السيرة الذاتية الأمثل لمعلمي اللغة الانجليزية

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

في الوقت الحاضر هناك حاجة كبيرة لمعلمي اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم. اللغة الإنجليزية هي اللغة رقم واحد في العالم وتستخدم للأعمال والاتصالات. كلغة دولية ، يجب تدريس اللغة الإنجليزية من قبل معلمين جيدين. إذا كنت أحد هؤلاء المعلمين المؤهلين، فيجب أن يكون لديك سيرة ذاتية رائعة للعمل في أفضل المدارس.

حسب موقع The TEFL Academy, 20% من سكان الأرض هم من المتعلمين الناطقين باللغة الإنجليزية – أي ما يقدر بنحو 1.5 مليار شخص. إنها اللغة الأجنبية الأكثر شيوعا في العالم ويتم التحدث بها في أكثر من 100 دولة. لا عجب أن هناك الكثير من وظائف TEFL المتاحة في جميع أنحاء العالم.

السيرة الذاتية هي وثيقة تلخص تجربتك المهنية. وهو بمثابة ملخص لخلفيتك التعليمية و تاريخك الوظيفي و مهاراتك وإنجازاتك وتدريبك وتخصصاتك. يجب أن تسلط السيرة الذاتية الجيدة الضوء على نقاط قوتك وقدراتك مع تجنب أي تصريحات سلبية عن نفسك. إنها طريقة رائعة لعرض ما يجعلك فريدا وتميز نفسك عن الآخرين الذين قد يكون لديهم خلفيات مماثلة. تريد التأكد من أن سيرتك الذاتية تسلط الضوء على أفضل سماتك وتصفها بطريقة إيجابية.

 مثال على السيرة الذاتية لمعلمي اللغة الانجليزية:

الاسم: أميمة محمد
مدرسة لغة انجليزية
الرقم:074-742-0851
العنوان الإلكتروني: omaimamohamed@gmail.com
المدينة: عمان
الدولة: الاردن
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
أستاذة مبدعة ومبتكرة خريجة برنامج التعليم العالي مع خلفية في العمل على تحسين حياة الشباب من مختلف الظروف. استاذة ملتزمة بتوفير فرص تعليمية متساوية وتقديم دروس بطريقة مبتكرة وفعالة. لي القدرة على العمل مع مجموعة واسعة من قدرات التعلم والخلفيات الاجتماعية والاقتصادية و احتياجات التنمية الاجتماعية والعاطفية. المجال المستهدف :استاذة لغة انجليزية

الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : استاذة لغة انجليزية
المدرسة: مدرسة المجتمع الدولي
2019- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:
إعداد الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و13 للتفوق في الكتابة باللغة الانجليزية.

  • التعاون مع المعلم الرئيسي لإنشاء وتنفيذ وتقييم الدروس في مرحلة ما قبل القراءة.
  • الاحتفاظ بسجلات الطلاب والتعامل مع الجدولة واتصالات أولياء الأمور.

المسمى والدور الوظيفي: استاذة لغة انجليزية
المدرسة: مدرسة الشويفات الدولية
من 2017 الى 2019
المسئوليات والإنجازات:
تدريس قسم متكون من 27 طالبا وبناء خطط الدروس وإنشاء خطط تعليمية فردية للطلاب الذين تم تحديدهم بخصائص التوحد.

  • تطوير الأنشطة الصفية والواجبات المتدرجة.
  • توفير الدروس الخصوصية والمساعدة في الواجبات المنزلية للطلاب الذين تغيبوا عن المدرسة.

