السيرة الذاتية لفني مختبر بيولوجي| أمثلة وقوالب شخصية للعمل في هذا القطاع

متوسط التقييم لهذا النموذج

5
Rated 5 out of 5
من1 آراء المستهلكين

السيرة الذاتية هي في الأساس ملخص لمهاراتك وخبراتك. إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن سيرتك الذاتية مكتوبة بشكل جيد ومنظمة ودقيقة. هناك العديد من الأشكال والأنماط المختلفة للسير الذاتية. ومع ذلك ، فإن التنسيقات الرئيسية 2, وظيفية وزمنية. يتم تصميم السير الذاتية الوظيفية بناء على المسمى الوظيفي الخاص بك وتركز على وصف مهاراتك. تسرد السير الذاتية الزمنية تجربتك السابقة في التوظيف أولا من المناصب الحالية إلى السابقة مع الحفاظ على تعليمك في الخلف. كلا النوعين من السير الذاتية لهما مزاياهما ، لكن بعض الناس يجدون صعوبة في كتابتها بفعالية. للمساعدة في جعل كتابة سيرتك الذاتية أسهل ، استخدم هذه النصائح أدناه!

لماذا نحتاج إلى السيرة الذاتية؟

السيرة الذاتية ليست سوى ملخص لتاريخك المهني. إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة، تحتاج إلى إظهار أصحاب العمل المحتملين مدى توافقك مع متطلباتهم. لا يمكنك أن تتوقع منهم أن يعرفوا كل شيء عنك دون منحهم شيئا للنظر إليه. لذا ، فإن سيرتك الذاتية هي أفضل طريقة لعرض مهاراتك وإنجازاتك. هذا سيجعلك تبرز بين مئات المتقدمين.

يعمل فنيو المختبرات عن كثب مع العلماء لإجراء اختبارات مختلفة على العينات. قد يقوم فني المختبر بإجراء بعض الاختبارات البسيطة ، بينما يتطلب البعض الآخر معرفة متقدمة حول الكيمياء والبيولوجيا.

🤑 حسب موقع talent.com “يبلغ متوسط الراتب لوظائف فني المختبرات في كندا 46،132 دولارا سنويا أو 23.66 دولارا في الساعة. تبدأ الوظائف المبتدئة براتب يبلغ حوالي 38،021 دولارا سنويا ، في حين أن العمال الأكثر خبرة يكسبون ما يصل إلى 55،508 دولارا سنويا.”

 قالب على السيرة الذاتية لفني المختبر البيولوجي

ما هي السيرة الذاتية؟

السيرة الذاتية هي ورقة تحتوي على معلومات عنك. يجب أن تخبر السيرة الذاتية أصحاب العمل بنوع الشخص الذي أنت عليه وكيف تناسب ثقافة شركتهم. سيرتك الذاتية هي في الأساس الانطباع الأول الذي يتلقاه صاحب العمل المحتمل. إنه يحدد نغمة كيفية إدراكهم لك.

كتابة السيرة الذاتية ليست صعبة إذا اتبعت بعض النصائح الأساسية. إذا كنت تبحث عن عمل ، فإن أول شيء سيسألون عنه هو تاريخ وظيفتك. يجب أن تعكس سيرتك الذاتية أهم الوظائف التي حصلت عليها بترتيب زمني. نظرا لأن أصحاب العمل لا يعرفون بالضرورة المهارات القابلة للتحويل بين الوظائف ، ابدأ سيرتك الذاتية بقسم ملخص يسلط الضوء على تجربتك وإنجازاتك الرئيسية. ثم انتقل إلى وصف نوع الوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. بعد ذلك ، اذكر بإيجاز مهام ومسؤوليات كل وظيفة مع تسليط الضوء على نقاط قوتك وإنجازاتك. أخيرا ، قم بإدراج تعليمك وتدريبك إلى جانب أي شهادات ذات صلة.

