دليلك لكتابة سيرة ذاتية لسائق شاحنة

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

من المهم كتابة سيرة ذاتية جيدة إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة. ولكن كيف تبدأ في كتابة سيرة ذاتية؟ يستغرق الأمر بعض الممارسة والوقت قبل أن تتمكن من إتقانه. قد لا تبدو كتابة السير الذاتية ممتعة في البداية ، ولكن بعد فترة من الوقت ستكتشف أنها ممتعة للغاية. إذا كنت تبحث عن تغيير في الوظيفة ، فإن كتابة سيرة ذاتية هي طريقة جيدة لتحصل على مهنة جديدة تماما! من الأسهل دائما إنشاء سيرة ذاتية مكتوبة بشكل جيد بدلا من إعادة كتابتها. لقد جمعنا هنا أفضل النصائح والحيل حول كيفية كتابة سيرة ذاتية رائعة لسائق شاحنة.

CV على عكس السيرة الذاتية التقليدية ، فإن السيرة الذاتية أطول وأكثر تفصيلا. يتضمن بشكل عام ملخصا وإنجازات ووظائف سابقة وتعليما و أي مهارات خاصة. قم بتضمين أشياء مثل الجوائز التي فازت بها أو المشاريع المكتملة والأنشطة التطوعية والمناصب القيادية التي شغلتها والهوايات

حسب موقع Market Insights, “ووفقا لأحدث تقرير سنوي للمعهد الدولي للبحوث الزراعية عن المشكلة، والذي غطى 1500 شركة في 25 دولة، فقد ترك حوالي 2.6 مليون وظيفة للسائقين شاغرة العام الماضي، ومن المتوقع أن يزداد الوضع سوءا في عام 2022.”

 السيرة الذاتية لسائق الشاحنة

كتابة السيرة الذاتية ليست دائما سهلة. ربما طلب منك القيام بذلك من قبل ، لكنك لم تعرف أبدا ما الذي تكتب عنه أو كيف تقدم نفسك. لمساعدتك في الخروج ، سأقدم مثالا عن سيرة ذاتية ، حتى ترى الصورة بأكملها.

أول شيء يجب تذكره هو أن السير الذاتية يجب أن يكون لها دائما أهداف. نعم ، يبدو الأمر واضحا ، ولكن إذا لم تحدد أي أهداف عند كتابة سيرتك الذاتية ، فقد ينتهي بك الأمر إلى مجرد مجموعة من المعلومات ولا شيء آخر. عند التخطيط لسيرتك الذاتية ، تأكد من سرد المهارات ذات الصلة بالوظيفة التي ترغب في التقدم بطلب للحصول عليها. تحتاج إلى التركيز على المهارات التي تعتقد أن صاحب العمل سيقدرها ويستخدمها لوصف نفسك. تأكد من أنها تبرز عن البقية وتعطي مدير التوظيف فكرة عن هويتك وما الذي يجعلك فريدا.

الاسم: كريم الشنوفي
سائق شاحنة
الرقم:345-497-9735
العنوان الإلكتروني: karimchannoufi@gmail.com
المدينة: البحرين
الدولة: البحرين
حساب LinkedIn

 

ملخص السيرة الذاتية
سائق شاحنة ذو خبرة مع 10 سنوات من السفر على الطرقات. أتمتع  بمهارات تواصل ممتازة ولي القدرة على القيادة في الليل والصباح الباكر. خبرتي الواسعة في مجال القيادة تشهد لي في قدرتي على التعرف على أخطار الطريق  ومعرفة الطرقات المختصرة التي تمكنني من الوصول في وقت قياسي.

