دليلك لكتابة سيرة ذاتية لمساعد محاسبة

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

السيرة الذاتية هي وثيقة توضح لأصحاب العمل ما قمت به في الماضي وما هي المهارات التي تمتلكها. في العالم الحديث ، الحصول على وظائف أمر صعب للغاية. أنت بحاجة إلى سيرة ذاتية جيدة تسلط الضوء على تجربتك وخبرتك. السيرة الذاتية الجيدة يمكن أن تعطيك فرصة كبيرة للحصول على وظيفة. لذلك سنتحدث اليوم عن كيفية كتابة سيرة ذاتية. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل حول السير الذاتية ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

لنبدأ بفهم ما هي السيرة الذاتية؟ إنها وثيقة تساعد الموظف على الحصول على وظيفة. يحتوي على تاريخك الوظيفي والتعليم والتدريب والإنجازات الأخرى. تسلط السيرة الذاتية الضوء على مهاراتك وكفاءاتك وتسهل على أصحاب العمل المحتملين التعرف على مؤهلاتك. قد تختلف السيرة الذاتية اعتمادا على نوع المهنة التي تنتمي إليها.

سيرتك الذاتية هي في الأساس ملخص لكل ما حققته في حياتك المهنية. لكن السير الذاتية لا تتعلق فقط بخبراتك الوظيفية. إنها تتعلق بمهاراتك وإنجازاتك وأهدافك المهنية. يجب أن تشير سيرتك الذاتية بوضوح إلى قدراتك ونقاط قوتك وسماتك الشخصية.

 السيرة الذاتية لمساعد محاسبة

السير الذاتية مهمة للغاية عند التقدم بطلب للحصول على وظيفة. إذا لم تكن متأكدا من المعلومات التي يجب تضمينها أو مكان وضعها، فاطلب المشورة من الأصدقاء وأفراد العائلة. يمكنهم إعطائك نصائح حول ما يجعل السيرة الذاتية فريدة من نوعها ، مما سيساعدك على صياغة سيرتك الذاتية بحيث تبرز لأصحاب العمل المحتملين.

الاسم: ابراهيم سامح
مساعد محاسبة
الرقم:132-753-854
العنوان الإلكتروني: ibrahimsameh@gmail.com
المدينة: تورنتو
الدولة: كندا
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
مساعد محاسبة ذو خبرة مع 10 سنوات من التفوق في المحاسبة. أتمتع  بمهارات تواصل ممتازة ولي القدرة على التدقيق بأدق التفاصيل. خبرتي الواسعة في مجال المحاسباتية تشهد لي في قدرتي على التدريب والمراجعة والإشراف على العمل الميداني للتأمين العام والخدمات المالية وإعداد التقارير، وتحليل الطلب مقابل القدرات، وتوفير الموارد، وما إلى ذلك.

المجال المستهدف :مساعد محاسبة
الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : مساعد محاسبة
الشركة: ديلويت, كندا
2014- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:

  • مسؤول عن التدريب والمراجعة والإشراف على العمل الميداني للتأمين العام والخدمات المالية
  • عملاء عبر مناطق مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة وبرمودا.
  • إدارة العلاقة مع مكتب إدارة المشاريع من المكاتب المختلفة عبر العديد من شركات شبكات برايس ووترهاوس كوبرز.
  • توفير تقارير نظم المعلومات الإدارية (ميزانية المشاركة، وإعداد التقارير المثلى، وإعداد تقارير الاستخدام، والامتثال للمخاطر والجودة.
  • إعداد التقارير، وتحليل الطلب مقابل القدرات، وتوفير الموارد، وما إلى ذلك.

المسمى والدور الوظيفي: مساعد محاسبة
الشركة: BDO كندا
من 2010 الى 2014
المسئوليات والإنجازات:

  • مسؤول عن مراجعة حسابات العديد من عملاء CIP TICE و FS. على سبيل المثال ، يونيليفر ، تشوب ، ريو تينتو ، ماكواري ، متبادلة
  • الأموال وما إلى ذلك وفقا لمنهجية تدقيق برايس ووترهاوس كوبرز.
  • إجراء دورات تدريبية فنية وغيرها من الدورات التدريبية الخاصة بالعميل.
  • إجراء ومراجعة مراجعات الجودة والجودة (RTR) عبر الخدمات المالية وعملاء CIPTICE.

