تفاصيل كتابة السيرة الذاتية لمدير عمليات

متوسط التقييم لهذا النموذج

5.0
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

يبدو من الجنون أن يقوم شخص ما بتوظيف شخص آخر بناء على سيرته الذاتية ، لكن هذا يحدث طوال الوقت. هناك فرق كبير بين امتلاك الخبرة والمهارات. أحدهما يصف دورا سابقا والآخر يحدد مجموعة المهارات. إذا كنت تريد أن تكون ناجحا ، عليك أن تتعلم كيفية التواصل بشكل فعال.

وظيفة مدير العمليات مطلوبة للغاية هذه الأيام ، خاصة بسبب تنوع المهام التي يضمنونها. يضمن مدير العمليات أن التشغيل اليومي للشركة يسير بسلاسة وكفاءة. إنهم مسؤولون عن إدارة الجدول الزمني والموظفين المعينين في قسمهم ؛ أنها تضمن إجراءات السلامة المناسبة ؛ يراقبون استخدام المعدات ؛ ويتتبعون مستويات المخزون وجداول الإنتاج. بالإضافة إلى هذه الواجبات ، غالبا ما يتم تكليف مدير العمليات بتدريب الموظفين الجدد.

💰 حسب موقع Salary, “يبلغ متوسط راتب مدير العمليات في الولايات المتحدة 111,001 دولارا اعتبارا من 23 نوفمبر 2022 ، لكن النطاق يتراوح عادة بين 95,329 دولارا و 123,483 دولارا. يمكن أن تختلف نطاقات الرواتب بشكل كبير اعتمادا على العديد من العوامل المهمة ، بما في ذلك التعليم والشهادات والمهارات الإضافية وعدد السنوات التي قضيتها في مهنتك. ”

قالب جاهز لسيرة ذاتية لمدير عمليات

يجب أن تعكس السيرة الذاتية دائما خبرتك وإنجازاتك المهنية. سواء كنت تتقدم لشغل وظائف على مستوى الدخول أو تسعى للتقدم ، فإن الحصول على نموذج سيرة ذاتية مكتوب جيدا سيعطي أصحاب العمل المحتملين فكرة جيدة عن المهارات التي يجب أن تقدمها لهم. يجب كتابة سيرتك الذاتية بطريقة واضحة وموجزة حتى يتمكن أولئك الذين يقرؤونها من فهم المعلومات التي تحتوي عليها بسهولة. إليكم مثالا أو قالبا عن سيرة ذاتية لمدير عمليات.

الاسم: أحمد أحمدي
مدير عمليات
الرقم:068-422-9764
العنوان الإلكتروني: ahmedahmadi@gmail.com
المدينة: الدوحة
الدولة: قطر
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
مدير عمليات مع خمس سنوات من الخبرة. اتمتع بمهارات قيادية قوية مثبتة ومهارات ممتازة في صنع القرار لدعم احتياجات الأعمال والإدارة الشاملة و مهارات التفكير الاستراتيجي القوي والحكم الجيد والإبداع والانفتاح على وجهات نظر جديدة والقدرة على إدارة الابتكار ومهارات تحليلية جيدة وتخطيط وبرمجة الأنشطة وفقا للأولويات.

المجال المستهدف : مدير عمليات
الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : مدير عمليات
الشركة: روتانا راك, الدوحة قطر
2018- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات

  • تحديد الاحتياجات من الموارد البشرية اللازمة لعمل إدارتي أيضا فقط لتنفيذ العمليات الميدانية بالاتفاق مع مديرية الموارد بشري;
  • ضمان الإدارة السليمة لبرامج البعثات الواقعة تحت مسؤوليتي واتخاذ قرار بشأن الاستجابات لجلب في حالة وجود صعوبة ؛
  • ضمان وجود إجراءات أمنية للموظفين الميدانيين والإشراف على إدارة الأمن أثناء الحوادث الحرجة ؛

المسمى والدور الوظيفي: مدير عمليات
الشركة: حل WHR (بحث تنفيذي) ، الدوحة قطر
من 2016 إلى 2018
المسئوليات والإنجازات:

  • قيادة بناء خطة العمل السنوية لإدارة العمليات وفقا لبرمجة الجمعية ، وتحديد أهداف المديرين الجغرافيين ، وضمان التنفيذ السليم لخطط العمل ومراجعتها نصف سنويا ، وتحليل أي ثغرات ،اقتراح و رصد تنفيذ التدابير التصحيحية اللازمة ؛
  • ادارة مباشرة المديرين الجغرافيين والمناصب المستعرضة في الإدارة العمليات (المرجع الأمني على سبيل المثال) ، والمشاركة في تجنيدهم ، والمساهمة في تدريبهم ، وإجراء مقابلات التقييم المهني على أساس منتظم (كل سنتين) و / أو سنوي) ؛

المؤهلات التعليمية:

  • متحصلة على ليسانس من جامعة نونيتون
  • متحصلة على ماجستير دبلوم ادارة من كلية كوفنتري المركزية ، الرياضيات

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية
  • القدرة على فهم و تحدث و كتابة اللغة الانجليزية.
  • القدرة على فهم و تحدث و كتابة اللغة الفرنسية.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها

شهادات أخرى:

  • شهادة القائد الكشفي من الكشافة القطرية فرع الدوحة
  • شهادة شرف في العمل التطوعي بدار العجز بالولايات المتحدة الأمريكية

مراجع:

  • الدكتور قصي العمدوني من جامعة نونيتون
    البريد الالكتروني: kosaiaamdouni@gmail.com
    الرقم: 06479035
  • اسماء سامي من شركة تصنيع البلاستيك – كوفنتري
    البريد الالكتروني: asmasami@gmail.com
    الرقم: 09354976
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بمديري العمليات, فلا تنسى ان تتحقق منها https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية مدير عمليات من البداية الى النهاية

  • المقدمة

أدرج عنوان بريدك الإلكتروني وعنوانك الفعلي وأرقام هواتفك وروابط الشبكات الاجتماعية (مثل Linkedin)

  • ملخص السيرة الذاتية

يجب أن يصف هذا القسم نوع المهنة التي تريدها والمكان الذي تأمل في الوصول إليه. يساعدك إذا كانت لديك فكرة عن الشركة أو الصناعة التي تريد العمل بها.

  • قسم الخبرة المهنية

تذكر هنا كل المعلومات التي لها علاقة بعملك السابق بما في ذلك اسم صاحب العمل الخاص بك ، وتواريخ العمل في الوظيفة ، والمسمى الوظيفي ، والمسؤوليات ، والمهارات المستخدمة. المهارات المهنية: في قسم المهارات المهنية ، تريد التركيز على مواهبك ونقاط قوتك وتضمين تفاصيل محددة تتعلق بكل مهارة (أي الكتابة والتواصل). قد ترغب أيضا في تضمين اللغات المنطوقة وأي شهادات أو تخصصات.

  • قسم الشهادات التعليمية

يجب أن يتضمن ملخص التعليم الخاص بك المكان الذي ذهبت إليه في المدرسة ، والسنة التي تخرجت فيها ، والتخصص ، والمعدل التراكمي ، وما إلى ذلك. إذا ذهبت إلى الكلية عبر الإنترنت ، فقد يتم تضمين ذلك ضمن التعليم.

  • شهادات أخرى:

في هذا القسم يجب ان تجيب عن الأسئلة التالية: هل تحمل أي نوع من الشهادات؟ هل هي مرتبطة بمهنتك الحالية؟ لماذا/لما لا؟

  • المراجع

تأكد من تضمين مرجع شخصي ورقم اتصال لأي شخص يمكنه تقديم مراجع لك.

  • الاهتمامات والهوايات

يظهر سرد الاهتمامات والهوايات أنك شخص يأخذ وقتا من يومك للقيام بشيء خارج العمل. تأكد من تسليط الضوء على الأنشطة ذات الصلة بأهدافك المهنية. إذا كنت تستمتع بالعزف على الجيتار ، فقم بإدراج ذلك في سيرتك الذاتية. هل أخذت أي دروس تتعلق بهواياتك واهتماماتك؟ إذا كان الأمر كذلك ، كم عددهم؟ أين؟ متى؟ من علمك إياها؟

تخطيط

والآن بعد أن فهمت ما الذي يجعل السيرة الذاتية جيدة وما يلزم للحصول على وظيفة ، دعنا نلقي نظرة على الخطوات المتبعة في لكتابة سيرتك الذاتية.

