السيرة الذاتية لطالب المدرسة الثانوية| أمثلة وقوالب شخصية

متوسط التقييم لهذا النموذج

5.0
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

تعتبر كتابة السيرة الذاتية واحدة من أصعب المهام في مسارك المهني ، لذلك تحتاج إلى التأكد من أن سيرتك الذاتية مهنية ومقنعة للغاية. عليك أن تتذكر أن أصحاب العمل لا يريدون توظيف شخص لا يستطيع إثبات جدارته. لذلك عليك التأكد من أن سيرتك الذاتية مكتوبة بشكل جيد وتحتوي على العديد من الميزات الإيجابية. إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة ، فعليك دائما التفكير في بذل بعض الجهد الإضافي في مهارات كتابة سيرتك الذاتية. فيما يلي بعض النصائح المفيدة لتحسين مهاراتك في كتابة السيرة الذاتية ومساعدتك على التميز عن الآخرين

ما هي السيرة الذاتية؟

السيرة الذاتية ، هي ملخص لخبرتك المهنية وتعليمك ومهاراتك. يجب ألا تسلط السيرة الذاتية الجيدة الضوء على مؤهلاتك فحسب ، بل يجب أن تشرح أيضا مدى ارتباطها بالوصف الوظيفي.

إذا كنت تفكر في العودة إلى القوى العاملة ، فقد تشعر بصعوبة كتابة طلب وظيفة. ولكن إذا كان لديك بعض النصائح الأساسية للبحث عن عمل ، فستكون بداية رائعة.

ربما ستحتاج إلى إجراء القليل من البحث أولا. اقرأ المقالات في المجلات أو الصحف أو المنشورات عبر الإنترنت. تحدث إلى الأصدقاء والعائلة الذين يعملون في المجال الذي تهتم به. اطرح عليهم أسئلة حول الشركات والوظائف. بمجرد أن تتعلم عن الأنواع المختلفة من المهن هناك ، فقد حان الوقت لكتابة أفكارك. تذكر أن تركز على مهاراتك وإنجازاتك بدلا من تعليمك.

 قالب على السيرة الذاتية لفني المختبر البيولوجي

الاسم: أمير الشابي
طالب في المدرسة الثانوية
الرقم:926-975-0614
العنوان الإلكتروني: amirchebbi@gmail.com
المدينة: تونس
الدولة: تونس
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
طالب مدرسة ثانوية ذو توجه علمي. صارم وفعال  ولي خبرة متوسطة بمجال التسويق الالكتروني. استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز ملف تعريف جمعية AIESEC ومدى وصولها.

المجال المستهدف: التسويق الالكتروني
الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي :نادل (متطوع)
المخبر: مهرجان الجاز بالكاف، تونس
من 5 إلى 20 أغسطس 2022
المسئوليات والإنجازات:

  • المبلغ المالي الجملي لجمع التبرعات: 20.000 دينار
  • تقديم الطعام لرواد المهرجان و سكب المشروبات بأنواعها
  • ضمان التغيرات المنتظمة والتنظيف المستمر والدقيق لادوات المطبخ
  • إدارة خدمة تغليف الزجاج البلاستيكي

المسمى والدور الوظيفي: مدير التكنولوجيا و التسويق الاعلامي ل AIESEC
المخبر: AIESEC Carthage
من 2020 إلى 2022
المسئوليات والإنجازات:

  • -استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز ملف تعريف الجمعية ومدى وصولها.
  • -البناء على استراتيجيات العملاء الحالية داخل الساحة الرقمية لتلبية وتجاوز اهداف.
  • -توفير تقارير وتحليلات أداء الحملات لكبار المديرين والعملاء.
  • -مراقبة نشاط المنافسين على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.

