السيرة الذاتية للخريجين الجدد

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

لكل شيء بداية و كذلك هو الحال بالنسبة للسيرة الذاتية للخريجين الجدد. ان كنت من بين المتخرجين الجدد فلا بد أنك تتساءل عن كيفية كتابة سيرة ذاتية بالرغم من قلة خبرتك في المجال العملي.

إذا كنت تريد أن تكون ناجحا في حياتك المهنية ، فيجب عليك كتابة سيرة ذاتية جيدة. تحتاج إلى الكتابة عن نفسك وتظهر ما قمت به من قبل ، ماذا تريد أن تحقق في المستقبل ، ولماذا اخترت العمل الذي أنت بصدد التقدم إليه.

يجب أن تكون أهدافك المهنية دائما في طليعة عقلك. من أجل تحقيق هذه الأهداف ، تحتاج إلى معرفة المسار الذي ستتبعه. فكر في نوع العمل الذي تستمتع بالقيام به وما أنت متحمس له. إذا كنت لا تعرف ، خذ بعض الوقت للتفكير في اهتماماتك وهواياتك. بمجرد تحديد أهدافك المهنية ، اكتبها. تأكد من أنك واضح بشأن ما تأمل في تحقيقه وكيف تخطط للوصول إلى هناك. يجب أن تساعد أهدافك المهنية في توجيه سيرتك الذاتية.

السيرة الذاتية للخريجين الجدد

يقال ان كتابة السير الذاتية أمرا صعبا خاصة إذا ما كنت مخرجا جديدا و التحقت بهذا المجال مؤخرا. ولكن لا تقلق, إذ اتبعت التخطيط الحرفي لكتابة السيرة الذاتية و الخطوات اللازمة فستجد أن كتابة السيرة الذاتية أمر ممتع و سهل حتى. قبل أن ننغمس في تفاصيل السيرة الذاتية, اليك قالب يبين كيف يجب أن تكون السيرة الذاتية للخريجين الجدد.

الاسم: احمد امين
محاسب
الرقم:975-976-0755
العنوان الإلكتروني: ghassenbachtobji@gmail.com
المدينة: تونس
الدولة: تونس
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
أنا أعمل حاليا موظف متربص (عنوان المنصب)…. لقد عملت في العديد من الصناعات المختلفة بما في ذلك التسويق والمبيعات وخدمة العملاء. تشمل خلفيتي العلمية كل من شهادتي الليسانس و الماجستير في المحاسبة. اطمح في تطبيق  ما تعلمته عمليا على الميدان.

المجال المستهدف :محاسب

الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : محاسب متربص
الشركة: شركة الأحمدي للتوابل و البقول
2021- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:

  • المساعدة في تسوية نهاية الشهر من خلال إعداد إدخالات دفتر اليومية ، واستحقاق نهاية شهر AP ، وعكس الإدخالات ، وإعادة تصنيف الإدخالات.
  • الحفاظ على ملفات الموظفين ، والحفاظ على نماذج W-4 و MO-4 و I-9 وإعداد التقارير والحفاظ على وثائق H2B ومراجعتها.
  • ضمان تنفيذ العقود بشكل صحيح من قبل جميع الأطراف وتوضيح المتطلبات التعاقدية.

المؤهلات التعليمية:

  • درجة البكالوريوس في تخصص الإدارة علوم المحاسبة من المدرسة الدولية العليا للقانون والشؤون
  • ماجستير في المحاسبة (التحضير للمحاسبة) من كلية الحقوق وإدارة الأعمال بتونس

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الانجليزية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الفرنسية.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج مايكروسوفت اوفيس شاملة.
  • كويك بوكس، إكسل، وورد، أباك، باوربوينت، أكسيس، بيتشتري المحاسبة، ADP، بايتشكس
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها

شهادات أخرى:

  • متحصل على شهادة الطالب الأكثر انضباطا لسنة 2000
  • متحصل على شهادة اكساس في اللغة الانجليزية من سفارة أمريكا بتونس
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بالخريجين الجدد. عليك التحقق منها عبر هذا الرابط:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيفية كتابة السيرة الذاتية للخريجين الجدد

