السيرة الذاتية المثالية للطبيب البيطري

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

مهنة الطب البيطري هي أقدم مهنة في العالم. ولكن تلعب السير الذاتية دورا مهما في مهنة الطب البيطري. عندما تتقدم بطلب للحصول على أي وظيفة ، فإن سيرتك الذاتية هي أول شيء يراه صاحب العمل. لذا ، تأكد من إعداد سيرة ذاتية جيدة لن تقدمك كمحترف فحسب ، بل ستساعدك أيضا في الحصول على وظيفة أحلامك.

لا تكمن أهمية السيرة الذاتية في إثارة إعجاب الناس للوهلة الأولى فقط ، بل في مساعدتهم على فهم من أنت وما هي القيمة التي تجلبها لعيادتهم. يجب أن تركز السيرة الذاتية فقط على أبرز ما في تجربتك وإنجازاتك. إذا كنت تبحث عن وظيفة ، فأنت تريد شيئا يجعلك تبرز عن الآخرين. لست بحاجة إلى الكتابة عن كل ما قمت به ، فقط قم بتسليط الضوء على تلك الأشياء التي تهمك حقا وإظهار مدى ارتباطها بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها.

السيرة الذاتية هي أداة مهمة لأي شخص يريد تغييرا مهنيا أو ترقية في مجاله الحالي. سواء كنت تبحث عن وظيفة جديدة ، أو ببساطة تحاول المضي قدما في وظيفتك الحالية ، فإن وجود سيرة ذاتية مكتوبة بشكل جيد هو وسيلة رائعة لتحسين فرصك في الحصول على وظيفة. من أجل الحصول على سيرة ذاتية جيدة ، يجب أن تكون موجزة ومثيرة للاهتمام ومفصلة. عند كتابة سيرة ذاتية ، ضع التالي في الاعتبار.

السيرة الذاتية للطبيب البيطري

السيرة الذاتية هي وثيقة تصفك مهنيا في بضع كلمات. يجب أن تخبر السيرة الذاتية الجيدة كل شيء عنك بما في ذلك مهاراتك و خلفيتك التعليمية وخبراتك وإنجازاتك وما إلى ذلك. باختصار ، السيرة الذاتية هي فرصتك لتقديم نفسك لأصحاب العمل.

فيما يلي قالب عن سيرة ذاتية لطبيب بيطري قد تحتاجها أثناء إعداد سيرتك الذاتية البيطرية.

الاسم: محمد امين عابدي
محاسب
الرقم:158-762-0927
العنوان الإلكتروني:mohamedamineabdi@gmail.com
المدينة: دمشق
الدولة: سوريا
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
طبيب بيطري ذو 7 سنوات من الخبرة. أعمل حاليا طبيبا بيطريا لدى عيادة جنة الحيوانات الأليفة. لقد عملت في العديد من العيادات الأخرى وأجريت عددا محترما من العمليات الجراحية الدقيقة و الناجحة. تشمل خلفيتي العلمية كل من شهادتي الليسانس و الماجستير في طب البيطرة التي حصلت عليها بتفوق.

المجال المستهدف :طبيب بيطري

الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : طبيب بيطري
الشركة: عيادة جنة الحيوانات الأليفة
2021- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:

  • تحديد وأخذ مواعيد المرضى بما في ذلك تشخيص وعلاج الحيوانات
  • علاج كل من الحيوانات الأليفة في المزارع والحيوانات البرية
  • تقديم التطعيمات ، وإجراء فحوصات الصحة والأسنان ، والديدان ، و تركيب الرقائق الدقيقة
  • إجراء عمليات التعقيم وغيرها من العمليات الجراحية البسيطة
  • المساعدة في حالات الطوارئ والقتل الرحيم للحيوانات عند الحاجة

المسمى والدور الوظيفي : طبيب بيطري
الشركة: عيادة الرعاية البيطرية ” د.محمد علي العبود “
2021- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:

  • المساعدة في إجراءات عمليات التعقيم الروتينية والأسنان والسمع
  • إجراء اختبارات الحمل والبول
  • المساعدة في إجراء عمليات نقل الدم
  • المساعدة في العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي للحيوانات
  • تحميم وتنظيف الكلاب وقص الشعر

