السيرة الذاتية للضيافة | أمثلة وقوالب شخصية للعمل في هذا القطاع

متوسط التقييم لهذا النموذج

وظيفة الضيافة هي أي وظيفة تتطلب مهارات قوية أو مهارات ناعمة. تعريف عمل الضيافة هو جزء من الخدمات التي تدعم الأشخاص الذين يسافرون أو يزورون أماكن معينة للمتعة. وتشمل الصناعة الشركات المصنفة على أنها تؤدي أعمال الضيافة، مثل الفنادق وأماكن الأحداث الرياضية والمطاعم والرحلات البحرية وغيرها من الشركات ذات الصلة بالسياحة. ويشمل ذلك وظائف العمل في الفنادق والمطاعم والكازينوهات والمتنزهات الترفيهية و خطوط الرحلات البحرية وغيرها من المرافق التي تساعد العملاء على تلبية احتياجاتهم الترفيهية. تتضمن العديد من الوظائف في صناعة الضيافة التعامل مع العملاء وجها لوجه بطرق متنوعة.

وتنقسم خدمات الضيافة إلى خمس فئات رئيسية:

  • السياحة: يشمل هذا القطاع من أعمال الضيافة وكالات السفر ووكالات التسويق التي تركز على السياحة.
  • النقل: وتشمل شركات الطيران والقطارات والحافلات وسيارات الأجرة والسفن السياحية والنقل الجماعي ، مثل Uber و Lyft.
  • الأحداث: تشمل الأحداث المدرجة في تعريف صناعة الضيافة الحفلات الموسيقية والمؤتمرات وجمع التبرعات والشركات التي تتعامل مع حفلات الزفاف وحفلات أعياد الميلاد أو الذكرى السنوية ولم شمل الأسرة.
  • الإقامة: قد تكون هذه المؤسسات أي شيء من المبيت والإفطار الصغيرة وتأجير Airbnb إلى الموتيلات متوسطة الحجم وفنادق الشركات.
  • الأغذية والمشروبات: يضم قطاع الأغذية والمشروبات الشركات التي تقدم وجبات ومشروبات جاهزة للعملاء وتشمل بعض الأمثلة المطاعم والمطاعم والبارات الرياضية والمقاهي.

 مثال على السيرة الذاتية للضيافة

كتابة السيرة الذاتية ، سواء لوظيفتك الأولى خارج الكلية أو المائة ، ليست سهلة أبدا. تريد التأكد من أن سيرتك الذاتية تبرز بين الآلاف من السير الذاتية الأخرى من أجل أن يتم ملاحظتها. ولكن كيف يمكنك القيام بذلك؟ دعونا نلقي نظرة على مثال لكتابة السيرة الذاتية لعامل الضيافة التي قد تساعدك على التميز عن الآخرين!

الاسم: أحمد صافي
عامل ضيافة
الرقم:287-975-0981
العنوان الإلكتروني: ahmedsafi@gmail.com
المدينة: باريس
الدولة: فرنسا
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
عامل ضيافة يتمتع بخبرة تزيد عن 4 سنوات وبكالوريوس في إدارة الضيافة. القدرة المثبتة على تشغيل مكتب استقبال الفندق ، والحفاظ على رضا العملاء ، وحل النزاعات. مسؤول وعلى دراية ودهاء تقني ومناسب تماما لوظيفة مدير مكتب الاستقبال المفتوح في فندق Holiday Inn Paris – Gare de L’Estates, an IHG Hotel.

المجال المستهدف :عامل ضيافة

الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : عامل ضيافة
الشركة:Holiday Inn Paris – Gare de L’Estates, an IHG Hotel
2014- حتى الآن

المسئوليات والإنجازات:

  • الحفاظ على تقييم رضا العملاء بنسبة 95٪ + مثل الود والكفاءة والمساعدة والمعرفة.
  • الإشراف على فريق من المتمرسين أمن مناوبة لمدة 14 يوما.
  • إحالة استفسارات العملاء وشكاواهم والإبلاغ عنها إلى الإدارات المختصة، وتقديم عناصر وخدمات مجانية للعملاء غير الراضين.