لكل سيرة ذاتية قالب محدد ينظم قواعد الكتابة و الأقسام التي يجب أن تتضمنها. تساهم الأقسام في تنظيم السيرة الذاتية وإضفاء جانب من الحرفية عليها. كذلك, تضمن الأقسام انك لن تنسى معلومة دون ذكرها. تقسم أجزاء السيرة الذاتية كما يلي:

  • المقدمة

إن المقدمة مهمة للغاية إذ هي أول قسم يتجلى أمام صاحب العمل. لذلك عليك أن تذكر اسمك و لقبك بالكامل و رقم هاتفك وعنوانك البريدي وعنوان إقامتك. من الجيد ان تصنع حساب LinkedIn محترف و تضيف رابطا.

  • ملخص السيرة الذاتية

ملخص السيرة الذاتية هو القسم من سيرتك الذاتية حيث تقدم معلومات حول سبب تقدمك لوظيفة. يجب أن تذكر بوضوح ما تريد. إذا كنت لا تعرف ما تريد ، فابحث عن موقع الشركة على الويب واكتشف ما يبحثون عنه. تأكد من أن اللغة التي تستعملها إيجابية وحرفية. أي لا تتوسل للحصول على العمل فذلك يفقدك ثقتك في نفسك. سيتم قراءة ملخص سيرتك الذاتية مرة واحدة فقط وفي البداية ، لذا تأكد من الحصول عليه بشكل صحيح!

  • قسم الخبرة المهنية

يعد إدراج خبرتك في العمل أمرا اختياريا. يرغب العديد من أصحاب العمل في معرفة المزيد عما فعلته قبل وصولك إلى الكلية. قم بتضمين عنوان منصبك وصاحب العمل والموقع وتاريخ البدء وتاريخ الانتهاء. باعتبارك خريجل جديدا, فلا داعي للتوسع في هذا القسم. عوضا عن ذلك, يمكنك أن تذكر الأعمال التربصية أو التطوعية التي قمت بها.

  • قسم الشهادات التعليمية

بالنسبة للخريجين الجدد, فان قسم الشهادات التعليمية هو الأهم. عليك أن تتوسع في هذا القسم و تذكر الشهادات العلمية التي تحصلت عليها. يمكنك أن تتوسع أكثر و تذكر المواد التي تخصصت فيها او الاشياء التي تعلمتها أثناء دراستك.

  • شهادات أخرى:

تظهر المهارات أن لديك القدرة على أداء المهام بشكل جيد. يجب إدراج هذه المهارات في سيرتك الذاتية وخطاب التغطية. تأكد من أن مهاراتك تتطابق مع الوصف الوظيفي.

📌 لا يعد التقسيم المقدم أدناه هو الوحيد الصحيح. يمكنك التغيير كما تراه صالحا. في الحقيقة من المهم أن تكون سيرتك الشخصية خاصة بك. باعتبارك خريجا جديدا و تفتقر الى جانب الخبرة المهنية, فيمكنك التركيز مع قسم التعليم أو المؤهلات.

تخطيط

اليك اهم الخطوات التي عليك اتباعها لكتابة سيرتك الذاتية:

  • الخطوة 1 – اكتب اسمك ومعلومات اتصالك  في أعلى الصفحة.
  • الخطوة 2- ابدأ الكتابة عن نفسك. قم بتضمين ما يثير اهتمامك ، ولماذا تريد العمل في هذه الشركة ، وأي مهارات لديك ، وما إلى ذلك. تأكد من الحفاظ على سيرتك الذاتية قصيرة وسهلة القراء. لا تكتب أكثر من صفحتين!
  • الخطوة 3- يجب أن تبدأ الآن في سرد الوظائف التي عملت بها.
  • الخطوة 4 – سرد كل وظيفة. إذا كنت تعمل في متجر للبيع بالتجزئة ، فقم بإدراج التواريخ التي عملت فيها هناك ، وإذا كنت جليسة أطفال ، فاكتب عمرك في ذلك الوقت ، وأين كنت تعيش ، وما إلى ذلك. تأكد من كتابة كل شيء بشكل صحيح!
  • الخطوة 5 – الآن ستقوم بإدراج الشركات التي عملت بها.
  • الخطوة 6 – عند إدراج الشركات ، تأكد من استخدام الأفعال المضارعة السابقة. لذا حاول استخدام “عملت من أجل”. أيضا ، لا تنس أن تضع التاريخ الذي بدأت فيه العمل هناك.
  • الخطوة 7 – بعد ذلك ، ستنتقل إلى التعليم.
  • الخطوة 8 – إليك المكان الذي ستحتاج فيه إلى تضمين أي شهادات حصلت عليها أثناء وجودك في المدرسة أو التدريب الداخلي وما إلى ذلك.
  • الخطوة 9 – أخيرا ، ستنتهي من سيرتك الذاتية بإضافة أي أنشطة خارج المنهج الدراسي يمكنك القيام بها خارج المدرسة.
📌 قم بتضمين هذه النصائح في سيرتك الذاتية. طالما أنك تزود صاحب العمل بالمعلومات ذات الصلة ، فستتمكن من الحصول على الوظيفة التي تريدها دائما.