المؤهلات التعليمية:

  • دبلوم مساعد في رعاية الحيوانات الأليفة والطب البيطري من المعهد المهني الدولي
  • شهادة RCVS في الممارسة البيطرية المتقدمة (التعلم عبر الإنترنت) من جامعة إدنبرة

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الانجليزية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الفرنسية.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج مايكروسوفت اوفيس شاملة.
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها

شهادات أخرى:

  • متحصل على شهادة الكشاف السوري لسنة 2017
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بالأطباء البيطريين. عليك التحقق منها عبر هذا الرابط:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيفية كتابة السيرة الذاتية للطبيب البيطري

في سوق العمل التنافسي اليوم ، يعد امتلاك سيرة ذاتية مكتوبة بشكل جيد ضرورة مطلقة إذا كنت ترغب في تأمين أفضل فرص العمل الممكنة. يجب أن تصف سيرتك الذاتية بوضوح ما يجعلك تبرز بين الآخرين عند التقدم بطلب للحصول على وظيفة محددة. يجب أن تسلط السيرة الذاتية الجيدة الضوء على مهاراتك و خبراتك وتعليمك وإنجازاتك ، مع التأكد من إبقاء هذه الأشياء قصيرة وموجزة. فيما يلي بعض أهم النصائح لكتابة سيرة ذاتية جيدة:

  • المقدمة

الآن ، تريد التأكد من أنك تدرج دائما معلومات الاتصال الخاصة بك في سيرتك الذاتية. يتضمن ذلك اسمك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وعنوانك البريدي وعنوان URL لموقع الويب. يمكنك تضمينها في أي مكان في سيرتك الذاتية. فقط تأكد من عدم وضعها في منتصف قسم تجربة العمل, القسم الذي ستخبر فيه أصحاب العمل عن نفسك وعما فعلته.

  • ملخص السيرة الذاتية

ملخص السيرة الذاتية يجب أن يكون عبارة عن ملخص موجز عن انجازاتك وقدراتك وتعليمك. حاول ان لا تتجاوز الخمس اسطر عند كتابة ملخص السيرة الذاتية.

  • قسم الخبرة المهنية

تأكد من تسليط الضوء على نقاط قوتك وإنجازاتك. يجب أن تبدأ سيرتك الذاتية بشرح نوع العمل الذي تريد القيام به. ثم صف جميع وظائفك السابقة ، بما في ذلك تفاصيل الموقف الوظيفي والمسؤوليات. لا تنس أن تذكر إنجازاتك المهنية. أيضا ، ضع اسمك في أعلى الصفحة. إنه أول شيء يراه أصحاب العمل عندما ينظرون إلى سيرتك الذاتية. إذا لم يكن لديك ما يكفي من الخبرة في العمل ، فقد يؤثر ذلك سلبا على سيرتك الذاتية. مهاراتك لا تقل أهمية عن تجربتك. لذا تأكد من تسليط الضوء عليها!

  • قسم الشهادات التعليمية

قم بتضمين المعلومات ذات الصلة. تأكد من تضمين جميع مؤهلاتك التعليمية وشهاداتك وتراخيصك جوائزك ومنشوراتك ومراجعك وما إلى ذلك. إذا كنت قد عملت مع حيوانات برية من قبل ، فقم بتضمين هذه التفاصيل أيضا.

  • شهادات أخرى:

إذا كنت تبحث عن وظيفة بيطرية ، يجب أن يكون لديك سيرة ذاتية رائعة تسلط الضوء على مهاراتك وقدراتك. تظهر السير الذاتية ذات النوعية الجيدة أن لديك شهادات وانجازات اخرى الى جانب شهائدك العلمية.

تخطيط

أولا ، تريد التأكد من أن سيرتك الذاتية منظمة تنظيما جيدا. تريد أن تبدو احترافية ونظيفة. تذكر أن سيرتك الذاتية من المفترض أن تحصل على وظيفة ، لذلك يجب أن تبدو جيدة التخطيط.