المسمى والدور الوظيفي: عامل ضيافة
الشركة: HOTEL AU COEUR DE RÉPUBLIQUE
من 2010 الى 2014

المسئوليات والإنجازات:

  • نقل الأمتعة والطرود من وإلى الغرف ومناطق التحميل والمركبات باليد أو باستخدام عربات الأمتعة في فندق مكون من 1500 غرفة.
  • العمل مع فريق من ستة عمال الضيافة آخرين. المساعدة في التنسيق بين أعضاء الفريق.
  • مساعدة الضيوف ذوي الاحتياجات الخاصة

المؤهلات التعليمية:

  • متحصل على البكالوريا من Lycée Jean-Baptiste Lulli
  • درس بFERRANDI Paris – L’école Française de Gastronomie et de Management Hôtelier
  • متحصل على ليسانس من Baccalauréat en gestion internationale de l’hôtel

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الانجليزية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الفرنسية.

مهارات الحاسب الآلي:

  • تجربة مع برامج ادارة الفنادق الشائعة: InnQuest و ASI FrontDesk.
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد.
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها.

شهادات أخرى:

  • متحصل على شهادة الطالب الأكثر انضباطا لسنة 2000.
  • متحصل على شهادة شرف من الكشافة الوطنية.
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بعمال الضيافة. عليك التحقق منها عبر هذا الرابط:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية عن الضيافة

كتابة السيرة الذاتية ليست دائما مهمة سهلة ، خاصة إذا كنت تشعر أنك لا تملك أي خبرة في كتابة السيرة الذاتية ، فاستمر في القراءة! كتابة السيرة الذاتية هو شيء يجب على الجميع القيام به في مرحلة ما من حياتهم ، سواء كنت تبحث عن تغيير في الوظيفة ، أو ترغب فقط في تحديث مجموعة مهاراتك الحالية. من أجل كتابة سيرة ذاتية جيدة ، تحتاج إلى معرفة المعلومات التي يجب وضعها في أين. قد تعتقد أنك تعرف بالفعل ما يجب القيام به ،وقد لا يكون الأمر كذلك. لذلك دعونا نبدأ!

  • المقدمة

تحتوي المقدمة في السيرة الذاتية على اسم صاحب السيرة وهاتفه الجوال و البريد الإلكتروني أو مقر السكن. ان كانك لك حساب على LinkedIn فلا حرج في ادراجه.

  • ملخص السيرة الذاتية

إن ملخص السيرة الذاتية مهم للغاية إذ يضمن لصاحب العمل معرفة موجزة عن مزايا صاحب السيرة الذاتية. على ملخص السيرة الذاتية أن يكون قصيرا و لكن ذو معلومات قيمة. حاول ان لا تتجاوز الخمس أسطر.

  • قسم الخبرة المهنية

اهم الاقسام في السيرة الذاتية هو قسم الخبرة المهنية. يكشف هذا القسم عن مدى خبرتك في المجال الذي تعمل فيه. يجب عليك ان تذكر المنصب الذي تقلدته والتاريخ ومكان العمل و المهمات او الانجازات التي حققتها.

  • قسم الشهادات التعليمية

عادة ما يكون قسم الشهادات العلمية ذو أهمية كبيرة فتكوينك العلمي يكشف عن مدى قدرتك للقيام بالعمل الذي تقدمت إليه.

  • شهادات أخرى:

إن كانت لك شهادات أخرى من شأنها أن تعزز قيمة سيرتك الذاتية, فلا تنسى ان تدرجها في هذا القسم.

تخطيط

إليك بعض النقاط التي ستساعدك على كتابة السيرة الذاتية المناسبة:

  • كما ذكرنا من قبل ، تريد تسليط الضوء على أعظم صفاتك في سيرتك الذاتية ، ولكنك تريد أيضا إظهار أن لديك المؤهلات المناسبة لهذا المنصب. إن إظهار أنك تمتلك التعليم والتدريب اللازمين لتكون ناجحا أمر مفيد دائما. إذا كان ذلك ممكنا ، فاكتشف ما إذا كان صاحب العمل يتطلب درجة علمية في مجال دراستك أو قدرا معينا من سنوات الخبرة. يمكن العثور على هذه المعلومات على موقع الشركة على الويب أو على صفحة التوظيف الخاصة بها (غالبا ما تجدها في قسم وظائفهم). عند إدراج شهاداتك، تأكد من أنها ذات صلة بالوظيفة. إذا كان ذلك ممكنا ، أضف نماذج من المشاريع أو واجبات الفصل الدراسي لإثبات أخلاقيات عملك ومهنتك.
  • قائمة الخبرة العملية هو المكان الذي تظهر فيه المهارات الوظيفية التي اكتسبتها طوال حياتك المهنية. إذا كان ذلك ممكنا ، فقم بإدراج التدريب الداخلي والوظائف التطوعية هنا. هذه تميل إلى أن تحسب أقل ضمن إجمالي مؤهلاتك ، لكنها لا تزال تساعد أصحاب العمل على اكتساب شعور بمن أنت حقا. كن صادقا بشأن إنجازاتك ولا تزين! تجنب استخدام الكلمات الطنانة مثل “ممتاز” و “رائع” و “مثالي”. بدلا من ذلك ، استخدم الكلمات التي تصف بدقة إنجازاتك. تحدث عن العمل الجاد والتفاني وكيف ساعدت مساهماتك المنظمة على النجاح.
  • يمنح بيانك الموجز المهني أصحاب العمل نظرة ثاقبة حول ما يجعلك مؤهلا لهذا الدور. على الرغم من أنك لا تريد بالضرورة التخلي عن أسرارك ، إلا أنه يجب عليك إخبار أصحاب العمل من أنت كمحترف وما الذي يميزك عن الآخرين. فكر في نقاط قوتك ونقاط ضعفك وتحدث بصدق عما يميزك عن المتقدمين الآخرين من حيث المعرفة والمهارة والموقف وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، فكر في نوع المنصب الذي ستتمتع به ولماذا.
  • يختلف طول السيرة الذاتية اعتمادا على من تقدم إليه وما يتوقعه منك. تتطلب بعض الشركات سيرة ذاتية من صفحة 1 بينما يبحث البعض الآخر عن صفحات 2. إذا كنت تبحث عن عمل في شركة تتطلب سيرة ذاتية أطول ، فيمكنك اختيار تقسيم حد الصفحتين أسفل الوسط واستخدام صفحة واحدة لكل قسم.
  • إذا كنت تشعر أن سيرتك الذاتية تفتقر إلى أي مجال معين ، فلا تقلق! فقط استمر في ممارسة وشحذ حرفتك حتى تتقن سيرتك الذاتية. تذكر أن الأمر يتطلب ممارسة لإتقان مهارة ، لذا استمر في العمل على مهارتك ، وسترى قريبا تحسينات!
  • كن صادقا في سيرتك الذاتية:  قبل البدء في كتابة سيرتك الذاتية ، فكر في ما قمت به في الماضي. هل عملت من قبل؟ هل ذهبت إلى المدرسة؟ هل أنت على استعداد لأن تكون صادقا أم تفضل الكذب؟ بشكل عام ، يعمل الصدق بشكل أفضل من خيانة الأمانة. لذا كن صادقا ، خاصة عندما تتحدث عن تعليمك وتاريخك الوظيفي.

العنوان ومعلومات الإتصال

لتقديم ملفك الشخصي وتدريبك وخلفيتك بأكبر قدر ممكن من الوضوح ، من الأفضل تنظيم وتجميع جميع المعلومات التي تريد إبلاغ صاحب العمل بها في أقسام مختلفة.

بغض النظر عن تنسيق السيرة الذاتية الذي تستخدمه ، ستظل بحاجة إلى تضمين المعلومات الصحيحة المكتوبة بطريقة تبيع خبرتك المهنية إلى مدير التوظيف. ما تختار تضمينه في سيرتك الذاتية يمكن أن يحسن أو يفسد جهد البحث عن وظيفة بالكامل.

من الضروري الإشارة إلى بعض المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية:

  • هويتك (اللقب والاسم الأول وتاريخ الميلاد) ؛
  • تفاصيل الاتصال الخاصة بك (مكان الإقامة ، رقم الهاتف ، عنوان البريد الإلكتروني) ؛
صحيح
الاسم: أحمد صافي
عامل ضيافة
الرقم:287-975-0981
العنوان الإلكتروني: ahmedsafi@gmail.com
المدينة: باريس
الدولة: فرنسا
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم: أحمد
العنوان الإلكتروني: ahmedsafi@gmail.com
الدولة: فرنسا

يجب أن تحتوي السيرة الذاتية دائما على صورة لنفسك مضمنة في المستند. صورة بسيطة من شأنها أن تفعل ما يرام لأنك لا تريد أن تجعل سيرتك الذاتية تبدو احترافية للغاية. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة في شركة تتطلب الكثير من الأعمال التخاطبية، فقد تحتاج إلى استخدام لقطة رأس احترافية بدلا من ذلك.