المؤهلات التعليمية:

  • متحصلة على بكالوريوس في الآداب، الأدب الإنجليزي والحضارة واللغويات
  • متحصلة على ليسانس اللغة الإنجليزية: الحضارة والأدب
  • متحصلة على شهادة التبريز في اللغة والحضارة واللسانيات الانجليزية

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية.
  • القدرة على فهم و تحدث وتعليم اللغة الانجليزية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الفرنسية.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد.
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها.
  • السبورة التفاعلية
  • مايكروسوفت تايمز
  • زوم

شهادات أخرى:

  • متحصلة على شهادة شرف من ESL.
  • متحصلة على شهادة من TEFL.
  • متحصلة على شهادة الطالب الأكثر انضباطا لسنة 2011.
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بمدرسي اللغة الانجليزية. عليك التحقق منها عبر هذا الرابط:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية عن معلمي اللغة الانجليزية

غالبا ما تكون السيرة الذاتية هي المقدمة الأولى التي يحصل عليها مديرو التوظيف (المديرون أو محترفي الموارد البشرية) للتعرف عليك. على الرغم من أنها ليست رسالة تغطية طويلة ، إلا أنها تسرد مهاراتك وخبراتك. تريد أن تبرز وتترك انطباعا رائعا على أولئك الذين يراجعون سيرتك الذاتية. وتريد تحقيق ذلك مع الإيجاز!

ألق نظرة على أهم نصائحنا لكتابة سيرة ذاتية قوية يتم ملاحظتها. احصل على الإلهام أو احصل على بعض الثقة في الاتجاه الصحيح. بمجرد كتابة سيرتك الذاتية ، ضع أفضل ما لديك عند التقدم للوظائف.

  • المقدمة

في المقدمة, يجدر بك ذكر معلومات الاتصال الخاصة بك. اذكر اسمك و لقبك ورقم هاتفك وعنوان منزل و عنوانك البريدي.

  • ملخص السيرة الذاتية

لا يلزم أن يكون قسم الملخص أطول من صفحتين. حافظ على ملخصك قصيرا وحلوا ، واذكر المعلومات الأساسية.

  • قسم الخبرة المهنية

قم بتضمين الخبرات المهنية ذات الصلة ، بما في ذلك الوظائف التطوعية أو التدريب الداخلي أو الوظائف المدفوعة. يجب أن تنعكس كل وظيفة بشكل إيجابي على مهاراتك وتوفر نظرة ثاقبة على أهدافك المهنية. لا تنس ذكر أي شهادات أو تراخيص أو جوائز حصلت عليها. تظهر هذه العناصر لأصحاب العمل أنك تمتلك مهارات ومعارف معينة قد تكون مفيدة في المساعي المستقبلية.

  • قسم الشهادات التعليمية

يجب أن يعكس تعليمك أهدافك المهنية. قم بتضمين معلومات حول أي درجة حصلت عليها وأي شهادات تحملها.  التعليم هو جانب مهم من سيرتك الذاتية. قم بتضمين معلومات حول إنجازاتك الأكاديمية (مثل الدرجات والجوائز والأوسمة الفخرية) بالإضافة إلى الدورات التي تم أخذها والدرجات التي حصلت عليها. سلط الضوء على أي شيء يتعلق بتعليمك يتعلق بأهدافك المهنية. احرص على عدم التركيز كثيرا على شهادة التخرج من المدرسة الثانوية ؛ ركز بدلا من ذلك على شهادتك الجامعية إن وجدت.

  • شهادات أخرى:

المهارات هي ما يجعلك مميزا عن غيرك. كن محددا عند وصف مجموعة مهاراتك! قم بتضمين أشياء مثل اللغات المنطوقة أو اللغات التي يتم تدريسها ، وبرامج الكمبيوتر المستخدمة ، وحتى البرامج المتخصصة التي ربما تكون قد استخدمتها. صف ما أنجزته باستخدام الأدوات التي تعلمتها، وليس فقط ما تعرفه.