  • قم بتضمين كلمات رئيسية في كل وصف وظيفي مدرج في سيرتك الذاتية ، حيث ستساعد هذه الكلمات المجندة في العثور على سيرتك الذاتية. ومع ذلك ، تأكد من عدم المبالغة في ذلك. اذكر فقط الكلمات الرئيسية التي تصف مؤهلاتك وخبراتك على أفضل وجه.
  • التدقيق اللغوي قبل التقديم: تأكد من أن كل شيء يبدو جيدا ، وتحقق مرة أخرى من صحة الإملاء والنحو. قد يكلفك الانطباع السيئ فرصة الحصول على وظيفة. قم بتدقيق سيرتك الذاتية قبل إرسالها. قد ترغب في الحصول على رأي شخص آخر إذا كنت تشعر بالراحة عند القيام بذلك.
  • احتفظ بنسخة من سيرتك الذاتية لنفسك – تذكر أنه بغض النظر عن عدد المرات التي تقوم فيها بمراجعتها ، ستحتاج إلى إرسالها مرة أخرى بمجرد تعيينك.
  • يجب ألا تزيد سيرتك الذاتية عن صفحتين. قم بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بك في الأعلى ثم قم بإدراج تعليمك. تاريخ عملك أقل من تعليمك. تأكد من سرد تجربتك ذات الصلة أولا ، متبوعة بالواجبات والمسؤوليات. استخدم رؤوس الأقلام لتسهيل المسح الضوئي. أخيرا ، قم بإنهاء سيرتك الذاتية بقسم ملخص حيث تصف بإيجاز أهدافك المهنية.
  • كن متسقا: إذا كان لديك نسختان مختلفتان من سيرتك الذاتية ، فهذا يظهر لأصحاب العمل المحتملين أنك غير ملتزم بالبحث عن وظيفة. لديك نسخة واحدة فقط ، والتزم بها.
  • ابق دائما على اطلاع:  أنت لا تعرف أبدا ما هي الفرص التي قد تنشأ. ابق على اطلاع بأحدث الاتجاهات في مجالك. بهذه الطريقة ، إذا حدث شيء يثير اهتمامك ، فستكون مستعدا للاستفادة منه.
  • استخدام خطوط مختلفة: فقط لأن لديك الوقت للجلوس وكتابة سيرتك الذاتية لا يعني أن لديك الوقت لقضاء ساعات في العبث بخط المستند الخاص بك. حافظ على البساطة. اختر خط serif أو خط sans-serif اعتمادا على ما إذا كنت تفضل التميز أو الاندماج. تميل الخطوط التي تحتوي على الكثير من المنحنيات والدوامات إلى جذب الانتباه بعيدا عن المحتوى الموجود داخل المستند. فقط تذكر أن تظل متسقا طوال السيرة بأكملها.
  • استخدم النقاط. لا تستخدم الفقرات إن أمكن. تسهل النقاط النقطية على أصحاب العمل مسح السير الذاتية. إذا كان عليك البدء في كتابة فقرة ، فقم بتقسيمها إلى نقطتين أو ثلاث نقاط. ومع ذلك ، لا تسرف. يتصفح الناس رؤوس الاقلام طوال الوقت ، لذلك من المهم أن تبرزك. تأكد من أنه من السهل تحديد مكان بدء النقطة وانتهائها. القاعدة الأساسية الجيدة هي أنه إذا لم تتمكن من قراءتها دون تحريك عينيك ذهابا وإيابا ، فقد لا تنتمي إلى سيرتك الذاتية.

العنوان ومعلومات الإتصال

تأكد من أن سيرتك الذاتية تتضمن قسما واحدا على الأقل من معلومات الاتصال بما في ذلك الاسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وما إلى ذلك ، لأن هذا هو ما ينظر إليه أصحاب العمل المحتملين أولا.