  • اعطي لكل قسم حقه. يجب أن تضيف جميع أقسام سيرتك الذاتية قيمة إلى طلبك. من أجل القيام بذلك ، تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، والتركيز فقط على تلك المهارات المرتبطة مباشرة بالوصف الوظيفي ، وتخصيص معلوماتك لتتناسب مع متطلبات صاحب العمل. إذا كان ذلك ممكنا ، تجنب المصطلحات العامة مثل “المهارات العالية” ، لأن هذا قد لا يكون له معنى كبير لعيادة معينة.
  • تجنب الحشو. لست بحاجة إلى ذكر كل إنجاز حققته على الإطلاق. بدلا من ذلك ، اختر بعض الإنجازات التي تعكس مدى قدرتك على إضافة قيمة إلى أي مكان عمل معين.
  • استخدم اللغة التي تتحدث إلى الناس. عندما تكتب سيرتك الذاتية ، فكر في الكلمات التي تستخدمها لشرح نفسك لشخص آخر. تذكر أن أصحاب العمل يبحثون عن السير الذاتية المكتوبة باللغة الإنجليزية أو العربية البسيطة ، لذا حاول الحفاظ على المصطلحات البسيطة إلى الحد الأدنى.
  • كن متسقا. حاول الالتزام بنفس التنسيق طوال سيرتك الذاتية ، واقتصر على خطين (Arial / Times New Roman). إذا قمت بتغيير خطك، فتأكد من تحديث سيرتك الذاتية وفقا لذلك.
  • تذكر أن تدقق. يعد التدقيق اللغوي خطوة مهمة نحو إعداد سيرتك الذاتية للتقديم ، لأنه يسمح لك بالتقاط الأخطاء التي قد تنزلق إلى جانبك. دون الملاحظات بعد مراجعة سيرتك الذاتية، وتأكد من مراجعتها مرة أخرى قبل إرسالها.
  • خطاب تغطية. خطاب التغطية الخاص بك هو فرصتك الثانية لإقناع صاحب العمل. يمكنك استخدام هذه الرسالة لشرح موجز لما فعلته في الوظائف السابقة ومقدار ما ستساهم به في المنظمة إذا تم تعيينك.
  • استخدام الكلمات الرئيسية: الكلمات الرئيسية هي الكلمات التي تظهر بشكل متكرر في الوصف الوظيفي والإعلانات. حاول استخدام الكلمات الرئيسية في سيرتك الذاتية لمساعدتك على التميز عن الآخرين

إذا اتبعت هذه الإرشادات البسيطة ، فستجد أن بناء سيرة ذاتية قوية أسهل مما قد تعتقد في البداية.

العنوان ومعلومات الإتصال

في قسم العنوان ومعلومات الإتصال عليك أن تقدم الوسائل التي بإمكان صاحب العمل المستقبلي الوصول بها إليك.

البيانات الشخصية

  • الاسم والعنوان والهاتف والبريد الإلكتروني.
  • ملف تعريف LinkedIn – تأكد من أن ملفك الشخصي محدث. فكر في تخصيص عنوان URL حتى يسهل الوصول اليك.
  • الجنسية اختيارية.
  • صورة فوتوغرافية وتاريخ الميلاد والحالة الزوجية / الأبوية و الصحة ليست مطلوبة.
صحيح
الاسم: محمد امين عابدي
محاسب
الرقم:158-762-0927
العنوان الإلكتروني:mohamedamineabdi@gmail.com
المدينة: دمشق
الدولة: سوريا
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم و اللقب: محمد
مقر السكن: سوريا
Facebook account

الخبرة العملية

ربما تكون قد سمعت أشخاصا يقولون إنهم لا يعرفون كيفية كتابة سيرة ذاتية أو أنهم لا يفهمون ما يجب وضعه في السير الذاتية. إذا كان هذا صحيحا ، فأنت لست وحدك! يمكن أن تبدو كتابة السيرة الذاتية مهمة شاقة إذا لم تكن قد قمت بذلك من قبل. لا تقلق ، لأن كتابة السيرة الذاتية ليست في الواقع بهذه الصعوبة. في الواقع ، سأوضح لك بالضبط ما عليك القيام به وما يجب عليك وضعه في سيرتك الذاتية تحديدا في قسم الخبرة العملية:

التنسيق الأساسي:

1. المسمى الوظيفي والمنصب

المسمى الوظيفي هو عبارة عن عنوان يلخص الوظيفة التي تقلدتها. في هذا السياق يمكن القول “طبيب بيطري”.