الاسم: اشراق سماوي
فني مختبر
الرقم:287-975-0981
العنوان الإلكتروني: ichraksmaoui@gmail.com
المدينة: اغادير
الدولة: المغرب
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية
فني مختبر متخصص في علم الأحياء ولديها 8 سنوات من الخبرة في مختبر التحاليل الطبية. صارمة وفعالة ، وأنا أعرف كيفية تحليل العينات البيولوجية بدقة. أشعر بالفضول والشغف بوظيفتي ، وأتعلم وأتدرب بانتظام على التطورات الجديدة في علم الأحياء.

المجال المستهدف: فني مختبر
الخبرة المهنية في نقاط:

المسمى والدور الوظيفي : فني مختبر
المخبر: مختبر عبدالرحمن الزخنيني
2014- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:

  • تحضير الصيغ عن طريق الوزن
  • تغليف الزيوت والمنتجات الأساسية ، إعداد الطلب
  • سجلات البيانات في السجلات
  • صيانة المعدات

المسمى والدور الوظيفي: فني مختبر
المخبر: MediLabSecure المغرب
من 2010 الى 2014
المسئوليات والإنجازات:

  • إعداد المواد والوسائط الثقافية والحلول والعينات
  • التحاليل الكيميائية (المقاييس، كروماتوغرافيا الغاز، الامتصاص الذري…)
  • التحليلات الفيزيائية (الرطوبة ، الكثافات ، الألوان …)
  • التحاليل الميكروبيولوجية (مجموع النباتات، بقع غرام…)

المؤهلات التعليمية:

  • متحصل على درجة البكالوريوس في العلوم (العلوم البيولوجية خيار علم الأحياء).
  • DEC فى العلوم الطبيعية ، Cégep du Vieux Montréal (كيبيك)

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم. القدرة على فهم بعض اللهجات العربية المصرية و اللبنانية و التونسية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الانجليزية.
  • القدرة على فهم و تحدث اللغة الفرنسية.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد.
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها.

شهادات أخرى:

  • متحصل على شهادة الطالب الأكثر انضباطا لسنة 2000.
  • متحصل على شهادة شرف من الكشافة الوطنية.
نحن نقدم مجموعة متنوعة من أمثلة للسير الذاتية الخاصة بالفنيين المخبريين. عليك التحقق منها عبر هذا الرابط:

https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية عن فني المختبر البيولوجي

يجب أن تعكس السيرة الذاتية الجيدة ما تريد. تحتاج إلى التفكير في نوع الوظيفة التي تبحث عنها ، وكتابة سيرتك الذاتية وفقا لذلك. إذا كنت لا تعرف ما تريد القيام به بعد التخرج ، فجرب بعض الوظائف عبر الإنترنت للتعرف على الصناعات المختلفة.

  • المقدمة

يجب أن تعرض بداية السيرة الذاتية معلومات الاتصال الخاصة بالموظف. تحتاج إلى إدخال اسمك الكامل ورقمك وعنوانك وعنوان بريدك الإلكتروني وبلد إقامتك. تأكد من الحفاظ على تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك.

  • ملخص السيرة الذاتية

يتضمن هذا القسم ملخصا لمؤهلات مقدم الطلب. وينبغي ألا يزيد عن خمس جمل. في حالة كتابة خطاب تغطية ، احتفظ بالملخص التنفيذي في جملتين.

  • قسم الخبرة المهنية

تضمين الخبرة العملية (بما في ذلك التدريب الداخلي والوظائف التطوعية). تأكد من إدراج أي دورات تدريبية ذات صلة تم إكمالها.

  • قسم الشهادات التعليمية

اكتب عن المدرسة (المدارس) التي التحقت بها وأين ذهبت بعد المدرسة الثانوية. قم بتضمين أي أوسمة أو جوائز أو درجات علمية وما إلى ذلك ، تم الحصول عليها بعد المدرسة الثانوية.

  • شهادات أخرى:

اذكر المهارات والقدرات المتعلقة بالإعلان عن الوظيفة. تأكد من ملاحظة أي شهادات أو تراخيص لديك والتي ستكون مفيدة في المنصب.