🎁  تذكر أنك لا تحاول إنشاء قطعة تسويقية. أنت تحاول إظهار أنك جدير بالثقة بما يكفي للعمل معهم. لذا اجعل الأمر بسيطا!
  • تأكد من أن صورتك احترافية وليست ضبابية: لا بأس إذا كان لديك صورة كاميرا هاتف سيئة ، ولكن تأكد من أنها ليست غير واضحة ، أو تبدو وكأنها رسم سيء.
  • ضع وجها مبتسما على خطاب التغطية الخاص بك (السيرة الذاتية): القليل من الجاذبية يقطع شوطا طويلا. إظهار أنه يمكنك التخفيف حتى أثناء التقدم بطلب للحصول على وظيفة يدل على أنك شخص ممتع لا يأخذ نفسه على محمل الجد.

الخبرة: أساسية لقطاع الضيافة

للتحسين من جودة سيرتك الذاتية، ستحتاج إلى تقديم قسم خبرة يسلط الضوء عليك. وإذا كنت تعتقد أنه من المناسب البدء بأهدافك المهنية فأنت على حق. لقد حددت خبراتك المهنية ذات الصلة بالمنصب الذي تهدف إليه ، فمن الضروري الآن التعامل معها بطريقة تقدرها قدر الإمكان وتسهل قراءة سيرتك الذاتية.

الخبرة المهنية هي قسم من سيرتك الذاتية حيث تكتب عن العمل الذي قمت به خارج الكلية. إذا كنت موظفا في شركة لمدة 4 سنوات ، فقم بإدراج المسمى الوظيفي والموقع وتواريخ العمل وملخص موجز لما قمت به. إذا كنت تعمل لحسابك الخاص أو تعمل لحسابك الخاص ، فاستخدم هذه المساحة لوصف أي عملاء لديك طوال حياتك المهنية ، وكيف ترتبط هذه المشاريع بمجموعة مهاراتك المهنية.

📌 يجب أن تكون بعض المعلومات المحسوسة منذ البداية: تواريخ / فترات كل تجربة ، واسم الهيكل ، ومكان وعنوان منصبك. أسفل هذه العناصر ، يجب عليك تفصيل المهام التي تم تكليفك بها ، وهذا ينطبق أيضا على أنشطتك الترابطية! هذا هو الشكل المثالي الذي عليك اتباعه.

التنسيق الأساسي:

1. المسمى الوظيفي والمنصب

المسمى الوظيفي هو العنوان الرئيسي للمنصب الذي عملت به بالشركة المذكورة. يمكن أن يكون المسمى الوظيفي تفصيلا تغيرا مثل “نادل” أو “عامل استقبال” او “حامل بضائع”. يمكن هذا من رسم  صورة واضحة عن العمل الذي قمت به.

📌 اختر المسميات الوظيفية التي تطابق الكلمات الرئيسية لجهة التوظيف. لهذا ، تحتاج إلى معرفة كيفية فك تشفير عرض العمل.

2. اسم الشركة / الوصف / الموقع

يحتاج صاحب العمل من معرفة اسم الشركة و موقعها. ان لم تكن الشركة معروفة, فمن المحبذ تقديم وصف قصير عن ماهيتها. لا تكذب عند ذكر اسم الشركة فالكثير من المشغلين يهاتفون الشركة المزعومة بهدف التدقيق في المعلومات التي قدمتها.

3. تاريخ العمل

عندما تذكر تاريخ العمل بالتدقيق, فأنت تبين لصاحب العمل انك صريح و صادق. ان لم تكن تتذكر التاريخ بالتدقيق فيمكنك تحديد المدة الزمنية التي عملتها فيها أو سنة البداية والنهاية.

4. المسؤوليات والإنجازات

من أهم أجزاء الخبرة العملية هم الانجازات و المسؤوليات. يرغب صاحب العمل في معرفة الإنجازات التي حققتها في عملك السابق. من المهم أن تظهر للقارئ أنك تعلمت الكثير أثناء عملك وأنك قادر وقابل لتعلم المزيد في عملك القادم. إن قابلية التعلم تعد ميزة أساسية يبحث عنها المشغلين. عند ذكر مسؤولياتك و انجازاتك حاول ان تستعمل رؤوس الأقلام حتى تكون واضحة وسهلة القراءة و الفهم.