2. اسم الشركة / الوصف / الموقع

لابد من ذكر اسم العيادة التي عملت بها. من الطبيعي أن يقوم صاحب العمل بالاتصال بالعيادة التي عملت بها سابقا حتى يسأل عن شهادات تدعم ما كتبت في سيرتك الذاتية.

3. المسؤوليات والإنجازات

بعد ذكر اسم العيادة التي عملت بها, يمكنك الحديث عن جملة المسئوليات التي قمت بها والإنجازات التي حققتها. لا تنسى أن تذكر الأشياء التي تعلمتها أثناء عملك بالعيادة المذكورة. استعمل لغة إيجابية عند الحديث عن عملك السابق.

الخبرة ضرورية لأي مجال. ومع ذلك ، فإن أهمية الخبرة تختلف تبعا لنوع الوظيفة التي يتم البحث عنها. تصبح كتابة السيرة الذاتية أكثر صعوبة إذا كان المرشح لديه خبرة قليلة أو معدومة. في بعض الحالات ، قد لا تحدث الخبرة فرقا على الإطلاق. ومع ذلك ، يتمتع هؤلاء المرشحون بميزة امتلاك المهارات المتعلقة بمهنتهم التي قد تساعدهم على الحصول على وظائف في مجالات أخرى. إليك  أمثلة حول كيفية مساعدة الخبرة في تعزيز السير الذاتية للاطباء البيطريين:

  • يمكن أن تساعد الخبرة في الإجراءات السريرية البيطرية كاتب السيرة الذاتية على وصف قدرة المرشح على إجراء الجراحة بما في ذلك الخياطة والبتر وتنظيف الجروح والتنظير وإغلاق الجروح. يتم تنفيذ هذه الإجراءات على مدار العام على العديد من أنواع الحيوانات المختلفة ، بما في ذلك القطط والكلاب والخيول والماشية والخنازير والأغنام والماعز والجمال.
  • تساعد الخبرة في الفحوصات المخبرية كاتب السيرة الذاتية على وصف قدرة مقدم الطلب على تحليل عينات من الدم والبول والبراز والقيء والأورام والأعضاء والعظام والجلد. الهدف من الاختبارات المعملية هو تحديد سبب المرض وتحديد الكائنات الحية المحددة التي تسبب أمراضا معينة.
  • يمكن أن تساعد الخبرة في العلاقات العامة كاتب السيرة الذاتية على شرح قدرة المرشح على التواصل بفعالية مع الناس وإقناع الآخرين بالتصرف بطرق لم يكونوا ليفعلوا لولا ذلك. تشمل العلاقات العامة إعداد البيانات الصحفية والتعامل مع المقابلات الإعلامية والتحدث أمام مجموعات من الناس.

في الختام ، تمنح التجارب كاتب السيرة الذاتية الفرصة لتسليط الضوء على المهارات التي يمتلكها. إذا لم يكن لدى المرشح أي من الخبرات المذكورة أعلاه ، فسيحتاج كاتب السيرة الذاتية إلى إيجاد طرق مبتكرة لشرح المهارات المفقودة. يجب أن تظهر السيرة الذاتية الجيدة دائما ما يعرفه مقدم الطلب ويمكنه القيام به ، وليس فقط سرد المؤهلات التي يحملها.

