السيرة الذاتية ميكانيكي | كل ما تحتاج إلى معرفته

Average Rating for this template

3.5
Rated 3.5 out of 5
From 2 customer reviews

إذا كنت تبحث عن وظيفة ، فأنت بحاجة إلى سيرة ذاتية! إذا كنت لا تعرف كيفية كتابة سيرة ذاتية ، فأنت بحاجة إلى التعلم. هناك الكثير من النصائح حول ما لا يجب فعله عند كتابة السيرة الذاتية الميكانيكية ، لكننا سنتحدث اليوم عما يجب عليك فعله عند كتابة سيرة ذاتية. لدينا بعض النصائح الرائعة للتأكد من حصولك على وظيفة في نهاية هذه المقالة.

علينا أن نفهم عمل الميكانيكي حتى نعرف كيف نكتب سيرتنا. يعمل ميكانيكي الطائرات كعضو في فريق يقوم بإصلاح الطائرات وصيانتها. يقوم بمهام روتينية مختلفة مثل فحص مكونات الطائرات وتنظيفها وتزييتها وإصلاحها وإصلاحها. غالبا ما يعمل ميكانيكي الطائرات على مدار الساعة ويقضي ساعات طويلة في العمل اليدوي. في معظم الأحيان ، يكون مسؤولا عن التأكد من أن الطائرة جاهزة للطيران مرة أخرى بعد إصلاحها.

ما هي أهمية عمل الميكانيكي؟ نقص الفنيين ليس مزحة. بحلول عام 2024 ، سيكون هناك نقص في ما يقرب من 642000 فني (السيارات والديزل والتصادم) في هذه الصناعة. هذه الحاجة إلى ميكانيكين, تدفع المشغلين إلى دفع أجور عالية.بمتوسط راتب ميكانيكي في الولايات المتحدة هو 58,500 دولار في السنة. تتراوح الرواتب من 40,300 دولار إلى 69,400 دولار. متوسط أجر ميكانيكي في الساعة هو 19.48 دولار في الساعة. تتراوح الأجور في الساعة من 12.60 دولارا إلى 28.00 دولارا. تعتمد الرواتب والأجور على عوامل متعددة بما في ذلك الموقع الجغرافي والخبرة والأقدمية والصناعة والتعليم وما إلى ذلك.

مثال على استئناف ميكانيكي

إذا كنت ترغب في كتابة سيرة ذاتية مطابقة لمواصفات عالية ولكنك لا تعلم من أين تبدأ, فمن الأفضل أن تلقي نظرة على مثال السيرة الذاتية للميكانيك الملحقة اسفله.

الاسم: ألين محمد
ميكانيكي طائرات
الرقم:305-718-1270
العنوان الإلكتروني: alinemohamed@gmail.com
المدينة: سوسة
الدولة: تونس
حساب LinkedIn

ملخص السيرة الذاتية

ميكانيكي طائرات محترف متخرج من الجامعات التونسية وتتلمذ في مجال ميكانيك الطائرات عند أفضل المدرسين. لي خبرة اكتسبتها بفضل عملي مع أفضل شركات الطائرات.

المجال المستهدف : فني صيانة الطائرات.

الخبرة المهنية في نقاط:

  • تى تصميم وتحليل وتكامل واختبار ونشر وصيانة الطائرات
  • تقييم الجدوى الفنية والمالية لمقترحات المشاريع عن طريق اختبار النماذج الأولية؛ مناقشة الميزانيات والجداول الزمنية والمواصفات مع العملاء
  • تقييم التصاميم للتأكد من أن المنتج يلبي المبادئ الهندسية ومتطلبات العملاء واللوائح البيئية
  • العمل مع أجهزة الكمبيوتر والبرامج المتطورة للمساعدة في عناصر التصميم ؛ تشغيل محاكاة الاختبار على النماذج الافتراضية قبل بدء التصنيع الفعلي
  • قياس وتحسين أداء المنتج من خلال فحص المنتجات المعطوبة أو التالفة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل فعال
  • التأكد من أن المنتج يفي بمعايير الجودة وتواريخ الانتهاء والمواعيد النهائية
  • تحليل وتفسير البيانات؛ تقديم المشورة الفنية؛ كتابة التقارير والأدلة والوثائق

المسمى والدور الوظيفي : فني صيانة الطائرات ومفتش
الشركة: صيانة الطائرات – تونس.
2015- حتى الآن

المسئوليات والإنجازات: إجراء عمليات التفتيش أثناء العملية المطلوبة أثناء أداء متطلبات الصيانة والإجراءات التي لا يمكن فيها تحديد الأداء المرضي للمهمة بعد الانتهاء من المهمة و الفحص والتحقق من الإكمال السليم وتوثيق تناقضات السلامة والطيران.