  • مراجع

إذا كان ذلك ممكنا ، قدم الأسماء ومعلومات الاتصال لثلاثة مراجع مهنية. بالإضافة إلى ذلك ، إن أمكن ، قم بتضمين مرجع (مراجع) شخصية يمكنها تقديم مداخلات حول مدى ملاءمتها في الشركة.

تخطيط

تصنيف المعلومات
عند كتابة سيرة ذاتية ، ضع في اعتبارك أن الفئات هي إحدى الطرق لتنظيم المعلومات. وينبغي أن تكون هذه الفئات مرتبة ترتيبا زمنيا حسب الموضع وليس بالضرورة أبجديا. يمكنك إضافة كلمات رئيسية إلى كل فئة تصف بشكل أفضل ما تفعله في العمل. يمكن إضافة الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء المستند وهي مفيدة لمسؤولي التوظيف الذين يبحثون عن مرشحين. تأكد من أن فئاتك موجزة وفي محلها. لا تبالغ في التفكير في الأمر والتمسك فقط بالحقائق.

تقصير الجمل
حافظ على جملك قصيرة وبسيطة. تجنب الفقرات الطويلة وهياكل الجمل المعقدة. استخدم رؤوس الأقلام بدلا من الجمل الكاملة كلما أمكن ذلك. تقسم رؤوس الأقلام أجزاء أكبر من النص إلى أجزاء أقصر وأكثر قابلية للإدارة ، مما يسهل على القارئ فهمها.

تضمين المهارات ذات الصلة
قم بتضمين فقط تلك المهارات التي تجيدها وترتبط ارتباطا مباشرا بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. المهارات هي الأشياء التي قمت بها من قبل أو تعلمتها أو تم تدريسها. فكر في المهارات التي تنطبق على مهنتك وعلى مجالك. بشكل عام ، يبحث أصحاب العمل عن 3 عوامل أساسية عند توظيف شخص ما: المهارة والموقف وأخلاقيات العمل. لذلك ، إذا كنت لا تعرف كيفية تنفيذ مهمة ، فلا تقم بتضمينها. وإذا كنت كسولا أو تفتقر إلى الطموح ، فلا تضعه في سيرتك الذاتية أيضا.

التحرير
بمجرد الانتهاء من كتابة سيرتك الذاتية ، راجع الأمر مرة أخرى. انظر إلى التنسيق وسهولة القراءة. تحقق من وجود أخطاء إملائية وأخطاء نحوية. احذف الكلمات أو العبارات غير ذات الصلة بالموقف. ضع في اعتبارك أن الانطباع الأول هو الأقوى دائما ، لذا تأكد من أن سيرتك الذاتية تعكس الاحتراف.

تدقيق
التدقيق اللغوي لسيرتك الذاتية يتأكد من أنك لم تفوت أي تفاصيل مهمة. اقرأها بصوت عالي نفسك عدة مرات لايجاد أي عيوب أو كلمات مفقودة. أيضا ، احفظ سيرتك الذاتية ، واطبعها ، واصطحبها إلى محرر محترف للتأكد من أن كل شيء مثالي.

الممارسة
الممارسة تخلق الكمال ، أليس كذلك؟ حسنا ، هذا صحيح ، لكن الممارسة تعني كتابة سيرتك الذاتية مسبقا. خذ بعض الوقت للتدرب على قراءته بصوت عال وتحريره وتدقيقه. إذا كنت متوترا بشأن تسليم سيرتك الذاتية إلى مسؤول التوظيف ، فاطلب من الأصدقاء أو أفراد العائلة انتقادها.

استخدم أفعال العمل – صف ما فعلته بدلا من سرد مسؤولياتك. أمثلة: “كتبت تقريرا عن استراتيجيات التسويق لعملائنا” بدلا من “لقد أدرت ميزانية قسمي”.

تسهيل القراءة
حافظ على كتابتك قصيرة ومباشرة ودقيقة. لا تستخدم الخطوط الفاخرة أو التخطيطات الفاخرة. التمسك بالخطوط البسيطة والخلفيات العادية.

