أسرار كتابة السيرة الذاتية لمساعد قانوني

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

السيرة الذاتية هي وثيقة رسمية مصممة لمساعدتك في الحصول على وظيفة معينة. قد تتضمن السيرة الذاتية معلومات عنك، مثل المكان الذي عملت فيه من قبل، ونوع العمل الذي قمت به، ومقدار المال الذي كسبته. عندما تكتب سيرة ذاتية ، تأكد من أنها تتضمن كل ما تعتقد أنه قد يكون ذا صلة بصاحب العمل ، بما في ذلك أي مهارات طورتها بمرور الوقت. يجب أن يتم تضمين مستوى التعليم الذي أكملته أيضا. تأكد من أن سيرتك الذاتية لا تعرض سوى القدر المناسب من التفاصيل. إذا كنت تستخدم جملا طويلة ، فقد لا تقرأ جيدا على شاشة الكمبيوتر وقد تعطي انطباعا بأنك تفتقر إلى التركيز. السيرة الذاتية الجيدة يمكن أن تساعدك على الحصول على وظيفة.

كتابة السيرة الذاتية هي فن حيث يتعين عليك اختيار الكلمات التي تصف بشكل أفضل من أنت وماذا تفعل. تريد التأكد من أنهم يفهمون مدى عظمتك في ما تفعله. هذا ليس سهلا دائما عندما لا تعرف الكثير عن نفسك. ستعطيك هذه المقالة بعض النصائح حول كيفية كتابة سيرة ذاتية رائعة.

🎁 حسب موقع Salary: “يبلغ متوسط راتب المساعد القانوني في الولايات المتحدة 52,525 دولارا أمريكيا اعتبارا من ، ولكن يتراوح نطاق الراتب عادة بين 45,500 دولار و 60,680 دولارا. يمكن أن تختلف نطاقات الرواتب على نطاق واسع اعتمادا على العديد من العوامل المهمة ، بما في ذلك التعليم والشهادات والمهارات الإضافية وعدد السنوات التي قضيتها في مهنتك.”

قالب جاهز لسيرة ذاتية لمساعد قانوني

السيرة الذاتية هي مستند يحتوي على معلومات عن نفسك. يجب أن توضح السيرة الذاتية المكتوبة بشكل جيد من أنت ، وما هي المهارات التي لديك ، وما هي الخبرة التي اكتسبتها ، وكيف يمكنك المساهمة في الشركة. تظهر السيرة الذاتية الجيدة لأصحاب العمل نقاط قوتك وضعفك ، وكيف يمكنك أن تتناسب مع فريقهم. إنه يجعلهم يشعرون بالثقة مع العلم أنهم وظفوا شخصا يناسب ثقافة شركتهم. اليك قالبا عن سيرة ذاتية في مجالك.

الاسم: أميمة الشامي
مساعد قانوني
الرقم:068-422-9832
العنوان الإلكتروني: omaimachemi@gmail.com
المدينة: بيروت
الدولة: لبنان
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
مساعد قانوني مع خمس سنوات من الخبرة في الرد على المكالمات الهاتفية والرد على رسائل البريد الإلكتروني وتحية العملاء وجدولة الاجتماعات والمواعيد والمقابلات وتنظيم الأعمال الورقية والاحتفاظ بالملفات القانونية وغيرها من المعلومات ذات الصلة في قواعد البيانات الرقمية. اتقن تحدث ثلاث لغات مما يساعد انفتاح مكتب المحاماة على عملاء اجنبيينز

المجال المستهدف : مساعد قانوني
الخبرة المهنية في نقاط:
المسمى والدور الوظيفي : مساعد قانوني
الشركة: مكتب مطر للمحاماة، مكتب محاماة في لبنان، محامون في بيروت
2018- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات

  • إدارة رسائل البريد الإلكتروني والبريد والمكالمات الهاتفية من أخصائيي التبغ والفواتير والإيداع والطلب ودفع الإمدادات.
  • إدارة مبيعات أعمال شركات التبغ: صياغة ولايات البحث أو البيع ، والتنقيب عن العقارات المعروضة للبيع ، وإدارة الإعلانات ، والربط بين البائع والمشتري ، وجمع المستندات اللازمة لصياغة الصكوك ، وصياغة اتفاقية البيع والسند النهائي ، والتنازل عن الحق في الإيجار التجاري.