المسمى والدور الوظيفي: ميكانيكي طائرات
الشركة: TUNISAVIA
من 2010 الى 2015

المسئوليات والإنجازات: إجراء عمليات الإطلاق والاسترداد وعمليات التفتيش والصيانة المجدولة وغير المجدولة وإجراء استكشاف الأخطاء وإصلاحها الروتينية وتركيبها وإصلاحها وصيانتها لجميع الأنظمة والمكونات الكهروميكانيكية على متن الطائرة على المستوى التنظيمي للصيانة.

المؤهلات التعليمية:

  • متمم للدورة التحضيرية ومتحصل على امتحان القبول في كليات الهندسة.
  • درجة الليسانس في صيانة السيارات من جامعة الطيران والتكنولوجيا (ESAT)
  • شهادة هيئة التفتيش FAA (IA) الحالية.
  • رخصة هيكل طائرة ومحطة توليد الطاقة الحالية (FAA) من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA).

المؤهلات اللغوية:

  • العربية هي اللغة الأم.
  • القدرة على فهم و تحدث و كتابة اللغة الانجليزية بفضل خبرتي لمدة 15 سنة.
  • القدرة على فهم و تحدث و كتابة اللغة الفرنسية بفضل خبرتي لمدة 15 سنة.

مهارات الحاسب الآلي:

  • خبرة تتجاوز العشر سنوات في العمل مع أجهزة الكمبيوتر والبرامج المتطورة للمساعدة في عناصر التصميم ؛ تشغيل محاكاة الاختبار على النماذج الافتراضية قبل بدء التصنيع الفعلي.
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات بمحركات بحث جوجل وتطبيقاتها.
  • خبرة تتجاوز العشر سنوات ببرنامج ميكروسوفت أوفيس شاملة االكسيل والبور بوينت و الورد.

شهادات أخرى:

  • متحصل على شهادة شرف أثر التدريب في تونيسافيا.
  • التدريب في أكاديمية الطيران – AFA.
لابد من التحقق من سيرنا الذاتية المتاحة لكم عبر هذا الرابط: https://cv-in-arabic.com/cover-letter-templates/

كيف تكتب سيرة ذاتية ميكانيكية (حتى بدون خبرة)

يجب دائما كتابة السيرة الذاتية كما لو كنت تجري مقابلة. تريد اظهار مهاراتك بشكل جيد وتسليط الضوء حقا على ما أنت جيد فيه. يجب أن تعكس سيرتك الذاتية من أنت وماذا فعلت. من خلال كتابة سيرة ذاتية لميكانيكي ، نعني أنه يجب عليك الكتابة عن نفسك كشخص – وليس بالضرورة كموظف محتمل.

كتابة السيرة الذاتية لا تتعلق فقط بتجميع بضع جمل ثم ارسالها. إنه في الواقع أكثر من ذلك بكثير. يجب كتابة السيرة الذاتية لوظيفة معينة ، ويجب أن تركز على ما يجعلك مؤهلا لهذا المنصب. إذا كنت تعمل في متجر لعدة سنوات ، فمن المحتمل أنك تعرف بالضبط نوع المهارات والخبرات التي يبحثون عنها في ميكانيكا تهم. تحتاج إلى تخصيص سيرتك الذاتية وفقا لذلك.