العنوان ومعلومات الإتصال

لا تنس تضمين معلومات الاتصال في سيرتك الذاتية. ضع عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وعنوانك البريدي الفعلي في الجزء العلوي مباشرة.

صحيح
الاسم: اشراق سماوي
فني مختبر
الرقم:287-975-0981
العنوان الإلكتروني: ichraksmaoui@gmail.com
المدينة: اغادير
الدولة: المغرب
حساب LinkedIn
خطأ
الاسم: اشراق
العنوان الإلكتروني: charouka235@gmail.com
الدولة: شمال افريقيا
حساب Tiktok

أضف بعض الشخصية: لا يضر إذا كانت سيرتك الذاتية تبرز قليلا. فكر في إضافة بعض اللمسات الشخصية ، مثل صورة لك أو اقتباسات من متحدثين تحفيزيين.

يجادل البعض بأن إدراج صورة في سيرتك الذاتية أمر غير مهني ويمكن أن يؤدي إلى الرفض على أساس العرق أو الجنس أو المطهر. ومع ذلك ، إذا قمت بإدراج صورة احترافية ، فسيكون ذلك ميزة إضافية. سوف يقابلك صاحب العمل عاجلا وآجلا وليس هناك عار في إدراج صورة لكم. فقط تأكد من أن دقة صورتك عالية والجودة لائقة.

الخبرة: أساسية لقطاع الفني المخبري

يجب تقسيم هذا القسم إلى فئتين: الخبرة المهنية والخبرة الشخصية. ترتبط الخبرة المهنية بسنوات الخبرة العملية ذات الصلة. تشير التجربة الشخصية إلى العمل التطوعي والتدريب الداخلي. يجب سرد كل هذه التجارب حسب التسلسل الزمني.

يجب ألا تسرد سيرتك الذاتية تعليمك وخبرتك فقط. بل يجب أن تلخص أيضا أنشطتك اللامنهجية ، والعمل التطوعي ، والمشاركة المجتمعية ، والجوائز والأوسمة ، وما إلى ذلك. كل هذه الأشياء يمكن أن تساعدك على التميز بين المتقدمين الآخرين.

التنسيق الأساسي:

1.    المسمى الوظيفي والمنصب

عليك أن تذكر هنا المنصب الذي تشغله. إذا كنت فني مختبر ، فتأكد من تحديد المجال الذي كنت ترغب فيه ، على سبيل المثال علم الأحياء.

2 . اسم الشركة / الوصف / الموقع

اذكر اسم المختبر الذي عملت فيه هو موضع تقدير كبير. إذا كان المختبر غير معروف ، فيجب عليك تضمين وصف قصير له.

3. تاريخ العمل

عند كتابة سيرة ذاتية لتاريخ العمل ، تأكد من الحفاظ على المعلومات موجزة ودقيقة. هدفك هو ترك انطباع إيجابي على القارئ. إذا كانوا يريدون معرفة المزيد عنك ، فسوف ينقرون على موقع الويب الخاص بك أو ملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي.

4. المسؤوليات والإنجازات

الجزء الأكثر أهمية في ذكر تاريخ عملك ، هو سرد الإنجازات والنجاحات. عليك استخدام الأفعال النشطة عند الحديث عن مشاريعك. أذكر فقط الإسناد الإيجابي.

5. المراجع:

قم بتضمين صفحة معلومات اتصال كاملة هنا ، بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف ومواقع الويب وصفحات الشبكات الاجتماعية. قم بتضمين الأفراد الذين لديهم إمكانية الوصول المباشر إلى مراجعك المهنية فقط.

