سر كتابة السيرة الذاتية لمحلل مالي

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

غالبا ما يكون البحث عن وظيفة هو المرة الأولى التي يضع فيها الشخص بالفعل مجموعة مهاراته للاستخدام. عند البحث عن وظيفة ، تحتاج إلى التأكد من أنك فعلت كل ما هو ضروري لإعطاء نفسك فرصة جيدة في الحصول على وظيفة. أحد هذه الأشياء يتضمن كتابة سيرة ذاتية. إذا لم تبذل جهدا كافيا في كتابة سيرة ذاتية ، فقد لا تحصل على المقابلة التي تريدها. توضح السيرة الذاتية المكتوبة جيدا لأصحاب العمل المهارات التي لديك وكيف تنطبق على العمل الذي يقومون به.

يجب أن تبرز السيرة الذاتية للمحلل المالي لأصحاب العمل المحتملين وتظهر لهم بالضبط ما الذي يجعلك ذا قيمة لشركتهم. هذا يعني وجود فهم واضح لمن أنت وما يمكنك تقديمه. إذا كنت تفهم ما يدخل في كل قسم من السيرة الذاتية ، فيمكنك التركيز على التأكد من أن كل جزء يبرز. قد يعني وجود سيرة ذاتية قوية الفرق بين الحصول على مقابلة وفقدان الفرصة تماما.

ستتناول الأقسام التالية بعض الجوانب المختلفة لكتابة السير الذاتية.

 مثال على السيرة الذاتية للمحلل المالي

الاسم: أمل السافي
محلل مالي
الرقم:842-975-7925
العنوان الإلكتروني: amelsefi@gmail.com
المدينة: موغاديشو
الدولة: صومال
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
محلل مالي طموحة تتمتع بخبرة واسعة في  كتابة التقارير المحاسبية الشهرية و تحليل الحسابات الرئيسية المستحقة الدفع والعملاء وتطهير الحسابات المعلقة. اثبت فس سنوات خدمتي العشر نجاح مثبت في تطوير وإدارة وتنفيذ الاستراتيجيات المالية تدريب أصحاب المصلحة على الإدارة السليمة لأموالها وعلى مفاهيم الإدارة المختلفة.

المجال المستهدف :محلل مالي
الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : محلل مالي
الشركة: مكتب دهبشيل الرئيسي
2014- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:

  • ضمان التقارير المحاسبية الشهرية
  • تحليل الحسابات الرئيسية المستحقة الدفع والعملاء وتطهير الحسابات المعلقة
  • توحيد معدل الدوران في مختلف مواقع الوزن (18 موقعا) وتحديد دولة الصومال لها
  • إنشاء الحزمة الضريبية الشهرية

المسمى والدور الوظيفي: محلل مالي
الشركة: غارغارا كومباني المحدودة
من 2010 الى 2014
المسئوليات والإنجازات:

  • الإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع الشركاء
  • الإشراف على الإعانات الناتجة عن الاتفاقيات على مستوى مجالات التدخل والتحقق من صحتها
  • تدريب أصحاب المصلحة على الإدارة السليمة لأموالها وعلى مفاهيم الإدارة المختلفة
  • الإشراف على التقارير المالية لأصحاب المصلحة والتحقق من صحتها

المؤهلات التعليمية:

  • ماجستير خيار الخدمات المصرفية والمالية والمحاسبة (جامعة الشيخ أنتا ديوب في داكار -IFACE)
  • شهادة جامعية في الإدارة (جامعة الشيخ أنتا ديوب في داكار -IFACE)
  • LPSG درجة البكالوريوس المهنية في إدارة الخيار المصرفي والتمويل والمحاسبة (جامعة الشيخ أنتا ديوب في داكار -IFACE)

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الانجليزية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الفرنسية.

مهارات الحاسب الآلي:
Pack Office, Bloomberg, Datastream, Capital IQ, Amadeus, Mintel, Frost & Sullivanالعمل ب
خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد.
خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها.