تخطيط

  • تأكد من أن سيرتك الذاتية فريدة من نوعها: يجب أن تكون سيرتك الذاتية مصممة خصيصا لكل فرصة عمل. إذا كانت لديك خبرة واسعة في مدرسة معينة ، فقد ترغب في استخدام تنسيق مختلف عما لو كنت قد عملت لدى العديد من أصحاب العمل المختلفين. بشكل عام ، تأكد من تخصيص سيرتك الذاتية بناء على المتطلبات المحددة للوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها.
  • حافظ على سيرتك الذاتية قصيرة:  السيرة الذاتية الجيدة موجزة وتروي قصتك بفعالية. أنت لا تريد أن تطغى على صاحب العمل بتفاصيل زائدة ليست ضرورية. كن واضحا بشأن ما تريد أن يعرفوه. لا تحاول تضمين كل شيء عن نفسك – اجعلها سيرة قصيرة تركز على ما يريدون سماعه.
  • تضمين المهارات الأكثر صلة: قم بتضمين المهارات والتدريب الذي يتناسب مع مسؤوليات الدور الذي تريده. ينسى الكثير من المتقدمين تضمين هذه العناصر الحاسمة. عندما يكون ذلك ممكنا ، حاول التركيز على المهارات القابلة للتحويل ، وليس فقط المهارات التقنية.
  • لا تنس إضافة كلمات رئيسية: إذا تقدمت بطلب للحصول على وظيفة باستخدام كلمات رئيسية ذات صلة بنشاطهم, فستظهر أكثر ملاءمة لمدير التوظيف. حاول إضافة كلمات رئيسية ترتبط مباشرة بمسؤوليات المنصب. غالبا ما يبحث أصحاب العمل عن مرشحين يظهرون مهارة بشروط محددة.
  • التدقيق اللغوي قبل التقديم: تأكد من أن المعلومات التي تقدمها تتطابق مع وصف المنصب والتعليمات المقدمة. بعد الانتهاء من كتابة سيرتك الذاتية ، انتقل إليها مرة أخرى. التدقيق الإملائي والنحوي والتنسيق؛ ثم اقرأها بصوت عال. فكر في أي إنجازات أو مهارات أو إنجازات أو جوائز أو أعمال تطوعية إضافية يمكن أن تعزز طلبك. خاصة و انك تتقدم لطلب مدرس لغة انجليزية, فلا مجال للأخطاء اللغوية.
  • التنسيق: يختلف تنسيق سيرتك الذاتية اعتمادا على ما إذا كان خطاب تغطية أو سيرة ذاتية أو بيانا شخصيا. هناك تنسيقات مختلفة يمكنك استخدامها ، لكن المكونات الأساسية تظل كما هي. استخدم النقاط النقطية لتنظيم المحتوى الخاص بك. اذكر مؤهلاتك أولا متبوعا بأهدافك المهنية. ثم أضف وصفا موجزا لكل منصب شغلته. وأخيرا، لا تنسى تضمين معلومات الاتصال.
  • استخدم رؤوس الأقلام: تساعد رؤوس الأقلام في جعل سيرتك الذاتية تبرز عن غيرها. ستلاحظ أن بعض الأشخاص لديهم سيرة ذاتية نقطية والبعض الآخر لا. من الأسهل بكثير قراءة السيرة الذاتية ومسحها ضوئيا لأصحاب العمل المحتملين. ايضا, تجنب استخدام جميع الأحرف الكبيرة! تعتبر جميع الأحرف الكبيرة صراخا على القارئ. إذا كنت تواجه مشكلة في كتابة شيء ما ، ففكر في إعادة كتابته في حالة الجملة العادية.
  • مراجع: قم دائما بتضمين قسم مرجعي في سيرتك الذاتية. هذا هو المكان الذي ستقوم فيه بإدراج مراجع من أشخاص يمكنهم ضمان شخصيتك. يجب أن تسأل الزملاء والأولياء والأساتذة والموجهين عن توصياتهم. اطلب منهم خطابات توصية تصف شخصيتك ومهنتك ومجموعة مهاراتك.

العنوان ومعلومات الإتصال

توفر تفاصيل الاتصال لأصحاب العمل المحتملين شيئا يمكنهم استخدامه للتواصل معك إذا كانوا بحاجة إلى مزيد من التوضيح حول منصبك الحالي أو مجموعة مهاراتك الحالية ، ويمكن أن تساعدك أيضا على التميز عن المرشحين الآخرين. إليك كيفية تقديم معلومات اتصالك في سيرتك الذاتية.