صحيح
الاسم: أحمد أحمدي
مدير عمليات
الرقم:068-422-9764
العنوان الإلكتروني: ahmedahmadi@gmail.com
المدينة: الدوحة
الدولة: قطر
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم و اللقب: أحمد
مقر السكن: قطر
Facebook page

خبرتك العملية في اربع اقسام

السيرة الذاتية هي طريقة لإخبار أصحاب العمل عن نفسك وكيف تناسب متطلبات وظيفتهم. إذا كنت تبحث عن نوع معين من الوظائف ، فتأكد من مطابقة مهاراتك مع ما يبحثون عنه. تريد تسليط الضوء على نقاط قوتك وتقليل أي نقاط ضعف. ضع في اعتبارك أن صاحب العمل قد لا يكون لديه الوقت لقراءة سيرتك الذاتية بالكامل. لذا اجعلها قصيرة وحلوة وموجزة.

تخبر التجربة صاحب العمل عن نجاحاتك في العمل. اعرض إنجازاتك في البيئات المهنية. إذا كنت قد عملت لمدة ثلاث سنوات في شركة ، فقم بإدراج عدد المرات التي تلقيت فيها شهائد تكريم في سيرتك الذاتية.

يصف سجل العمل وظائف محددة شغلتها ويتضمن تواريخ التوظيف والمسميات الوظيفية والمسؤوليات والراتب. ضع قائمة بكل منصب شغلته منذ تخرجك من المدرسة الثانوية. لا تنس أن تذكر أي شيء آخر قمت به بشكل تطوعي. هل قمت بتدريس الأطفال؟ تطوع في مطبخ الحساء؟ المساعدة في تنظيم حدث خيري؟ تضيف هذه التجارب قيمة وتظهر أنك لست مجرد عامل ، بل شخص يهتم ويساهم في المجتمع.

ابدأ في التفكير في نقاط قوتك ومسار حياتك المهنية. قم بعمل قائمة بكل ما قمت به بشكل احترافي وكل ما تعلمته على طول الطريق. ثم قم بتنظيم قائمتك وفقا للكلمات الرئيسية. ما هي المهارات التي تعلمتها؟ ما هي المسؤوليات التي أعطيت لك؟ ما هي المشاريع التي أنجزتها؟ ما هي الأدوات التي استخدمتها؟ الآن لديك صورة كبيرة لانجازاتك وقدراتك. ربما يمكنك معرفة ما إذا كنت تتطابق مع توقعات الشركة على الفور.

التنسيق الأساسي:

  • المسمى الوظيفي والمنصب
  • اسم الشركة / الوصف / الموقع
  • تاريخ العمل
  • المسؤوليات والإنجازات
المسمى والدور الوظيفي : مدير عمليات
الشركة: روتانا راك, الدوحة قطر
2018- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات
  • تحديد الاحتياجات من الموارد البشرية اللازمة لعمل إدارتي أيضا فقط لتنفيذ العمليات الميدانية بالاتفاق مع مديرية الموارد بشري;
  • ضمان الإدارة السليمة لبرامج البعثات الواقعة تحت مسؤوليتي واتخاذ قرار بشأن الاستجابات لجلب في حالة وجود صعوبة ؛
  • ضمان وجود إجراءات أمنية للموظفين الميدانيين والإشراف على إدارة الأمن أثناء الحوادث الحرجة ؛
المسمى والدور الوظيفي: مدير عمليات
الشركة: حل WHR (بحث تنفيذي) ، الدوحة قطر
من 2016 إلى 2018
المسئوليات والإنجازات:
  • قيادة بناء خطة العمل السنوية لإدارة العمليات وفقا لبرمجة الجمعية ، وتحديد أهداف المديرين الجغرافيين ، وضمان التنفيذ السليم لخطط العمل ومراجعتها نصف سنويا ، وتحليل أي ثغرات ،اقتراح و رصد تنفيذ التدابير التصحيحية اللازمة ؛
  • ادارة مباشرة المديرين الجغرافيين والمناصب المستعرضة في الإدارة العمليات (المرجع الأمني على سبيل المثال) ، والمشاركة في تجنيدهم ، والمساهمة في تدريبهم ، وإجراء مقابلات التقييم المهني على أساس منتظم (كل سنتين) و / أو سنوي) ؛
🎁 ماذا لو لم يكن لديك أي خبرة سابقة في الوظيفة التي تتقدم لها؟
العمل التطوعي هو شيء سمع عنه الكثير من الناس على مر السنين ، لكنهم لا يعرفون حقا مدى قيمته في مسار حياتهم المهنية. يمنحك العمل التطوعي فرصة لإظهار الأشياء التي تحب القيام بها ويساعدك على تطوير نفسك مهنيا. أيضا ، إذا تطوعت ، فهناك فرصة جيدة للحصول على أموال في المقابل. هناك العديد من الطرق المختلفة للتطوع ، وهي تتراوح من المساعدة في مؤسسة خيرية محلية إلى العمل في مؤسسة غير ربحية أو حتى بدء عملك الخاص.