أول شيء يجب عليك فعله عند إعداد سيرة ذاتية ميكانيكي طائرات هو اختيار نوع الوظيفة التي ترغب في التقدم بطلب للحصول عليها. قد ترغب في اختيار وظيفة متعلقة بالمطار أو وظيفة عامة متعلقة بالطيران أو أي شيء آخر تماما. هناك الكثير من الفرص للأشخاص في صناعة الطيران ، لذا تأكد من حصولك على معلومات محددة حول الموقف الدقيق الذي تهتم به. من هناك ، ستحتاج إلى البدء في التفكير في المؤهلات التي تجعله مرشحا رئاسيا. من أجل الحصول على وظيفة رائعة ، ستحتاج إلى التمييز بين البقية. تأكد من وضع جميع المعلومات ذات الصلة التي يمكنك التفكير فيها في سيرتك الذاتية. عليك اتباع هذا التخطيط:

  • المقدمة

الغرض من مقدمة سيرتك الذاتية هو إعطاء القارئ ملخصا سريعا لمن أنت ولماذا يجب عليهم توظيفك على أي شخص آخر.في هذا القسم، عليك تضمين اسمك الكامل و المسمّى الوظيفي وعنوان سكنك و عنوانك البريدي و رقم هاتفك.

  • ملخص السيرة الذاتية

يرغب صاحب العمل في قراءة تلخيص سريع حول مهاراتك و قدراتك. أحسن كتابة هذا الجزء للحصول على فرص أفضل.

  • قسم الخبرة المهنية

يجب أن تسلط السيرة الذاتية الضوء على مهاراتك وإنجازاتك المتعلقة بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. من أجل الحصول على مهنة ناجحة ، تحتاج إلى التأكد من إضافة بعض الخبرة المهنية إلى سيرتك الذاتية. يمكن أن تكون هذه الخبرة أي شيء من التطوع في منظمة محلية إلى العمل في شركة تقدم خدمات مماثلة لتلك التي تقدمها في وظيفتك. إن إدراج هذه التجارب بترتيب زمني يساعد أصحاب العمل على معرفة مدى استعدادك للوظيفة التي تريدها. يجب أن يكشف هذا القسم عن  اسم الشركة و السنوات التي عملت بها و المهمة التي أنجزتها و ما تعلمته أثناء فترة اشتغالك هناك.

  • قسم الشهادات التعليمية

تمنح الشهادات المهنية أصحاب العمل دليلا إضافيا على خبرتك في مجال معين. هذه الشهادات مفيدة بشكل خاص إذا كنت تحاول الحصول على وظيفة في مجال ذي صلة. إذا كنت قد حصلت مؤخرا على شهادة، فتأكد من تسليط الضوء على هذا الإنجاز في سيرتك الذاتية. بالإضافة إلى إدراج شهاداتك، قد تفكر في إنشاء قسم منفصل لشهادتك المهنية. لابد ان تكون شهائدك العلمية ذات علاقة بالميكانيك ومأخوذة من مؤسسات تعليمية تقليدية.

  • المؤهلات اللغوية:

كلما كنت تتحدث لغات أخرى على غرار اللغة الأم كلما زادت سيرة الذاتية تميزا و اختلافا. لا تبخل في إدراج هذه اللغات فلعل صاحب العمل في حاجة الى عامل طليق اللسان وله القدرة على تخطي الصعوبات اللغوية.

  • مهارات الحاسب الآلي:

يعمل ميكانيكي الطائرات و الات وادوات مختلفة. كلما أتقن الميكانيكي استعمال الحاسب الالي و اشياء أخرى, كلما صار مؤهلا للحصول على العمل.

تخطيط:

إن كتابة سيرة ذاتية لميكانيكي ليست بالامر الهين او شيئا يستخف به. عليك أن تكون دقيقا ومنظما مقتضبا و مطنبا في نفس الوقت.