اليك بعض النصائح الإضافية:

  • تأكد من أن لديك سيرة ذاتية جيدة. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظائف في الشركات التي تتطلب مستوى أعلى من التعليم من المدرسة الثانوية ، فتأكد من تخصيص سيرتك الذاتية وفقا لهذه المتطلبات. بهذه الطريقة ، لن تقلق بشأن الاضطرار إلى إعادة كتابة سيرتك الذاتية بالكامل.
  • الخطوة الأولى في كتابة السيرة الذاتية هي التأكد من أنها منظمة وموجزة. تريد تغطية كل ما يهمك دون أن تكون ساحقا. الشيء الثاني الذي يجب القيام به هو التفكير في أهدافك وما ترغب في تحقيقه. ما نوع المنصب الذي تحاول الحصول عليه؟ منذ متى وأنت تعمل لدى صاحب العمل هذا؟ أين ذهبت إلى المدرسة؟ إذا لم تكن قد عملت من قبل وبدأت للتو في الكلية ، فما هي بعض الأسباب التي جعلتك تختار هذا المجال؟
  • بمجرد الإجابة على هذه الأسئلة، اكتب بضع نقاط (في شكل رؤوس أقلام) تشرح كل جانب من جوانب أهدافك المهنية. قد ترغب في التفكير في وضعها تحت عناوين مختلفة بناء على الخبرة أو التعليم أو المهارات أو أي مواضيع أخرى ذات صلة.
  • بعد تعليمك وخبرتك العملية تأتي اهتماماتك وأنشطتك. لا تدرج الأشياء التي تقوم بها أثناء وقت الفراغ. هذا لا ينطبق على صاحب العمل المحتمل. بدلا من ذلك ، ركز على الأشياء التي تحبها ، والهوايات ، والفرق الرياضية ، وما إلى ذلك.
  • دائما احرص على إرفاق خطاب التغطية! على الرغم من أنه اختياري ، إلا أن العديد من الشركات تطلب منك إرسالها مع خطاب تغطية. رسائل التغطية هي فرصة رائعة لبيع نفسك وبيع مهاراتك.
  • التدقيق! اقرأ سيرتك الذاتية مرة أخرى قبل إرسالها. لا يوجد شيء أسوأ من إرسال سيرتك الذاتية والعثور على الأخطاء المطبعية.
  • أظهر حماسك! تبحث الشركات دائما عن شخص متحمس ومتحمس لوظيفتها. وجود الإثارة في صوتك يظهر لهم أنك متحمس لحياتك المهنية.

العنوان ومعلومات الإتصال

اختر الطريقة التي تريد بها إدراج معلومات الاتصال الخاصة بك. وتشمل الخيارات ما يلي:

  • “اتصل بي” – إذا اخترت هذا الخيار ، فسترتبط مباشرة بصفحة ويب حيث يمكن لشخص ما الوصول إليك عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.
  • “البريد الإلكتروني” – في هذه الحالة ، ستقوم بإنشاء حساب بريد إلكتروني مخصص لطلبات التوظيف وإرسال سيرتك الذاتية عبر البريد الإلكتروني.
  • “الهاتف” – باستخدام هذه الطريقة ، ستوفر رقم هاتف يمكن للأشخاص الاتصال به مباشرة للوصول إليك.
صحيح
الاسم: احمد امين
محاسب
الرقم:975-976-0755
العنوان الإلكتروني: ghassenbachtobji@gmail.com
المدينة: تونس
الدولة: تونس
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم و اللقب: أحمد
مقر السكن: شارع الحرية تونس
LinkedIn account