المجال المستهدف :سائق شاحنة
الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : سائق شاحنة
الشركة: شركة دليس دانون بالبحرين
2014- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:

  • الحفاظ على التواصل المستمر بين العملاء والمستودع
  • الامتثال لإجراءات الشركة وأنظمة المرور وقواعد السلامة
  • التعاون في تدريب ثلاثة سائقي شاحنات جدد تم توظيفهم من قبل الشركة

المسمى والدور الوظيفي: سائق شاحنة
الشركة: شركة النقل البري بالبحرين
من 2010 الى 2014
المسئوليات والإنجازات:

  • نقل المواد الكيميائية عبر كندا، بما في ذلك المواد الخطرة
  • ضع أجهزة الرفع المختلفة لتحميل المواد السائبة في الشاحنة
  • التأكد من أن وثائق البضائع كاملة ودقيقة

المؤهلات التعليمية:

  • متحصل على البكالوريا من معهد الأمراء بالبحرين

المؤهلات اللغوية:

  • العربية: اللغة الأم
  • الفرنسية: مكتوبة وقراءة جيدة وتحدث.
  • الإنجليزية: فهم سطحي

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة في استعمال تطبيق Google Maps
  • خبرة في استعمال Waze

شهادات أخرى:

  • دورة تدريبية في السلامة المرورية
  • دورة تدريبية مع الهلال الأحمر
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بسائق الشاحنة. عليك التحقق منها عبر هذا الرابط:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

أبجديات كتابة السيرة الذاتية لسائق شاحنة

غالبا ما ينظر إلى كتابة السيرة الذاتية على أنها شيء يصعب القيام به. في الواقع ، ليس الأمر كذلك ، وكل ما عليك فعله هو اتباع بعض الخطوات البسيطة وكتابة الأشياء الصحيحة. إذا كنت تريد معرفة كيفية كتابة سيرة ذاتية ، فإليك ما نقترح عليك البدء في القيام به. تذكر هذه النصائح واكتب أفضل ما لديك!

🎁 قسم السيرة الذاتية هو وحدة داخل تنسيق السيرة الذاتية. يجب أن يكون لكل معلومة في السيرة الذاتية قسم خاص بها – وإلا فإنك تخاطر بصعوبة قراءة النص وارتباك القارئ ، لأنه قد لا يعرف من أين يبدأ القراءة. إذا لم تكن متأكدا مما يجب تسميته بأقسامك، فقد وضعنا بعض الاقتراحات.
  • المقدمة

في المقدمة ، عليك أن تذكر معلومات الاتصال الخاصة بك. أول شيء يجب أن يراه صاحب العمل هو هوية الشخص الذي قد يشغله. تأكد من الحفاظ على تحديث معلوماتك الشخصية وملاءمتها.

  • ملخص السيرة الذاتية

يجب أن يكون ملخص السيرة الذاتية موجزا ودقيقا. يجب ألا يتجاوز 5 أسطر ويجب ألا يقل عن 2 جمل. حاول أن تذكر النقاط البارزة في سيرتك الذاتية مثل المسمى الوظيفي والخبرة والتعليم وأقوى المهارات.

  • قسم الخبرة المهنية

قم بتضمين معلومات حول كل وظيفة شغلتها بما في ذلك اللقب وتواريخ العمل واسم الشركة والموقع والواجبات المنجزة. تأكد من تضمين أي خبرة عمل ذات صلة مكتسبة أثناء العمل في أصحاب العمل السابقين. إذا كنت تبحث عن وظيفة في نفس المجال ، فقم بتضمين الوظائف التي شغلتها قبل الحصول على وظيفة في صاحب العمل الحالي. يجب أن تبدو سيرتك الذاتية احترافية ومنظمة ، لذلك لا تقلق إذا لم تكن مثالية!

  • قسم الشهادات التعليمية

يجب أن يتضمن هذا القسم تاريخ تعليمك وأي خبرة لديك في العمل في هذا المجال. تريد التأكد من أن سيرتك الذاتية تنقل بوضوح مهاراتك ومعرفتك بالموضوع المتعلق بالإعلان عن الوظيفة. قم بتضمين تفاصيل مثل اسم المدرسة والسنة المكتملة والدورات الرئيسية التي تم اتخاذها والمعدل التراكمي وأي تدريب أو شهادات خاصة.