  • عند كتابة سيرة ذاتية لميكانيكي ، يجب أن تركز على اظهار مهاراتك الميكانيكية. غالبا ما يتعامل الميكانيكيون مع الآلات والأدوات الثقيلة ، لذلك يجب عليك سرد أي خبرة في العمل مع المعدات والآلات الثقيلة. تأكد من ذكر عدد سنوات الخبرة التي كانت لديك وأنواع الأدوات التي عملت بها. إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة حتى الآن ، فما عليك سوى التأكد من أنك على استعداد للتعلم ولديك شغف بالوظيفة.
  • أول الأشياء أولا ، يجب أن تبدأ دائما بمن أنت. في هذه الحالة ، سأقدم بعض التفاصيل الشخصية التي ستعطي القارئ فكرة عن هويتك. يجب أن تبدأ دائما باسمك وعنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم الضمان الاجتماعي. إذا كان ذلك ممكنا ، حاول الحفاظ على كمية المعلومات الشخصية إلى الحد الأدنى. قم بتضمين ما تعتقد أنه ضروري فقط. لا تستخدم الكثير من الكلمات أو العبارات غير الضرورية. تأكد من التدقيق اللغوي قبل إرسال سيرتك الذاتية. لا تفترض أن الناس يعرفون من أنت فقط من خلال قراءة سيرتك الذاتية!
  • إذا كنت تبحث عن وظيفة على مستوى المبتدئين ، بما في ذلك تعليمك وتاريخ عملك هو المفتاح. تأكد من ذكر أي تدريب داخلي أو عمل تطوعي ذي صلة ربما قمت به على طول الطريق. يظهر إظهار هذه الإنجازات لأصحاب العمل أنك مكرس لتعلم وتطوير مهاراتك ، مما يجعلك أحد الأصول القيمة.
  • عليك أن تكون أكثر تحديدا في وصف تعليمك على الفور ، لأنك ذكرت بالفعل أنك التحقت بمدرسة فنية. للتأهل للعمل كميكانيكي سيارات ، تحتاج إلى إثبات أن لديك مستوى عال من المعرفة في موضوع إصلاح السيارات. خبراتك السابقة في العمل كميكانيكي وتعلم المعرض التجاري الذي تعلمت منه الكثير وتشعر الآن بالثقة في قدراتك على أداء أي مهمة قد تنشأ. هذا يعطيك ميزة واضحة على المرشحين الذين ليس لديهم خبرة سابقة في العمل على السيارات.
  • تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية التي ترتبط مباشرة بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها. في كثير من الحالات ، ستقوم الشركات بالبحث في قاعدة بياناتها استنادا إلى كلمتك الرئيسية ، لذا تأكد من أن سيرتك الذاتية تتضمنها.
  • استخدم رؤوس الأقلام بدلا من الجمل الكاملة لوصف مؤهلاتك وخبراتك. أنها أسهل في القراءة والفهم في لمحة من الأوصاف الطويلة.
  • تأكد من تخصيص سيرتك الذاتية لكل شركة على حدة. كل شركة لديها توقعات مختلفة ومتطلبات فريدة للسير الذاتية. تحدث إلى الأشخاص الذين يعملون حاليا في الشركة التي تتقدم إليها ، واسأل كيف يوصون بملء السيرة الذاتية.
  • ملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعي – غالبا ما يكون LinkedIn هو المكان الأول الذي يتحقق منه مسؤولو التوظيف عند البحث عن المرشحين. أضف رابطا إلى ملفك الشخصي حتى يتمكن أصحاب العمل المحتملين من العثور عليك بسهولة. اذكر أنك قد أخذت دورات في مجالك وتعمل حاليا للحصول على شهادات. تأكد من إضافة صور إلى ملفك الشخصي حتى تبرز.

العنوان ومعلومات الإتصال

صحيح
الاسم: محمد
اللقب: عبد الدايم
مقر السكن: 49925 شارع تريفا, أوكلاهوما, الولايات المتحدة الأمريكية
الهاتف: +1-202-555-0195
البريد الالكتروني: mohamedabdeldeim@gmail.com
خطأ
الاسم واللقب: محمد ع.د
مقر السكن: الولايات المتحدة الأمريكية
الهاتف:  202-555-0195
🎁 إذا كنت تبحث عن طرق لإضفاء البهجة على خطاب التغطية أو السيرة الذاتية ، ففكر في إضافة صورة لنفسك. يمكن للصورة أن تقطع شوطا طويلا في جذب الانتباه في السيرة الذاتية الخاصة بك ولفت انتباه المشغل. فكر في ما تريد توصيله إلى صاحب العمل واستخدم صورة توضح شخصيتك ومهاراتك.