🎁 السيرة الذاتية الزمنية هي السيرة الذاتية الأكثر شيوعا ، وغالبا ما يتم تمييزها عن السيرة الذاتية من خلال المهارات. إنها مسألة تنظيم الخبرات المهنية للفرد من الأحدث إلى الأقدم.
المسمى والدور الوظيفي : عامل ضيافة
الشركة:Holiday Inn Paris – Gare de L’Estates, an IHG Hotel
2014- حتى الآن

المسئوليات والإنجازات:

  • الحفاظ على تقييم رضا العملاء بنسبة 95٪ + مثل الود والكفاءة والمساعدة والمعرفة.
  • الإشراف على فريق من المتمرسين أمن مناوبة لمدة 14 يوما.
  • إحالة استفسارات العملاء وشكاواهم والإبلاغ عنها إلى الإدارات المختصة، وتقديم عناصر وخدمات مجانية للعملاء غير الراضين.
المسمى والدور الوظيفي: عامل ضيافة
الشركة: HOTEL AU COEUR DE REPUBLIQUE
من 2010 الى 2014

المسئوليات والإنجازات:

  • نقل الأمتعة والطرود من وإلى الغرف ومناطق التحميل والمركبات باليد أو باستخدام عربات الأمتعة في فندق مكون من 400 غرفة.
  • العمل مع فريق من ستة عمال الضيافة آخرين. المساعدة في التنسيق بين أعضاء الفريق.
  • مساعدة الضيوف ذوي الاحتياجات الخاصة

التعليم: قيمة دائما

بما ان على كل واحد منا أن يواجه البحث عن عمل. فالدرس الذي تلقاه الجميع هو انه ليس سهلا ويتطلب نهجا جادا. حسنا ، إذا كانت تجربتك المهنية فقيرة أو ضئيلة او لا وجود لها، ماذا عليك ان تفعل؟ الأمل الوحيد هو التركيز على قسم التعليم و المؤهلات العلمية.

🎁 في السيرة الذاتية في الضيافة، تحتل المؤهلات والتدريب مكانا بارزا. سيولي مسؤولو التوظيف أيضا اهتماما وثيقا لمسار حياتك المهنية. حدد نوع ومساحة المناطق الجغرافية للمنشآت التي مارست فيها المهنة.
متحصل على البكالوريا من Lycée Jean-Baptiste Lulli
درس بFERRANDI Paris – L’école Française de Gastronomie et de Management Hôtelier
متحصل على ليسانس من  Baccalauréat en gestion internationale de l’hôtel
متحصل على شهادة البكالوريا.
متحصل على ليسانس.

أفضل المهارات للسيرة الذاتية للضيافة

ان قسم المهارات هو أفضل طريقة لإظهار مهاراتك وقدراتك لأصحاب العمل المحتملين. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تسليط الضوء على أقوى مهاراتك وقدراتك ، بالإضافة إلى أي إنجازات أو جوائز لديك. من بين هذه المهارات نجد المهارات الصعبة و المهارات الشخصية. حاول إدراج بعض منها في سيرتك الذاتية الخاصة بالضيافة.

مهارات صعبة

  • مهارات الحاسوب الأساسية
  • علاقات الموردين
  • التخطيط للفعاليات
  • معرفة صناعة الضيافة (الاتجاهات الحالية واللوائح وما إلى ذلك)
  • الجدولة ومسك الدفاتر
  • إدارة مكتب الاستقبال
  • أنظمة نقاط البيع
  • ثنائيه اللغه
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والشبكات

المهارات الشخصية

  • الاهتمام بالتفاصيل
  • الاستماع النشط
  • حل النزاعات وحل المشكلات
  • التواصل اللفظي
  • الاتصالات
  • متعدد المهام
  • التعاطف
  • المرونة والقدرة على التكيف
  • تفاوض
  • العمل الجماعي

ملخص احترافي

الملخص في السيرة الذاتية هو في الأساس ما يشكل السيرة الذاتية. سواء كنت تعمل كموظف استقبال في صالة ألعاب رياضية محلية ، أو إذا كان المسمى الوظيفي الخاص بك هو الرئيس المشرف لنزل ما ، فيجب أن يعكس الملخص في السيرة الذاتية العمل الذي قمت به في منصبك السابق. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة حيث ستستخدم سيرة ذاتية للتوظيف ، فتأكد من أن سيرتك الذاتية تعكس كل ما وضعته فيه. عند كتابة ملخص في السيرة الذاتية ، حاول ألا تركز على الجوانب السلبية لصاحب العمل السابق. بدلا من ذلك ، ركز على كيفية تطورك مهنيا ونقاط قوتك كشخص.