المسمى والدور الوظيفي : طبيب بيطري
الشركة: عيادة جنة الحيوانات الأليفة
2021- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:
  • تحديد وأخذ مواعيد المرضى بما في ذلك تشخيص وعلاج  الحيوانات
  • علاج كل من الحيوانات الأليفة في المزارع والحيوانات البرية
  • تقديم التطعيمات ، وإجراء فحوصات الصحة والأسنان ، والديدان ، و تركيب الرقائق الدقيقة
  • إجراء عمليات التعقيم وغيرها من العمليات الجراحية البسيطة
  • المساعدة في حالات الطوارئ والقتل الرحيم للحيوانات عند الحاجة

المسمى والدور الوظيفي : طبيب بيطري
الشركة: عيادة جنة الحيوانات الأليفة
2021- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:

  • تحديد وأخذ مواعيد المرضى بما في ذلك تشخيص وعلاج  الحيوانات
  • علاج كل من الحيوانات الأليفة في المزارع والحيوانات البرية
  • تقديم التطعيمات ، وإجراء فحوصات الصحة والأسنان ، والديدان ، و تركيب الرقائق الدقيقة
  • إجراء عمليات التعقيم وغيرها من العمليات الجراحية البسيطة
  • المساعدة في حالات الطوارئ والقتل الرحيم للحيوانات عند الحاجة

التعليم: كيفية تضمين خلفيتك الأكاديمية

التعليم هو شيء يجب التأكيد عليه دائما في أي مهنة. إذا كنت تريد أن تبرز في الحشد ، فأنت بحاجة إلى إثبات أنك قمت ببحثك. التعليم ليس مهما فقط إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة ، ولكن أيضا في المراحل الأولى من حياتك المهنية. في المدرسة البيطرية ، سوف تتعلم عن علم التشريح ، وعلم وظائف الأعضاء ، والصيدلة ، وعلم الأمراض ، والجراحة ، وعلم الأحياء الدقيقة ، وطب الأسنان ، والتغذية ، وطب الطوارئ ، والأشعة ، وطب العيون ، والأمراض الجلدية ، والتخدير ، والتوليد / أمراض النساء ، وغيرها الكثير.

سوف تتعلم عن جسم الإنسان ، وكيف تعمل الحيوانات ، وما الذي يسبب المرض ، وكيفية علاجها. سوف تتعلم عن الأدوية والإجراءات الجراحية والاختبارات التشخيصية. سوف تتعلم عن إدارة الألم ، والوقاية من العدوى ، والعناية بالجروح ، والعديد من الموضوعات الأخرى. لذلك ، إذا كنت تبحث عن وظيفة في المجال الطبي ، فلا تنس بذل بعض الجهد الإضافي في الحديث عن تعليمك! شيء واحد تعلمته في وقت مبكر هو أن تعليمي لم يكن مهما حتى بدأت العمل في عيادة. بمجرد أن بدأت العمل هناك ، أدركت أنه يجب أن أكون مستعدا لأي شيء يمكن أن يحدث أثناء علاج المرضى. وهذا ما عليك تبيينه في سيرتك الذاتية.

  • دبلوم مساعد في رعاية الحيوانات الأليفة والطب البيطري من المعهد المهني الدولي
  • شهادة RCVS في الممارسة البيطرية المتقدمة (التعلم عبر الإنترنت) من جامعة إدنبرة
  • مساعد فني بيطري من كلية أولدز
  • فني بيطري من الكلية الشمالية للفنون التطبيقية والتكنولوجيا

مهارات السيرة الذاتية للطبيب البيطري

المهارات هي ما يجعل أي سيرة ذاتية تستحق القراءة والنظر فيها. يبحث أصحاب العيادات عن اطباء بيطريين ذوي المهارات المتعددة حتى يقوموا بعملهم على أكمل وجه.

في الطب البيطري ، سواء كنت تقوم بتنظيف أرضيات بيوت الكلاب أو إجراء عملية جراحية ، فمن الضروري أن يكون لديك أيدي وعيون قوية ، وتقنيات تنظيف رائعة ، والقدرة على العمل في الأماكن الضيقة (وتحت الضغط). يجب ممارسة هذه المهارات للتحسن فيها ، وإذا لم يتم إتقانها ، فلن تصل أبدا إلى إمكاناتك الكاملة. من بين المهارات الأخرى التي يمكنك ذكرها هو الآتي:

  • فحص الحيوانات لتقييم صحتها وتشخيص المشاكل
  • علاج وتضميد الجروح
  • إجراء عملية جراحية على الحيوانات
  • اختبار الأمراض والتطعيم ضدها
  • تشغيل المعدات الطبية، مثل أجهزة الأشعة السينية
  • تقديم المشورة لأصحاب الحيوانات حول الرعاية العامة والحالات الطبية والعلاجات
  • وصف الدواء
  • القتل الرحيم للحيوانات
🎁 أخيرا ، لا تقع ضحية لفخ التفكير في أنك لست جيدا بما فيه الكفاية حتى الآن أنك لن تكون كذلك أبدا. إنه لأمر مدهش كم يمكنك التحسن بمرور الوقت بمجرد البدء في التدريب باستمرار. طالما أنك تستمر في المحاولة ، فسوف تتقن في النهاية المهارات التي تحتاجها للنجاح!

ملخص احترافي

السيرة الذاتية هي وثيقة أعدها العديد من الباحثين عن عمل في الظهور. تحكي السيرة الذاتية عن مؤهلات الطبيب البيطري وأدائه السابق. إنه في الأساس ملخص للسجل الأكاديمي العامل وخبرته العملية ومهاراته ومعرفته وما إلى ذلك. لذلك, يجب عليك التأكد من أن جميع التفاصيل قد تم ذكرها بشكل صحيح.

صحيح

طبيب بيطري ذو 7 سنوات من الخبرة. أعمل حاليا طبيبا بيطريا لدى عيادة جنة الحيوانات الأليفة. لقد عملت في العديد من العيادات الأخرى وأجريت عددا محترما من العمليات الجراحية الدقيقة و الناجحة. تشمل خلفيتي العلمية كل من شهادتي الليسانس و الماجستير في طب البيطرة التي حصلت عليها بتفوق.

خطأ
طبيب جيد جدا ذو 7 سنوات من الخبرة. ابحث عن عمل في نفس المجال.

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية للطبيب البيطري

  • تضمين المعلومات ذات الصلة فقط. لا تضع أي شيء غير ذي صلة أو غير ضروري.
  • تأكد من التدقيق الإملائي والتدقيق اللغوي قبل تقديم سيرتك الذاتية. هذا يساعد على القضاء على الأخطاء الإملائية ويترك انطباعا سيئا لدى أصحاب العمل.
  • كن صادقا! لا تتظاهر بأن لديك مهارات أو خبرات لا تمتلكها بالفعل. الأهم من ذلك ، لا تكذب في سيرتك الذاتية.
  • اجعلها قصيرة وشاملة. حاول أن تقتصر سيرتك الذاتية على صفحتين. اذا كتبت أكثر من ذلك, فأنت تخاطر بإرباك أصحاب العمل المحتملين.
  • استخدم رؤوس الأقلام تقسيم النص والتأكيد على أقسام معينة. هذا يساعد على ضمان أن سيرتك الذاتية تبرز من بين الحشود.
  • تجنب استخدام الخطوط أو الألوان الفاخرة. قد يبدو هذا جذابا ، لكنه يأتي على أنه غير مهني. التزم بالخطوط البسيطة واللغة المحايدة.
  • اذكر مسؤولياتك أولا. ثم اذكر إنجازاتك. وأخيرا، اشرح كيف يؤثر كل من هذه الإنجازات على المسمى الوظيفي الخاص بك. يعرف هذا التنسيق باسم طريقة ABCDE.
  • تضمين معلومات الاتصال، بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف.
  • دائما انهي سيرتك الذاتية مع بيان موجز. يوفر هذا نظرة عامة سريعة على مؤهلاتك ويمكن الرجوع إليه بسهولة في حالة ضياع طلبك على طول الطريق.
  • استمتع بكتابة سيرتك الذاتية! كتابة السيرة الذاتية لا يجب أن تكون مملة أو مرهقة. تذكر ، إذا كنت متحمسا لما تفعله ، فستعكس سيرتك الذاتية هذا الشغف.

 استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

خطاب التغطية هو طلب كتابي رسمي يعرفك على شخص لم تقابله من قبل ، ويسرد بعض الصفات عن نفسك التي تجعلك مرشحا جيدا لهذا المنصب ، ويطلب من الشخص الذي يتلقى الرسالة اتخاذ إجراء.