المؤهلات التعليمية:

  • متحصل على البكالوريا + 2 (BTS / DUT SME Audit المحاسبة)
  • متحصل على بكالوريوس + 5 (كلية إدارة الأعمال /ماجستير المحاسبة, المالية, الإدارة)

المؤهلات اللغوية:

  • العربية: اللغة الأم
  • الفرنسية: مكتوبة وقراءة جيدة وتحدث.
  • الإنجليزية: مكتوبة ومقروءة ومنطوقة.
  • الألمانية: مكتوبة ومقروءة ومنطوقة.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها

شهادات أخرى:

  • متحصل على شهادة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بمساعدي المحاسبة. عليك التحقق منها عبر هذا الرابط:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

أبجديات كتابة السيرة الذاتية لمساعد محاسبة

أول شيء عليك القيام به هو اختيار ما إذا كنت ستذهب إلى التنسيق الزمني أو الوظيفي للسيرة الذاتية. هناك العديد من القوالب المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك أثناء اختيار هذا التنسيق. بشكل عام ، يفضل التنسيق الزمني على التنسيق الوظيفي. كلا التنسيقين لهما مزاياهما وعيوبهما. تسرد السيرة الذاتية الزمنية المعلومات بترتيب عكسي بينما تركز السيرة الذاتية للوظيفة على المهارات والقدرات. إذا كنت تبحث عن نوع معين من الوظائف ، فيمكنك استخدام كلا التنسيقين. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للتقدم بطلب للحصول على أنواع مختلفة من الوظائف ، فيجب عليك بالتأكيد اختيار التنسيق الزمني. بهذه الطريقة ، ستغطي جميع جوانب ملفك الشخصي مع الحفاظ على سيرتك الذاتية موجزة ومقدمة بشكل جيد.

  • المقدمة

العنوان ليس فقط ما يظهر في أعلى الصفحة ، ولكن يمكن رؤيته أيضا في الانطباع الأول عن السيرة الذاتية للشخص. يجب أن يجذب عنوان السيرة الذاتية الجيد الانتباه ويجعل القارئ يرغب في قراءة المزيد. يجب أن يحتوي أيضا على بعض الكلمات الرئيسية المتعلقة بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. تأكد من أن العنوان يحتوي على معلومات كافية حول نوع العمل الذي تقوم به، وحاول تجنب استخدام مصطلحات تقنية بشكل مفرط. لست بحاجة إلى جعل الأمور معقدة فقط من أجل جعلها أكثر بساطة.

  • ملخص السيرة الذاتية

يصف البيان الموضوعي هدفك النهائي و غرضك في إعداد سيرتك الذاتية. يجب كتابة بيانك الموضوعي بصيغة المضارع مع كلمات عمل لإظهار كيف تخطط للحصول على النتيجة المرجوة. اجعلها أقل من ثلاث جمل طويلة وتأكد من أنها تؤكد على مهاراتك وخبراتك ذات الصلة.

  • قسم الخبرة المهنية

صف الوظائف التي حصلت عليها، بما في ذلك العنوان والمدة. اشرح ما فعلته في هذه المواقف. قدم أمثلة على كيفية تحسين الشركة و / أو زملائك في العمل.

  • قسم الشهادات التعليمية

لا تحتاج إلى سرد كل شيء هنا. إذا كنت قد تخرجت من المدرسة الثانوية قبل 2 سنوات ، فما عليك سوى وضع “دبلوم المدرسة الثانوية”. ومع ذلك ، إذا كان لديك شهادة جامعية ، فما عليك سوى كتابة “شهادة جامعية”. تأكد من إبقاء الأمور بسيطة وموجزة ومهنية.