للحصول على وظيفة جيدة ، عليك أن تترك انطباعا أوليا رائعا. لذا:

  • ضع بعض الجهد في صورة ذات مظهر احترافي في سيرتك الذاتية.
  • استخدم كاميرا عالية الجودة والتقط صورا في الإضاءة الطبيعية وليس الفلاش.
  • أنت تريد شيئا يظهر شخصيتك ويجعل أصحاب العمل يرغبون في معرفة المزيد عنك, فلا تستعمل صورة ذات جودة سيئة أو صور سيلفي.
  • عند اختيار صورتك، اختر شيئا يظهر زاوية واضحة لوجهك. تعد لقطة الرأس هي الأفضل ، ولكن يمكنك أيضا تجربة لقطة ملف تعريف أو حتى لقطة لنصف الجسم إذا كنت تشعر بالراحة في القيام بذلك.
🎁 كن على علم ان اضافة صورتك الشخصية الى سيرتك الذاتية ليس بالأمر المحتوم او الاساسي. فبما أنك لن تعلم مضيف طيران او في مكتب الاستقبال او ممثلا, فلا داعي أن يكون لوجهك دورا مفصليا في تحديد مدى قيمة سيرتك الذاتية.

الخبرة: كيف تصف خلفيتك في الميكانيكا

قسم الخبرة هو قسم المعرفة والمهارات التي تم اكتسابها أثناء العمل في مجال معين. انه القسم الذي يهتم به المشغل بشكل خاص إذ أنه يكشف مدى قدرة العامل على إنجاز عمله باحتراف و مدى قدرته على التعلم. من أجل التأكد من اكتمال سيرتك الذاتية ، من المهم أن تتذكر أنه لا ينبغي أن توفر فقط معلومات حول تاريخ عملك ، ولكن أيضا حول ما تعرفه ومقدار الخبرة التي اكتسبتها. قد ترغب في إضافة بعض التفاصيل حول الوظائف التي عملت فيها حتى لو لم تكن مرتبطة مباشرة بصيانة الطائرات ، لأنها ستحسن جودة سيرتك الذاتية. حاول اختيار أفضل نوع من التنسيق لسيرتك الذاتية، سواء كانت رؤوس أقلام أو جملا كاملة.

عند التقدم للوظائف ، تحتاج إلى التأكد من أن سيرتك الذاتية تحتوي على جميع المعلومات ذات الصلة. إن وجود خلفية قوية في صيانة الطيران سيساعدك على الحصول على وظيفة في هذه الصناعة. وهذا يشمل وجود قوالب السيرة الذاتية الصحيحة والتخطيط. كما ذكرنا سابقا ، يجب تنظيم سيرتك الذاتية وفقا للفئة ، ويجب تقسيم كل قسم إلى عناوين فرعية. لا تنس أن تذكر تعليمك وتدريبك وخبرتك. أيضا ، تسليط الضوء على إنجازاتك وإنجازاتك.

التنسيق الأساسي:

يوجد تقسيم و نظام معين من المحبذ اتباعه عند كتابة قسم الخبرة في السيرة الذاتية. اليك بعض النصائح الهامة التي عليك اتباعها:

1. المسمى الوظيفي والمنصب

طريقة رائعة للتأكد من أنك تبرز بين الحشد هي إضافة عنوان منصب إلى سيرتك الذاتية. تسلط عناوين الوظائف الضوء على المهارات والقدرات والخبرات التي تميزك عن الآخرين وتجعلها أسهل على مسؤولي التوظيف ومديري التوظيف للعثور عليك.

2. اسم الشركة / الوصف / الموقع

من المهم أن تذكر اسم الشركة التي عملت بها في السابق حتى يعي صاحب العمل بمدى خبرتك في مجال عملك. إذا كنت الشركة التي عملت بها معروفة مثل Qatar Airways أو Turkish Airlines فلست مجبرا على وصف الشركة أو التعريف بها. أما إذا كانت شركة الطيران محلية وتعمل على نطاق ضيق, فلا حرج في التعريف بها قليلا. عليك أن تذكر موقع الشركة ايضا.

3. تاريخ العمل

من الضروري ذكر التاريخ الذي تقلدت فيه العمل و تركته. هكذا يعلم صاحب العمل الفترة الزمنية التي قضيتها في عملك. اذا لم تكن تذكر التاريخ بالتحديد فلا تقلق.