المؤهلات التعليمية:

  • متحصل على شهادة المدرسة الابتدائية من المدرسة الخاصة Elite
  • متحصل على شهادة الباكلوريا شعبة تكنولوجيا من المعهد النموذجي المنزه 5 (رتبة 1200 على الصعيد الوطني)

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية.
  • اللغة الإنجليزية – اللغة الأولى والتعليم (اذكر BIEN في البكالوريا)
  • الفرنسية- قراءة، كتابة، تحدث+ دبلوم خاص في مستوى اللغة B2

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز الخمس سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد.
  • خبرة تتجاوز الخمس سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها.

شهادات أخرى:

  • متحصل على شهادة الطالب الأكثر انضباطا لسنة 2018.
  • متحصل على شهادة شرف من الكشافة الوطنية.
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بطلاب المدرسة الثانوية. عليك التحقق منها عبر هذا الرابط:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية عن طالب المدرسة الثانوية

  • المقدمة

يجب أن تتضمن السيرة الذاتية معلومات الاتصال الأساسية (عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وما إلى ذلك) واسمك وملخصا / وصفا موجزا لما تفعله.

  • ملخص السيرة الذاتية

هو عبارة عن تعريف وجيز عن نفسك وإمكانياتك و خبرتك و تعليمك.

  • قسم الخبرة المهنية

تمنح خبرتك العملية أصحاب العمل فرصة للتعرف على نقاط القوة والضعف والأهداف المهنية. ابدأ بوصف كل موضع لفترة وجيزة حتى يفهم القارئ أين كنت.

  • قسم الشهادات التعليمية

يوفر هذا القسم معلومات إضافية حول خلفيتك المهنية وتدريبك. تضمين أي درجات علمية متقدمة وشهادات وتراخيص وجوائز خاصة وأنشطة تطوعية ووظائف سابقة. حاول تجنب إدراج معلومات غير ذات صلة في هذا القسم.

  • شهادات أخرى:

إذا كان ذلك ممكنا، فقم بإدراج مشاركتك مع المنظمات المهنية وخدمة المجتمع. يمكنك أيضا ذكر الجوائز والأوسمة والشهادات والمنشورات.

  • مراجع

إذا كان لديك مراجع مدرجة ، فاستخدمها كأمثلة.

تخطيط

  1. اكتب أهدافك وأحلامك.

من الجيد أن يكون لديك هدف في الاعتبار ، ووجود خطة لتحقيقه يساعد على إبقائك متحمسا. يمكن أن يساعدك تدوينها على الاستمرار في التركيز على أهدافك. يجب أن تكتب ما تريد تحقيقه وكيف تخطط للوصول إلى هناك. إذا كنت لا تعرف إلى أين أنت ذاهب ، فقد لا تصل إلى هناك على الإطلاق!

  1. تأكد من استخدام أفعال العمل.

تصف أفعال العمل شيئا يحدث. بدلا من الكتابة عن شخص ما يفعل شيئا ما، حاول الكتابة عن نفسك وأنت تفعل شيئا ما. على سبيل المثال، بدلا من قول “درست”، قل “أنا أدرس”. هذا يجعل سيرتك الذاتية تبدو أكثر نشاطا.

  1. استخدام قواعد اللغة المناسبة.

تأكد من تدقيق سيرتك الذاتية وتعديلها قبل إرسالها. الأخطاء النحوية تجعلك تبدو غير مهني. كن حذرا إذا لم تكن مرتاحا لاستخدام التدقيق الإملائي.

  1. تضمين الخبرة ذات الصلة.

إذا كان لديك أي خبرة في العمل ، ضعها في سيرتك الذاتية. يوضح هذا لأصحاب العمل المحتملين أنك مهتم بشركتهم وستبرز فوق الآخرين الذين يفتقرون إلى الخبرة.

  1. اجعلها قصيرة.

يجب ألا تستغرق السير الذاتية أكثر من صفحتين. حاول أن تبقي الأمور موجزة. قد يقرأ أصحاب العمل العديد من السير الذاتية يوميا ، لذلك يجب أن يكونوا قادرين على مسحها ضوئيا.

