيفة ، فلن يقرأه أحد. لن يتصفح الناس سوى صفحة واحدة وينسون كل شيء عنك بعد قراءتها.
  • النقا: تعد النقاط النقطية رائعة للتركيز على كلمات رئيسية معينة. ولكن ، عليك أن تختار بحكمة أي منها يجب التأكيد عليه وأيها يجب تركه. إذا أضفت نقاطا نقطية أكثر من اللازم ، فستبدأ في الظهور بشكل فوضوي وغير احترافي. تذكر أن الأقل هو الأكثر.
  • تجنب الفقرات الطويلة واستخدم النقاط النقطية كلما أمكن ذلك. النقاط النقطية تجعل سيرتك الذاتية أسهل في القراءة. أنها تساعدك على الحصول على عبر رسالتك بوضوح.
  • استخدام الأفعال النشطة: تصف الأفعال النشطة ما فعلته. عند كتابة خطاب تعريف، تأكد من استخدام الأفعال النشطة بدلا من الأفعال السلبية. بدلا من قول “لقد أكملت مشروع وظيفتي” ، قل “لقد انتهيت من مشروعي”. الأفعال النشطة أسهل بكثير في القراءة وتبدو أكثر احترافية بكثير من الأفعال السلبية.
🎁 التكرار يعلم الشطار: إذا لم تكن قد كتبت سيرة ذاتية من قبل ، فإن الممارسة تجعل الكمال! ابدأ ببساطة واعتمد على نقاط قوتك. عندما تكون مستعدا لإرسال مواد الطلب الخاصة بك ، تأكد من تدقيق كل شيء بعناية.

في الختام ، حافظ على سيرتك الذاتية نظيفة وموجزة. سوف يشعر الناس بالملل أو الارتباك إذا قرأوا جملة طويلة لفترة طويلة جدا. اجعلها قصيرة وحلوة. حاول الالتزام بالنصائح المذكورة أعلاه وسيكون لديك سيرة ذاتية مثالية! حظ سعيد!

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

ضع خطاب تغطية في حزمة الطلب الخاصة بك. تتلقى معظم الشركات آلاف الطلبات ، لكن الأمر يستغرق بعض الوقت لمراجعتها جميعا. وجود خطاب تغطية يجعل من السهل على مسؤولي التوظيف ومديري التوظيف التعرف عليك. خطاب التغطية يساعدك على التمييز بين البقية.

https://cv-in-arabic.com/resume-templates/ اليك رابطا تجد فيه أفضل خطابات التغطية على الانترنات:

أسئلة مكررة

هل قمت بتحميل سيرتك الذاتية إلى الموقع الصحيح؟

كل شركة لديها طريقتها الخاصة لنشر السير الذاتية. تحتاج إلى معرفة كيفية تحميل سيرتك الذاتية إلى المواقع المختلفة. تتطلب بعض الشركات تحميل سيرتك الذاتية من خلال موقعها على الويب مباشرة بينما تتطلب شركات أخرى ملء الطلبات عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس. تأكد من البحث عن كيفية ارسال سيرتك الذاتية قبل محاولة نشرها عبر الإنترنت.

هل يجب على إدراج حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لتبدو اجتماعية؟

إذا كان ذلك ممكنا، تجنب استخدام حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الشخصية. في حين أن بعض مسؤولي التوظيف قد ينظرون إلى حسابك على Instagram كهواية ممتعة ، فقد يعتقد آخرون أنه من غير المناسب إذا اكتشفوا أنك تنشر محتوى خصيصا لهم لرؤيته.

مقالات مماثلة