شهادات أخرى:

  • متحصل على شهادة الطالب الأكثر انضباطا لسنة 2000.
  • متحصل على شهادة شرف من الكشافة الوطنية.
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بالمحلل المالي. عليك التحقق منها عبر هذا الرابط:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

أبجديات كتابة سيرة ذاتية عن محلل مالي

  • المقدمة

في المقدمة ، عليك أن تذكر معلومات الاتصال الخاصة بك. هنا ، ستذكر اسمك الكامل وعنوانك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وجنسك.

  • ملخص السيرة الذاتية

يختزل ملخص السيرة الذاتية بالأساس الغرض من سيرتك الذاتية عامة. تحتاج إلى معرفة ما تريده من الوظيفة قبل البدء في كتابة السيرة الذاتية. ما هو المنصب الذي ترغب في اتخاذه؟ ما نوع المهام التي ترغب في أدائها؟ هل تفضل دورا في المبيعات أم دورا تقنيا؟ بمجرد أن يكون لديك هدف في الاعتبار ، يمكنك البدء في كتابة السيرة الذاتية.

  • قسم الخبرة المهنية

هذا هو المكان الذي تسرد فيه أي تجربة مررت بها. قم بتضمين أي شيء عملت عليه وأي إنجازات. تأكد من سرد تواريخ ومواقع تلك التجارب. قد ترغب في تقسيم الخبرة المهنية إلى فئتين: الخبرة العملية والخبرة التطوعية. يجب أن تشمل الخبرة العملية الوظائف والتدريب الداخلي.

  • قسم الشهادات التعليمية

تأكد من سرد خلفيتك التعليمية هنا. يجب أن يتضمن تعليمك تاريخ تخرجك من المدرسة الثانوية وشهاداتك الجامعية وتواريخ الانتهاء منها ، بالإضافة إلى شهادتك الحالية (إن وجدت). حاول أن تبقي سيرتك الذاتية موجزة ومركزة. لا تقلق بشأن الخوض في الكثير من التفاصيل ما لم تكن ذات صلة بالوظيفة التي يتم التقدم بطلب للحصول عليها.

  • شهادات أخرى:

تريد محاولة تسليط الضوء على مهاراتك وقدراتك قدر الإمكان. فكر في نوع الوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها و قم بمطابقة المهارات المدرجة مع متطلبات الوظيفة هذه.

  • مراجع

من الأفضل دائما تضمين مراجع إذا استطعت. يمكن أن تساعد المراجع في إعطاء صاحب العمل شعورا والجدارة بالثقة والاحترام. إذا كنت موظفا سابقا لدى شخص آخر، فاسأله عنك. لا تترك أي شخص خارج القائمة إذا كنت تستطيع التفكير في أي شخص قد يكون قادرا على تقديم مرجع.

تخطيط

هل حلمت يوما بأن يعرض عليك مقابلة عمل؟ بالطبع أنت تفعل! لديك مجموعة المهارات المثالية ، وأنت مؤهل تماما ، وستجرى المقابلة ، وستجعل نفسك متميزا عن جميع المرشحين الآخرين. ولكن بعد ذلك … عندما يحين الوقت لكتابة سيرتك الذاتية وإرسالها ، فإنك تصطدم بعقبة. ربما لست متأكدا من نوع السير الذاتية التي يجب أن تذهب إلى أين أو عدد الصفحات التي يجب وضعها. أو ربما أنت لست واثقا بما يكفي لملء الفراغات. مهما كانت المشكلة ، فأنت بحاجة إلى مساعدة. فيما يلي بعض نصائح كتابة السيرة الذاتية للبدء!

اكتب عن إنجازاتك
يتم كتابة السيرة الذاتية الجيدة دائما من منظور القارئ. لذلك إذا كنت تريد أن تؤخذ على محمل الجد ، فلا تنس أن تخبرهم بكل ما يحتاجون إلى معرفته عن هويتك. إذا كان لديك أي إنجازات ، فتأكد من تسليط الضوء عليها. إذا كنت شغوفا بمجالك ، فذكر تلك الأجزاء من عملك التي ألهمت حماسك. ومهما فعلت الآن، تتبع أنشطتك حتى تتمكن من إظهار مدى تطورك منذ آخر بحث عن وظيفة.