المسمى والدور الوظيفي: مساعد قانوني
الشركة: إبتاليكس – مكتب عزيز طربي للمحاماة
من 2016 إلى 2018
المسئوليات والإنجازات:

  • إدارة إجراءات الإعسار: إعلانات المطالبات ومتابعة الملفات. إدارة مطالبات المستأجرين.
  • إدارة الاستفسارات و التسويات الضريبية
  • إدارة SNCs في إطار أحكام قانون جيراردين: صياغة عقود البيع والتأجير والوعود بالشراء والتعديلات.

المؤهلات التعليمية:

  • خريجة شعبة البكالوريا الأدبية من مدرسة الحكمة الفرع الإنكليزي
  • متحصلة على ليسانس دبلوم الدراسات المتقدمة (DEA) من جامعة الحكمة
  • متحصلة على ماجستير دبلوم الدراسات المتقدمة (DEA) من جامعة الحكمة

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية
  • القدرة على فهم و تحدث و كتابة اللغة الانجليزية.
  • القدرة على فهم و تحدث و كتابة اللغة الفرنسية.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها
  • خبرة بالبرمجيات: التكيف IMMO ، SAB ، CETELEM ، هيرميس ، CEGID (المفاهيم)

شهادات أخرى:

  • شهادة القائد الكشفي من الكشافة اللبنانية فرع بيروت
  • شهادة شرف في العمل التطوعي بدار الايتام بيروت

مراجع:

  • الدكتور قصي العمدوني من جامعة الحكمة
    البريد الالكتروني: kosaiaamdouni@gmail.com
    الرقم: 06479035
  • المحامية اسماء سامي من إبتاليكس – مكتب عزيز طربي للمحاماة
    البريد الالكتروني: asmasami@gmail.com
    الرقم: 09354976
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بالمساعدين القانونيين, فلا تنسى ان تتحقق منها https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية مترجم من البداية الى النهاية

  • المقدمة

تحتوي المقدمة على تفاصيلك الشخصية التي ستمكن صاحب العمل من التعرف عليك و الاتصال بك في المستقبل.

  • ملخص السيرة الذاتية

في نهاية سيرتك الذاتية ، لخص تجربتك وإنجازاتك في 1-3 جمل فقط. لا تجعل سيرتك الذاتية بأكملها جملة واحدة! وينبغي ألا يزيد البيان الموجز عن 1-2 فقرات. اذكر ما أنجزته في كل مكان عملت فيه وما تعلمته هناك. اجعل الأمر بسيطا وموجزا: “أدار فريقا من الموظفين المسؤولين عن تصميم وتنفيذ خطط التسويق للمنتجات التي تباع في سلسلة متاجر متعددة الأقسام”.

  • قسم الخبرة المهنية

يجب ألا تتحدث فقط عن تجربتك. بدلا من ذلك ، يجب أن تظهر لهم. لذا ، ما الذي سيساعدك على التميز؟ إن إظهار إنجازاتك على الورق سيحدث فرقا بالتأكيد. يمكنك أن تذكر أنك عملت في منصب معين من قبل. على سبيل المثال ، إذا كنت قد عملت كمندوب مبيعات ، فيمكنك الإشارة إلى أنك بعت منتجات بقيمة 100000 دولار في الأسبوع.

  • قسم الشهادات التعليمية

إذا كنت تدرس الدراسات العليا ، فقم بإدراج شهادتك أولا. ثم اذكر ما إذا كان البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه. أدرج اسم الكلية أو الجامعة والمدينة والبلد، حسب الاقتضاء. أخيرا ، يمكنك ذكر البرنامج الذي أخذته ، مثل إدارة الأعمال أو التسويق. إذا كان لديك شهادة مهنية متقدمة ، مثل محاسب قانوني معتمد (CPA) أو مخطط مالي معتمد (CFP) أو ممرضة مسجلة (RN) ، فقم بتضمين ذلك أيضا.