  • شهادات أخرى:

اذكر المهارات والقدرات المحددة التي تمتلكها. ويمكن أن تشمل هذه البرامج برامج الكمبيوتر، واللغات، والمهارات التنظيمية، ومهارات حل المشكلات، والصفات القيادية، وما إلى ذلك. تأكد من أن هذه المهارات مرتبطة مباشرة بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها لأن أصحاب العمل سينظرون فقط في المرشحين الذين يستوفون متطلبات نشر الوظيفة.

  • المراجع :

إذا كان ذلك ممكنا ، اطلب من مراجعك تقديم معلومات الاتصال وإخبارهم بأنه سيتم تضمين مرجعهم في سيرتك الذاتية. أيضا ، احصل على إذن كتابي قبل الاتصال بأي شخص واشرح سبب حاجتك إلى التواصل معه.

التخطيط:

الخطوة 1 – ابدأ بسؤال نفسك عما تريده من البحث عن وظيفة وتغيير مهنتك

عند بدء مسار وظيفي جديد ، من المهم معرفة ما تريده من البحث عن وظيفة. هل ترغب في العمل في نفس الشركة طوال الوقت؟ هل أنت على استعداد للانتقال؟ هل أنت منفتح على مجموعة متنوعة من أنواع مختلفة من الوظائف؟ بمجرد أن تعرف ما الذي تفضله ، يمكنك البدء في التفكير في كيفية الحصول على هذه الوظائف. هناك عدة طرق للقيام بذلك. أحد الخيارات هو الاتصال بالشركات مباشرة وسؤالها عما إذا كان لديها أي فتحات (وهذا ما يسمى الاتصال البارد). خيار آخر هو البحث عبر الإنترنت عن إعلانات الوظائف باستخدام مواقع مثل Indeed أو Monster.

الخطوة 2 – فكر في مهاراتك وقدراتك

بمجرد معرفة نوع الوظائف التي تريدها ، فكر في المهارات التي تجلبها إلى الطاولة. قم بعمل قائمة بالمواهب أو الخبرات أو القدرات التي يمكن أن تساعدك على التميز عن الآخرين الذين يتقدمون بطلب للحصول على المنصب. لا تقلق إذا لم تكن تبدو مثيرة للإعجاب في البداية. ستتمكن من إضافة المزيد من المعلومات لاحقا.

الخطوة 3 – اكتشف أين تفتقر تجربتك

إذا لم تكن قد لاحظت بالفعل ، فقد تحتاج إلى ملء بعض الثقوب في سيرتك الذاتية. ربما لم تعمل في مجالات معينة بعد ، أو ربما لم تكن تعمل لفترة طويلة كما كنت ترغب في ذلك. مهما كان ما تفتقر إليه في الخبرة ، تأكد من بذل جهد إضافي في إضافته. حاول أيضا التركيز على الأشياء الأكثر أهمية لأصحاب العمل – وهذا يشمل معرفة صناعتهم والتعرف على الاتجاهات والتقنيات الحالية.

الخطوة 4 – إنشاء سيرة ذاتية تبدو خبيرة

الآن بعد أن أصبح لديك سيرة ذاتية رائعة جاهزة للإرسال ، فقد حان الوقت لجعلها تبدو أفضل! على الرغم من أن وجود تصميم جميل للسيرة الذاتية ليس ضروريا ، إلا أنه يساعد على إظهار إنجازاتك ومهنيتك. حاول اختيار شيء يطابق مهاراتك وشخصيتك.

الخطوة 5 – ممارسة التواصل

بعد إرسال العديد من الطلبات ، قد تشعر بالإحباط. هذا تمام! ستحصل في النهاية على مقابلات ، وبمجرد حصولك على مقابلة وعرض عمل ، يمكنك اخذها من هناك. ومع ذلك ، قبل التقدم بطلب للحصول على وظيفة ، من المهم الوصول إلى الأشخاص الذين يمكنهم توصيلك بالفرص المحتملة. استخدم مواقع الشبكات الاجتماعية مثل LinkedIn و Facebook للبحث عن اتصالات في المجال تهمك. وإذا طلب منك شخص ما مقابلته ، فلا تتردد في القبول. وجود هذه العلاقات المهنية سيجعل البحث عن وظيفة أسهل بكثير في المستقبل.