  1. لا تنس إضافة معلومات الاتصال.

لا يجب أن تكون سيرتك الذاتية طويلة لتضمين معلومات الاتصال. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك. تتمثل إحدى الطرق في إدراج عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك في اسفل سيرتك الذاتية ، ثم استخدام بقية الصفحة لشرح سبب تطابقك بشكل رائع مع الوظيفة. طريقة أخرى هي ببساطة ذكر اسمك الكامل وعنوان بريدك الإلكتروني في الجزء العلوي من سيرتك الذاتية. في كلتا الحالتين يعمل بشكل جيد ، ما عليك سوى اختيار ما يبدو مناسبا لك.

  1. تذكر أن تبتسم!

أنت لا تعرف أبدا من يقرأ سيرتك الذاتية ، لذا أظهر بعض الشخصية! قليلا يقطع شوطا طويلا. لديك فرصة واحدة فقط لترك انطباع أول ، لذلك افعل ذلك بشكل صحيح.

  1. كن متسقا.

لا تقم بتغيير الخطوط أو الألوان أو أي شيء آخر في سيرتك الذاتية. يجب أن تكون سيرتك الذاتية هي نفسها دائما ، حتى لو قمت بتبديل الوظائف. هذا يبقيها احترافية ويمنع سيرتك الذاتية من أن تبدو فوضوية.

  1. استمتع!

نأمل بعد قراءة نصائح السيرة الذاتية هذه ، سيكون لديك فهم أساسي لكيفية إنشاء سيرة ذاتية ناجحة. حظ سعيد!

العنوان ومعلومات الإتصال

معلومات الاتصال هي أول شيء ينظر إليه مسؤولو التوظيف عند قراءة سيرتك الذاتية. إذا لم تزودهم بتفاصيل الاتصال ، فمن الصعب عليهم الرد عليك إذا لزم الأمر. تتضمن معلومات الاتصال أرقام الهواتف والعناوين وعنوان البريد الإلكتروني وما إلى ذلك. فيما يلي بعض النصائح للتأكد من تضمين جميع المعلومات الضرورية وذات الصلة في سيرتك الذاتية.

  • رقم الهاتف – تأكد من أن لديك رقم هاتف محمول بدلا من رقم مكتب / منزل.
  • عنوان البريد الإلكتروني – فكر في استخدام عنوان بريد إلكتروني شخصي بدلا من رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالعمل إن أمكن.
  • العنوان – قم بتضمين اسمك الكامل وعنوان الشارع والمدينة والولاية إن وجدت.
  • روابط وسائل التواصل الاجتماعي – بما في ذلك الروابط إلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حيث تكون نشطا يمنح أصحاب العمل فرصة للتعرف عليك خارج ما هو موجود في سيرتك الذاتية.

تذكر على الرغم من ذلك ، تأكد من عدم إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى الأشخاص برسائل تطلب منهم متابعتك على مواقع التواصل الاجتماعي. كن صادقا!

صحيح
الاسم: أمير الشابي
طالب في المدرسة الثانوية
الرقم:926-975-0614
العنوان الإلكتروني: amirchebbi@gmail.com
المدينة: تونس
الدولة: تونس
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم: أمير
العنوان الإلكتروني: miroucheb@gmail.com
الدولة: شمال افريقيا
حساب Tiktok
🎁 الصورة:
  • لست ملزما تحت أي ظرف من الظروف بتضمين صورتك في السيرة الذاتية
  • إرفاق صورة فقط عندما يطلب منك ذلك
  • اختيار صورة جواز سفر محايدة

الخبرة: أساسية لطالب المدرسة الثانوية

صف الوظائف التي حصلت عليها، بما في ذلك العنوان والمدة. اشرح ما فعلته في هذه المواقف. قدم أمثلة على كيفية تحسين الشركة و / أو زملائك في العمل.