الخبرة العملية

الآن تأتي خبرتك في العمل حتى و ان كانت قصيرة. حان الوقت لإظهار مواهبك وخبراتك الحقيقية عبر اختيارك للكلمات المناسبة. اذكر الشركات التي شغلت فيها منصب ووصف كل منصب باستخدام كلمات مثل حل المشكلات ولاعب الفريق وموظف المبيعات. يمكنك أن تذكر الوظائف التي شغلتها قبل الذهاب إلى المدرسة حتى. لا تنسى ان تضيف أي تدريب داخلي أو عمل تطوعي. قم بتضمين اسم الشركة والمنصب الذي تشغله.

التنسيق الأساسي:

1. المسمى الوظيفي والمنصب

اذكر اسم  المنصب الذي كنت فيه. عليك أن تتجنب استعمال الرموز والكلمات المقلصة ، فبدلا من قول “عملت في م.ب” ، قل “عملت في الموارد البشرية”.

2. اسم الشركة / الوصف / الموقع

كن محددا!  اذكر المدينة أو الولاية أو البلد الذي عملت فيه. لا تنسى ان تضيف تاريخ العمل التطوعي أو التربصي الذي قمت به.

3. المسؤوليات والإنجازات

حتى وإن كانت المسؤوليات التي حظيت بها قليلة ولم تنج الكثير, حاول أن تؤكد على تلك الأشياء و المهارات التي تعلمتها أثناء تربصك. لا تنسى أن تستعمل لغة ايجابية عند حديثك عن صاحب العمل و زملائك.

مراجع

إذا كان لديك مراجع للتحدث عن شخصيتك ومهنتك ، فقم بإضافتها إلى سيرتك الذاتية. قم بتضمين أسمائهم ومناصبهم وأرقام هواتفهم. إذا لم يكن لديك مراجع ، فما عليك سوى ذكر أنك كنت موظفا سابقا في شركة XYZ.

🛑 يجب ألا تدرج أبدا المراجع الشخصية دون موافقتهم الصريحة ما لم يطلبها صاحب العمل على وجه التحديد. حتى ذلك الحين ، قم بتضمين عدد قليل من أسماء الأفراد الموثوق بهم الذين تعرفهم شخصيا وتثق بهم لتقديم تعليقات حقيقية. لا تطلب من الأصدقاء أو أفراد العائلة أو زملاء العمل السابقين الإشارة إليك ، لأنهم من المحتمل أن يقدموا تعليقات متحيزة.

عند طلب مرجع ، تأكد من أنك تسأل عن شخص معين وتشير إلى ما فعله بشكل صحيح في العمل. ويشمل ذلك أشياء مثل كيفية تواصلهم مع العملاء وخدمة العملاء وأي شيء آخر مرتبط مباشرة بواجباتهم المهنية. عند تقديم المراجع، تأكد من بذل قصارى جهدك للحفاظ على السرية. لا تقم أبدا بإصدار معلومات الاتصال لأي شخص خارج الشركة دون إذن.

المسمى والدور الوظيفي : محاسب متربص
الشركة: شركة الأحمدي للتوابل و البقول
2021- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:
  • المساعدة  في تسوية نهاية الشهر من خلال إعداد إدخالات دفتر اليومية ، واستحقاق نهاية شهر AP ، وعكس الإدخالات ، وإعادة تصنيف الإدخالات.
  • الحفاظ على ملفات الموظفين ، والحفاظ على نماذج W-4 و MO-4 و I-9 وإعداد التقارير والحفاظ على وثائق H2B ومراجعتها.
  • ضمان تنفيذ العقود بشكل صحيح من قبل جميع الأطراف وتوضيح المتطلبات التعاقدية.