التعليم: كيفية تضمين خلفيتك الأكاديمية

يصف التعليم ما تعلمته ومدى قدرتك على تطبيق هذه الدروس. يجب أن يتضمن تعليمك أي تدريب رسمي وغير رسمي تلقيته في المدرسة أو الكلية أو الجامعة. قد ترغب في سرد أشياء مثل الدورات التي تم الحصول عليها ، والدرجات المكتسبة ، والشهادات المكتسبة ، والأوسمة / الجوائز التي تم الفوز بها.

لا تحتاج إلى سرد كل شيء هنا. إذا تخرجت من المدرسة الثانوية منذ سنوات 2 ، فما عليك سوى وضع “دبلوم المدرسة الثانوية”. ومع ذلك ، إذا كان لديك شهادة جامعية ، فما عليك سوى كتابة “شهادة جامعية”. تأكد من إبقاء الأمور بسيطة وموجزة ومهنية.

المؤهلات التعليمية:
  • متحصلة على ليسانس من جامعة نونيتون
  • متحصلة على ماجستير دبلوم ادارة من كلية كوفنتري المركزية ، الرياضيات

المهارات اللازمة لمدير عمليات

تصف المهارات قدراتك. قم بتضمين المهارات المتعلقة بالمسمى الوظيفي أو الخبرة الصناعية أو العمل التطوعي. قد تكون المهارة هي كتابة 40 كلمة في الدقيقة أو فهم الإجراءات المحاسبية أو استخدام Microsoft Word. إن إدراج هذه الأشياء سيظهر لأصحاب العمل أن لديك القدرة على أداء المهام المطلوبة في دور معين.

فكر فيما يمكنك القيام به وما يمكنك المساهمة به. على سبيل المثال ، إذا كنت خبيرا في التسويق ، فهل تبحث دائما عن منتجات جديدة؟ هل تأخذ زمام المبادرة وتحل المشاكل؟ هل يمكنك إنشاء محتوى وتقديمه بشكل جيد للآخرين؟ أو ربما تفضل تدوين الملاحظات وتنظيم الأشياء بدلا من الإبداع. مهما كان قرارك ، يجب أن تكون قادرا على التواصل بشكل فعال من أجل إقناع مدير التوظيف بأنك تستحق التشغيل.

إليك أمثلة من المهارات التي بامكانك ذكرها:

  • القيادة.
  • إدارة الصراع.
  • النظام.
  • اتخاذ القرار.
  • إدارة الأفراد.
  • مهارات إدخال البيانات.
  • مهارات معالجة البيانات.
  • يمكن الاعتماد عليك.

ملخص احترافي لمدير عمليات

في هذا القسم, يجب أن تلخص كل ما ذكرته في سيرتك الذاتية.