التنسيق الأساسي:

  • المسمى الوظيفي والمنصب
  • اسم الشركة / الوصف / الموقع
  • تاريخ العمل
  • المسؤوليات والإنجازات
  • المراجع

ان لم تكن لديك خبرة عملية فمن الأفضل أن تذكر العمل التطوعي.

العمل التطوعي هو شيء سمع عنه الكثير من الناس على مر السنين ، لكنهم لا يعرفون حقا مدى قيمته في مسارهم الوظيفي. يمنحك العمل التطوعي فرصة لإظهار الأشياء التي تحب القيام بها ويساعد على تطوير نفسك مهنيا. أيضا ، إذا تطوعت ، فهناك فرصة جيدة للحصول على أموال في المقابل. هناك العديد من الطرق المختلفة للتطوع ، وهي تتراوح من المساعدة في مؤسسة خيرية محلية إلى العمل في مؤسسة غير ربحية أو حتى بدء عملك الخاص.

هناك بعض الاستعدادات البسيطة التي يمكنك القيام بها في وقت مبكر لضمان تجربة ناجحة.

أولا ، تعرف على نوع العمل الذي تريد المشاركة فيه ؛ سواء كانت الخدمات المنزلية أو البرامج المدرسية أو التوعية المجتمعية أو أي شيء آخر تماما. تقدم معظم المنظمات دورات تدريبية للمتطوعين ، لذلك لا تحتاج إلى أي خبرة سابقة.

بعد ذلك ، فكر في المدة التي تخطط للبقاء فيها. إذا كنت تنوي فقط قضاء بضعة أيام في العمل مع منظمة معينة ، فقد لا تحتاج إلى أي نوع من الإعداد. ومع ذلك ، إذا كنت ملتزما بالذهاب إلى عمل بدوام كامل بعد مشروع الخدمة الخاص بك ، فمن الأفضل أن تبدأ التخطيط الآن. يمكنك أيضا التفكير في سؤال الموظفين الحاليين عما إذا كان بإمكانهم استخدام مساعدة إضافية. من خلال تزويدهم بتعليقات حول قدراتك ، قد يكونون على استعداد لتوظيفك بشكل دائم.

ثالثا ، حاول أن تتعلم قدر الإمكان عن المنظمة والمهام التي ستكون مسؤولا عنها. بالإضافة إلى القراءة عن المجموعة عبر الإنترنت ، تحقق من موقع الويب الخاص بهم ، أو اقرأ بيان مهمتهم ، أو ابحث في الملفات القديمة للحصول على معلومات حول المشاريع السابقة ، أو اطلب المشورة من الأعضاء الحاليين.

رابعا ، تدرب على الملعب الخاص بك! غالبا ما يكون طلب الانضمام إلى مجموعة خطوة أولى نحو الحصول على وظيفة دائمة ، لذلك تريد التأكد من أنك تعرف ما تقوله. لا تقلق بشأن أن تبدو متعجرفا – فأنت تريد أن تبدو متحمسا ومستعدا لتوفير المهارات اللازمة للنجاح.