  • شهادات أخرى:

الفقرة الثانية من سيرتك الذاتية هي مكان جيد لتسليط الضوء على أعظم نقاط قوتك. ماذا تحب أن تفعل؟ ما الذي يجعلك تبرز بين المتقدمين للوظائف؟ فكر جيدا في كيفية إظهار هذه الصفات. على سبيل المثال، إذا كنت بارعا في التحدث أمام الجمهور، ففكر في مشاركة قصة حول كيفية تحدثك في مؤتمر. ربما تشارك حكاية مضحكة سمعتها أثناء السفر إلى الخارج. أيا كان ما تختار مشاركته ، اجعله موجزا ومتفائلا.

  • قسم المؤهلات اللغوية:

تحتاج إلى إظهار معرفة جيدة باللغات التي تعمل بها. تأكد من إدراج مستواك من اللغات التي تتحدث بها. كل لغة تضيفها هي ميزة إضافية.

  • مهارات الحاسب الآلي:

يمكن أن تكون المهارات الجيدة للتكنولوجيا قاسما مهما عندما يتعلق الأمر بالتوظيف. أضف المهارات التكنولوجية التي لديك وحاول التركيز على المهارات المتعلقة بمجالك.

  • المراجع

إذا كنت قد عملت في مجال معين من قبل ، فتأكد من تضمين أصحاب العمل السابقين. أيضا ، إذا كنت تعمل في وظيفة لفترة طويلة ، فيجب أن يكون لديك مراجع جاهزة للمشاركة نيابة عنك.

تخطيط

  • يجب أن تبدأ السير الذاتية دائما في الزاوية العلوية اليسرى. اكتب اسمك دائما أولا ، متبوعا باسم صاحب العمل الحالي. متبوعا بعنوان بريدك الإلكتروني. ثم قم بإدراج المسمى الوظيفي والمسؤوليات والمهارات والتعليم وما إلى ذلك ، بدءا من الزاوية العلوية اليسرى. إذا كنت لا تعرف المعلومات التي يجب تضمينها ، فما عليك سوى تركها فارغة.
  • استخدم رؤوس الأقلام عند كتابة سيرتك الذاتية. السير الذاتية ذات رؤوس الأقلام أسهل في القراءة من علامات الاقتباس المحظورة. رؤوس الأقلام أيضا تجعل سيرتك الذاتية تبدو أكثر احترافية وتنظيما.
  • قم دائما بتدقيق عملك قبل إرساله. يبدو الأمر وكأنه أمر بديهي ، لكن الكثير من الناس يتخطون هذه الخطوة. تأكد من أن كل شيء يبدو جيدا وأنه لا يوجد شيء به خطأ إملائي. سوف تشكر نفسك لاحقا!
  • لا ترسل أي شيء دون مراجعته من قبل شخص آخر أولا. اطلب من شخص آخر مراجعة سيرتك الذاتية قبل إرسالها. قد لا تعتقد أن هناك خطأ ما ، ولكن قد يكون لديهم تعليقات قيمة يمكن أن تساعدك على تحسين سيرتك الذاتية.
  • قم بتضمين تفاصيل الاتصال على أي ملفات تعريف للشبكات الاجتماعية. تأكد من توفير روابط إلى ملفك الشخصي على LinkedIn وما إلى ذلك. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة معينة ، فقم بتضمين روابط إلى محفظتك عبر الإنترنت و / أو موقع الويب.
  • كن صادقا بشأن نقاط ضعفك. لا تحاول إخفاءها. أخبر أصحاب العمل كيف قصرت في المدرسة ، والتدريب الداخلي ، وما إلى ذلك. إذا كنت قد أبليت بلاء حسنا في تلك المواقف ، فذكر ذلك أيضا.
  • كن متسقا: استخدم نفس التنسيق في سيرتك الذاتية. لا تخلط بين تواريخ التوظيف والمؤسسات التعليمية والمناصب التي شغلها ووصف الواجبات. يتحقق أصحاب العمل من السير الذاتية ، لذلك سيفترضون انك مهمل ما لم تتبع نمطا ثابتا.
  • ضع دائما أفضل مهارات في الواجهة. عند إجراء المقابلات، ارتدي ملابس مناسبة. الظهور في مقابلة مرتديا الجينز والقميص لن يفعل الكثير لمساعدتك في الحصول على الوظيفة. اللباس المهنية وضمان كنت تبدو أفضل ما لديك.