4. المسؤوليات والإنجازات

تشكل الإنجازات جوهر أي سيرة ذاتية. هذه هي الأشياء التي قمت بها من قبل ، ويجب أن تنعكس في طلب الوظيفة وخطاب التغطية. إذا لم تكن هناك إنجازات مدرجة ، فقد لا يكون لدى مقدم الطلب المهارات أو الخبرات اللازمة لهذا المنصب. يجب أن تكون إنجازاتك واضحة وموجزة ومحددة. تحتاج إلى إظهار كيفية ارتباط كل إنجاز بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها.

المسمى والدور الوظيفي : ميكانيكي طائرات ومفتش
الشركة: صيانة الطائرات – تونس.
2014- حتى الآن

المسؤوليات والإنجازات:  إجراء عمليات الإطلاق والاسترداد وعمليات التفتيش والصيانة المجدولة وغير المجدولة وإجراء استكشاف الأخطاء وإصلاحها الروتينية وتركيبها وإصلاحها وصيانتها لجميع الأنظمة والمكونات الكهروميكانيكية على متن الطائرة على المستوى التنظيمي للصيانة.

المسمى والدور الوظيفي : ميكانيكي طائرات
الشركة: TUNISAVIA
2014- حتى 2018

المسؤوليات والإنجازات:  إجراء عمليات التفتيش أثناء العملية المطلوبة أثناء أداء متطلبات الصيانة والإجراءات التي لا يمكن فيها تحديد الأداء المرضي للمهمة بعد الانتهاء من المهمة و الفحص والتحقق من الإكمال السليم وتوثيق تناقضات السلامة والطيران.

لا تنس تضمين تعليمك

من أهم الأقسام في السيرة الذاتية هي تلك التي تكشف عن التكوين العلمي المتوج بالشهائد العلمية في السيرة الذاتية. لاريب أن عمل ميكانيكي الطائرات يتطلب معرفة و تكوين علمي جيد للغاية. الشهادات هي عنصر أساسي في أي سيرة ذاتية. تقدم الشهادة دليلا على ما قمت به ، ومدى نجاحك في ذلك ، وما إذا كنت ناجحا في مسعاك. يجب تضمين الشهادات إذا كنت ترغب في تسليط الضوء على مهارات محددة قد لا تكون واضحة على الفور من سيرتك الذاتية. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة تتطلب شهادات معينة ، فأنت بحاجة إلى التأكد من إدراجها في السيرة الذاتية.

عند كتابة سيرة ذاتية ، تأكد دائما من ذكر شهادتك بوضوح. أنت لا تريد أن تكون مرتبكا بشأن ما كان لديك بالفعل خبرة في القيام به وما حصلت عليه بالفعل معتمدا. تأكد من إدراجها أبجديا ، وحتى إعطاء تواريخ حصلت فيها على كل شهادة.

اليك مثالا عن كيفية تضمين تعليمك في سيرتك الذاتية حتى ترى الأمور بوضوح:

متحصل على:
-متمم للدورة التحضيرية ومتحصل على امتحان القبول في كليات الهندسة.
-درجة الليسانس في صيانة السيارات من جامعة الطيران والتكنولوجيا (ESAT)
متحصل على:
-شهادة هيئة التفتيش FAA (IA) الحالية.
-رخصة هيكل طائرة ومحطة توليد الطاقة الحالية (FAA) من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA).

أفضل المهارات للسيرة الذاتية الميكانيكية

السيرة الذاتية هي وثيقة تخبر العالم عن هويتك ، وماذا فعلت ، وما هي المهارات التي تمتلكها. يجب أن تعكس سيرتك الذاتية كل ما تريد أن يعرفه الناس عنك. السيرة الذاتية الجيدة هي أداة قوية من شأنها أن تساعدك على الحصول على وظيفة أو حتى الحصول على مقابلة عمل.