الخطوة 6 – إظهار اهتمامك بصناعتهم

جنبا إلى جنب مع إظهار معرفتك بمنتجات وخدمات شركتهم ، يجب عليك أيضا إظهار اهتماماتك وشغفك. سواء كان ذلك التطوع في مأوى محلي أو الانضمام إلى حدث مجتمعي أو المشاركة في أنشطة تطوعية ، فإن إظهار أنك تهتم بمساعدة الآخرين هو وسيلة رائعة لتمييز نفسك. قم بتضمينه في سيرتك الذاتية!

الخطوة 7 – التدقيق اللغوي قبل التقديم

قبل إرسال سيرتك الذاتية ، قم بتدقيقها بعناية لضمان عدم حدوث أخطاء. أثناء الكتابة، راقب الأخطاء الإملائية والأخطاء النحوية. تذكر أيضا التدقيق الإملائي في سيرتك الذاتية.

العنوان ومعلومات الإتصال

عند كتابة سيرتك الذاتية ، يتم استخدام قسم المعلومات الشخصية لتحديد هويتك بسرعة. تتوافق مع حالتك الاجتماعية ويجب أن تظهر على اليسار أو الوسط أو اليمين ولكن يجب أن تكون دائما في الأعلى ، في رأس سيرتك الذاتية.

صحيح
الاسم: كريم الشنوفي
سائق شاحنة
الرقم:345-497-9735
العنوان الإلكتروني: karimchannoufi@gmail.com
المدينة: البحرين
الدولة: البحرين
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم و اللقب: السيد كريم
مقر السكن: البحرين
حساب الفايسبوك
📌 عليك بالحديث عن رخصة القيادة الخاصة بك. اذكر تاريخ الحصول على الرخصة ونوعها وتاريخ انتهائها.

الخبرة العملية لسائق الشاحنة

يجب أن يقدم هذا القسم نظرة عامة على سجل عملك. ابدأ بأحدث عمل أولا. حدد ما إذا كنت تعمل بدوام كامل أو بدوام جزئي أو موسمي أو مؤقت / تعاقدي أو تعمل لحسابك الخاص أو عاطل عن العمل. تقديم معلومات حول الصناعة ونوع العمل المنجز (أي سائق شاحنة سائق خاص ، سائق باص ، بواب ، ميكانيكي ، وما إلى ذلك). تأكد من سرد تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء والمنصب الذي تم شغله. لاحظ أي ترقيات أو زيادات أو تحويلات أو مسؤوليات خاصة أو مهارات مكتسبة على طول الطريق.

التنسيق الأساسي:

1. المسمى الوظيفي والمنصب

تجنب تضمين المعلومات التي لن تكون ذات صلة بدور سائق الشاحنة والتركيز على الأشياء الصحيحة.

2. اسم الشركة / الوصف / الموقع

لا تنس تسمية وتحديد الشركات التي تطورت فيها ، مع التركيز على المهام الأكثر صلة بالوظيفة المستهدفة.

3. تاريخ العمل

لا تنسى أن تذكر تاريخ العمل لكل وظيفة شغلتها.

4. المسؤوليات والإنجازات

لا تقتصر على قائمة بسيطة من مناصبك المختلفة ، ولكن كن أكثر وضوحا من خلال تحديد الإنجازات والمهام التي أوكلت إليك.

5. مراجع

المراجع هي طريقة صاحب العمل للتحقق من المعلومات المقدمة ، بما في ذلك الخلفية التعليمية والمهارات والتاريخ الوظيفي والمراجع. تأكد من أن الشخص الذي تقدمه المراجع جدير بالثقة. إذا كان ذلك ممكنا ، اطلب منهم كتابة خطاب توصية نيابة عنك. يجب دائما تضمين عنوان البريد الإلكتروني للمرجع الخاص بك ، إلى جانب تعليمات لإرسال رسالتهم.