🎁 مراجعك هي الأشخاص الذين يمكنهم التحدث بشكل إيجابي عن صفاتك ومهاراتك. يمكن أن تشمل المشرفين السابقين وزملاء العمل الذين عملوا معك في وظائف سابقة. تأكد من طلب الإذن قبل الاتصال بأي مراجع ، لأن بعض الأشخاص لا يقدرون إدراجها في قائمة المراجع.
المسمى والدور الوظيفي : فني مختبر
المخبر: مختبر عبد الرحمن الزخنيني
2014- حتى الآن
المسئوليات والإنجازات:
  • تحضير الصيغ عن طريق الوزن
  • تغليف الزيوت والمنتجات الأساسية ، إعداد الطلب
  • سجلات البيانات في السجلات
  • صيانة وصيانة المعدات
المسمى والدور الوظيفي: فني مختبر
المخبر: MediLabSecure المغرب
من 2010 الى 2014
المسئوليات والإنجازات:
  • إعداد المواد والوسائط الثقافية والحلول والعينات
  • التحاليل الكيميائية (المقاييس، كروماتوغرافيا الغاز، الامتصاص الذري…)
  • التحليلات الفيزيائية (الرطوبة ، الكثافات ، الألوان …)
  • التحاليل الميكروبيولوجية (مجموع النباتات، بقع غرام…)

التعليم: مهم للغاية

يجب أن يسرد القسم الأول من السيرة الذاتية لأي فني مختبر المؤسسة التعليمية التي حضرها والدرجة التي تم الحصول عليها. إذا لم يتم الحصول على شهادة جامعية ، فيجب أن تحدد الدورات الدراسية الرئيسية المكتملة.  التعليم هو واحد من أكثر الجوانب تأثيرا في البحث عن عمل. فهو لا يفتح فرص العمل فحسب، بل يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على مسارك المهني بمرور الوقت.

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة تتطلب مهارات متخصصة ، فقم بتضمين أي شهادات أو تراخيص أو تخصصات تتعلق بمجال خبرتك.

صحيح
  • متحصل على درجة البكالوريوس في العلوم (العلوم البيولوجية خيار علم الأحياء).
  • DEC فى العلوم الطبيعية ، Cégep du Vieux Montréal (كيبيك)
خطأ
متحصل على شهادة البكالوريا.
متحصل على ليسانس في مجال العلوم البيولوجية
🎁 التدريب التخصصي: إذا كنت تعرف ما ترغب في التخصص فيه ، ففكر في أخذ دروس أو التسجيل في برنامج للحصول على تدريب متخصص. تقدم العديد من المجالات برامج الشهادات ، بما في ذلك تلك الموجودة في مجال الرعاية الصحية وإنفاذ القانون وتكنولوجيا المعلومات وغيرها الكثير. يمكن أن تساعدك هذه الشهادات في الوصول إلى وظائف ذات رواتب جيدة متخصصة في مهن محددة. يمكنك أيضا متابعة درجات متقدمة في هذه التخصصات ، والتي يمكن أن تزيد من إمكانات الكسب الخاصة بك مع مرور الوقت.

أفضل المهارات للسيرة الذاتية لفني المختبر البيولوجي

عند كتابة نص سيرتك الذاتية ، تأكد من تسليط الضوء على المهارات التي تمتلكها والتي تتوافق بشكل جيد مع الوصف الوظيفي. اعرض أفضل مؤهلاتك باستخدام أمثلة محددة ومراجع مهنية حيثما ينطبق ذلك. تجنب الكليشيهات والمصطلحات العامة. بدلا من ذلك ، قدم تفاصيل محددة حول تجاربك السابقة واستخدم أفعال العمل لإظهار كيفية حل المشكلات. تأكد أيضا من تخصيص سيرتك الذاتية لتناسب الصناعة المحددة التي تستهدفها.

مهارات فنيي المختبرات الطبية

  • الفصد
  • الإبلاغ عن نتائج الاختبار
  • صيانة الأجهزة
  • النظام
  • الانتقال
  • مهارات حل المشكلات
  • معالجة العينات
  • مراقبة الجودة
  • إدارة الوقت
  • الامتثال التنظيمي
  • المصطلحات الطبية
  • جمع الدم
  • الاهتمام بالتفاصيل
  • تطوير الإجراء التشغيلي الموحد
  • استكشاف الأخطاء
  • إجراء ودعم التحقيقات والتجارب العلمية
  • تخطيط وإعداد وتنفيذ التجارب والتجارب الخاضعة للرقابة
  • تسجيل وتحليل البيانات
  • إظهار الإجراءات
  • جمع و/أو إعداد و/أو اختبار العينات
  • صيانة ومعايرة وتنظيف واختبار عقم المعدات
  • تقديم الدعم الفني
  • عرض النتائج على كبار الموظفين
  • كتابة التقارير والمراجعات والملخصات
  • مواكبة التطورات العلمية والتقنية ذات الصلة
  • طاقم الإشراف
  • إجراء تقييمات المخاطر
  • طلب وصيانة المخزون والموارد