  • شهادات أخرى:

اذكر التدريب أو الخبرة المحددة التي حصلت عليها والتي ساعدتك على الأداء الجيد في وظائفك. قد تكون هذه المهارات قد اكتسبت في مكان العمل أو في أي مكان آخر ويمكن أن تكون رسمية أو غير رسمية.  لا تنسى أن تذكر  قائمة الجوائز والأوسمة المستلمة مثل الشهادات والمنح الدراسية والجوائز والشرائط وما إلى ذلك. اذكر أسمائهم والمنظمة التي منحتهم.

  • مراجع

إذا كنت تعرف شخصا قد يتصل بك للحصول على مرجع ، فيرجى تقديم اسمه وعنوان بريده الإلكتروني.

تخطيط

  • ما الذي أريد أن يعرفه صاحب العمل المحتمل عني؟

يجب أن يكون هذا هو أول شيء تفكر فيه. إذا لم يكن لديك فكرة عن الوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها ، فلن تعرف ماذا تقول عن نفسك. لذا ابدأ بالتفكير في أنواع الوظائف التي تهمك. ربما ترغب في العمل في خدمة العملاء أو التسويق أو المبيعات. فكر في المهارات والخصائص التي لديك والتي من شأنها أن تفيدك في تلك المجالات.

  • اختر التنسيق الصحيح

أفضل طريقة لاختيار تنسيق السيرة الذاتية الذي تحتاجه هي إلقاء نظرة على نماذج السير الذاتية عبر الإنترنت. اقرأ بعض العينات عبر الإنترنت ، واسأل الأصدقاء عما يفضلونه. هناك ثلاثة تنسيقات أساسية: التسلسل الزمني (أقدم المعلومات أولا) ، وظيفية (يتم تجميع المعلومات حسب مجموعات المهارات) ، والجمع (مزيج من الاثنين). جرب كل تنسيق وشاهد أي تنسيق يبدو أسهل في الاستخدام. نصيحة جيدة هي الحفاظ على كل شيء قصيرا وحلوا ، لا يزيد طوله عن صفحتين. صفحة واحدة مثالية.

إذا كنت تواجه مشكلة في الخروج بأفكار ، فما عليك سوى العصف الذهني. اكتب أي شيء يتبادر إلى الذهن. قد تصبح مبدعا وتأتي بأفكارك الخاصة. يمكنك رسم صور لذكرياتك المفضلة ، أو كتابة جمل تصف شخصيتك. لا تقتصر على عدد قليل من الموضوعات فقط. تأكد من التحدث عن أي تجارب مررت بها في المدرسة المتوسطة والثانوية والكلية وخارجها.

  • كن محددا

قد يكون لديك الكثير من الخبرة ، ولكن إذا لم تدرج تفاصيل كافية عن وظائفك السابقة ، فقد يفترض أصحاب العمل أنك كنت متكاسلا. تأكد من ذكر ما قمت به بالضبط في كل منصب وما هي المهام التي أكملتها. إذا كنت مساعد محاسبة ، فتأكد من إخبارهم عن تحية العملاء وجدولة المواعيد والرد على الهواتف. إذا كنت أمين صندوق ، فأشر إلى عدد المرات التي قمت فيها بحساب الأموال ، ورنين العناصر ، والأرفف المخزنة. أي شيء تعلمته على طول الطريق سيساعدك على التمييز بين الحشود.

  • تضمين الإنجازات

من المغري وضع جميع مؤهلاتك في سيرتك الذاتية ، خاصة وأننا جميعا نحب التحدث عن أنفسنا. ولكن إذا كنت تحاول إقناع شخص آخر ، فتأكد من منح الائتمان حيث يستحق الائتمان. أخبرهم أن لديك خبرة في القيام بأشياء معينة ، وقدم أمثلة على كيفية أدائك تحت الضغط. إذا كنت طالبا متدربا في شركة، فقم بتسليط الضوء على المشاريع التي أكملتها، سواء كانت كبيرة أو صغيرة.