التعليم: كيفية تضمين خلفيتك الأكاديمية

لعل قسم التعليم هو القسم الأهم في السيرة الذاتية الخاصة بالمتخرجين الجدد. بما أن الخبرة العملية والمهنية ضئيلة أو منعدمة, فان قسم التعليم هو الذي عليه أن يبرز في السيرة الذاتية. عليك أن تظهر لصاحب العمل أنك ذو تكوين علمي متميز في المجال الذي تهدف الى العمل به. علاوة على ذلك, عليك أن تؤكد على اهمية التعلم المستمر بالنسبة اليك. بعبارة أخرى, عليك ان تبين انك دائما في طور التعلم حتى وإن اكتسبت خبرة سنوات.

هكذا, تبين الى صاحب العمل أنك ذو تكوين صلب وقادر على التطور و التحسين من نفسك.

🎁 يمكنك أن تطلب من صاحب العمل مدة التربص و استنادا عليها, يمكنه أما توظيفك أو العدول عن ذلك.
  • درجة البكالوريوس في تخصص الإدارة علوم المحاسبة من المدرسة الدولية العليا للقانون والشؤون
  • ماجستير في المحاسبة (التحضير للمحاسبة) من كلية الحقوق وإدارة الأعمال بتونس
  • درجة الليسانس في تخصص المحاسبة من المدرسة العليا للمحاسبة بصفاقس
  • ماجستير في المحاسبة من المدرسة العليا للتجارة

تعد كتابة السيرة الذاتية أمرا صعبا للغاية ، خاصة إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل. تحتاج إلى معرفة كيفية كتابة السيرة الذاتية التي يتم ملاحظتها وتساعدك على إجراء المقابلات. فيما يلي بعض النصائح والحيل حول كيفية كتابة سيرة ذاتية جيدة لطلاب الدراسات العليا عبر التركيز على قسم التعليم و الشهائد:

  • يجب تقديم المعلومات حول إنجازاتك الأكاديمية بترتيب زمني بدءا من شهادتك الأولى. إذا حصلت على درجتين ، فقم بإدراجها جنبا إلى جنب. تأكد من عدم وضع أي معلومات غير ضرورية مثل التواريخ والدرجات في قسم الخلفية التعليمية.
  • في حال تخرجت مع مرتبة الشرف أو بامتياز عال ، اذكر ذلك. ولكن لا تجعله عنوانا لسيرتك الذاتية ، إلا إذا كنت تريد أن تبدو متعجرفا أو متفاخرا. إن ذكر مرتبة الشرف لا يعني أنك أبليت بلاء حسنا في المدرسة ، بل أنك تفوقت فيها.
  • قم بتضمين تخصصك إذا كان لديك واحد. ومع ذلك ، حافظ على قاصرك إلى الحد الأدنى. اذكر فقط تلك الدورات التي ساعدتك على تطوير المهارات ذات الصلة بالوظيفة التي تبحث عنها. لا تبالغ أو تكذب بشأن نجاحك. لا تجعل الأمر يبدو وكأنك أفضل طالب على الإطلاق.

مهارات السيرة الذاتية للخريجين الجدد

إذا كان لديك خبرة في مجال معين ، فقم بإدراجها هنا. إنه يدل على أن لديك مجموعة واسعة من المعرفة والمهارات ، وهو أمر مثير للإعجاب للعديد من أرباب العمل المحتملين. إذا كنت مهتما بمعرفة المزيد عن تخصصك ، ففكر في أخذ دورة تدريبية أو المشاركة في ورشة عمل.

هذا القسم اختياري ، ولكن يمكن أن يكون مفيدا إذا كان لديك مواهب إضافية أو مهارات خاصة يمكن أن تفيد صاحب العمل المحتمل.  القسم الأخير هو أفضل مكان لإخبار الناس بما يجعلك فريدا ورائعا في ما تفعله. فكر مرة أخرى في حياتك المهنية السابقة واختر ثلاث مهارات تعتقد أنها ستكون الأكثر إثارة للاهتمام للشخص الذي يقرأ سيرتك الذاتية. ثم اكتب هذه المهارات في شكل رؤوس أقلام.