ملخص احترافي لفني المختبر البيولوجي

كل سيرة ذاتية تتطلب ملخصا يلخص خبرة العمل والتعليم ومهارات الموظف. هذا القسم مهم للغاية لأنه في بعض الأحيان يقرأ أصحاب العمل هذا الجزء فقط. يجب أن تكون قصيرة وموجزة. كما أنه يحتاج إلى تلخيص كل التفاصيل عن نفسك التي تراها مهمة. لا تتجاوز 5 أسطر وتكتب أكثر من 2 أسطر.

صحيح

فني مختبر متخصص في علم الأحياء ولديها 8 سنوات من الخبرة في مختبر التحاليل الطبية. صارمة وفعالة ، وأنا أعرف كيفية تحليل العينات البيولوجية بدقة. أشعر بالفضول والشغف بوظيفتي ، وأتعلم وأتدرب بانتظام على التطورات الجديدة في علم الأحياء.

خطأ
فني مختبر متخصص في علم الأحياء صارمة وفعالة. لي تجربة واسعة مما يجعلني الافضل و الامثل لهاذا العمل. لن تندم ان شغلتني.

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية لفني المختبر البيولوجي

كتابة السيرة الذاتية التي من شأنها أن تمكنك من الحصول على توظيف عند التقدم بطلب للحصول على وظائف عبر الإنترنت أو في معارض الوظائف التجارية المحلية ، فأنت تريد التأكد من أن سيرتك الذاتية تبرز عن البقية. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إنشاء سيرة ذاتية تقدم نفسك بشكل فعال كمرشح قابل للتطبيق لهذا المنصب. كثير من الناس ليس لديهم فكرة عن كيفية كتابة السير الذاتية ، لذلك أدناه ، سنتناول بعض النصائح الأساسية لكتابة السيرة الذاتية لمساعدتك على البدء.

أول شيء يجب أن تعرفه عن كتابة السير الذاتية هو أن هناك أنواعا مختلفة من السير الذاتية التي يمكنك استخدامها اعتمادا على نوع الوظيفة التي تبحث عنها. إذا كنت خريجا جامعيا حديثا ، فقد لا تحتاج حتى إلى سيرة ذاتية أو خطاب تغطية – يريد أصحاب العمل فقط معرفة ما إذا كان لديك المهارات التي يحتاجونها ، لذلك يكفي إرسال بريد إلكتروني بسيط. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن تغيير مهني ، فستحتاج بالتأكيد إلى التفكير بشكل مختلف عن شخص يعمل بثبات لعدة سنوات. في كلتا الحالتين ، ومع ذلك ، لا تزال بحاجة إلى التركيز على ثلاثة أشياء عند كتابة سيرتك الذاتية

التركيز على متطلبات الوظيفة

يبدو هذا واضحا ، لكن العديد من الناس يضعون مصالحهم الخاصة قبل مصالح صاحب العمل ويحاولون تسليط الضوء على مؤهلاتهم الخاصة. قبل البدء في كتابة سيرتك الذاتية ، اسأل نفسك عن نوع الوظيفة التي تهدف إليها. هل هي إدارية؟ تقني؟ لا يتطلب منصب مستوى الدخول سوى عدد قليل من المهارات ، في حين أن المنصب الرفيع قد يتطلب عشرات المواهب التي لم تتقنها بعد. بمجرد معرفة الوظيفة المحددة التي تبحث عنها ، قم بتخصيص سيرتك الذاتية وفقا لذلك.