المسمى والدور الوظيفي :نادل (متطوع)
المخبر: مهرجان الجاز بالكاف، تونس
من 5 إلى 20 أغسطس 2022
المسئوليات والإنجازات:
  • المبلغ المالي الجملي لجمع التبرعات: 20.000 دينار
  • تقديم الطعام لرواد المهرجان و سكب المشروبات بأنواعها
  • ضمان التغيرات المنتظمة والتنظيف المستمر والدقيق لادوات المطبخ
  • إدارة خدمة تغليف الزجاج البلاستيكي
المسمى والدور الوظيفي: مدير التكنولوجيا و التسويق الاعلامي ل AIESEC
المخبر: AIESEC Carthage
من 2020 إلى 2022
المسئوليات والإنجازات:
  • استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز ملف تعريف الجمعية ومدى وصولها.
  • البناء على استراتيجيات العملاء الحالية داخل الساحة الرقمية لتلبية وتجاوز اهداف.
  • توفير تقارير وتحليلات أداء الحملات لكبار المديرين والعملاء.
  • مراقبة نشاط المنافسين على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.
🎁أين تجد وظائف?
هناك العديد من الطرق للعثور على وظائف. إحدى الطرق هي البحث عبر الإنترنت. هناك مواقع ويب متخصصة في نشر الوظائف ، بما في ذلك في الواقع ، ببساطة التوظيف ، ومنشئ المهن. طريقة أخرى هي من خلال كلمة شفهية. إذا كان شخص ما تعرفه يعمل في شركة ترغب في العمل بها ، فاسأل عما إذا كان على علم بأي وظائف جارية. لا تخف من الوصول إلى أشخاص لا تعرفهم أيضا. من المحتمل أنهم يعرفون شخصا يمكنه مساعدتك في الحصول على وظيفة. تحقق أيضا من الصحف المحلية أو وكالات التوظيف أو المراكز المجتمعية للحصول على وظائف مفتوحة. قد تبدو هذه الطرق أقل فعالية من البحث في المواقع عبر الإنترنت ، لكنها لا تزال تعمل.

التعليم: مهم للغاية

مثال رائع على ذلك هو الحصول على وظيفة في Google ، والتي تتطلب درجة البكالوريوس. من أجل إجراء مقابلة في Google ، يجب عليك تقديم سيرتك الذاتية عبر الإنترنت. قد تعتقد أن مجرد التأكد من تسليط الضوء على بعض الدورات الدراسية الخاصة بك في سيرتك الذاتية لا يكفي ، ولكن في الواقع إجراء البحوث حول ما تبحث عنه الشركات في موظفيها يظهر لنا أن الحصول على تعليم جيد هو المفتاح.

صحيح
  • متحصل على شهادة المدرسة الابتدائية من المدرسة الخاصة Elite
  • متحصل على شهادة الباكلوريا شعبة تكنولوجيا من المعهد النموذجي المنزه 5 (رتبة 1200 على الصعيد الوطني)
خطأ
متحصل على شهادة البكالوريا.

أفضل المهارات للسيرة الذاتية لطالب المدرسة الثانوية

تصف المهارات التقنية المعرفة والقدرات والكفاءات الخاصة اللازمة لأداء مهام معينة. يكون سرد هذه المهارات أسهل إذا قمت بكتابة بيانات مهارة منفصلة لكل مهمة. صف خبرتك بلغة بسيطة وعملية المنحى بدون كلمات فاخرة. تجنب التفوق مثل الأفضل والأقوى والمعظم. بدلا من ذلك ، ركز على الحقائق.

مهارات الكتابة
مهارات الكتابة هي واحدة من الأصول الرئيسية لأي مهنة. في الواقع ، غالبا ما تكون مهارات الكتابة هي أكبر رصيد لأي باحث عن عمل. في الآونة الأخيرة ، كان العديد من الأشخاص يستخدمون النظام الأساسي عبر الإنترنت لإنشاء سيرهم الذاتية. هذا يجعل الأمور صعبة بالنسبة لأولئك المهنيين الذين لا يرغبون في الحصول على قلم و ورقة جاهزة في متناول اليد أثناء كتابة معلومات سيرتهم الذاتية. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها عرض مهاراتك في الكتابة في السيرة الذاتية.

أقسام إضافية للسيرة الذاتية

هناك العديد من الطرق المختلفة لتنظيم السيرة الذاتية ، اعتمادا على أهدافك و مسارك الوظيفي. فيما يلي بعض الأمثلة المختلفة للسير الذاتية.