استخدم الكلمات الرئيسية بعناية
من السهل التفكير في أنه إذا كان هناك شيء جذاب ، فسوف يقرأه الناس. وعلى الرغم من أن هذا يحدث في بعض الأحيان ، إلا أنه عادة ما يكون فقط لأن الشخص الذي يقرأه يبحث عن نوع معين من المعلومات. بدلا من ذلك ، استخدم الكلمات الرئيسية بشكل استراتيجي. تأكد من اختيار تلك ذات الصلة والمهنية والخاصة بهدفك المهني. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في كتابة سيرة ذاتية لمنصب تسويقي ، فاختر كلمات رئيسية مثل “حملة تسويقية” أو “الوعي بالعلامة التجارية”. ستساعد هذه المصطلحات القراء في العثور على سيرتك الذاتية في نتائج البحث، ومن المحتمل أن تؤدي إلى وظائف تتناسب مع مهاراتك.

اجعلها قصيرة وموجزة
نظرا لأنك تحاول أن تلاحظ ، يجب ألا تجعل سيرتك الذاتية تبدو وكأنها رواية. اجعلها موجزة وإلى الهدف. يجب أن تستغرق السيرة الذاتية النموذجية صفحة واحدة فقط لشرح تجربتك وإنجازاتك. ومع ذلك ، إذا كنت تشعر بأن لديك مساحة للتوسع في تجربتك ، فاستمر – ولكن ليس أكثر من صفحتين إضافيتين.

استفد من الموارد عبر الإنترنت
هناك الكثير من الأدوات عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك على إنشاء السير الذاتية. تقدم المواقع الأكثر شعبية ومفيدة قوالب يمكنك تخصيصها قبل إضافة التفاصيل الخاصة بك. تسمح مواقع أخرى للمستخدمين بتحميل سيرهم الذاتية الحالية لمقارنة تنسيقهم ومحتواهم بالآخرين. إذا كنت تواجه مشكلة في البدء، فاطلب المشورة من الأصدقاء وأفراد العائلة. قد يعطونك حتى بعض المؤشرات بأنفسهم.

فكر كمسؤول توظيف
قبل أي شيء آخر ، ابدأ في إعداد سيرتك الذاتية لصاحب العمل بدلا من جهة التوظيف. ما الذي يبحثون عنه في المرشح؟ كيف يتحدثون عن شركتهم؟ كيف يصفون أعمالهم؟ بمجرد أن يكون لديك صورة واضحة عن كيفية تصرف مسؤولي التوظيف وتفكيرهم ، ستتمكن من تخصيص سيرتك الذاتية وفقا لذلك.

استخدام المرئيات بحكمة
سيرتك الذاتية لا تحتاج بالضرورة إلى أن تكون مملة. في الواقع ، يمكن لبعض الأفكار الإبداعية أن تزين الأشياء حقا. حاول استخدام الصور أو الرسوم التوضيحية لتمثيل جوانب مختلفة من حياتك المهنية. قم بتضمين الرسوم البيانية والرسوم التوضيحية لتوضيح الاتجاهات في حياتك المهنية. بدلا من ذلك ، إذا كنت ترغب في البقاء تقليديا ، فالتزم بالنص العادي و رؤوس الأقلام. الخيار لك. فقط حاول تجنب جعل سيرتك الذاتية تبدو وكأنها كتاب مدرسي.

العنوان ومعلومات الإتصال

معلومات الاتصال ضرورية في كل سيرة ذاتية. من غير المجدي كتابة سيرة ذاتية بدون معلومات الاتصال الصحيحة الخاصة بك. عادة ، تجد معلومات الاتصال أعلى الصفحة إما على الجانب الأيسر أو الجانب الأيمن اعتمادا على اللغة التي تكتب بها.