  • Microsoft Office Excel and Word
  • استكشاف الأخطاء وإصلاحها
  • أخذ زمام المبادرة وحل المشكلات: عندما تواجه عميلا غاضبا لكنك تحافظ على هدوئك وتستمر في العمل
  • النظام
  • دقة في المواعيد: يمكنك العمل في الوقت المحدد كل يوم
  • تحمل المسؤولية والثقة
  • التركيز الكامل
  • ايجابي: يجب أن تكون هادئا و مبتهجا عندما تسوء الأمور
  • التواصل: القدرة على الاستماع وقول المعلومات بوضوح عند التحدث أو الكتابة
  • العمل الجماعي: مساعدة زملائك و قبول المساعدة من الاخر ايضا
  • الرغبة في التعلم: قابلية تتعلم أشياء جديدة لتحسين مهاراتك

ملخص احترافي

ان الملخص هو ثاني قسم يراه صاحب العمل. يجب أن تكون كتابة هذا القسم متقنة للغاية. يحتوي الملخص على ومضة عن تكوينك و تاريخك المهني و مهاراتك. لا يجب ان يكون الملخص طويلا للغاية في شبه غلاف التغطية, كما لا يجب أن يكون قصيرا جدا. أن الطول المثالي للملخص هو 4-5 اسطر.

هذا ملخص سيرة ذاتية لطالب تخرج للتو. تم قبول هذا الطالب في كلية الدراسات العليا في إحدى الجامعات العليا. هو يتقدم بطلب للحصول على وظيفة في شركة يشعر أنها ستفيده بشكل كبير. يريد  المتقدم التأكد من أن سيرته الذاتية تترك انطباعا أوليا جيدا. هدفه هو إقناع الشخص الذي يقرأ سيرته الذاتية بأهليته في حصول على الوظيفة. الهدف من هذا الملخص الاحترافي هو مساعدة القارئ في الحصول على معلومات عن المتقدم.

صحيح

أنا أعمل حاليا موظفا متربصا (عنوان المنصب)…. لقد عملت في العديد من الصناعات المختلفة بما في ذلك التسويق والمبيعات وخدمة العملاء. تشمل خلفيتي العلمية كل من شهادتي الليسانس و الماجستير في المحاسبة. اطمح في تطبيق  ما تعلمته عمليا على الميدان.

خطأ
متخرج جديد جاهز للعمل والتعلم. ارجو تشغيلي في منصب محاسب.

أقسام إضافية لسيرة ذاتية للخريجين الجدد

بعد الحديث عن تعليمك ، سلط الضوء على تجربته التطوعية. إذا كنت تعمل في منظمة غير ربحية ، فذكرها هنا. لكن لا تقل فقط أنك تطوعت. قدم أمثلة محددة لعملك مثل نوع المشروع الذي عملت عليه ، ومن شارك فيه ، وما هو تأثيره.

يمنحك العمل التطوعي الفرصة لمساعدة الآخرين وتحسين نفسك في نفس الوقت. هناك العديد من الطرق للتطوع وتقدم كل وظيفة مجموعة خاصة بها من المكافآت. يختار بعض الناس إعطاء وقتهم من خلال المساعدة في المدارس المحلية ودور رعاية المسنين والمستشفيات والملاجئ وبنوك الطعام وحتى المنظمات غير الربحية. يستمتع الآخرون برد الجميل من خلال القيام بأشياء مثل رسم الجداريات أو بناء المنازل أو جمع الأموال للجمعيات الخيرية أو تنظيف الحدائق أو زراعة الأشجار. أيا كان ما تختار التركيز عليه ، تذكر فقط أن العمل التطوعي هو وسيلة لإحداث تأثير إيجابي في العالم من حولك وتعزيز قيمة سيرتك الذاتية في المستقبل.

اليك نبذة عن أهمية العمل التطوعي وما يضيفه إلى سيرتك الذاتية:

  • إضافة خبرة إلى سيرتك الذاتية
  • توسيع شبكتك
  • يملأ الفجوات في سيرتك الذاتية
  • تعلم وتطبيق مهارات جديدة
  • زيادة ثقتك بنفسك
  • التأكيد على ملاءمتك لمركز العمل المفتوح
  • تجهيز نفسك لتغيير مهنتك أو دورك
  • التحسن كفرد
  • إحداث تأثير
  • التعرف على المنتديات الأخرى