  • الوصف الوظيفي: عند التقدم بطلب للحصول على نوع معين من الوظائف ، يجب عليك استخدام قوالب السيرة الذاتية التي تركز على متطلبات المنصب. على سبيل المثال ، إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على منصب مدير تسويق ، فربما ترغب في تخصيص سيرتك الذاتية لتظهر لصاحب العمل بالضبط ما يؤهلك لهذا المنصب. من المرجح أن تبدأ سيرتك الذاتية بوصف عام لتجاربك السابقة متبوعا بقائمة أو سلسلة من النقاط النقطية التي تسلط الضوء بشكل خاص على خبرتك في موضوع معين. يمكن أن تشمل هذه النقاط النقطية أشياء مثل تصميم موقع الويب ، وكتابة الإعلانات ، وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وخدمة العملاء ، والخطابة ، من بين أمور أخرى. تحتوي معظم السير الذاتية على ما بين ثلاث وخمس نقاط ، على الرغم من أنك قد تفكر في إضافة نقطة نقطية سادسة تتعلق بشيء آخر قد تجلبه إلى الطاولة.
  • السير الذاتية الوظيفية: عندما تتقدم بطلب للحصول على وظائف خارج مجالات محددة ، غالبا ما تكون السير الذاتية الوظيفية مفضلة. تم تصميم هذه الأنواع من السير الذاتية لمساعدتك على التميز كمرشح ، بغض النظر عن مجال اهتمامك. تفضل العديد من الشركات هذه الأنواع من السير الذاتية لأنها تسمح للمرشحين بإظهار مهاراتهم دون أن يكونوا محددين بشكل مفرط. بدلا من سرد كل مهارة لديك ، تركز السير الذاتية الوظيفية على فئات واسعة ، مثل مهارات الاتصال ، والصفات القيادية ، والكفاءة التكنولوجية ، وما إلى ذلك. يمكنك بعد ذلك شرح كل فئة بإيجاز في سيرتك الذاتية وتوفير روابط لمواقع الويب والشهادات والدورات والجوائز والعمل التطوعي وما إلى ذلك ، والتي توضح خبرتك في هذا المجال.
  • المرشحون ذوو الخبرة مقابل المرشحين المبتدئين: تقدر العديد من الشركات الخبرة على الموظفين المبتدئين. إذا كنت تتقدم بطلب كخريج جديد ، فمن المحتمل أنك لم يكن لديك الكثير من الخبرة المهنية ، مما يجعل السيرة الذاتية الوظيفية أكثر ملاءمة. ولكن إذا كنت قد عملت بالفعل في هذه الصناعة لعدة سنوات ، بما في ذلك فترة في مؤسسة سابقة ، فقد ترغب في تخصيص سيرتك الذاتية نحو منصب مبتدئ.

السير الذاتية مهمة للغاية عند التقدم بطلب للحصول على وظيفة. إذا لم تكن متأكدا من المعلومات التي يجب تضمينها أو مكان وضعها، فاطلب المشورة من الأصدقاء وأفراد العائلة. يمكنهم إعطائك نصائح حول ما يجعل السيرة الذاتية فريدة من نوعها ، مما سيساعدك على صياغة سيرتك الذاتية بحيث تبرز لأصحاب العمل المحتملين.

ملخص احترافي لطالب المدرسة الثانوية

الملخص الاحترافي هو عبارة عن تعريف وجيز بنفسك.

صحيح
طالب مدرسة ثانوية ذو توجه علمي. صارم وفعال  ولي خبرة متوسطة بمجال التسويق الالكتروني. استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز ملف تعريف جمعية AIESEC ومدى وصولها.
خطأ
طالب مدرسة ثانوية متفوق في صفي و لي مهارات قيادية تفوق الخيال انصحك بتشغيلي.

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية لطالب المدرسة الثانوية

قد تكون كتابة سيرة ذاتية جيدة أمرا صعبا – ولكن ليس إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية كتابة سيرة ذاتية رائعة لطلبات العمل.