📌  إذا كنت تستخدم ملفا شخصيا على LinkedIn لعرض سجل عملك، فقد تحتاج إلى التفكير في تضمين بعض معلومات الاتصال في أعلى سيرتك الذاتية.
صحيح
 الاسم: أميمة محمد
مدرسة لغة انجليزية
الرقم:074-742-0851
العنوان الإلكتروني: omaimamohamed@gmail.com
المدينة: عمان
الدولة: الاردن
حساب LinkedIn
ملخص السيرة الذاتية
خطأ

الاسم: أ. محمد
العنوان الإلكتروني: omaymamimou22@gmail.com
حساب Facebook

الصورة تساوي حقا 1.000 كلمة. يمكن للصورة ذات المظهر الجيد أن تعزز ثقة مديري التوظيف وتجعلهم يرغبون في معرفة المزيد عنك. يجب عليك دائما الحفاظ على تحديث محفظتك المهنية مع الأعمال الأخيرة. إنه ليس رائعا لعرض مهاراتك فحسب ، بل يمنحك أيضا الفرصة لإظهار بعض من شخصيتك. قم بتضمين صورة لنفسك في سيرتك الذاتية. أنت تريد أن تظهر لأصحاب العمل في المستقبل من أنت حقا ، وليس فقط ما تبدو عليه. تأكد من أن صورتك تبدو جيدة وأن شعرك يتم تمشيطه ووضع الماكياج بشكل صحيح.

ولكن ما هي الصورة المثالية لسيرة ذاتية محترفة؟

  •  لا تستخدم صورة لشخص آخر. قد يعتقد أصحاب العمل أنك غير صادق إذا وضعت صورة لوجه شخص آخر على سيرتك الذاتية.
  •  استخدم الصور الفوتوغرافية ذات الجودة الاحترافية فقط. تجنب استخدام صور منخفضة الدقة التي تم التقاطها في المنزل.
  •  حافظ على بساطة صورتك. وجدت دراسة حديثة أن الناس كانوا أكثر عرضة لتذكر السيرة الذاتية مع صورة ملونة واحدة من السيرة الذاتية مع ألوان وتصاميم متعددة.
  • فكر جيدا في المكان الذي تضع فيه صورتك. حاول وضعه فوق اسمك أو أسفله. ضع في اعتبارك أيضا ما إذا كنت تريد وضعها في أعلى أو أسفل سيرتك الذاتية.
  •  ضع صورتك على الجانب الأيسر من الصفحة. أظهرت الدراسات أن الأشخاص يميلون إلى قراءة أول شيء يرونه على الصفحة قبل مسح بقية الصفحة. لذا فإن وضع صورتك على الجانب الأيسر يجعل من السهل على القراء إلقاء نظرة على سيرتك الذاتية دون الحاجة إلى التقليب ذهابا وإيابا.

الخبرة:

السير الذاتية هي وثائق مهمة بشكل لا يصدق ، خاصة إذا كنت تبحث عن وظيفة! السيرة الذاتية هي الطريقة التي تقدم بها نفسك لأصحاب العمل والعالم بأسره. تأكد من أن سيرتك الذاتية تحتوي على جميع المعلومات التي يحتاجونها للتعرف على هويتك وما الذي يجعلك فريدا.

الخبرة هي أحد الأصول القيمة التي لا ينبغي تجاهلها إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة. يجب أن يكون لديك شيء يبرز ويظهر أنك مرشح جيد لهذا المنصب. يجب أن تنعكس تجربتك في ما تفعله بشكل أفضل. إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة ، فيجب عليك التركيز على الحصول على بعضها.

التنسيق الأساسي:

1. المسمى الوظيفي والمنصب

لابد من ذكر المسمى الوظيفي للعمل الذي كنت تشغله. بالمسمى الوظيفي نعني اسم الوظيفة التي عملت بها مثلا مدرس مختص في النطق أو مدرس متخصص في الكتابة.