العنوان ومعلومات الإتصال

يجب عليك ذكر اسمك وعنوانك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. بهذه الطريقة ، أنت تعرف أن صاحب العمل لديه المعلومات الصحيحة للاتصال بك في المستقبل.

صحيح
الاسم: أميمة الشامي
مساعد قانوني
الرقم:068-422-9832
العنوان الإلكتروني: omaimachemi@gmail.com
المدينة: بيروت
الدولة: لبنان
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم و اللقب: أميمة الشامي
مقر السكن: بيروت
Instagram page
🎁 يعد ملف تعريف LinkedIn طريقة رائعة للتواصل مع الآخرين عبر الإنترنت. يمكنك إضافة معلومات الاتصال وتحميل الصور و تحديث ملفك الشخصي. أضف روابط إلى موقع الويب الخاص بك أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية. استخدم ملفك الشخصي لسرد أي فرص تطوع قد تكون أتيحت لك ، أو أي جوائز أو تقدير قد تكون حصلت عليه. لا تنشر أي شيء يمكن أن يؤدي إلى طردك من صاحب العمل الحالي ، أو انتهاك أي قوانين.

خبرتك العملية في اربع اقسام

التنسيق الأساسي:

  • المسمى الوظيفي والمنصب
  • اسم الشركة / الوصف / الموقع
  • تاريخ العمل
  • المسؤوليات والإنجازات
📌 تضمين مهارات محددة:  لا فائدة من القول بأن لديك مهارات قيادية دون إظهارها بالفعل. لإثبات مهاراتك ، يمكنك القول أنك كنت قائد فريق مبيعات الشركة. لنفترض أنك قادت الفريق من خلال كسب 50000 دولار شهريا.
المسمى والدور الوظيفي : مساعد قانوني
الشركة: مكتب مطر للمحاماة، مكتب محاماة في لبنان، محامون في بيروت
2018- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات
  • إدارة رسائل البريد الإلكتروني والبريد والمكالمات الهاتفية من أخصائيي التبغ والفواتير والإيداع والطلب ودفع الإمدادات.
  • إدارة مبيعات أعمال شركات التبغ: صياغة ولايات البحث أو البيع ، والتنقيب عن العقارات المعروضة للبيع ، وإدارة الإعلانات ، والربط بين البائع والمشتري ، وجمع المستندات اللازمة لصياغة الصكوك ، وصياغة اتفاقية البيع والسند النهائي ، والتنازل عن الحق في الإيجار التجاري.
المسمى والدور الوظيفي: مساعد قانوني
الشركة: إبتاليكس – مكتب عزيز طربي للمحاماة
من 2016 إلى 2018
المسئوليات والإنجازات:
  • إدارة إجراءات الإعسار: إعلانات المطالبات ومتابعة الملفات. إدارة مطالبات المستأجرين.
  • إدارة الاستفسارات و التسويات الضريبية
  • إدارة SNCs في إطار أحكام قانون جيراردين: صياغة عقود البيع والتأجير والوعود بالشراء والتعديلات.
📌 اعرف السوق المستهدف:  قبل البدء في الكتابة ، تحتاج إلى معرفة من تستهدفه. هل يبحث هؤلاء الأفراد عن شخص مثلك تماما؟ أم أنهم يبحثون عن بعض المهارات المحددة؟ بمجرد أن تفهم بوضوح رغباتهم واحتياجاتهم ، سيكون لديك فكرة أفضل عن المعلومات التي يجب وضعها في سيرتك الذاتية.