صحيح
ملخص السيرة الذاتية
مدير عمليات مع خمس سنوات من الخبرة. اتمتع بمهارات قيادية قوية مثبتة ومهارات ممتازة في صنع القرار لدعم احتياجات الأعمال والإدارة الشاملة و مهارات التفكير الاستراتيجي القوي والحكم الجيد والإبداع والانفتاح على وجهات نظر جديدة والقدرة على إدارة الابتكار ومهارات تحليلية جيدة وتخطيط وبرمجة الأنشطة وفقا للأولويات.
خطأ
ملخص السيرة الذاتية
مدير عمليات محترف ومتمرس. عملت في هذا المجال لأكثر من خمس سنوات واكتسبت خبرة لا مثيل لها.اني افضل من المتقدمين الاخرين لاني اتكلم ثلاث لغات إلى جانب لغتي الام.

أقسام إضافية للسيرة الذاتية: خاص بمدير عمليات

المراجع هي الأشخاص الذين يعرفونك ويمكنهم أن يشهدوا على شخصيتك. اسألهم عما إذا كان بإمكانهم كتابة خطاب يصف صفاتك ، مثل الموثوقية والاعتمادية والصدق والالتزام بالمواعيد وما إلى ذلك. يجب أن يكونوا على استعداد لتقديم معلومات الاتصال الخاصة بهم (أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني) ويجب أن تكون مراجعك أفرادا محترفين وموثوقين تثق بهم.

صحيح
مراجع:
  • الدكتور قصي العمدوني من جامعة نونيتون
    البريد الالكتروني: kosaiaamdouni@gmail.com
    الرقم: 06479035
  • اسماء سامي من شركة تصنيع البلاستيك – كوفنتري
    البريد الالكتروني: asmasami@gmail.com
    الرقم: 09354976
خطأ
مراجع:
  • الدكتور قصي.
  • اسماء سامي.
🎁 اسأل الأصدقاء والعائلة عن المراجع! قد يكون لدى صديقك أو أحد أفراد أسرتك اتصال في مكان عمله يمكنه أن يضمن لك عملا. أنت لا تعرف أبدًا!

ملخص: اكتب سيرة ذاتية ممتازة بسرعة وفعالية

  • ابدأ بالتأكد من أن لديك معلومات كافية في سيرتك الذاتية. ابدأ قبل ثلاثة أشهر على الأقل من الموعد النهائي للتقدم للوظائف. قم بتضمين التواريخ والأوقات والأماكن وأسماء الأشخاص المعنيين. حاول أن تجعل ملخصكقصيرا ولطيفا ، مع التركيز على ما يجعلك فريدا ، وليس بالضبط عدد سنوات الخبرة التي لديك. ضع في اعتبارك أن أصحاب العمل يريدون معرفة سبب وجوب توظيفك على شخص آخر. لذلك لا تنس أن تذكر لماذا ستكون مناسبا لشركتهم.
  • لا يلزم أن تكون السيرة الذاتية طويلة ، ويعتقد الكثير من الناس أن سيرهم الذاتية تحتاج إلى صفحة واحدة فقط. ومع ذلك ، فإن متوسط طول السيرة الذاتية يتراوح بين 2 و 1 صفحة – أو أطول مرتين إلى ثلاث مرات من متوسط خطاب الغلاف. لا تقلق بشأن محاولة الضغط على كل جزء من المعلومات التي قمت بها على الإطلاق. ركز بدلا من ذلك على إخبار أصحاب العمل بما يجعلك مناسبا تماما للوظيفة.
  • ابدأ من الأعلى – لا تقلق بشأن القواعد أو الإملاء قبل البدء في كتابة سيرتك الذاتية. فقط تأكد من أن لديك معلومات جيدة مكتوبة. لا تريد أن تكون عالقا بمستند غير احترافي عند البحث عن وظيفة.
  • استخدم خطوطا وألوانا وهوامش مختلفة للمساعدة في التمييز بين أقسام سيرتك الذاتية.
  • حافظ على سيرتك الذاتية بسيطة ومهنية. بغض النظر عن مدى معرفتك بشخص ما ، بما في ذلك نفسك ، فإن كتابة سيرة ذاتية من ثلاث صفحات أمر مفرط.
  • على الرغم من أنك قد تشعر بالثقة في محتوى سيرتك الذاتية ، إلا أنه لا يجب أن تتركها تمر دون تدقيق لغوي. لا يوجد شيء أسوأ من إرسال سيرة ذاتية تقرأ مثل الرطانة.
  • تذكر أن السير الذاتية تهدف إلى سرد قصة. حاول دمج بعض الشخصية والاهتمام في سيرتك الذاتية.
  • لا تتعلق كتابة السيرة الذاتية بملء النماذج ، بل تتعلق بصياغة مستند احترافي يساعدك في الحصول على وظيفة تريدها.
  • يجب أن تحاول دائما تصميم سيرتك الذاتية وفقا لمتطلبات تلك الشركة المحددة.
  • تلعب السيرة الذاتية دورا كبيرا في تحديد ما إذا كان سيحصل على القبول أم لا. إذا كان كل شيء مكتوبا بشكل صحيح ، تزداد فرص القبول.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