المسمى والدور الوظيفي : سائق شاحنة
الشركة: شركة دليس دانون بالبحرين
2014- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:
  • الحفاظ على التواصل المستمر بين العملاء والمستودع
  • الامتثال لإجراءات الشركة وأنظمة المرور وقواعد السلامة
  • التعاون في تدريب ثلاثة سائقي شاحنات جدد تم توظيفهم من قبل الشركة
المسمى والدور الوظيفي: سائق شاحنة
الشركة: شركة النقل البري بالبحرين
من 2010 الى 2014
المسئوليات والإنجازات:
  • نقل المواد الكيميائية عبر كندا، بما في ذلك المواد الخطرة
  • ضع أجهزة الرفع المختلفة لتحميل المواد السائبة في الشاحنة
  • التأكد من أن وثائق البضائع كاملة ودقيقة

🤑 متطلبات الراتب – لا يجب أن تكون توقعات راتبك عالية ، ولكن ما هو الحد الأدنى من مؤهلاتك؟ كن صادقا هنا – أنت لا تستفيد من أي شخص من خلال طلب أقل مما تعتقد أنك تستحقه. فقط كن على دراية بالنطاق الذي يتقاضاه الآخرون في هذا المجال.

التعليم: كيفية تضمين خلفيتك الأكاديمية

يشمل التعليم المدرسة والتدريب المهني والخدمة العسكرية ودورات كلية المجتمع والتلمذة الصناعية وأي خبرة أخرى ذات صلة. اذكر العناوين الرئيسية و ارقام المقررات الدراسية والدرجات والتواريخ. تشمل جميع الدرجات المكتسبة والدبلومات المستلمة والشهادات الممنوحة والشهادات المهنية الأخرى. إذا لم يكن التعليم قد اكتمل في وقت تقديم الطلب (أي أثناء العمل) ، فقم بإدراج العمالة الحالية ، والمسمى الوظيفي ، وصاحب العمل ، وساعات العمل في الأسبوع ، والأجر الإجمالي. عند الاقتضاء ، قم بإدراج أصحاب العمل السابقين والمشرفين وعدد سنوات العمل.

المؤهلات التعليمية:
  • متحصل على البكالوريا من معهد الأمراء بالبحرين)

مهارات السيرة الذاتية لسائق شاحنة

المهارات هي القسم الثالث في السيرة الذاتية. اذكر المهارات التي تمتلكها، مثل سرعة التوصيل ومعرفة الطريق واستعمال برامج الملاحة. تأكد من سرد تلك المهارات التي تنطبق على الوظيفة التي تتقدم إليها فقط.

اذكر المهارات في شكل كلمات رئيسية.  الكلمات الرئيسية حاسمة في سيرتك الذاتية. في الواقع ، يمكن أن تساعدك الكلمات التي تختارها في الحصول على الوظيفة التي تريدها. قبل تقديم سيرتك الذاتية ، راجع الأمر بعناية وابحث عن الكلمات التي تطابق الوظيفة التي تريدها. ابحث عن المصطلحات المتعلقة بالصناعة والشركة. ضع في اعتبارك أن الكلمات الرئيسية يجب أن تكون موجزة ومحددة. تريد جذب انتباه مسؤولي التوظيف ولا تريد المخاطرة بالتغاضي عنه.

مهارات السائقمستوى مهارة السائق مهم للغاية عند قيادة الشاحنات. من أجل تشغيل السيارة بأمان ، يجب أن يكون لدى السائقين رؤية وسمع وحكم جيد. يحتاج السائقون أيضا إلى الانتباه إلى محيطهم وتوقع العقبات. إذا لم يتخذوا هذه الاحتياطات ، فقد تحدث حوادث. لذلك ، من الضروري أن يتعلم السائقون إجراءات السلامة قبل الجلوس خلف عجلة القيادة.