  • اجعلها بسيطة

على الرغم من أنك ربما تميل إلى إضافة الكثير من المعلومات ، قاوم الرغبة. ما لم تكن بحاجة حقا إلى التأكيد على مهارة معينة ، التزم بالأساسيات. سيرتك الذاتية لا تحتاج إلى أن تكون موسوعة. قدم ملخصا موجزا عن حياتك المهنية قبل الانتقال إلى هواياتك واهتماماتك. والتزم بحجم خط واحد طوال سيرتك الذاتية. لن يقضي أصحاب العمل وقتا في القراءة من خلال عدة أنماط مختلفة من الكتابة اليدوية.

لا تكتب عن نفسك إلا إذا كان مرتبطا مباشرة بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. بدلا من ذلك ، تحدث عن كيفية تطابق مهاراتك مع المتطلبات المدرجة على موقع الشركة.

العنوان ومعلومات الإتصال

بعد اختيار التنسيق ، تأتي الآن مهمة تنظيم المحتوى. ابدأ بإدراج اسمك في الأعلى متبوعا بمعلومات الاتصال. بعد ذلك أضف اسم شركتك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. أضف أيضا روابط الشبكات الاجتماعية الخاصة بك.

صحيح
الاسم: ابراهيم سامح
مساعد محاسبة
الرقم:132-753-854
العنوان الإلكتروني: ibrahimsameh@gmail.com
المدينة: تورنتو
الدولة: كندا
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم و اللقب: السيد ابراهيم
مقر السكن: كندا
حساب الفايسبوك

الخبرة العملية لمساعد المحاسبة

انتقل الآن إلى تجربة عملك. أدرج أعمالك السابقة ذات الصلة. حاول أن تبقيها بسيطة وتسليط الضوء فقط على تلك الوظائف المرتبطة بالوظيفة الحالية التي تتقدم بطلب للحصول عليها. اكتب تواريخ كل وظيفة ذات صلة بترتيب زمني عكسي. اذكر عنوان وظيفتك ومؤسستك وموقعك و واجباتك ومسؤولياتك وراتبك (إن وجد). لا تنس تقديم أرقام مرجعية عند الضرورة.

اذكر اسم الشركة ومدينتها وولايتها وتواريخ العمل في كل وظيفة. اجعلها مفصولة بفواصل. تأكد من تضمين أي أنشطة خارج المنهج الدراسي شاركت فيها أثناء العمل. إذا قمت بعمل تطوعي أثناء وجودك في الكلية ، فذكره أيضا. وتشمل أيضا المناصب التي شغلها؛ بدوام كامل / بدوام جزئي ، إلخ. وينبغي وضع خط تحت أي مهارات مذكورة.

التنسيق الأساسي:

1. المسمى الوظيفي والمنصب

هنا يجب أن تتحدث ببساطة عن عنوان الوظيفة التي كنت تملأها.

2. اسم الشركة / الوصف / الموقع

يجب عليك تسمية الشركة ووصفها إذا لم تكن معروفة جيدا

3. تاريخ العمل

بالنسبة لمعظم الناس ، ستعتمد فترة ولايتهم على نوع المنصب الذي يشغلونه. إذا كنت تعمل في مجال المبيعات ، فقد تكون فترة عملك أقصر من شخص قضى سنوات في مراقبة الجودة. ومع ذلك ، إذا لم تكن متأكدا مما يجب وضعه هنا ، فانتقل إلى شيء قصير وحلو. فقط ضع في اعتبارك أن الفترات الأطول تعني المزيد من الخبرة ولكن فرصا أقل للتقدم.

4. المسؤوليات والإنجازات

هنا ستحتاج إلى تقسيم مسؤولياتك إلى أجزاء أصغر. إذا كنت تعمل كمشغل رافعة شوكية ، ففكر في ما ستقوله تحت عنوان المسؤوليات الرئيسية. هل عملت في مجال الشحن؟ ربما كان لديك دور محدد في الإنتاج. هل قمت بإدارة المخزون؟ كل هذه الأشياء تندرج تحت عنوان المسؤوليات الرئيسية.