2. اسم الشركة / الوصف / الموقع

إن ذكر اسم مكان عملك القديم أمر مفصلي. انه مثل الدليل على أنك عملت بالمكان المزعوم. قد لا تكون بعض المدارس معروفة, فحاول ان تقدم وصفا صغيرا للمكان, هكذا تجنب صاحب العمل عناء البحث عن المدرسة والاتصال بها.

3. تاريخ العمل

من المهم أن تدرج تاريخ العمل او الفترة التي قضيتها تعمل بالمكان المزعوم. ان لم تكن تتذكر الزمان بالتحديد فحاول ان تذكر المدة بالسنوات فقط.

4. المسؤوليات والإنجازات

لعل المسؤوليات و الانجازات أهم جزء في قسم الخبرة. إن أهم شيء في العمل هو تعلم مهارات جديدة و النجاح في القيام بإنجازات عند تقلد مسؤوليات. حاول أن تذكر المهام التي أنجزتها في شكل رؤوس أقلام حتى يسهل قراءتها.

🎁 الشبكات المهنية هي جانب مهم للغاية من سوق العمل اليوم. للتأكد من أنك تبرز في مجال تنافسي ، تأكد من التواصل مع أي شخص ذي صلة بالمجال التي ترغب في دخوله. ابحث عن طرق لتطوير العلاقات مع المهنيين في الصناعة واسأل عن مدارسهم المحددة وتوصياتهم الشخصية. تطوير أساس متين من الاتصالات المهنية هو أفضل طريقة لإعداد نفسك للغد.

عند كتابة الجزء الخاص بالخبرة المهنية في السيرة الذاتية، يجب عليك التأكد من أنه يفي بالمعايير التالية:

  • أن يكون مصمما خصيصا للشركة والمنصب الذي تتقدم بطلب للحصول عليه.
  • تضمين أمثلة محددة للإنجازات والخبرات السابقة التي تتعلق بالوظيفة (أي “عملت كمدرس لغة انجليزية لذوي الاحتياجات الخاصة لدى أحد أفضل المدارس الثانوية ، وكنت مسؤولا عن التعامل مع الحالات الخاصة وتأليف الدروس”).
المسمى والدور الوظيفي : استاذة لغة انجليزية
المدرسة: مدرسة المجتمع الدولي
2019- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:
  • إعداد الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و13 للتفوق في الكتابة باللغة الانجليزية.
  • التعاون مع المعلم الرئيسي لإنشاء وتنفيذ وتقييم الدروس في مرحلة ما قبل القراءة.
  • الاحتفاظ بسجلات الطلاب والتعامل مع الجدولة واتصالات أولياء الأمور.
المسمى والدور الوظيفي: استاذة لغة انجليزية
المدرسة: مدرسة الشويفات الدولية
من 2017 الى 2019
المسئوليات والإنجازات:
  • تدريس قسم متكون من 27 طالبا وبناء خطط الدروس وإنشاء خطط تعليمية فردية للطلاب الذين تم تحديدهم بخصائص التوحد.
  • تطوير الأنشطة الصفية والواجبات المتدرجة.
  • توفير الدروس الخصوصية والمساعدة في الواجبات المنزلية للطلاب الذين تغيبوا عن المدرسة.
📌  السيرة الذاتية هي وثيقة مهمة. إذا كان لديك سيرة ذاتية جيدة ، فسيساعدك ذلك في الحصول على وظيفة بسهولة. ولكن إذا لم يكن لديك أي خبرة ، فمن الصعب العثور على وظيفة. لأن الجميع يريد العمل في مدرسة يعرف الناس عنها. لذلك, ان لك تكن لديك خبرة كافية او خبرة على الإطلاق, فلا تتردد في الحديث عن مدى قدرتك على التعلم و تحدي الصعاب. من الجيد ان تكر ان كونك مدرسا لا يمنع قابليتك للتعلم كل يوم.