صحيح
الاسم: أمل السافي
محلل مالي
الرقم:842-975-7925
العنوان الإلكتروني: amelsefi@gmail.com
المدينة: مقديشو
الدولة: صومال
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم: أمل
العنوان الإلكتروني: amoulasaf237@gmail.com
الدولة: صومال

الخبرة: أساسية لقطاع المحلل المالي

أولا ، اكتب كل تجربتك بترتيب زمني (من الأحدث إلى الأقل حداثة). عند وصف تاريخ عملك، ركز على الإنجازات بدلا من المسؤوليات. إذا كان ذلك ممكنا، قدم أمثلة على نجاحاتك. يمكنك حتى وصف كيف تغلبت على التحديات في كل منصب. بعد سرد إنجازاتك ، قم بإنشاء نقاط نقطية تشير إلى المهارات ذات الصلة بالوظائف التي تتقدم بطلب للحصول عليها. تأكد من تطابق هذه الرموز النقطية مع مجموعات المهارات المدرجة في الوصف الوظيفي.

أخيرا ، بعد قائمة إنجازاتك ، اختتم السيرة الذاتية بشرح موجز لماذا ستجعل مرشحا جيدا للوظيفة. تجنب استخدام المصطلحات أو الكلمات الطنانة أو اللغة الرسمية المفرطة. بدلا من ذلك ، حافظ على الأمور بسيطة ومباشرة. استخدام اللغة البسيطة واربط كل شيء بالوظيفة المحددة التي تتقدم إليها.

التنسيق الأساسي:

تشمل جميع الوظائف التي كنت تشغلها أثناء عملك. اذكر صاحب العمل الأخير وعنوان وظيفتك ثم اذكر واجباتك. قم بتضمين التواريخ والمواقع حيثما ينطبق ذلك. ثالثا ، تضمين أي هوايات أو أنشطة أو تطوع أو مشاركة مجتمعية. مرة أخرى ، استخدم هذه الأنشطة كدليل على التزامك وتفانيك في المجال الذي تسعى إليه. اليك الترتيب الذي عليك اتباعه:

  • المسمى الوظيفي والمنصب
  • اسم الشركة / الوصف / الموقع
  • تاريخ العمل
  • المسؤوليات والإنجازات
المسمى والدور الوظيفي : محلل مالي
الشركة: مكتب دهبشيل الرئيسي
2014- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:
  • – ضمان التقارير المحاسبية الشهرية
  • – تحليل الحسابات الرئيسية المستحقة الدفع والعملاء وتطهير الحسابات المعلقة
  • – توحيد معدل الدوران في مختلف مواقع الوزن (18 موقعا) وتحديد دولة الصومال لها
  • – إنشاء الحزمة الضريبية الشهرية
المسمى والدور الوظيفي: محلل مالي
الشركة: غارغارا كوماباني المحدودة
من 2010 الى 2014
المسئوليات والإنجازات:
  • الإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع الشركاء
  • الإشراف على الإعانات الناتجة عن الاتفاقيات على مستوى مجالات التدخل والتحقق من صحتها
  • تدريب أصحاب المصلحة على الإدارة السليمة لأموالها وعلى مفاهيم الإدارة المختلفة
  • الإشراف على التقارير المالية لأصحاب المصلحة والتحقق من صحتها
📌 أنا مندهش دائما من عدد الأشخاص الذين ليس لديهم سيرة ذاتية و / أو لا يقومون بتحديثها أبدا. أعتقد أنه من المهم حقا أن يكون لديك سيرة ذاتية جيدة إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة لأي مجال كان. السيرة الذاتية هي في الأساس ملخص لمهاراتك وخبراتك وتعليمك وما إلى ذلك. إذا كنت تبحث عن وظيفة في الوقت الحالي ، فيجب أن تبدأ في تحديث عملك الآن!