المسمى والدور الوظيفي : مساعد محاسبة
الشركة: ديلويت, كندا
2014- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:
  • مسؤول عن التدريب والمراجعة والإشراف على العمل الميداني للتأمين العام والخدمات المالية
  • عملاء عبر مناطق مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة وبرمودا.
  • إدارة العلاقة مع مكتب إدارة المشاريع من المكاتب المختلفة عبر العديد من شركات شبكات برايس ووترهاوس كوبرز.
  • توفير تقارير نظم المعلومات الإدارية (ميزانية المشاركة، وإعداد التقارير المثلى، وإعداد تقارير الاستخدام، والامتثال للمخاطر والجودة.
  • إعداد التقارير، وتحليل الطلب مقابل القدرات، وتوفير الموارد، وما إلى ذلك.
المسمى والدور الوظيفي: مساعد محاسبة
الشركة: BDO كندا
من 2010 الى 2014
المسئوليات والإنجازات:
  • مسؤول عن مراجعة حسابات العديد من عملاء CIP TICE و FS. على سبيل المثال ، يونيليفر ، تشوب ، ريو تينتو ، ماكواري ، متبادلة
  • الأموال وما إلى ذلك وفقا لمنهجية تدقيق برايس ووترهاوس كوبرز.
  • إجراء دورات تدريبية فنية وغيرها من الدورات التدريبية الخاصة بالعميل.
  • إجراء ومراجعة مراجعات الجودة والجودة (RTR) عبر الخدمات المالية وعملاء CIPTICE.

المرشحون ذوو الخبرة مقابل المرشحين المبتدئين:

تقدر العديد من الشركات الخبرة على الموظفين المبتدئين. إذا كنت تتقدم بطلب كخريج جديد ، فمن المحتمل أنك لم يكن لديك الكثير من الخبرة المهنية ، مما يجعل السيرة الذاتية الوظيفية أكثر ملاءمة. ولكن إذا كنت قد عملت بالفعل في هذه الصناعة لعدة سنوات ، بما في ذلك فترة في مؤسسة سابقة ، فقد ترغب في تخصيص سيرتك الذاتية نحو منصب مبتدئ.

التعليم: كيفية تضمين خلفيتك الأكاديمية

من الواضح أن هذا هو قسم التعليم الجامعي الخاص بك. إذا كنت قد تخرجت من الكلية ، فما عليك سوى إدراج اسمك وتخصصك وتاريخ التخرج والسنة. إذا لم تكن مدرجة هنا ، فقم فقط بإدراج شهادة المدرسة الثانوية الخاصة بك. لا تحتاج إلى كتابة مستوى الدرجة أو نوعها (على سبيل المثال ، BA مقابل BS). معظم الشركات لن تسأل عن ذلك ولكن إذا فعلوا ذلك ، اذكروه.

  • متحصل على البكالوريا + 2 (BTS / DUT SME Audit المحاسبة)
  • متحصل على بكالوريوس + 5 (كلية إدارة الأعمال /ماجستير المحاسبة, المالية, الإدارة)
بعد ذلك يأتي قائمة الخلفية التعليمية الخاصة بك. إذا كان لديك أي شهادات أو جوائز أو أوسمة خاصة ، فذكرها هنا.

مهارات السيرة الذاتية لمساعد محاسبة

الآن يأتي الجزء الأكثر تحديا – كتابة المحتوى الفعلي. بادئ ذي بدء ، ركز على الكلمات الرئيسية التي تطابق الوصف الوظيفي. استخدم هذه الكلمات في سيرتك الذاتية وخطاب التغطية وإجابات المقابلة. تأكد من تضمين مجموعات المهارات الرئيسية التي تطابق الوصف الوظيفي وتسليط الضوء على الصفات التي تميزك عن الآخرين. ضع في اعتبارك أنك لا تريد أن تكتب الكثير عن نفسك. بدلا من ذلك ، يجب عليك التركيز على تسليط الضوء على كيفية ملاءمتك لمتطلبات المنصب المعين. أخيرا ، كن صادقا في سيرتك الذاتية. تجنب المبالغة في الحقائق أو حذف الحقائق التي تفتقر إلى الملاءمة.