  • التنقل والنقل. القدرة على نقل المعلومات بطريقة سريعة وواضحة هي مهارة أساسية ستفيدك في جميع جوانب حياتك المهنية.
  • النظام.
  • الأدب.
  • الثقة.
  • مهارات الملاحة.
  • مهارات القيادة المناسبة.
  • صبر.
  • المعرفة الميكانيكية الأساسية.
  • معرفة الطرق المختصرة.

ملخص احترافي

اذكر المكان الذي سمعت فيه عن المنصب وقدم شرحا موجزا لسبب اهتمامك بهذه الفرصة. إذا كان لديك أي مهارات أو خلفية ذات صلة ، فاستخدمها بدلا من قائمة عامة بالوظائف السابقة. كن محددا. اذكر المناصب التي تقدمت إليها أولا ، ولماذا لم يتم اختيارك ، وما الذي ستجلبه إلى الشركة.

صحيح
سائق شاحنة ذو خبرة مع 10 سنوات من السفر على الطرقات. أتمتع  بمهارات تواصل ممتازة ولي القدرة على القيادة في الليل والصباح الباكر. خبرتي الواسعة في مجال القيادة تشهد لي في قدرتي على التعرف على أخطار الطريق  ومعرفة الطرقات المختصرة التي تمكنني من الوصول في وقت قياسي.
خطأ
أنا كريم سائق شاحنة مع 3 سنوات من الخبرة.قمت بالقيادة في كل الاحوال الجوية و تحت كل الظروف القاسية. اعرف الطرقات المختصرة. عليك بتشغيلي.

أقسام إضافية لسيرة ذاتية لسائق الشاحنة

عند كتابة سيرة ذاتية لسائق شاحنة ، من المهم وضع المهارات التي لديك في منظورها الصحيح. يمكنك إضافة قسم إضافي يجب أن تتحدث فيه عن تجربتك في صيانة الشاحنات أو في ميزات السلامة.

صيانة المركبات
الشاحنات هي آلات معقدة تتطلب صيانة مستمرة. أحد الجوانب الرئيسية لصيانة الشاحنات هو ضمان تشغيل المحرك بسلاسة. هناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى التحقق بانتظام لضمان التشغيل السلس. يجب إجراء هذه الفحوصات مرة واحدة على الأقل شهريا لمنع حدوث أي مشكلات.

ميزات السلامة
هناك العديد من الأنواع المختلفة من ميزات السلامة التي يمكن أن تساعد السائقين على تجنب الحوادث. من بينها أجهزة مراقبة النقاط العمياء ، وأنظمة التحذير من مغادرة المسار ، وأنظمة تجنب الاصطدام ، وأنظمة الكبح التلقائي في حالات الطوارئ. تم تصميم جميع هذه التقنيات لإبقاء السائقين على علم بالمخاطر المحتملة. أفضل طريقة لتجنب الحوادث أثناء القيادة هي استخدام أدوات السلامة هذه.

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية لسائق الشاحنة

تعرف على نقاط قوتك
قبل البدء في تدوين مهاراتك وخبراتك ، تأكد من أنك تعرف ما هي. إذا لم يكن لديك أي شيء ، فابدأ في البحث عنها أولا. بمجرد العثور على أمثلة للسير الذاتية التي تناسب نوع الوظيفة التي تريدها ، يمكنك المضي قدما ونسخها. لا تحاول تغيير أسلوبهم فقط اكتب أسلوبك بالطريقة التي فعلوها. بهذه الطريقة إذا تم توظيفك ، فلن تبدو وكأنك تحاول نسخ شخص آخر.

كن محددا
تأكد من أن كل ما تضعه محدد. عندما تقول خبرة في سياقة الباص ، تأكد من شرح ما فعلته في كل موقف. على سبيل المثال ، “كنت مسؤولا عن توصيل البضائع”. تأكد من ذكر ما أنجزته في كل منصب.

تشمل التعليم
قم بتضمين تعليمك إذا كنت تشعر بالراحة عند القيام بذلك. ولكن تذكر أنك تحتاج فقط إلى سرد الدرجة التي حصلت عليها وليس كل عملك الدراسي. تشمل الطبقات الرئيسية والثانوية.