التعليم: دائما ذو أهمية

يجب أن تحتوي السيرة الذاتية المكتوبة بشكل جيد على ثلاثة أقسام: التعليم والتوظيف والمهارات. ابدأ من الأعلى من خلال تضمين معلومات حول تعليمك. قم بتضمين أي تدريب ما بعد المرحلة الثانوية أخذته ، سواء كان أكاديميا أو مهنيا أو غير رسمي. تأكد من سرد أي أوسمة أو جوائز ، وكيف ترتبط بمجال الموضوع الرئيسي.

  • ماجستير خيار الخدمات المصرفية والمالية والمحاسبة (جامعة الشيخ أنتا ديوب في داكار -IFACE)
  • شهادة جامعية في الإدارة (جامعة الشيخ أنتا ديوب في داكار -IFACE)
  • LPSG درجة البكالوريوس المهنية في إدارة الخيار المصرفي والتمويل والمحاسبة (جامعة الشيخ أنتا ديوب في داكار -IFACE)
متحصل على شهادة البكالوريا.
متحصل على ليسانس.

اهم المهارات للسيرة الذاتية للمحلل المالي

وجود المهارات اللازمة التي تطابق الوصف الوظيفي للموظف مهم جدا.  عادة ، يبحث القائمون على إعادة تأهيل الوظائف عن موظفين يذكرون أكبر عدد من الكلمات التي تندرج تحت احتياجاتهم. عليك أن تكون ذكيا وتحاول تضمين أكبر عدد من المهارات التي تمتلكها. بالطبع ، يجب ألا تكذب وتذكر المهارات التي لا تمتلكها. من ناحية أخرى ، يمكنك القول أنك على استعداد للتعلم.

فيما يلي بعض المفردات والكلمات الرئيسية الخاصة بالمحلل المالي:

المهارات الصعبة لمحلل مالي:

  • محاسبة. مهارات المحاسبة هي ذات أهمية قصوى لمهنة المحلل المالي الخاص بك.
  • قراءة إيداعات هيئة الأوراق المالية والبورصات.
  • تمويل الشركات.
  • النمذجة المالية.
  • تقييم الشركات.
  • التحليل الفني.
  • نمذجة الاستحواذ بالرافعة المالية.
  • تحليل عمليات الاندماج والاستحواذ.

المهارات الشخصية لمحلل مالي:

  • مهارات الاتصال اللازمة في مجال التمويل.
  • مهارات التفاوض اللازمة في مجال التمويل.
  • التأثير على المهارات اللازمة للوظائف المالية.
  • التفكير النقدي.
  • المرونة.
  • التعاون.
  • مهارات حل المشكلات للوظائف المالية.
🎁 المهارات التقنية: إذا كنت تبحث عن وظيفة في مجال المالية الحديثة ، فإن معرفة HTML و CSS قد لا تكفي. يبحث معظم أصحاب العمل عن أولئك الذين يفهمون لغات ترميز البرامج والبرمجة النصية حتى يتمكنوا من استخدامها لإنشاء برامجهم المالية الخاصة. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل لدى شركة تبيع مواقع ويب مخصصة، فستحتاج إلى أن تكون قادرا على فهم بعض الرموز التكنولوجية المالية. على الجانب الآخر ، إذا كنت تعمل في فريق يكون فيه الجميع مسؤولين عن بعض جوانب الحسابات المالية ويبحثون في المقابل على شخص ذو معرفة نافعة بالتكنولوجيا و برامج مثل بوربوينت و مايكروسوفت. ومع ذلك ، حتى لو كنت لا تعمل مباشرة مع رمز الكمبيوتر ، فإن معرفة كيفية التنقل في قواعد البيانات عبر الإنترنت واستخدام محركات البحث عبر الإنترنت هي مهارات يبحث عنها أصحاب العمل. بهذه الطريقة ، يمكنك معرفة الوظائف التي تهمك قبل التقديم والاستعداد للإجابة على أي أسئلة يطرحها أصحاب العمل المحتملين.