التعليم

التعليم هو أداة أخرى يمكن أن تتماشى مع مهنة رائعة. إذا كنت تخطط لدخول القوى العاملة بعد التخرج من الكلية ، فإن الجمع بين كل من الخبرة العملية والتعليم يمكن أن يضعك في صدارة المنافسة. عند كتابة سيرتك الذاتية ، حاول ألا تبالغ في أي منهما. في حين أن تضمين نوعين أو ثلاثة أنواع مختلفة من الخلفيات التعليمية قد يبدو مثيرا للإعجاب ، ضع في اعتبارك أن الأشخاص الذين ليس لديهم أي نوع من الخبرة لا يمكنهم الارتباط بخلفيتك ، والعكس صحيح. اختر بحكمة عند تحديد ما يجب تضمينه ، وإلا فقد ينتهي بك الأمر إلى نتيجة سيئة.

صحيح
  • متحصلة على بكالوريوس في الآداب، الأدب الإنجليزي والحضارة واللغويات
  • متحصلة على ليسانس اللغة الإنجليزية: الحضارة والأدب
  • متحصلة على شهادة التبريز في اللغة والحضارة واللسانيات الانجليزية
خطأ
متحصل على شهادة البكالوريا.
متحصل على ليسانس.

أفضل المهارات للسيرة الذاتية لمدرس اللغة الانجليزية

المهارات هي الجانب الموالي الذي تحتاج إلى مراعاته عند بناء سيرتك الذاتية. من خلال سرد مهاراتك وقدراتك ، يمكنك الإشارة إلى مدى تقريبك. تأكد من تضمين المهارات التي ترتبط ارتباطا مباشرا بكل منصب تتقدم إليه. لا تدرج المهارات التي تعتقد أنها قد تساعدك في الحصول على الوظيفة. بدلا من ذلك ، تأكد من سرد تلك المهارات المطلوبة فقط لهذا المنصب. مرة أخرى ، ضع في اعتبارك أنه إذا لم تقم بتضمين المهارة اللازمة للوظيفة ، فمن المحتمل أن يفترض مدير التوظيف أنك لا تمتلكها.

مهارات صعبة

  • المهارات الإدارية
  • إدارة الفصول الدراسية
  • معالجة قاعدة البيانات
  • جوجل سويت
  • المهارات اللغوية
  • مايكروسوفت أوفيس
  • وسائل التواصل الاجتماعي
  • إنشاء جداول البيانات وإدارتها
  • تنسيق الاجتماعات الافتراضية
  • تخطيط المناهج الدراسية
  • معرفة المادة المدرسة

المهارات الشخصية

  • تقديم الملاحظات
  • مهارات العمل الجماعي
  • المهارات الإدارية
  • مهارات حل المشكلات
  • التعاون مع الطلاب والزملاء
  • تقديم الملاحظات
  • المهارات القيادية
  • مهارات الاستماع
  • مهارات كتابة التقارير
  • إدارة الفصول الدراسية
  • إنشاء الواجبات والامتحانات
  • تخطيط وإعداد الدروس
  • الجدولة

ملخص احترافي

عادة ما يتم كتابة ملخص السيرة الذاتية في بداية سيرتك الذاتية حيث تضع النقاط البارزة في تجربتك العملية والمهارات التي تعلمتها على طول الطريق. يجب أن يسلط ملخص سيرتك الذاتية الضوء على أعظم نقاط قوتك مع التركيز على المهارات والخبرات التي تجعلك مناسبا تماما لهذا المنصب.

غالبا ما لا يتم كتابة ملخص السيرة الذاتية حتى اللحظة الأخيرة ، وكثير من الناس لا يعرفون حتى كيفية كتابة ملخص سيرة ذاتية جيد. ومع ذلك ، بمجرد أن تتدرب على كتابة ملخص السيرة الذاتية ، ستصبح أكثر ثقة بنفسك وبقدراتك.