إذا كنت تحاول الحصول على وظيفة ، فأنت بحاجة إلى معرفة المعلومات التي يبحث عنها أصحاب العمل من أجل التقدم بنجاح. تريد أن تظهر لأصحاب العمل المحتملين أن لديك ما يبحثون عنه ، وأنك تستحق وقتهم. على الرغم من أن بعض الشركات لا تطلب ملخصا في السيرة الذاتية على الإطلاق ، إلا أن البعض الآخر يتطلب عددا معينا من الكلمات لكل منصب تتقدم به. لذلك ، إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على الكثير من الوظائف المختلفة ، فتأكد من كتابة محتوى كاف للملخص الوظيفي.

ما الذي يجب أن يتضمنه ملخصك في سيرتك الذاتية؟

  • التركيز على الإنجازات
  • إعطاء أمثلة
  • تأكد من أن ملخصك موجز
  • استخدام الكلمات الرئيسية
  • تضمين الخبرة ذات الصلة
صحيح
عامل ضيافة يتمتع بخبرة تزيد عن 4 سنوات وبكالوريوس في إدارة الضيافة. القدرة المثبتة على تشغيل مكتب استقبال الفندق ، والحفاظ على رضا العملاء ، وحل النزاعات. مسؤول وعلى دراية ودهاء تقني ومناسب تماما لوظيفة مدير مكتب الاستقبال المفتوح في فندق Holiday Inn Paris – Gare de L’Estates, an IHG Hotel.
خطأ
عامل ضيافة.
أتمتع  بمهارات تواصل ممتازة.
قادر على حل النزاعات.

أقسام إضافية لسيرة ذاتية (دور)

تعدد اللغات هو مهارة من شأنها أن تساعدك في العديد من الطرق المختلفة طوال حياتك. إن القدرة على التحدث بأكثر من لغة واحدة تفتح لك العديد من الأبواب. هناك العديد من المزايا لتعلم المزيد من اللغات. ستجد نفسك تمتلك حظوظا أكبر إذ أن تحدث اللغات الأجنبية قد يفتح فرصا في حياتك المهنية.

بالفعل, ان تكلم لغات عديدة عامل مساعد للعمال الضيافة إذ يقوي من حظوظهم في الحصول على العمل.

عند إدراج اللغات التي تتكلمها احرص على أن تذكر:

  • اللغة
  • المستوى
  • الطلاقة
  • سنوات الاستعمال

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية للضيافة

  • نصيحة 1: ما الذي تبحث عنه؟

الخطوة الأولى لكتابة سيرة ذاتية ناجحة هي تحديد نوع الوظيفة التي تبحث عنها. هل ترغب في العمل في بيئة النزل أو الأعمال التجارية الصغيرة؟ بمجرد أن تقرر نوع المنصب الذي تهتم به ، تحتاج إلى تحديد نوع التجربة التي تريدها في سيرتك الذاتية. على سبيل المثال ، قد ترغب في تسليط الضوء على التعليم والتدريب من خلال سرد برامج شهاداتك وشهاداتك. بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب في سرد التدريب الداخلي والخبرات التطوعية لإظهار مهاراتك القيادية. اعتمادا على الشركة ، قد تتطلب بعض الوظائف شهادة الثانوية العامة بينما يسمح لك البعض الآخر بتخطي الكلية تماما.

  • نصيحة 2: سرد تجربتك

بمجرد أن تقرر ما تبحث عنه ، تحتاج إلى إنشاء قائمة بالإنجازات. ابدأ بأحدث الإنجازات وانتقل إلى الوراء في الوقت المناسب (أو إلى الأمام). تأكد من وضع أي تجربة تشعر أنها ذات صلة بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. استخدم النقاط النقطية لفصل إنجازاتك وتضمين كلمات رئيسية تتوافق مع متطلبات المنصب. قم بتضمين معلومات حول طول الوقت الذي قضيته في العمل على المشاريع وحجم المؤسسة.