-ما الفرق بين خطاب الغلاف والسيرة الذاتية ؟

  • يجب دائما توجيه خطابات الغلاف إلى الموضع المعني. إذا كان لديك خطاب تغطية عام لإرساله إلى العديد من الوظائف ، فأنت بحاجة إلى التأكد من صحة عنوان البريد الإلكتروني. إذا كنت لا تعرف كيفية كتابة خطاب تغطية جيد ، فاستخدم قوالب نماذج خطاب الغلاف المجانية.
  • يتم تصميم السير الذاتية بشكل عام للوظائف الفردية ، وغالبا ما يتم إرسالها إلى مدير التوظيف مباشرة. إذا كنت لا تعرف كيفية كتابة السيرة الذاتية ، فراجع عينات السيرة الذاتية لدينا.

-خطاب الغلاف هو فرصة لبيع نفسك لأصحاب العمل المحتملين. استخدم خطاب الغلاف لشرح سبب اعتقادك أنك ستقدم إضافة رائعة لفريقهم. تحدث عما يجعلك تبرز من بين الحشود ، ولماذا تريد العمل في هذه الشركة. ستساعدك هذه المقالة في كتابة أفضل خطاب تغطية ممكن. بعد كل شيء ، خطاب تغطية جيد لا يقل أهمية عن السيرة الذاتية الجيدة!

يجب أن يبدأ خطاب الغلاف الخاص بك بمقدمة قصيرة عن نفسك (ماذا تفعل ، وأين تعمل) ، وما تأمل في تحقيقه هنا. ثم تحتاج إلى تقديم ملخص موجز لتاريخ حياتك المهنية – بما في ذلك أي مهارات وإنجازات ذات صلة. تريد إظهار كيف تترجم هذه المهارات إلى الوظيفة التي تتقدم لها.

تأكد من أنك لا تكتب أي شيء عام. بدلا من ذلك ، استخدم أمثلة محددة لتوضيح كل نقطة تطرحها. استخدم الكلمات الرئيسية لوصف تجربتك، وحافظ على نبرة صوتك في المحادثة. لا تفترض أن القارئ يعرف كل ما تفعله – أخبره!

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

أسئلة مكررة

كم عدد السير الذاتية التي يجب أن أرسلها؟

وفقا ل CareerBuilder ، يجب عليك إرسال أربعة إلى خمسة إصدارات من سيرتك الذاتية. يتضمن ذلك خطاب تغطية ونسخة مخصصة وثلاثة إصدارات مختلفة. حاول إرسالها إلى شركات مختلفة تهمك.

من أين أبدأ؟

ابدأ بمعلومات الاتصال الخاصة بك. أدرج اسمك ورقم هاتفك وعنوانك وبريدك الإلكتروني وروابط الوسائط الاجتماعية. بعد ذلك ، اذكر خلفيتك التعليمية. قم بتضمين اسم المدرسة والمدينة / الولاية والدرجة المكتسبة والتخصص وسنة التخرج. اتبع مع تاريخ التوظيف الخاص بك. ابدأ باسم الشركة والموقع وتواريخ التوظيف والمسمى الوظيفي والقسم إن أمكن. ثم انتقل إلى خبراتك المهنية. تأكد من تضمين سنوات العمل والمناصب التي شغلها. أخيرا ، قم بتضمين منصبك ومسؤولياتك الحالية

مقالات مماثلة