تواريخ القائمة
يجب عليك سرد التواريخ ، حتى لو لم تكن ذات صلة بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. هذا يدل على أنك على استعداد للتعلم ومواكبة الاتجاهات

استخدام الأرقام
إذا كنت تستخدم الأرقام في بقية المستند ، فتأكد من استخدامها هنا أيضا. الرقم أسهل في القراءة من النص ويجعل سيرتك الذاتية تبدو أكثر احترافية.

نظم
بعد الانتهاء من سيرتك الذاتية تأكد من تنظيمها بشكل صحيح. ضع المعلومات بترتيب زمني مع الأحداث في الأعلى. أيضا ، إذا كنت تعمل في عدة أماكن ، فتأكد من إدراجها بشكل منفصل. سيظهر ذكر اسم الشركة إنه كان لديك عمل سابق.

سيرتك الذاتية لا تحتاج إلى أن تكون مملة. حاول تجنب الكتل الطويلة من النص وبدلا من ذلك قم بإنشاء تخطيط مثير للاهتمام يظهر مهاراتك وخبراتك. استخدم رؤوس الأقلام كلما أمكن ذلك وأبرز إنجازاتك الرئيسية.

مراجع
المراجع هي القسم الأخير في السيرة الذاتية. لا تنس تقديم معلومات الاتصال لثلاثة مراجع. تأكد من أنهم على دراية بشخصيتك ويمكنهم التحدث إلى نقاط قوتك.

 استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

خطاب التغطية هو انطباعك الأول مع مدير التوظيف ، لذا احصل عليه بشكل صحيح! استخدمه للتحدث عما يجعلك مناسبا جدا للشركة ، وتسليط الضوء على الخبرات والمهارات ذات الصلة ، وإظهار أنك قمت ببحثك عن الشركة وثقافتها. قم بتضمين كيفية توافق مؤهلاتك مع الوصف الوظيفي ، وأظهر كيف ستساهم في المؤسسة.

** ملاحظة: السيرة الذاتية المكتوبة بشكل جيد لا تعني خطاب تغطية مثالي. غالبا ما تحتوي السير الذاتية الجيدة على مساحات فارغة حيث يجب على القارئ ملء تفاصيله الخاصة. ومع ذلك ، قد يعني خطاب التغطية المكتوب بشكل سيئ الفرق بين الحصول على مكالمة مرة أخرى أو استبعاده من الاعتبار.

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

 أسئلة مكررة

هل هناك نظام معين في الطريقة التي أذكر بها المعلومات؟

بمجرد أن تقرر ما تريد قوله عن نفسك ، قم بتنظيم كل شيء زمنيا. قد يبدو الأمر معقدا ، ولكن بمجرد البدء ، ستدرك قريبا أنه ليس شاقا كما كنت تعتقد. بعد تدوين ملاحظات عن إنجازاتك وخبراتك ، قم بإدراجها وفقا لتواريخها. يمكنك حتى إنشاء مخطط زمني باستخدام تقويم

كيف يمكنني تقديم مهاراتي؟

لا يمكنك أن تتوقع من الناس قراءة وصف قدراتك فقط. بدلا من ذلك ، حاول أن تظهر لهم أمثلة رائعة. إن إظهار أصحاب العمل بالضبط كيف ساعدوك في وظيفة سابقة سيثير إعجابهم بالتأكيد. اعرض قصص النجاح التي كانت لديك وتأكد من ذكر النتائج الإيجابية

هل التدقيق الإملائي والنحوي مهمان؟

بغض النظر عن مدى جودة مهاراتك في الكتابة ، فإن الأخطاء الإملائية والنحوية تظهر لأصحاب العمل أنك إما كسول أو غير محترف. تأكد من التدقيق اللغوي قبل إرسال سيرتك الذاتية

أمثلة على السيرة الذاتية للميكانيكي

قوالب السيرة الذاتية ميكانيكي كتابة السيرة الذاتية ميكانيكي
تحميل الماكنه cv السيرة الذاتية لا خبرة للميكانيكي

مقالات مماثلة