  • انتقال.
  • الاستماع والتعاطف.
  • معرفة تقنية جيدة.
  • خدمة العملاء.
  • التعاون والقيادة.
  • إبداع.
  • الحماس لمواصلة التعلم.
  • القدرة على التعامل مع الأرقام
  • مهارات مسك الدفاتر
  • المهارات المحاسبية
  • القدرة على استخدام حزم البرامج

ملخص احترافي

قد تعتقد أن قسم الملخص غير ضروري لأن السير الذاتية تهدف إلى تجاوز مرشحات مسؤولي التوظيف ، لكنها لا تزال موجودة. في الواقع ، تتطلب بعض الشركات قسما موجزا وحتى تطلب تفاصيل محددة حول مقدم الطلب. إذا لم يكن لديك خبرة كبيرة في كتابة الملخصات، فيمكنك استخدام رؤوس الأقلام بدلا من الفقرات. فقط اجعلها قصيرة وحلوة.

صحيح
مساعد محاسبة ذو خبرة مع 10 سنوات من التفوق في المحاسبة. أتمتع  بمهارات تواصل ممتازة ولي القدرة على التدقيق بأدق التفاصيل. خبرتي الواسعة في مجال المحاسباتية تشهد لي في قدرتي على التدريب والمراجعة والإشراف على العمل الميداني للتأمين العام والخدمات المالية وإعداد التقارير، وتحليل الطلب مقابل القدرات، وتوفير الموارد، وما إلى ذلك.
خطأ
أنا إبراهيم مساعد محاسبة مع 3 سنوات من الخبرة. قام فريقي بمراقبة الجودة والإشراف على تقارير مالية للشركة. انا جيد جدا في عملي بل أنا الأفضل في مجالي. كما اني قوي جسديا و قادر على التنبؤ بالمشاكل و حلها.

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية لمساعد محاسبة

  • اجعلها قصيرة

لا تريد أن تجعل السيرة الذاتية الخاصة بك أطول من صفحتين. إذا كنت بحاجة إلى إرسال متابعة ، فقم بتضمين بريد إلكتروني منفصل لتذكيرهم باهتمامك بفتح وظائفهم.

  • استخدام أفعال العمل

تأكد من استخدام الأفعال النشطة عند وصف نفسك، مثل “تمكنت من تنظيم حدث لمجموعة مجتمعي”، بدلا من مجرد قول “مدار”. تأكد من وصف مهاراتك باستخدام الفعل المناسب!

  • كن محددا

عند كتابة سيرة ذاتية، ركز على ما فعلته. لا تبدأ في الحديث عن مدى عظمتك حتى تعرف بالضبط ما الذي تسعى إليه. بدلا من ذلك ، تحدث عن الوظائف التي تم تعيينك فيها في المقام الأول.

  • اكتب كما يفعل رئيسك في العمل

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة على مستوى الدخول ، فتأكد من استخدام اللغة الأساسية. عندما تكتب سيرة ذاتية ، فأنت لا تريد أن يبدو وكأنه مكتوب في الكلية ، لذا تأكد من تحريرها وتدقيقها جيدا ، مع التأكد من استخدام قواعد اللغة الرسمية. تذكر أيضا أنك لست بحاجة إلى تجاوز القمة. لا يجب أن يكون خطاب التغطية الخاص بك خياليا للغاية ، ولا يحتاج إلى أن يكون صحيحا نحويا. فقط تأكد من أنه يبدو احترافيا ومصقولا ، وأنه يظهر أنك وضعت الوقت (والجهد) فيه.

  • تجنب الكليشيهات

يعتقد بعض الناس أنه يمكنهم ببساطة نسخ السير الذاتية السابقة ولصقها في خطابات الغلاف الخاصة بهم. لكن الكليشيهات ليست فعالة. على الرغم من أن الوصف الوظيفي قد يطلب خبرة في مجال معين ، فلا تفترض أنه سيذكره مرة أخرى في خطاب التغطية. إذا وجدت شيئا مشابها ، فخذه كفرصة لمناقشة هذه التجربة مع صاحب العمل.