  • نصيحة 3: تنسيق السيرة الذاتية

هناك عدة طرق لتنسيق سيرتك الذاتية ، بما في ذلك الترتيب الزمني والترتيب الوظيفي وترتيب الجمع. اختر الطريقة التي تناسب تفضيلاتك الشخصية. يسرد الترتيب الزمني تاريخك المهني ويتضمن التواريخ والأماكن التي عملت فيها. يفصل الترتيب الوظيفي تجربتك إلى فئات ، مثل التعليم والتدريب والتطوع. يجمع ترتيب الجمع بين كلتا الطريقتين ويخلق مظهرا فريدا. بغض النظر عن التنسيق الذي تختاره ، حافظ على سيرتك الذاتية موجزة وقصيرة. القاعدة الأساسية الجيدة هي قصر سيرتك الذاتية على صفحتين إجمالا.

  • نصيحة 4: التدقيق اللغوي!

اقرأ سيرتك الذاتية مرة أخرى قبل إرسالها. ابحث عن الأخطاء الإملائية والأخطاء النحوية والأخطاء المطبعية. إذا وجدت أي شيء غير صحيح ، فقم بتصحيحه على الفور. كن حذرا عند استخدام المدققات الإملائية للكمبيوتر لأنها غالبا ما تخطئ في تهجئة الكلمات أو تغيير معانيها.

  • نصيحة 5: اجعلها قصيرة وبسيطة

عند كتابة سيرتك الذاتية ، اجعلها بسيطة ومباشرة. تجنب المصطلحات والاختصارات التي قد لا يفهمها الأشخاص غير المعتادين على مجالك. بدلا من ذلك ، ما عليك سوى شرح ما فعلته وما تعلمته. تذكر أن مسؤولي التوظيف ومديري التوظيف هم محترفون مشغولون ليس لديهم وقت لقراءة السير الذاتية الطويلة. اجعلها قصيرة وحلوة ، وستكون أكثر عرضة للتوظيف.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

غالبا ما يكون خطاب التغطية هو أول شيء يقرأه أصحاب العمل في حزمة الطلبات الخاصة بك ، لذلك تحتاج إلى التأكد من أنك ترسل لهم شيئا رائعا! يجب أن يقدم خطاب التغطية الخاص بك نفسك و يشرح بإيجاز سبب رغبتك في العمل في شركتهم. اجعلها شخصية. اذكر مهارات وخبرات محددة ربما استفسروا عنها في خطاب التغطية أو السيرة الذاتية. حافظ على قصر خطاب التغطية (عادة لا يزيد عن 1-2 صفحة) ، وتأكد من الإشارة إلى أي تجربة سابقة مررت بها مع صناعة صاحب العمل.

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

 أسئلة مكررة

س1: ما الذي يجب تضمينه في السيرة الذاتية؟

ج1: عندما يتعلق الأمر بكتابة سيرة ذاتية ، هناك بعض الأشياء الرئيسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك. أولا وقبل كل شيء ، تأكد من تضمين تجربتك المهنية. هذه هي أفضل طريقة لإظهار مهاراتك وقدراتك لأصحاب العمل المحتملين.

س2:  كيف تكتب ملخص فعال في السيرة الذاتية؟

ج2:  أفضل طريقة لكتابة ملخص في السيرة الذاتية هي التركيز على إنجازاتك و مسؤولياتك، بدلا من التركيز على السلبيات. إذا كنت قد أبليت بلاء حسنا في وظيفة ما ، وتقدمت في حياتك المهنية ، فقم بتضمين هذه المعلومات. ومع ذلك ، إذا كنت قد واجهت مشاكل في موضعك الأخير ، فلا تذكرها. بدلا من ذلك ، ركز على الجوانب الإيجابية لوظائفك السابقة. لا تنس إعطاء أمثلة على معرفتك ومهاراتك التي طورتها طوال حياتك المهنية.

س3: هل يجب ان تكون مراجعي صحيحة 100%؟

ج3: تأكد من أن جميع المراجع الخاصة بك تحقق من موافق. قد يبدو الأمر واضحا ، لكن الكثير من الناس يفشلون في ذكر المراجع في سيرتهم الذاتية. لا تنسى! سيعطيك الأشخاص الذين يوظفونك مكالمة للتحقق من مراجعك. لذا خذ الوقت الكافي للعثور على المراجع الآن ووضعها في سيرتك الذاتية.

 

السيرة الذاتية للضيافة AR Chicago.pdf

 

السيرة الذاتية للضيافة AR Riga.pdf السيرة الذاتية للضيافة AR Rotterdam.pdf
السيرة الذاتية للضيافة AR Sydney.pdf السيرة الذاتية للضيافة AR Prague.pdf

مقالات مماثلة