التعليم: كيفية تضمين خلفيتك الأكاديمية

لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على وظيفة مساعد قانوني مع وجود التعليم الصحيح والمحدد. نظرا لأن خلفيتك التعليمية مهمة ، فأنت بحاجة إلى استخدام ترتيب زمني عند ذكر شهاداتك.

المؤهلات التعليمية:
  • خريجة شعبة البكالوريا الأدبية من مدرسة الحكمة الفرع الإنكليزي
  • متحصلة على ليسانس دبلوم الدراسات المتقدمة (DEA) من جامعة الحكمة
  • متحصلة على ماجستير دبلوم الدراسات المتقدمة (DEA) من جامعة الحكمة

المهارات اللازمة لمساعد قانوني

الخطوة الأولى هي معرفة نوع المهارات التي تمتلكها. إذا كان لديك عين جيدة التفاصيل، فيجب عليك استخدام هذه المهارة. ولكن إذا لم تكن جيدا في التفاصيل، فأنت بحاجة إلى التركيز على شيء آخر. تأكد من تحديد نقاط القوة والضعف لديك. إذا لم تتعلم أي شيء في المدرسة ، فركز على تعلم أشياء جديدة عبر الإنترنت. هناك الكثير من الدروس المتاحة التي تعلم الناس مهارات مختلفة. استمر في البحث وستجد الكثير من مواقع الويب الرائعة. عندما تنتهي من البحث ، قم بعمل قائمة بالمهارات التي تعلمتها. لا تنس إضافة أي مهارات تعرفها بالفعل ولها علاقة مباشرة بالعمل الذي تتقدم إليه.

أهم المهارات القانونية الناعمة التي يجب التركيز عليها.

  • التواصل اللفظي.
  • مهارات الكتابة.
  • التنظيم والاهتمام بالتفاصيل.
  • إدارة الوقت.
  • المهارات البحثية.
  • القدرة على العمل ضمن فريق.
  • المهارات التقنية.

المهارات الصعبة للمساعد القانوني:

  • الرد على المكالمات الهاتفية والرد على رسائل البريد الإلكتروني وتحية العملاء
  • جدولة الاجتماعات والمواعيد والمقابلات
  • تنظيم الأعمال الورقية
  • الاحتفاظ بالملفات القانونية وغيرها من المعلومات ذات الصلة في قواعد البيانات الرقمية
  • كتابة مسودات العقود والرسائل والمستندات القانونية
  • جمع المعلومات حول الحالات
  • إجراء البحوث حول القوانين واللوائح
  • المكتبات القانونية المرجعية
  • المساعدة أثناء المحاكمات وجلسات الاستماع
  • إعداد وتقديم الإفادات الخطية
  • أداء واجبات الفوترة / المحاسبة

ملخص احترافي

السيرة الذاتية للوظيفة هي كريم المحصول. في هذه الفقرة القصيرة جدا ولكنها الغنية بالمعلومات ، يجب أن تظهر قوتك وتسلط الضوء على مهاراتك وتاريخ عملك وتعليمك. لا تتجاوز 5 خطوط والتزم ب 3-4 للحصول على نتائج أفضل.

صحيح
مساعد قانوني مع خمس سنوات من الخبرة في الرد على المكالمات الهاتفية والرد على رسائل البريد الإلكتروني وتحية العملاء وجدولة الاجتماعات والمواعيد والمقابلات وتنظيم الأعمال الورقية والاحتفاظ بالملفات القانونية وغيرها من المعلومات ذات الصلة في قواعد البيانات الرقمية. اتقن تحدث ثلاث لغات مما يساعد انفتاح مكتب المحاماة على عملاء اجنبيينز
خطأ
مساعد قانوني محترف ومتمرس. عملت في هذا المجال لأكثر من خمس سنوات واكتسبت خبرة لا مثيل لها.اني افضل من المتقدمين الاخرين لاني اتكلم ثلاث لغات إلى جانب لغتي الام.