اجعلها قصيرة

عند كتابة سيرتك الذاتية ، احتفظ بالطول بين صفحة و صفحتين الفقرات القصيرة والنقاط النقطية والعناوين الفرعية هي أفضل الطرق لتنظيم المعلومات. تذكر ، على الرغم من ذلك ، أنك بحاجة إلى كمية جيدة من المحتوى لجذب انتباه كل من القارئ ومدير التوظيف.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

قد تسأل ما هو الفرق بين السيرة الذاتية ، خطاب التغطية. إليك الإجابة:

  • خطاب تغطية

خطاب التغطية هو مقدمة قصيرة لنص السيرة الذاتية التي توفر السياق وتحدد النغمة. يجب كتابة خطاب التغطية بنفس الصوت والأسلوب مثل بقية السيرة الذاتية. يفضل معظم أصحاب العمل السير الذاتية المكتوبة بأسلوب كتابة الأعمال الرسمي. إذا لم تكن متأكدا من نوع تنسيق السيرة الذاتية الذي يفضلونه ، فتحقق من إعلان الوظيفة أو موقع الشركة على الويب.

  • السيرة الذاتية

السيرة الذاتية هي المكان الذي ستقدم فيه نفسك إلى صاحب عمل محتمل. نظرا لأنك تريد منهم أن يعرفوا من أنت ، وماذا فعلت ، ومدى مطابقة متطلباتهم ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال السيرة الذاتية. يجب أن تشرح سيرتك الذاتية سبب تقدمك للوظيفة وأن تتضمن معلومات ذات صلة حول خبرتك في العمل. قد تحتاج إلى تخصيص سيرتك الذاتية بناء على نوع الدور الذي تتقدم بطلب للحصول عليه.

بالنسبة لخطاب التغطية، واجعله موجزا ودقيقا. اكتب عن نفسك وما تجلبه إلى الطاولة. اشرح أيضا سبب اهتمامك بالعمل في هذه الشركة المحددة. لا تنس أن تذكر أي شيء خاص عن نفسك أو لماذا أنت مؤهل لهذا المنصب.

إذن كيف تكتب رسالة تغطية رائعة؟  ننصحك بالتحقق من خطابات التغطية التي نوفرها هنا: https://cv-in-arabic.com/resume-templates/

أسئلة مكررة

متى تستخدم السيرة الذاتية؟

يجب أن يكون لديك دائما سيرة ذاتية جاهزة. في حين أن بعض الشركات قد تطلب منك تقديم سيرتك الذاتية قبل إجراء المقابلة ، فقد تطلب منك شركات أخرى إرسالها بعد عرض وظيفة عليك. في كلتا الحالتين ، يجب عليك إعداد سيرة ذاتية كلما بدأت في البحث عن وظائف. عند البحث عبر الإنترنت ، راقب الفرص التي قد تتمكن فيها من إضافة تجربتك إلى السيرة الذاتية لشخص آخر. خيار آخر هو الاتصال برئيسك الحالي وسؤاله عما إذا كان يعرف أي مراكز مفتوحة.

ما هي المهارات ذات الصلة؟

تحتاج إلى التأكد من أن سيرتك الذاتية تعكس المهارات التي لديك ذات الصلة بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. قم بتضمين أي دورات تتعلق بالصناعة التي ترغب في العمل فيها ، بما في ذلك الفصول الدراسية التي تم أخذها في الكلية. إذا كنت قد أخذت دورة تدريبية تتعلق بهذا المجال من قبل ، فذكرها هنا.

كيف أقوم بتدقيق سيرتي الذاتية؟

اطلب تعليقات – اذا طلب منك أي شخص الحصول على تعليقات بعد مراجعة سيرتك الذاتية ، فخذ تعليقاته في الاعتبار. حاول تحسين المجالات التي تلقيت فيها تعليقات سلبية. لاحظ أي اقتراحات يقدمونها لك. يمكنك دائما العودة إلى هذه الجوانب لاحقا في سيرتك الذاتية ، إما عن طريق تقليل الكلمات غير الضرورية أو إضافة تجارب إضافية.

مقالات مماثلة