صحيح

أستاذة مبدعة ومبتكرة خريجة برنامج التعليم العالي مع خلفية في العمل على تحسين حياة الشباب من مختلف الظروف. استاذة ملتزمة بتوفير فرص تعليمية متساوية وتقديم دروس بطريقة مبتكرة وفعالة. لي القدرة على العمل مع مجموعة واسعة من قدرات التعلم والخلفيات الاجتماعية والاقتصادية و احتياجات التنمية الاجتماعية والعاطفية. المجال المستهدف :استاذة لغة انجليزية

خطأ
استاذ لغة انجليزية ابحث عن عمل في مجال التدريس.

أقسام إضافية للسيرة الذاتية

القدرة على التعامل مع الأطفال الذين يعانون من صعوبة التعلم. كمدرس ، لا يوجد شيء أكثر صعوبة من محاولة مساعدة طالب يواجه صعوبة. يمكن أن يصبح هذا صعبا للغاية وغالبا ما تشعر بالعجز ، خاصة عندما يبدو أن كل ما جربته لا يعمل.

حسب جمعية صعوبات التعلم الأمريكية فإن الأبحاث تستمر في التأكيد على أنه يمكننا تعليم الطلاب ذوي صعوبات التعلم “تعلم كيفية التعلم”. يمكننا وضعهم في وضع يمكنهم من التنافس والاحتفاظ بأنفسهم.

هذه بعض المهارات الاضافية التي يمكن للمعلم ادراجها في سيرته الذاتية بهدف الاختلاف عن المدرسين الآخرين:

  • استخدام استراتيجيات التعلم النشط:

تعد استراتيجيات التعلم النشط طريقة رائعة لجعل الطلاب يتحدثون أكثر في الفصل. توفر مجموعات التعلم التعاوني للطلاب الفرصة للعمل مع أقرانهم ومناقشة ما يتعلمونه ، بدلا من الاضطرار إلى تدوين الملاحظات والاستماع إلى محاضرة المعلم. حاول استخدام طريقة “بانوراما” حيث يكون كل طالب مسؤولا عن تعلم جزء من المهمة ، ولكن يجب عليه مناقشة ما تعلمه داخل مجموعته. التقنيات الأخرى هي روبن مستدير أو رؤساء مرقمة أو فريق منفرد.

  • دعم التلاميذ في الفصل الدراسي:

يمكن للمعلمين والإداريين القيام بالكثير لدعم الطلاب ذوي الإعاقة في تحقيق إمكاناتهم وذلك عبر تقنية التشجيع المستمر والاحاطة الدائمة.

  • تأليف الامتحانات و الدروس:

القدرة على حياكة دروس وتقاييم وامتحانات خاصة بالتلاميذ الذين يجدون صعوبة في التعلم.

  • الواجبات المدرسية البناءة:

تقديم إشعار مسبق بالمهام الكتابية. تشجيع الطلاب على البدء المهام في وقت مبكر ؛ الانتظار حتى اللحظة الأخيرة يمكن أن ينتج عنه الإجهاد الذي قد تفاقم الإعاقة.