أقسام إضافية للسيرة الذاتية: خاص بالمساعد القانوني

المراجع هي الأشخاص الذين عملوا معك في الماضي. إنهم يعرفون أخلاقيات عملك وأسلوب التواصل والشخصية الخاصة بك. يجب أن توفر مراجعك انعكاسا ايجابيا لمهنيتك ونزاهتك وأدائك في المناصب السابقة. إذا كان ذلك ممكنا ، اطلب من الأصدقاء أو أفراد العائلة أو المشرفين السابقين العمل كمراجع. تأكد من أن تذكر في خطاب التغطية الخاص بك ما إذا كنت تفضل المراجع الشخصية أو المهنية.

صحيح
مراجع:
  • الدكتور قصي العمدوني من جامعة الحكمة
    البريد الالكتروني: kosaiaamdouni@gmail.com
    الرقم: 06479035
  • المحامية اسماء سامي من  إبتاليكس – مكتب عزيز طربي للمحاماة
    البريد الالكتروني: asmasami@gmail.com
    الرقم: 09354976
خطأ
مراجع:
  • الدكتور قصي.
  • المحامية اسماء سامي.

ملخص: اكتب سيرة ذاتية ممتازة بسرعة وفعالية

إبدأ بأفعال الفعل:  تريد أن تظهر سيرتك الذاتية لأصحاب العمل أنك مهتم بشركتهم. عبارات الفعل الإجرائي هي كلمات تصف الفعل الذي يحدث الآن ، مثل “تطوير” و “تخطيط” و “تفاوض”. لست بحاجة إلى سرد مسؤولياتك في وظيفة. بدلا من ذلك ، حاول إخبار أصحاب العمل بما قمت به في كل مكان عملت فيه. استخدم الصياغة الصوتية النشطة هنا، بدلا من الصوت السلبي. لذلك إذا كنت مدير مبيعات في الشركة X ، فقل “لقد ساعدت الشركة X على زيادة إيراداتها بنسبة 20 في المائة العام الماضي”. ليس “الشركة X زادت إيراداتها بنسبة 20 في المائة”.

استخدام رؤوس الأقلام:  تقسم رؤوس الأقلام الفقرات الطويلة إلى فقرات قصيرة يسهل مسحها ضوئيا. تحتاج فقط إلى ثلاث رصاصات لكل قسم. إذا كنت تريد إضافة معلومات إضافية إلى فقرة، فقم بإنشاء نقطة فرعية داخل تلك النقطة الأصلية باستخدام الأرقام. ومن الأمثلة على ذلك: 1 أ ، 1 ب ، 2 أ ، 2 ب ، إلخ. يمكن ترقيم الرموز النقطية أو عدم ترقيمها. يمكن ترك الرموز النقطية غير المرقمة فارغة إذا كنت تفضل ذلك. كما هو الحال مع الرموز النقطية ، تحتاج فقط إلى ثلاث نقاط لكل قسم.

استخدام الأرقام: إذا كنت شخصا رياضيا ، فقد تساعدك الأرقام في إنشاء سيرة ذاتية قوية. ابدأ بنطاق الراتب الذي تريد الحصول عليه واضربه في اثنين. سيخبرك الرقم الذي تحصل عليه بعد الضرب في اثنين بعدد الأشخاص في الشركة الذين يكسبون هذا المبلغ. إذا كنت تهدف إلى شغل وظائف مبتدئة ، فقد ترغب في استهداف الشركات التي لديها أقل من عشرة موظفين. إذا كنت تهدف إلى أعلى ، فيمكنك الذهاب إلى الشركات التي لديها أكثر من 10 موظفين.

عند كتابة سيرة ذاتية ، تذكر أنك بحاجة إلى التأكد من أنها موجزة وتتضمن فقط المعلومات ذات الصلة. تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية التي تطابق الوصف الوظيفي، وتجنب استخدام أي كلمات قد تبدو غير مهنية.

إنشاء تخطيط جيد. يعتقد معظم الأشخاص أنه يجب عليهم وضع أسمائهم في أعلى الصفحة ثم العمل لأسفل. ومع ذلك ، إذا لم تكن جيدا في تصميم التخطيطات ، فمن الأفضل ترك هذه الوظيفة لشخص آخر.