  • تعرف على ما تريد القيام به

الخطوة الأولى في كتابة سيرة ذاتية ناجحة هي معرفة ما تريد القيام به! تساعدك معرفة ما تتقدم بطلب للحصول عليه على تخصيص مهاراتك وخبراتك لتناسب متطلبات تلك الشركة المحددة. بمجرد معرفة ما تريد العمل من أجل القيام به ، سيكون لديك وقت أسهل بكثير في الخروج بالخبرات والمهارات والإنجازات ذات الصلة.

  • تأكد من أن سيرتك الذاتية قصيرة وحلوة

يجب أن يكون طول السيرة الذاتية صفحتين فقط. إذا كانت أطول من ذلك ، ففكر في تقسيمها بين السير الذاتية المختلفة أو حتى إرسالها عبر البريد الإلكتروني. أيضا ، حافظ على كلماتك الرئيسية قصيرة وبسيطة للتأكد من أنها قابلة للبحث بسهولة عبر الإنترنت.

  • استخدم النقاط النقطية

النقاط النقطية هي طريقة لتنظيم المعلومات والتأكيد على كلمات أو عبارات معينة. يمكنك استخدامها في أي وقت من سيرتك الذاتية ، ولكن من الأفضل إضافتها بالقرب من الأعلى أو الأسفل للتأكد من أنها تبرز عن بقية النص.

  • اجعلها بسيطة

لا تحتاج إلى خط فاخر. بدلا من ذلك ، التزم بالخطوط القياسية مثل Arial و Times New Roman وحافظ على حجم صفحتك صغيرا لضمان أن جميع معلوماتك قابلة للقراءة على أي شاشة. أنت لا تريد أن تطغى على أي شخص يقرأ سيرتك الذاتية ، مما يعني الحفاظ على نصك نظيفا وموجزا.

  • تضمين الكلمات الرئيسية في سيرتك الذاتية

من المستحسن تضمين فقرات غنية بالكلمات الرئيسية في سيرتك الذاتية ، خاصة بالقرب من البداية. هذه هي الكلمات التي يكتبها الأشخاص في Google للعثور على وظائف مشابهة لوظائفك. من خلال تضمين هذه الكلمات في الأجزاء المبكرة من سيرتك الذاتية ، فإنها تجعل نفسك تبدو أكثر قدرة على المنافسة.

  • لا تبالغ في التفكير في الأمر

لا تقضي ساعات في محاولة معرفة مكان وضع كل عنصر بالضبط في سيرتك الذاتية. ما عليك سوى إدراج كل شيء تحت المسميات الوظيفية ذات الصلة ، ثم وضع معلومات الاتصال الخاصة بك وملخص موجز (بالطبع). حافظ على بساطة الأمور ومباشرة إلى الأمام. لا أحد يريد أن يقرأ صفحة طويلة.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

نصائح حول الرسالة التعريفية
يمكنك إرسال خطابات تغطية أو سير ذاتية بدون عنوان محدد ، ولكن عند التقدم بطلب للحصول على وظيفة ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها حول ما يجعل خطاب التغطية رائعا. عند إرسال سيرتك الذاتية ، أضف دائما خطابا تعريفيا لوصف نفسك وإخبارهم لماذا ستكون مناسبا جدا لشركتهم. تأكد من تخصيص خطاب التغطية الخاص بك خصيصا لافتتاح الوظيفة الذي ترسله له. كن صادقا ومخلصا!

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

 أسئلة مكررة

كيفية كتابة سيرة ذاتية جيدة؟

يجب أن تبدأ سيرتك الذاتية باسمك ومعلومات الاتصال بك و منصبك الحالي والمناصب السابقة والخلفية التعليمية وأي شهادات أو إنجازات لديك. تريد التأكد من الحفاظ على سيرتك الذاتية قصيرة وموجزة ومنظمة تنظيما جيدا.

مقالات مماثلة