ملخص احترافي للمحلل المالي

غالبا ما تكون سيرتك الذاتية هي الانطباع الأول الذي تعطيه لصاحب العمل ، لذلك من الأهمية بمكان أن تفكر بعناية في محتواها. يجب ألا تركز فقط على كتابة سيرتك الذاتية. يجب أن تقضي بعض الوقت في التفكير في كل شيء عنك: مظهرك و هواياتك واهتماماتك وقيمك (على سبيل المثال ، الصدق). عندما تكون مستعدا للبدء في كتابة هذه الأشياء ، يمكنك التفكير في ما يجعلك مختلفا عن الآخرين ، وكيف تبرز ، ولماذا ستكون موظفا قيما. تأكد من إضافة كل هذه الجوانب إلى سيرتك الذاتية. من المفيد أيضا البحث عن الشركات مقدما وتحديد الشركات التي تستمتع بالعمل بها. بهذه الطريقة ، عندما تذهب إلى المقابلات ، لن تشعر بعدم الاستعداد.

الملخص الاحترافي مشابه للسيرة الذاتية المهنية باستثناء أنك تلخص فقط الأشياء التي أنجزتها بدلا من سرد كل ما قمت به.

صحيح

محلل مالي طموحة تتمتع بخبرة واسعة في  كتابة التقارير المحاسبية الشهرية و تحليل الحسابات الرئيسية المستحقة الدفع والعملاء وتطهير الحسابات المعلقة. اثبت فس سنوات خدمتي العشر نجاح مثبت في تطوير وإدارة وتنفيذ الاستراتيجيات المالية تدريب أصحاب المصلحة على الإدارة السليمة لأموالها وعلى مفاهيم الإدارة المختلفة.

خطأ

محلل مالية ذات خبرة كبيرة في مجال المحاسبة. اني الأفضل في مجالي بشهادة الجميع. اضمن انه الافضل بين المتقدمين و الأنسب للعمل.

أقسام إضافية لسيرة ذاتية

هناك أنواع مختلفة من السير الذاتية. فيما يلي بعض الأمثلة:

  • السيرة الذاتية الشخصية – هذه سيرة ذاتية لنفسك فقط. لن تستخدم هذا النوع من السيرة الذاتية إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة تحتاج فيها إلى سرد سجل عملك. كنت فقط تضع ما فعلته وعندما فعلت ذلك.
  • السيرة الذاتية المهنية – هذا هو نوع السيرة الذاتية التي ستستخدمها إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على وظيفة في مجال لا يتطلب إدراج الوظائف السابقة على الإطلاق.

أفضل السير الذاتية هي تلك التي تجمع بين الاثنين. هذه ببساطة سيرة ذاتية تسرد كل ما قمت به على الإطلاق. يمكنك استخدام هذا النوع من السيرة الذاتية عندما تحاول ابهار صاحب العمل و الحصول على الوظيفة.

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية للمحلل المالي

  • الاستفادة من المساحة البيضاء

المساحة البيضاء هي شيء كبير في السيرة الذاتية. حاول تجنب حشر كل شيء في صفحة واحدة ، خاصة إذا كنت تبحث عن تغيير مهني. إذا كنت بحاجة إلى وضع الكثير من المعلومات على صفحة واحدة ، فتأكد من وضع علامة واضحة على كل قسم قبل إضافة أي محتوى إليه. هذا يجعل السيرة الذاتية بأكملها أسهل بكثير في القراءة والفهم.

  • كن دائما محددا

ليس من الممكن دائما معرفة ما تفعله الشركة بالضبط ، أو حتى ما هي متطلبات وظيفتها دون الاتصال بها مباشرة. ومع ذلك ، لا يزال من المهم أن تحاول أن تكون محددا بشأن المهارات التي تمتلكها ومدى قدرتك على تطبيق هذه المهارات على المنصب الذي تريده. لا تقل فقط أنك جيد في التحليل المالي. بدلا من ذلك ، تحدث إلى التجارب التي مررت بها والتي تتعلق بطلب الوظيفة.