ستحتاج إلى تخصيص خطاب التغطية الخاص بك حسب نوع الوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها ، ولكن لا توجد طريقة واحدة صحيحة لكتابة خطاب تغطية. لذلك لا تتردد في التجربة حتى تجد شيئا يناسبك. قد ترغب في تخصيص الرسالة عن طريق توجيهها إلى الشخص المحدد الذي يشرف على الافتتاح ، أو قد تختار إرسال خطاب تغطية عام ، موجه إلى “مدير التوظيف”.

يجب أن يحدد هدفك ما تأمل في تحقيقه من خلال تقديم طلبك. عادة ما يوجه المتقدمون خطاباتهم التعريفية إلى وظائف محددة. يسرد العديد من أصحاب العمل الوظائف الشاغرة على مواقع الويب الخاصة بالشركة ، بحيث يمكن للمتقدمين العثور عليها بسهولة باستخدام محركات البحث. لكن بعض الشركات لا تنشر قوائم الوظائف عبر الإنترنت وسيطلب منك تقديم سيرتك الذاتية عبر البريد الإلكتروني بدلا من ذلك. في هذه الحالات ، غالبا ما يستخدم المتقدمون خطابات التغطية لتقديم أنفسهم إلى صاحب العمل ، وشرح سبب تأهيلهم للوظيفة ، وذكر المهارات والخبرات ذات الصلة التي قد تساعد صاحب العمل على اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم مقابلتهم.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند إنشاء خطاب التغطية:

  • تأكد من مخاطبة الشخص الذي تكتب إليه على وجه التحديد. لا تستخدم “عزيزي السيد / سيدتي” ، ولا يجب عليك استخدام اسم المنظمة دون إذن. تجنب أيضا التعميمات (“أنا واثق من أنني سأتفوق”) أو عبارات مثل “سوف تتفق معي” أو “أعتقد أنني الأنسب لهذا المنصب”. هذه التصريحات تبدو غير صادقة ومن المرجح أن تشوش القراء.
  • قم بتضمين أي عينات عمل أو وثائق تعرض أمثلة على مجموعة مهاراتك في مجالك. إذا كان لديك منشورات أو شهادات ذات صلة ، فقم بتميزها في خطاب التغطية الخاص بك. كن مستعدا لمناقشة سبب اختيارك لمنصبك السابقة وكيف ترتبط هذه التجارب بالمتطلبات الحالية للوظيفة.
  • الأهم من ذلك ، تأكد من التركيز على الجوانب الإيجابية تاريخك المهني وإنجازاتك. تجنب الإشارة إلى القضايا المتعلقة بالتوظيف السابق – بما في ذلك مراجعة الأداء الضعيف أو إنهاء الخدمة أو الإجراءات التأديبية. يجب على المتقدمين دائما التعامل مع أخطائهم السابقة على أنها فرص للتعلم وليس انعكاسا سلبيا على شخصيتهم.

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

أسئلة مكررة

هل أحتاج إلى مراجع؟

على الأرجح ، نعم! اطلب خطابات توصية من معلميك وأصحاب العمل السابقين والأصدقاء والعائلة والجيران. يمكن أن تكون هذه التوصيات مفيدة للغاية وهي طريقة رائعة لبناء العلاقات خلال فترة التطوع

هل الشبكات العلائقية  ضرورية؟

الشبكات هي أداة قيمة لأي شخص يبحث عن وظيفة. في حين أن التواصل يمكن أن يحدث في أي مكان ، إلا أنه يميل إلى الحدوث في كثير من الأحيان في الأحداث حيث يمكنك التحدث وجها لوجه مع أصحاب العمل المحتملين. تأكد من تقديم نفسك لكل شخص تقابله ، وأخبرهم أنك مهتم بالعمل لديهم. كن محترما ومهذبا ،ذو محترفا

يجب أن أكتب في شكل فقرات؟

تجنب الفقرات الطويلة واستخدم رؤوس الأقلام كلما أمكن ذلك. رؤوس الأقلام تجعل سيرتك الذاتية أسهل في القراءة. أنها تساعدك على الحصول على عبر رسالتك بوضوح

مقالات مماثلة