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية لمعلمي اللغة الإنجليزية

  • المراجع: المراجع مهمة للغاية عند التقدم للوظائف. تريد التأكد من أن جميع أصحاب العمل السابقين يعرفون من أنت وما أنت قادر عليه. تأكد من تحديثها في كل مرة تقوم فيها بتغيير الوظائف. عندما يطلبون مراجع ، تأكد من منحهم نسخة من أحدث سيرتك الذاتية أو خطاب التغطية.
  • الشهائد: يجب أن تظهر سيرتك الذاتية جميع فصولك الدراسية من كل من المدرسة الثانوية والكلية. لا تنس أن تأخذ الوقت الكافي لتدوين أي أوسمة وجوائز و أنشطة لا منهجية حصلت عليها طوال سنوات دراستك. غالبا ما يتم التغاضي عن هذه الأشياء ، لكنها يمكن أن تساعدك حقا على التميز.
  • الأنشطة: الأنشطة تختلف عن المهارات. الأنشطة هي الأشياء التي تقوم بها أو تشارك فيها. ومن الأمثلة على ذلك الانضمام إلى النوادي، والعمل في مشاريع خدمة المجتمع، والعمل التطوعي، وما إلى ذلك. اشرح ما فعلته من خلال تضمين أسماء النادي والمنظمة والحدث.
  • استخدام الأفعال: استخدم الأفعال كلما أمكن ذلك. تبدو كلمات العمل أكثر احترافية وتساعدك على التميز عن الآخرين. تتضمن أمثلة المفردات: إنشاء وتطوير وإدارة وتنظيم وقيادة وترقية. لا تضف كلمات مثل “مؤخرا” أو “بشكل متكرر”. هذه العبارات لا تعني أي شيء. بدلا من ذلك ، ركز على إجراءات ومهارات محددة مكتسبة طوال حياتك المهنية.
  • تنسيق السيرة الذاتية: يساعد تنسيق السيرة الذاتية الجيد على خلق انطباع إيجابي عند قراءته لأول مرة. وهذا يعني استخدام حجم خط قياسي (12 نقطة)، والحفاظ على فقراتك قصيرة، والاستفادة من النقاط النقطية و فواصل الأسطر. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن وجود تنسيق السيرة الذاتية لا يضمن لك وظيفة ، إلا أنه يساعدك بالتأكيد.
  • حافظ على سيرة ذاتية متسقة:  قد يبدو من المغري تغيير الخطوط والألوان وخيارات التخطيط بين السير الذاتية ، ولكن مع الحفاظ عليها جميعا متسقة. سيلاحظ أصحاب العمل ما إذا كان أسلوب كتابتك يتغير ، وقد يشير ذلك إلى أنك كنت تكذب بشأن مهاراتك وإنجازاتك.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

كتابة خطاب تغطية هو أكثر بكثير من مجرد رسالة شكر. استخدم خطاب التغطية الخاص بك للسماح لصاحب العمل بمعرفة سبب كونك مناسبا جدا للمنصب المعين. إظهار الاهتمام والحماس يحدث فرقا كبيرا عندما يتعلق الأمر بالتوظيف. تأكد من تضمين أي معلومات إضافية تتعلق بسيرتك الذاتية التي تمت مناقشتها في المقابلة. تأكد أيضا من إرسال المستندات الصحيحة إلى صاحب العمل ، مثل النصوص الرسمية أو الدبلومات أو إثبات التوظيف.

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

 أسئلة مكررة

س1: كيفية تنظيم سيرتي الذاتية؟

ج1:  استخدم الرؤوس أو العناوين الفرعية لتنظيم النص. هذه تساعد على تقسيم الفقرات الطويلة وتعطيك هيكلية. تذكر أيضا استخدام أفعال العمل والتأكيد على الكلمات الرئيسية من خطاب الغلاف الخاص بك.

س2: كيف أتأكد من أن سيرتي الذاتية مثالية؟

ج2: لا تنس تدقيق سيرتك الذاتية جيدا. بمجرد كتابة كل شيء ، انظر إلى عملك وأصلح أي أخطاء. خذ دقيقة للقراءة للتأكد من عدم وجود أي خطأ آخر.  لا يوجد شيء أسوأ من إرسال سيرتك الذاتية والعثور على الأخطاء المطبعية.

س3: هل يعد خطاب التغطية أمرا مهما؟

ج3: دائما إرفاق خطاب التغطية! على الرغم من أنه اختياري ، إلا أن العديد من الشركات تطلب منك إرسالها مع خطاب تغطية. رسائل التغطية هي فرصة رائعة لبيع نفسك وبيع مهاراتك.

 

السيرة الذاتية لمعلم اللغة الإنجليزية AR Chicago.pdf

السيرة الذاتية لمعلم اللغة الإنجليزية AR Rotterdam.pdf السيرة الذاتية لمعلم اللغة الإنجليزية AR Sydney.pdf
السيرة الذاتية لمعلم اللغة الإنجليزية AR Prague.pdf السيرة الذاتية لمعلم اللغة الإنجليزية AR Riga.pdf

 

مقالات مماثلة