  • تضمين الروابط

سيقدر معظم أصحاب العمل رؤية أمثلة على العمل الذي أكملته. يعد تضمين روابط للمشاريع السابقة التي عملت عليها طريقة رائعة لإظهار أن لديك المهارات التي يبحثون عنها.

قم بتضمين الخبرة ذات الصلة فقط. حاول أن تحافظ على سيرتك الذاتية موجزة ونظيفة وذات مظهر احترافي. حافظ على سيرتك الخاص بك قصيرا وحلوا.

أضف قيمة إلى سيرتك الذاتية بمهارات وإنجازات إضافية. كن صادقا بشأن نقاط القوة والضعف لديك وما تعلمته بمرور الوقت.

 استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

خطاب التغطية هو فرصتك لتسليط القليل من الشخصية في حزمة التطبيق التي تحتوي على سيرتك الذاتية. خطاب التغطية هو المكان الذي يمكنك فيه إظهار ما يجعلك فريدا. ربما تكون قد أجريت بالفعل بعض الأبحاث المتعلقة بكيفية كتابة خطاب تغطية جيد قبل حتى التواصل مع صاحب العمل ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإليك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء كتابة خطابك.

  • اتبع الهيكل. قد تعتقد أن هذا واضح ، لكنه ليس كذلك. في كثير من الأحيان يبدأ الناس بسرد مهاراتهم ومؤهلاتهم ، تليها إخبار عن أنفسهم. لا تفعل هذا. يجب أن يبدأ خطاب التغطية الخاص بك باسم الشركة وعنوانها ، وينتهي في الأسفل بمعلومات الاتصال الخاصة بك. بمجرد الانتهاء من هذه الأساسيات ، لديك مساحة متبقية لتطوير قصة عن نفسك. تحكي أفضل رسائل الغلاف قصة حول ما يجعلك مناسبا تماما لهذا المنصب.
  • استخدم رؤوس الأقلام كلما أمكن ذلك. التعداد النقطي أسهل في القراءة من الفقرات الطويلة ويسمح للقارئ بالتركيز على الرسالة التي يتم نقلها. أوصي باستخدام ثلاث إلى أربع رصاصات لكل فقرة.
  • حافظ على اللغة بسيطة ومباشرة. تجنب اللغة المنمقة والصوت السلبي. بدلا من ذلك ، حافظ على جملك قصيرة وموجزة. بالإضافة إلى ذلك ، تجنب استخدام الانقباضات (أي ، لا تقل “أنا”).

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

 أسئلة مكررة

كيفية تنظيم سيرتي الذاتية؟

نظم سيرتك الذاتية زمنيا بدءا من وضعك الوظيفي الحالي والعمل إلى الوراء. يجب أن يبدأ تاريخ عملك قبل عامين على الأقل من تعيينك. تأكد من إدراج تعليمك أولا متبوعا بوظائف المتطوعين ثم أي تدريب داخلي

ما الذي يجب تضمينه في السيرة الذاتية؟

لا تضع الكثير من المعلومات على سيرتك الذاتية. تأكد من أن كل قسم قابل للقراءة والوضوح بسهولة. يجب عليك أيضا تجنب استخدام أي أخطاء إملائية أو أخطاء نحوية. إذا كانت هناك أي مشاكل في القواعد النحوية أو الإملائية ، فاتصل بكاتب سيرتك الذاتية

كيفية تحسين سيرتي الذاتية؟

تذكر استخدام الكلمات الرئيسية التي تطابق المسمى الوظيفي ومجال عملك. عند التقدم بطلب للحصول على وظيفة عبر الإنترنت ، تأكد من البحث عن هذه الكلمات الرئيسية للتأكد من أن سيرتك الذاتية تنبثق في عمليات البحث

تحميل السيرة الذاتية لمساعد محاسبة

لا يوجد خبرة في السيرة الذاتية لمساعد محاسبة قوالب السيرة الذاتية مساعد محاسبة
أمثلة على استئناف مساعد المحاسبة كتابة السيرة الذاتية مساعد محاسبة

مقالات مماثلة