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية للخريجين الجدد

  • اجعل سيرتك مقروءة:  تأكد من أن أي نص تكتبه واضح بما فيه الكفاية لأي شخص يقرأه لفهمه. استخدم الكثير من المساحة البيضاء حول كل قسم بحيث يسهل قراءته. حاول أيضا إبقاء جملك قصيرة وموجزة ، وتجنب استخدام علامات التعجب. بدلا من ذلك ، التزم ببعض الأفعال القوية.
  • تضمين معلومات الاتصال:  قم بتضمين عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وعنوانك البريدي في سيرتك الذاتية. إذا لم يكن لديك هذه الأشياء المدرجة ، فلن يتمكن أصحاب العمل المحتملين من الوصول إليك بسهولة.
  • لا تنس التدقيق اللغوي: عندما تنتهي من كتابة سيرتك الذاتية ، اقض بضع دقائق فقط للتأكد من أن كل شيء يبدو جيدا. التدقيق اللغوي ليس بالأمر الصعب – إنه يعني ببساطة التحقق منه مرة أخرى قبل إرساله.
  • اجعلها بسيطة:  إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لتصميم سيرة ذاتية رائعة ، فابحث عن شخص ما يفعل ذلك واطلب منه الاعتناء بها. تذكر أن أصحاب العمل لا يريدون فقط معرفة أنك كفء في الوظيفة ، بل يريدون أيضا أن يروا أنك محترف. ستحتاج إلى وضع بعض التفكير في تخطيط وتصميم سيرتك الذاتية ، ولكن إذا تمكنت من العثور على قالب يعمل بشكل جيد بالنسبة لك ، فاستخدمه.
  • تشمل السيرة الذاتية فقط الخبرة العملية ذات الصلة! لن تهتم معظم الشركات بالمنصب الذي كنت تشغله في شركة X. بدلا من ذلك ، يريدون معرفة المناصب التي شغلتها. تأكد من أن كل شيء ذو صلة ببحثك عن وظيفة.

 استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

خطاب التغطية الخاص بك هو ما يجعلك تبرز فوق بقية المتقدمين الذين تقدموا لنفس المنصب.   خطاب التغطية الخاص بك هو وسيلة رائعة لتقديم نفسك وسيرتك الذاتية إلى مدير التوظيف. في الواقع ، تشجع العديد من الشركات على تضمين خطابات التغطية في تقديمات المرشحين. على هذا النحو ، تأكد من أن تميزك عن البقية!  لذا ، كيف يمكنك معرفة ما إذا كان يجب عليك استخدام خطاب التغطية؟

من المهم أن تتذكر أن الجميع يريد الحصول على وظيفة في هذه الأيام. الشركات غارقة في الطلبات. على الرغم من أنك قد لا تكون قادرا على إثارة إعجابهم للوهلة الأولى بسيرتك الذاتية ، تأكد من أن خطاب التغطية يطابق السيرة الذاتية.

إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد كيفية بدء خطاب تغطية ، ففكر في البدء بإظهار  اهتمامك بالشركة وشرح سبب رغبتك في الوظيفة. ثم انتقل إلى الحديث عن المسؤوليات المعنية وكيف يمكنك المساهمة في المنظمة. أخيرا ، دع صاحب العمل يتعرف على مؤهلاتك.

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

 أسئلة مكررة

س1: كيف تكتب خطاب تغطية؟

ج1: اكتب بوضوح وإيجاز. قم بتضمين المعلومات ذات الصلة فقط. تأكد من أن لغتك مناسبة للمسمى الوظيفي المحدد. عندما يكون ذلك ممكنا ، استخدم الجمل القصيرة والفقرات بدلا من الجمل الطويلة. قدم تفاصيل كافية حتى يتمكن القارئ من المتابعة (ما لم يحدد الوصف الوظيفي خلاف ذلك

س2: كيفية تضمين المهارات؟

. ج2: يجب أن يتحدث قسم المهارات عن الأشياء المختلفة التي تعلمها في جميع أنحاء الكلية وكيف تنطبق على وظيفتك الحالية

س3: ماذا تكتب في قسم التعليم؟

ج3: قم بتضمين أي دورات تم أخذها أثناء وجودك في المدرسة. إذا أخذ دروسا عبر الإنترنت ، فذكرها هنا. تأكد من إدراج رقم المقرر الدراسي إن وجد

مقالات مماثلة