  • تأكد من أن حجم الخط الخاص بك كبير بما فيه الكفاية. يجب أن تبدو سيرتك الذاتية احترافية. لذلك ، يجب ألا تستقر على أصغر حجم خط. تأكد من أن الخط غامق وقابل للقراءة.
  • ضع معلومات الاتصال الخاصة بك حيث يمكن للجميع العثور عليها بسهولة. قم بتضمين رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وعنوانك الفعلي.
  • كن متسقا. استخدم نفس التنسيق في سيرتك الذاتية. إذا قمت بتغيير الأنماط ، فقد يبدو الأمر غير منظم وغير احترافي.
  • التدقيق اللغوي قبل التقديم. لا يوجد شيء أسوأ من الطرد بسبب قواعد اللغة القذرة.  تجنب الأخطاء المطبعية والإملائية. تأكد من تدقيق سيرتك الذاتية ، خاصة في المرة الأولى التي ترسلها فيها. تأكد من كتابة كل شيء بشكل صحيح. التدقيق الإملائي!
  • إضافة كلمات رئيسية. قم ببعض الأبحاث حول ما يبحث عنه أصحاب العمل. تعرف على الكلمات التي يستخدمونها عند البحث عن مرشحين. ثم أضف هذه المصطلحات إلى سيرتك الذاتية. سيقوم أصحاب العمل بالبحث باستخدام هذه المصطلحات.
  • الكتابة باللغة الإنجليزية البسيطة. ما لم تكن تتقدم بطلب للحصول على وظائف تقنية ، التزم بلغة بسيطة. لا تصاب بالجنون مع المفردات الفاخرة. التزم بالأساسيات.
  • تضمين الإنجازات. اذكر أي مهارات طورتها على مر السنين. تحدث عن الأشياء التي قمت بها للآخرين أو المشاريع المكتملة. ستبرز أمام أصحاب العمل الذين قرأوا السير الذاتية للتو.
  • تضمين الخبرة ذات الصلة. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة تتطلب تدريبا محددا ، فقم بإدراج الدورات التي أخذتها. تشمل التدريب الداخلي والأنشطة التطوعية.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

خطاب التغطية هو مقدمة رسمية لسيرتك الذاتية. يخبر أصحاب العمل المحتملين لماذا تريد المنصب ، ويوفر تفاصيل إضافية بشأن مؤهلاتك. غالبا ما يتم تضمينه في الجزء العلوي من سيرتك الذاتية. قم بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بك (الإسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني) ، واكتب تحية مهنية. أخبرهم لماذا تعتقد أنك مؤهل لهذا المنصب ، وما نوع بيئة العمل التي تناسبك بشكل أفضل. اجعلها قصيرة وحلوة!

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

أسئلة مكررة

كيف أبدأ؟

هذا السؤال بسيط جدا ، في الواقع. يجب أن تكون سيرتك الذاتية موجزة. يكاد يكون من المستحيل شرح كل ما تعرفه في صفحة 1. لذا ، اجعلها قصيرة وحلوة. طالما أنك لا تمد الحقيقة ، فلا ضرر من الإيجاز.  إحدى الطرق لتلخيص تجربتك هي باستخدام النقاط النقطية. تقوم النقاط النقطية بتقسيم المعلومات إلى أجزاء سهلة الهضم. بعد ذلك ، يمكنك إما إدراج أقسام ذات تعداد نقطي أو ببساطة استخدام الرموز النقطية في جميع أنحاء كل شيء.

ما هي اللغة التي يجب استخدامها عند كتابة سيرتي الذاتية؟

كن محددا. شيء آخر تريد أن تضعه في اعتبارك أثناء كتابة سيرتك الذاتية هو أن تكون محددا. بدلا من قول “ممثل المبيعات المشرف” ، حاول قول شيء على غرار “مندوبي المبيعات الخاضعين لإشراف في الصناعة التحويلية”. تريد أن تكون محددا قدر الإمكان.

مقالات مماثلة