  • حافظ على نظافة سيرتك الذاتية

إذا كنت تتقدم بطلب عبر الإنترنت ، فمن المحتمل أن يقوم مسؤول التوظيف أو مدير التوظيف بتصفح سيرتك الذاتية وإلقاء نظرة فقط على أجزاء معينة. من خلال جعل سيرتك الذاتية نظيفة وموجزة ، فإنها ستمنحهم أشياء أقل للبحث عنها ، وبالتالي قضاء وقت أقل في قراءتها.

  • تجنب استخدام علامات التعجب

يبدو هذا واضحا ، لكن لا تستخدم علامات التعجب إلا إذا كانت ضرورية للغاية. غالبا ما ينظر إلى نقاط التعجب على أنها علامة على الإثارة العاطفية أو الحماس ، وهو أمر جيد عند التعبير عن العواطف أثناء كتابة خطاب أو بريد إلكتروني ، ولكن ليس سيرة ذاتية نموذجية.

  • لديك نسخ متعددة

أنت لا تعرف أبدا متى يمكن أن يحدث خطأ ما. عند إرسال سيرتك الذاتية إلى شركة، احتفظ بنسخ في حالة وجود خطأ إملائي في كلمة أو حذف جزء منها عن طريق الخطأ. إذا كنت تستخدم Microsoft Word، فيمكنك بسهولة حفظ نسخة من المستند مباشرة بعد الانتهاء من تحريره.

  • تضمين معلومات الاتصال

تجعل مواقع الويب مثل LinkedIn الاتصال بالأشخاص أسهل بكثير من أي وقت مضى ، ولكن لا يضر تضمين أرقام الاتصال الأساسية في السيرة الذاتية أيضا. حتى لو لم تكن الشركة مهتمة بإجراء مقابلة معك، فإن وجود رقم للاتصال بك يساعدك على البقاء على اطلاع دائم ويظهر لأصحاب العمل المحتملين في المستقبل أنك جاد في الحصول على وظيفة.

  • حافظ على سيرتك الذاتية احترافية اللهجة. على الرغم من أنك قد تستمتع بمشاركة القصص الشخصية والحكايات على وسائل التواصل الاجتماعي ، إلا أنك لا تفعل الشيء نفسه عبر الإنترنت وتتوقع من صاحب العمل أن يتجاهله. هذا يمكن أن يجعل سيرتك الذاتية تبدو غير مهنية ويقوض مصداقيتها.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

خطاب التغطية هو رسالة تتماشى مع سيرتك الذاتية وتشرح سبب اهتمامك بالوظيفة وما الذي يجعلك مؤهلا لها. تأكد من كتابة هذه الرسالة بعناية وتأكد من أنها مصممة خصيصا للوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها.

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

 أسئلة مكررة

ما الخط الذي يجب أن أستخدمه في سيرتي الذاتية؟

شيء واحد تطرقنا إليه بالفعل هو أنك بحاجة إلى توخي الحذر عند اختيار نمط التنسيق لسيرتك الذاتية. بغض النظر عن نوع المجال الذي تتقدم إليه، توجد معايير تنسيق محددة. ومع ذلك ، لديك خيارات. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول الحصول على وظيفة في المحاسبة ، فربما ترغب في الالتزام بحجم خط Times New Roman المكون من 12 نقطة

إلى جانب سيرتي الذاتية ، ما الذي أحتاجه للحصول على وظيفة؟

إن التواصل مع الأشخاص المناسبين أمر في غاية الأهمية لأي شخص يريد النجاح. تحدد قدراتك على الشبكات أكثر بكثير من مجرد مدى نجاحك في الحصول على وظيفة أحلامك. بالنسبة للمبتدئين ، من المهم معرفة من يعمل في المجال الذي ترغب في دخوله

قوالب السيرة الذاتية للمحلل المالي

كتابة السيرة الذاتية للمحلل المالي سيرة ذاتية مع خبرة للمحلل المالي
تحميل السيرة الذاتية للمحلل المالي لا يوجد خبرة في السيرة الذاتية للمحلل المالي

مقالات مماثلة