باعتبارك ميكانيكي طائرات و تبحث عن عمل, فعليك تعديد مهاراتك في سيرتك الذاتية حتى تعطي لصاحب العمل صورة اكبر عم مهاراتك و عما يمكنك القيام به.  من بين المهارات التي يمكن ذكرها الآتي:

  • استعمال الأدوات اليدوية
  • التوثيق
  • أعمال الصفائح المعدنية
  • معرفة هياكل الطائرات
  • التصريح الأمني
  • الخبرة بأنظمة الطائرات
  • الخبرة العسكرية
  • استكشاف الأخطاء
  • قراءة المخطط
  • المعرفة الهيدروليكية
  • تجربة الطيران
  • إصلاح صيانة الطائرات
  • طيران
  • إدارة الطواقم
  • ضبط الطيران
  • خلق التماسك والوحدة بين مستويات المهارات والشخصيات المتنوعة
  • الحفاظ على التواصل المتسق والدقيق والإيجابي بين وداخل جميع التحولات
  • أن تكون مثالا رائعا دائما للآخرين في الفريق
  • إدارة الوقت
  • حل مشاكل ونزاعات علاقات الموظفين
  • القدرة على تفويض المسؤوليات
  • إدارة والتعامل مع عدة أنواع من الشخصيات وكذلك الإدارات المختلفة
  • توفير معلومات شاملة ومفصلة عن العمل الجاري

ملخص احترافي

غالبا ما يتم التغاضي عن ملخص السيرة الذاتية ولا يتم إعطاؤه الاهتمام الكافي. الغرض من قسم الملخص هو تزويد القارئ نظرة عامة سريعة على مهاراتك وإنجازاتك. يجب أن يكون الملخص الجيد موجزا ويسلط الضوء على ما يجعلك فريدا بين المتقدمين الآخرين. إذا كان ذلك ممكنا ، يجب أن يتضمن أيضا كلمات رئيسية من شأنها أن تساعد مسؤولي التوظيف في العثور عليك إذا بحثوا عبر الإنترنت.

ملخص السيرة الذاتية عبارة عن فقرة قصيرة (عادة أقل من 100 كلمة) تصف مهاراتك وإنجازاتك و خبراتك وتعليمك ذي الصلة.  فيما يلي بعض النصائح حول كيفية كتابة ملخص سيرة ذاتية رائع:

  • ركز على المهارات التي تحتاجها: أول شيء ينظر إليه مسؤولو التوظيف هو ملخص سيرتك الذاتية. إنه يساعدهم على فهم نوع الوظيفة التي يمكن أن يتوقعوها منك بمجرد تعيينك. إذا كنت تبحث عن وظيفة في مجال ميكانيك الطائرات، فيركز على مهاراتك القابلة ذات الصلة. لذلك إذا كنت ترغب في التأكد من قراءة سيرتك الذاتية ، فابدأ بالمهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل.
  • تضمين المعلومات ذات الصلة فقط: لا تبالغ في تقديم معلومات غير ذات صلة في قسم ملخص سيرتك الذاتية. الكثير من التفاصيل عن نفسك يمكن أن تؤدي بسهولة إلى عدم الأهلية في حال لم يكن صاحب العمل قد تعرف عليك بعد.
  • اجعلها قصيرة وحلوة: يجب ألا يزيد ملخص سيرتك الذاتية عن 150 حرفا. أي شيء أقل من 100 كلمة لا يستحق القراءة حقا. وعلى الرغم من أنك لست بحاجة إلى إبقاء الأمور بسيطة ، إلا أنه يجب عليك تجنب استخدام جمل أو فقرات طويلة.
صحيح
ميكانيكي طائرات محترف متخرج من الجامعات التونسية وتتلمذ في مجال ميكانيك الطائرات عند أفضل المدرسين. لي خبرة اكتسبتها بفضل عملي مع أفضل شركات الطائرات.
خطأ
-ميكانيكي طائرات محترف.
-متخرج من الجامعات التونسية.
-لي خبرة اكتسبتها بفضل عملي مع أفضل شركات الطائرات.

أقسام إضافية لسيرة ذاتية ميكانيكية

يعمل ميكانيكا الطائرات تحت الضغط. تتطلب منهم وظيفتهم صيانة الطائرات في حالة عمل مثالية ، وإجراء الصيانة الوقائية ، واستكشاف المشكلات وإصلاحها ، وإصلاح المكونات التالفة ، وتوفير التدريب للطيارين وأفراد الطاقم. يتعين على ميكانيكي الطائرات التعامل مع ارتفاع درجة الحرارة والضغط ، أثناء أداء واجباتهم.

لهذا السبب ، يحتاجون إلى تطوير المهارات اللازمة لتحمل هذه الظروف ، بما في ذلك معرفة إجراءات وأدوات السلامة ، واللياقة البدنية ، ومعرفة الرياضيات والعلوم.

ترتبط المهارات التالية بميكانيكا الطائرات, فإن كنت تملك إحداها, فلا تنسى ان تذكرها و تتوسع في وصفها في سيرتك الذاتية:

  • العمل مع أدوات التدريب العملي
  • التوعية بالسلامة
  • مهارات الرياضيات
  • حل المشكلات
  • القدرة على التحمل البدني
  • مهارات اتصال جيدة
  • المعرفة التقنية

ملخص: اكتب السيرة الذاتية المثالية للميكانيكي

تساعد السير الذاتية أصحاب العمل على تحديد المرشحين المحتملين إذ تساعد السيرة الذاتية القوية على التأكد من أن المرشح يبرز بين الحشد. عند كتابة سيرة ذاتية ، تحتاج إلى التأكد من أنك تغطي كل ما هو ذي صلة بفرصة عملك. يجب عليك تحديد خبرتك ومهاراتك السابقة التي تتوافق مع ما يبحث عنه صاحب العمل. إذا كان صاحب العمل لا يعرف أي شيء عنك ، فلن يهم مدى روعة سيرتك الذاتية. تأكد من أن سيرتك الذاتية تسلط الضوء على نقاط قوتك وتظهر إنجازاتك. قم بتضمين معلومات حول تعليمك وخبراتك العملية وأي شهادات تحملها. لا تنس أن تذكر الأنشطة اللامنهجية والمناصب التطوعية.

الخبرة قيمة للغاية في مكان العمل. إنها تمنح الشركة إمكانية الوصول إلى مهارات ومواهب موظفيها. وجود خبرة يمكن أن يعطي الشركة ميزة تنافسية على الشركات الأخرى. تبحث معظم الشركات عن مرشحين ذوي خبرة في نفس مجال الوظيفة التي يشغلونها.

الشهادات والدرجات هي وسيلة رائعة لإظهار إنجازاتك. حقيقة أنك حصلت على شهادة أو تخرجت من جامعة تعني أنك قادر على تحقيق أي أهداف تحددها لنفسك. يعجب أصحاب العمل بالمرشحين الذين أكملوا مستويات عليا في التعليم.

استكمل سيرتك الذاتية بخطاب تغطية

خطاب التغطية هو خطاب يرافق سيرتك الذاتية ويخبر صاحب العمل من أنت وماذا تفعل. يساعدهم على فهم خلفيتك بشكل أفضل ويمنحهم سببا لمعاودة الاتصال بك.

تستخدم رسائل الغلاف لتقديم نفسك للقارئ. يوفر خطاب التغطية القليل من الشخصية لسيرتك الذاتية ويمكن أن يحدث فرقا بين الحصول على الوظيفة التي تريدها وتجاهلها تماما.

https://cv-in-arabic.com/resume-templates/ اليك رابطا تجد فيه أفضل خطابات التغطية على الانترنات:

أسئلة مكررة

س1: هل أحتاج إلى تدقيق سيرتي الذاتية؟

ج: نعم! التدقيق اللغوي مهم للغاية. تأكد من أن كل شيء يبدو احترافيا وأن التدقيق الإملائي والنحوي صحيحان. استخدم أدوات التدقيق الإملائي والتدقيق النحوي لضمان الدقة.

س2: أين يجب أن أبحث عن وظائف؟

ج: يمكنك البحث عبر الإنترنت عن وظائف باستخدام مواقع مثل Monster و Job Search و Career Builder و Indeed و LinkedIn وغيرها. ومع ذلك ، يفضل العديد من أصحاب العمل تلقي الطلبات عبر البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك ، تنشر بعض الشركات الافتتاحات على مواقعها الإلكترونية.

سيرة ذاتية مع خبرة للميكانيكي

لا توجد خبرة في السيرة الذاتية للميكانيكي قوالب السيرة الذاتية الميكانيكية
أمثلة استئناف ميكانيكي كتابة السيرة الذاتية الميكانيكية

Similar articles